‫تعليقات الزوار

9
  • جواد ابير
    الأربعاء 9 يناير 2019 - 12:53

    هناك دواوير كثيرة تصرخ في المغرب فأين الحكامة واين اللامركزية وأين اللاتمركز وأين الجهوية الموسعة وأين ربط المسؤولية بالمحاسبة آليات ومفاهيم كثيرة قد تبقى في أحيان كثيرة حبر على ورق في ظل مضاربات سياسية ضيقة وفي غياب للضمير ونكران الذات والرحمة وغير ذلك مع الأسف .

  • Peace
    الأربعاء 9 يناير 2019 - 13:42

    هذه كارثة بيئية بامتياز, سيمرض المواطنين جسديا و نفسيا, بسبب الروائح الكريهة و الميكروبات و الجراثيم. بناء المستشفيات لا يكفي, لان الوقاية خير من العلاج. المسؤولين عليهم ان يتحملوا مسؤولياتهم, قد يقولون ليس لديهم اموال, و الله هذا ليس عذر, فيمكن للانسان تنظيف نفسه و محيطه بوسائل بداية جدا احسن من البقاء على تلك الحالة المخزية, كحفر حفر و طمر النفايات بعد عزلها النفيات البلاستيكية لوحدها و البيولوجية لوحدها و المياه العادمة, و يمكن استعمالها لاغراض اخرى مع الوقت. و غرس الاشجار و النباتات و الورود. العمل هو الاساس و ليس المال. و الله هناك دواوير نائية جدا في الجبال في اوروبا مازالت تستعمل الطرق البدائية و تجميع مياه الامطار لوحدها للسقي في وقت عدم نزول الامطار و المياه العادمة لوحدها في حفر…

  • Morocco
    الأربعاء 9 يناير 2019 - 14:10

    أين رئيس الحكومة، وااا السي العثماني ، واخدم ولا سير فحالك

  • مواطنة
    الأربعاء 9 يناير 2019 - 14:48

    هدا راجع إلى عدم المراقبة وسوء التسيير والتدبير
    التمادي في البناء العشوائي الدي يؤدي الى ظهور مجموعة من المساكن والتجزءات سرية الغير الخاضعة لقانون التعمير كل هدا يخلق محيط غير نظيف وغير منظم يفتقد إلى مسالك لمرور شاحنة الازبال أزقة ضيقة لحفر الواد الحار عدم توعية المواطن .

  • red
    الأربعاء 9 يناير 2019 - 15:19

    العكر عل الخنونة
    الإصلاحات التي تهم المدينة على قلتها…لا تهم إلا الشوارع الكبرى ومداخل المدينة…الحياة داخل العديد الأحياء خاصة بالهوامش منسيةز
    توجد أزقة بتجزئات شيدت منذ السبعينات والثمانينات بأولاد حمدان ولا زالت بدون تكسية ولا تبليط…أما دوار القراقب فقد يأتي دوره لما تصير جماعة سيدي جابر المجاورةعمالة لوحدها بعد مائة عام من اليوم؟

  • observer Beni mellal
    الأربعاء 9 يناير 2019 - 16:32

    سكان هذه الدواوير واجب مساعدتهم لرفع دعوت الى مفوضية لا مم المتحدة لحفض كراهة الانسان والسكان الا ءق ضد بلدي المغرب
    As one of the region and preparing my PH D in environment in USA I will make sure the message got attention from our colleague that are working closely on environment management issue in Morocco.

  • Peace
    الأربعاء 9 يناير 2019 - 20:04

    الى 6 – observer Beni mellal

    لماذا اللجوء دائما الى الخارج و رفع دعوات و البكاء و طلب مساعدات, واش ما عندكوم نفس و تعتمدوا على دراعكوم و تجمعوا زبلكوم و خنزكوم راسكوم و تسترو ما استر الله?! عقلية الذل و الخمول و الكسل و التواكل و الاتكال على الغير, لا تؤدي الا الى هذه الحالة, التي انتم عليها.

  • Peace
    الأربعاء 9 يناير 2019 - 21:02

    منين انتوما تتلاحو على الملك العمومي و تتبنيوا ديور بشكل عشوائي, احفرو ليكوم شي حفرة فين تمشيوا تقضيوا حاجتكوم و ماشي تخليوا الواد الحار ديز من الدار للشارع مباشرة. تتبنيوا البيت و الكوزينا و تحبسو, اوا المرحاض?! راه تحفر حفرة اسهل من تبني حيط. او لا قلتو احنا راه مامحتاجينش نمشيوا للمرحاض مامحتاجين طريق مامحتاجين والو خاصنا فير فين نطيبو و نعسو. اوا بقاو ناعسين تما!

  • لقراقب
    الأربعاء 9 يناير 2019 - 23:03

    لتفادي هده الظاهرة البيءية يجب على سكان القراقب التجنيد والمساهمة ماديا ومعنويا وان يعولوا على امكانيتهم المتاحة لهم ،كاروات ،شاريوات ،بيكوبات …. لإزالة المزبلة باستمرار حتى لا تصبح مساكنهم كارثية بسبب الروائح الكريهة والحشرات المزعجة والمضرة لصحتهم وصحة أطفالهم لايعولوا على احد انهم سيجمعونها وسيزيلنها دائما .اما انقطاع الكهرباء تعرفه شوارع جماعة اولاد يعيش دائما

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 2

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة