‫تعليقات الزوار

11
  • khalid
    الأحد 7 أبريل 2019 - 12:54

    دراسة الطب مسار شاق وطويل ويتطلب نفس طويل جدا، هاد الشباب لي اجتهد وتقاتل وسهر الليالي باش يوصل ويتكون خاص الدولة تهتم بيه وتعطيه لي المستحقات ديالو باش يبقاو في المغرب وإلا حتى هوما غادي يهربوا ليكم لبلدان اخرى وتبقاو غي الكلخ والاغبياء فهديك البلاد السعيدة.
    مهنة الطب مهنة شريفة إذا دخلها المال والفساد خربت ودمرت.إذن باش هاد الشباب يخدموا الناس ويكونوا اوفياء للعمل ديالهم ويخدموا بنزاهة وضمير خاصهم عناية واجر يوفر ليهم حياة على الاقل ابسط امور الحياة.
    وإلا في يوم من الايام سيتحول الطبيب الى جزار هدفه فقط المال
    كلشي من سياسة الدولة ، \
    عندنا واحد المسيرين يخسروا الملايير على مشاريع تافهة لا قيمة لها والهدف نهب المال العام بطرق ملتوية ، ويعطيو للاطباء والممرضات جوج دريال والمستشفيات فيها غي الحيوط محرومة من ابسط التجهيزات التي ممكن ان تنقد الالاف ديال الناس.

  • السافوكاح
    الأحد 7 أبريل 2019 - 14:10

    سينضافون الى السلسة الطويلة من سلفهم غير الصالح..الجزارون الذين يمتصون دماء الفقراء..لا يسعني الا ان اردد ماقاله الاديب الكبير الراحل محمد خير الدين " Je déteste les médecins marocains " !!

  • Kamal
    الأحد 7 أبريل 2019 - 15:38

    بالتوفيق للجميع مسار دراسي شاق، و الانتقال إلى ميدان العمل مسار أكثر صعوبة بين إكراهات و ظروف ممارسة التطبيب في بلادنا و عدم تفهم فئة كبيرة من الناس للظغط و المسئولية الثقيلة الموكولة إليه، فهو إنسان يخطئ و يصيب، و تجده مضطر للعمل لفترات قد تتجاوز 8 ساعات يوميا.

  • Médecin
    الأحد 7 أبريل 2019 - 21:22

    Dans le monde entier, les médecins spécialistes font de longues études sans se plaindre . Ce qui est dramatique dans cette ceromonie ( qui n’a de pareils nul part ), c’est le positionnement de ces nouveaux médecins qui se placent avant même de commencer une vraie vie active comme les sauveurs de l’humanité.Ils faut que ces nouveaux sachent, qu’ailleurs on travaille et on produit sans lamentation , et que la formation ailleurs est plus durs

  • citoyen maghribi
    الأحد 7 أبريل 2019 - 21:51

    Bon courages aux jeunes médecins, c'est un métier noble qui demande la responsabilité, l'humanisme.Prenez soin aussi de votre santé, sport une nourriture saine. la population marocaine et notamment les jeunes ont tendance à prendre du poids,risque de diabète , de l’hypertension artérielle,moins de gâteaux et chebbakia et surtout bougez

  • العربي
    الأحد 7 أبريل 2019 - 22:31

    تحية لكل مجتهد وصل. هنيئا للمجتمع به و هنيئا لوالديه به

  • غير معروف
    الإثنين 8 أبريل 2019 - 08:52

    je te conseille de ne pas perdre de temps et de passer
    immédiatement à la prochaine étape
    la préparation d'une équivalence avec le diplôme américain, il se fait en 3 niveaux
    step 1
    step2
    step3
    ensuite les portes d'immigration te seront grandes ouvertes .la science et le salaire non rien à avoir avec la misère et la diffamation que tu risquée vivre perpétuellement dans ce bled
    le salaire d'un généraliste aux USA est de 20000 dollars par mois; celui d'un spécialiste est de 50000 dollars par mois

  • mohamed
    الإثنين 8 أبريل 2019 - 09:14

    اقرأ يابني التعليقات فهناك من ينعتك بالجزار مند الآن، وحاله كحال من ينعت طفل ولد في مجتمع عنيف بالمجرم مند يوم ولادته. لا أدري لماذا مجتمعنا حقود إلى هذا الحد?
    أنصحك يا بني بالهجرة إلى أمريكا، بدل افناء شبابك في مستشفيات شبيهة بالإسطبلات ووسط شعب حقود لا يقدر أي شيء ولا أي مجهود ويطلب من الطبيب أن يحل مشاكله الصحية والإجتماعية ومشاكل انعدام الدواء وامكانيات الإستشفاء.
    ولعلمك فيجب من أجل ذلك أن تحصل على طوفل في الإنجليزية وأن تتجاوز ثلاث امتحانات
    step1
    step2
    step3
    بعدها ستفتح أمامك أبواب الهجرة والتخصص أو العمل كطبيب عام في بلد الأحلام. نسبة النجاح في هذه الإمتحانات الثلاث تتجاوز تمانين في المائة بشرط التسجيل والخضوع لدورات تكونية تأهلك لذلك.
    لا أحب الحديث عن الأجرة اعلم يابني أن اجرة طبيب عام في أمريكا هي حوالي عشرون مليون في الشهر، وأجرة طبيب متخصص لا تقل عن خمسين مليون مغربية في المتوسط.
    خذ معلومات لدى السفارة الأمريكية بالرباط.

  • ESPOIR
    الإثنين 8 أبريل 2019 - 11:33

    يا صاحب التعليق رقم ثمانيه إسمك مشتق من إسم حبيبنا ورسورنا محمد النبي الذي كان كله خير وتفاؤل وحسن الظن ،أما أنت فتحرض شباب هذا الوطن وتشجعه على الرحيل والهروب في زمن نحن بأمس الحاجه إلى أطباء وممرضين ،لأن مستشفياتنا تعيش بئسا ونزيفا حادا ،ربما هؤلاء الشباب الأبطال هم الأمل و نقطة الضوء في النفق المظلم ،فبدلا من تشجيعهم ودفعهم إلى التضحيه ونكران الذات لأن مهنة التطبيب ليست مهنه عاديه بل هي مهنه إجتماعيه وإنسانيه بإمتياز من يمارسها يجب أن يكون له ضميرا حيا كله إيثارة و إنسانيه ماعدا ذلك قد يتحول إلى جزار يتاجر في مآسي الناس خاصة الفقراء منهم وبدل أن يكون الطبيب ملاكا للرحمة والحياة يتحول إلى رمز للموت والمعاناة .

  • DR Najib
    الإثنين 8 أبريل 2019 - 13:00

    le problème des Médecins Marocains c'est qu'ils (elles) Pensent que l'argent va couler en ruisseau et ils vont aller Investir dans les Cliniques avec beaucoup de Crédits et finalement Sucer le Sang des Pauvres Malades Marocains qui seront obligés de Payer des fortunes avant Meme les soins, et m^me après leur Mort prétexant qu'ils sont en soins Intensifs pour Facturer les Nuités : Regardez les VRAIS Medecins en Europe je vous jure dés que vous le voyez vous êtes Déjà à 50% guéri car la Sobriété la sincérité l'Humanisme, les Compétences, l'efficacité,,,,, ici regardez moi les Toubibs les pauvres ,,, il faut que l'état régule rapidement ce Secteur qui est devenu Pire que les autres et les Malades qui Sont obligés de Contracter des Crédits pour Finalement Mourir à cause de l''INCOMPÉTENCE DU SUIVI ET DU CONTRÔLE

  • Au peudo Dr najib
    الإثنين 8 أبريل 2019 - 20:30

    Dans tous les pays du monde on a le secteur liberal et le secteur public , Or frequenter le secteur privé est un choix et non pas une obligation
    Les pauvres doivent être normalement pris en charge par leur état dans des hôpitaux publics digne au lieu d’attaquer le secteur privé qui souffre déjà du fardeau des impôts
    Les factures des cliniques marocaines sont parmi les mois chers au monde et ce n’est pas de leur faute si le pouvoir d’achat d’une catégorie sociale démunie et délaissée par son etat ne suit pas.
    لا احد يفرض على أحد التبضع في متاجر تضع فاتورات أعلى من قدرته الشرائية. وبدل ان يضعط الواطن على وزارة الصحة لحل مشاكل الصحية،يريد المواطن ان يفرض حلوله بواسطة الضغط على القطاع الخاص، يأي حق؟
    انتهى الكلام

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة