‫تعليقات الزوار

31
  • افران الاطلس المتوسط
    السبت 10 نونبر 2018 - 00:56

    من يعمل سوء يستحق العقوبة والظلم ظلمات يوم القيامة . كل من فعل الشر يستحق العقاب ، ولا يجوز استخدام القوة ظلما والتغلب بالاساءة على الضعيف
    Celui qui fait le mal mérite le châtiment, et il n'est pas permis d'utiliser le pouvoir et de vaincre en abusent des plus faibles

  • عاجل
    السبت 10 نونبر 2018 - 01:02

    النظام المغربي يرفع شعار جورج بوش " يا معنا يا ضدنا"، واذا رجعنا الى الماضي بل ومنذ نشأة الكون كان هناك صراع ما بين الحق والظلم وبين الشر والخير ،الانظمة الحالية التي تحكم العالم كلها فاسدة وشريرة ابتداءا بابو الشر الغرب ومرورا بالانظمة التي تركها الاستعمار.
    اقترح بعرض فيديوهات النظام ضد بوعشرين على المغاربة في رمضان القادم في التلفزيون ليحكم المغاربة على السؤال الذي حير الكل: وش بوعشرين هذاك لفلفيديوهات ولا شي واحد تشبه ليه ؟؟؟؟

  • الإدانة
    السبت 10 نونبر 2018 - 01:17

    الدولة تدين هيبتها أمام العالم،و الكل يتفرج، و هناك من يتلاعب باستقرار الوطن بمزاج متعكر،مما يجعله يستفز الشعب مرة تلو الأخرى،بطريقة متعمدة يطبعها التحرش و صب الأذى على الوطن و الآخرين.و المجلس الاستثنائي الوحيد و الساعة الإضافية خير دليل، هناك من يريد التنكيل بالشعب عبر خنقه مادياً و حتى معنويا كنوع من الاستفزاز المقصود عن سبق إصرار و ترصد،بعدما اتفقنا من شهور أننا سنعمل بساعة غرينتش ليلة الأحد الأخير من شهر أكتوبر المنصرم.هذا ببساطة هو (لعب الدراري العيال) حيث لا يطبق الدستور و القانون و تفعيل مبذأ ربط المسؤولية بالمحاسبة،و حيث الفوضى و السيبة في أوضح تجلياتها على مستوى كل المؤسسات و حتى الخيرية منها.و الحل يبقى بيد الملك و المؤسسة الملكية.

  • maghribi
    السبت 10 نونبر 2018 - 01:32

    يعيش وطننا ظروف سياسية واقتصادية واجتماعية شديدة التعقيد , والاحوال المعيشية الصعبة الاخذة في التردي التي يعيشها الفقراء ومحدودو الدخل من ابناء شعبنا , انضروا كيف يحاكمون الصحافيين الاحرار في المغرب , انها لكارثة عضمى ستعصف بهذا المخزن الذي لا يعرف الا القمع وتكميم الافواه .المخزن الذي لا يريد المغرب ان يصبح له اعلاما وطنيا حرا موضوعيا ومستنيرا.

  • BEN EL MADANI YOUSSEF
    السبت 10 نونبر 2018 - 01:35

    Une lourde peine de prison attend surement Bou20 quelque soit le degré des efforts consentis par sa défense qui croit d'ailleurs comme fer a son innocence ,les jeux sont déjà faits d'avance et le reste ne serait que du folklore et tout le monde le sait et en est conscient d ailleurs a travers le pays .
    C'est le prix a payer par tous ceux qui oseraient défier les puissants de ce pays un message qui leur est clairement adressé par cette sombre affaire de Bou20 pris au piège de certains puissants auxquels personne n 'oserait dorénavant critiquer d' aucune façon .
    Les journalistes qui exercent dans le pays et qui se disent indépendants se devraient dorénavant caresser dans le sens du poli ou se terrer sous terre sans quoi
    ils subiraient le triste sort de Bou20 et des accusations bidons pour les enfoncer dans le trou sont vite trouvées.

  • مجلوق فنيويورك
    السبت 10 نونبر 2018 - 03:31

    عفاكم شرحو ليا اشنا هي التجارة فالبشر,,واش كيبيع ؤيشري فبنادم,,,مابقيت فاهم والو .

  • مغريبي عاق ؤسلت
    السبت 10 نونبر 2018 - 03:57

    وهاد قضية بوعشرين ؤلات كثار من قضية خاشقجي.وقيلة خاص FBI يشوفو دوك الفيديوات ياك مامخدومين حيت العدالة فالمغرب الله يستر.

  • Khalid
    السبت 10 نونبر 2018 - 04:10

    أسي المحامي 200 مليون سنتيم هي 2 مليون درهم . ماشي 200 ألف درهم. ههههههه

  • simo danmark
    السبت 10 نونبر 2018 - 04:29

    القانون فوق الجميع،،،،الاغتصاب والبغاء والاتجار بالبشر.هده قضايا تفوق بكثير 12 سنة سجن نافدة……التلاعب بأعراض الناس لا يرضاه الله….اليست له أم أخت بنت …..

  • مغربي
    السبت 10 نونبر 2018 - 05:27

    لو افترضنا ما قام به توفيق بوعشرين صحيح لماذا القضاء لا يتابع آلاف السياح من الخليج و أوروبا يغتصبون ليل نهار أطفال و نساء المغرب و بعلم من الكل .
    لماذا الإعلام ركز على بوعشرين في حين الآف القضايا مشابهة و اكثر لملف بوعشرين .

  • Vaudois
    السبت 10 نونبر 2018 - 05:29

    Ce n’est du nouveau dans ce pays où La Liberté d’expression n’existe pas on a vus avec plusieurs journalistes comme Rachid nini et Monsieur Rade de la RTM réfugié en france mais tous ce pays dans la vie.

  • marwan
    السبت 10 نونبر 2018 - 06:10

    الدي يقول الحق في البلاد يقتل او يسجن او يتم تلفيق له تهمة الفساد, من الفوق الى اقل موظف حكومي تحيت لكل صحفي شريف ويقول الحق

  • حكا
    السبت 10 نونبر 2018 - 09:00

    ثم انكم يوم القيامة عند ربكم تحتصمون. صدق الله العظيم . أظن أن هاذه القضية قضية زنا لانه قد مورس وبرضاء تام من جميع الأطراف وكلهم راشدون فلو كان الحد يقام لاقيم عليهم جميعا وليس على طرف واحد وان عكس ذلك فلماذا قبلن الخلوة معه هل قام بتنويمهن ؟ ان كيدهن عظيم .

  • الباتول
    السبت 10 نونبر 2018 - 09:01

    المحكمة لم تنصف الضحايا من ناحية التعويض وجبر الضرر حيث الاحكام في هذا الصدد كانت غير منصفة . اما عن الحكم 12 سنة فهو اذا ما قمنا بعرض ما قام به بوعشرين نحو الضحايا وبداخل مؤسسة اعلامية كان عليها ان تكون مكان للخبر وليس مكان للتحرش وهتك عرض عاملات بداخل المؤسسة وايضا تصوير العمليات الجنسية من طرف المتهم . ف 12 سنة لم يكن حكم ثقيل والمحكمة كانت رحيمة في هذا الشان مع الصحفي بوعشرين . فلو كانت هذه القضية في بلد اروبي لتجاوز الحكم 22 سنة والتعويض يكون خيالي

  • abou sara
    السبت 10 نونبر 2018 - 09:10

    12 سنة سجن دون ان يمر على مرحلة التحقيق امر غريب

  • حكا
    السبت 10 نونبر 2018 - 09:13

    لقد اسكت بجرة قلم حين رفع القلم ، وكيف لعلاقة رضاءية أن تصبح تحرشا بل هي زنا وحكمها إقامة الحد على الطرفين وليس طرف واحد ، ثم ما معنى أن تخلو إمرأة برجل وتقوم بخلع تيابها في هدوء ؟

  • العندليب
    السبت 10 نونبر 2018 - 09:40

    يحكى أنه حكم مرة على شخص بالموت رجما ، إتهم بإرتكاب فاحشة الزنا مع محصنة. وصباح يوم تنفيذ الحكم، إجتمع الناس والمسؤولون يتقدمهم القاضي حول حفرة عريضة وضع المتهم وسطها. فلما هم القاضي برمي أول حجرة، صرخ المتهم وطلب الكلمة وقال بأعلى صوته ، أنا أعترف بما إقترفته من ذنب وأستحق عقابي، لكن لن أغفر أمام الله لمن رمى علي حجرة ويكون قد إرتكب معصية مثلي. فكان القاضي أول من وضع الحجر على الأرض، وإنصرف. واش فهمتو ؟؟؟

  • عين الله لا تنام
    السبت 10 نونبر 2018 - 09:50

    بوعشرين ليس هو الأول ولن يكون هو الأخير فكل من سولت له نفسه أن يتطاول على طواغيت العصر والمفسدين الذين أهلكوا الحرث والنسل وعلى كل مستبد لا يفكر إلا فى مصالحه الضيقة وكل صاحب قلم حر ولسان حر يكون هذا هو مصيره كل واحد والطريقة التى سيصفى بها … وهكذا .. (وتلك الأيام نداولها بين الناس) والتاريخ يسجل وعين الله لا تنام … لو كان هذا بوعشرين هو من اختلس أموال الدولة وفسد وتعسف وطعى وبغى على المواطن لما حوكم بل سيكرم …

  • mostafa-esp
    السبت 10 نونبر 2018 - 09:51

    المغرب تحكمه مافيا,حكم جائر على صحفي و في نفس اليوم تكريم اكبر الاقطاعيين ,بهذه السلوكات ينفر المواطن و يكره العيش مع هذه المافيا المنظمة.

  • l3fou
    السبت 10 نونبر 2018 - 10:38

    باختصار كل من لم يشتغل بمسؤولية من وزارة وقضاة ومسؤولين من الدرك والسلطة وووو فانكم تهدمون بلدكم وبلد اولادكم …
    اذا ظلمتم هذا الصحافي فان الصحافيين الجدد سيخافون ولن يتكلموا وبذالك سيكون البلد يسيره المفسدون , وسيزيد في المعانات والاوساخ وسيضطر الجميع الى الهجرة وووووو
    المهم استغلال السلطة ليس من شيم الرجال .
    الرجال لهم علامات وبلاد الرجال له علامات .

  • الاتجار في القلم لا في البشر
    السبت 10 نونبر 2018 - 10:43

    مسكين ذاك القلم ، حين تتناوله يد المؤامرة ، لتخط بيد ترتعش ، حكما جائرا يدين جرأته وجسارته ، ويوقع بمداده على إعدام نفسه وإعدام كل شريف يحمله . ولكن يبقى القلم يتناسل ، وتبقى المؤامرة عقيمة بثراء ، إلا من شواهد قبور تشهد عليها ليشفق ذات القلم الشريف على حالها ويكتب عليها معرفا بالمقبورين تحت ثراها .

  • افران الاطلس المتوسط
    السبت 10 نونبر 2018 - 12:06

    الجواب الى 6 – مجلوق فنيويورك
    اسال المحامي عن الدفاع للمشتكيات سوف يفسر لك الكل بالتدقيق عن سؤالك .
    الجواب الى 16 – حكا
    هذه القضية ليستت زينة عن تراض انها الابتزاز باستخدام السلطة القوية وبالتوفق المسؤولية . هذا ممنوع ان يقع في اي بلد .
    والا ننسى انه من الممكن أن يكون هذا النوع من الحالات موجود في بلدنا بل المعنيين بالامرلم تكون لهم القدرة لوضع الشكوى والمطالبة قبح الله الفقر

  • الزمر
    السبت 10 نونبر 2018 - 12:26

    السلام، من الواضح ان السيد حامي الدين لا علاقة له بحماية المرأة المغربية ، كلامه كلام فارغ من كل محتوى، والدين الإسلامي يحميه الخالقه ، وكدالك المراة هناك أناس شرفاء يحمون هذا الجنس الظعيف من هؤلاء الوحوش المفترسة، السيد حامي الدين يتعمد إقحام مهنت الصحافة الحرة في هذه القظية هذا ما يريده هو وغيره، وفي نفس الوقة يشتكون لمدا الدولة تريد إقحام إستلاغلال المرأة في هذه القظية ، صبحان الله لي حلال عليكم حرام على الدولة.

  • الدكالي
    السبت 10 نونبر 2018 - 13:05

    لنكن واقعيين كل الدلائل ضده . وليس لديه اي دليل يضحظ اقوال المصرحات ماعدا "ماشي انا" انا هنا من اجل كتاباتي . هذا هراء .كتاباتك لم تكن تشكل اي خطر على اي كان وصحيفتك فقط تباع منها يوميا 13 الف نسخة . نعم ليس له ما يكذب افعاله ضد المشتغلات عنده . فعلا هو اتجار في البشر واستغلال عاملات في مؤسسة صحفية من طرف رئيسهم ويضاف اليها تصويرهن . اتعجب لبعض المغاربة هذا الحقد الدفين لديهم ضد النساء . هذا الفكر الذكوري الذي تربوا عليه وجعل كل مايفعل الرجل حلال ومجاز وعندما يتم التحرش او اغتصاب المراة فلانها هي السبب . متى نلتحق بركب الامم التي تعطي الحق اكثر في مجال التحرش والاغتصاب للمراة على الرجل

  • القضاء والإعلام !!
    السبت 10 نونبر 2018 - 13:28

    ..البهرجة الإعلامية وما أدراك ما البهرجة..، لا زلنا نتذكر أيام محاكمة القرن ( قضية الكوميسير ثابت/93 )، التي إستمرت لشهور عديدة و وصل فيها الحكم ضد هذا الأخير إلى الإعدام..ولم تكن آنذاك مواقع التواصل الإجتماعي، لا فايسبوك ولا يوتوب ولا هم يحزنون، وإنما فقط الصحافة الورقية، إذ تنفذ تماما مختلف أنواع الجرائد قبل عرضها للقراء على السوق، أي بمجرد صدورها مساء، قبل وصولها إلى الأكشاك والمكتبات صباحا…!!..حيث كان المغاربة متعطشون كثيرا لسماع أو قراءة مثل هذه الأخبار المتعلقة بالفضائح الجنسية، وخاصة إذا كان أبطالها من علية القوم، وكانت كذلك مقرونة بالتصوير والتشهير..وبالتالي، تنتعش الصحافة بجميع أصنافها وإتجاهاتها، وتخرج شيئا ما من الركود والروتين…” مصائب قوم ، عند قوم فوائد “…ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم..

  • marrakechia
    السبت 10 نونبر 2018 - 16:12

    ظلم ظلم ظلم, لن ننساك يا توفيق .
    انت من تستحق الحرية , لانك مدرسة مغربية لن يقتلها جاهل واحد .

    المجرمون احرار والمتهم يغلقون عنه 12 سنة .

    نريد نشر هاته المحاكمة كاملة

  • les hypocrites
    السبت 10 نونبر 2018 - 16:15

    المغاربة كيديرو الفضايح,شكون لي كال ليكم بوعشرين مضلوم ,,,عندهم الحجة الفيديوات ,ؤلا حتى تكون اخت ؤلا زوجة شي واحد منكم عاد طيقو,,,شحال من وحدة اتغتصبت ؤماقدرتش تهضر,المغرب راه بلاد les vampires ؤالوحوش.

  • موحند
    السبت 10 نونبر 2018 - 16:48

    اذا كان الصحافي بوعشرين قام بجرءام ضد النساء والاتجار في البشر فهو يستحق عقوبته. ولكن لماذا نفس القضاء لا يحرك ساكنا ضد مغتصبي الاطفال والنساء من طرف الخليجيين والاجانب؟ ولماذا تم العفو عن مغتصب الاطفال دانيال كافلان؟ لماذا نفس القضاء يطلق سراح خالد اعليوة مختلس اموال الشعب ولم يتابع اللصوص والمفسدون الذين نهبو اموال الشعب؟ لماذا نفس القضاء يسجن نشطاء حراك الريف ويحكم عليهم بالملات من السنين ويسجن كذالك الصحافي المهداوي والحقوقيون وكل صوت حر يطالب بحقوقه ويفضح الفساد والمفسدون. لماذا نفس القضاء لم يحرك ساكنا ضد الانفصاليون الحقيقيون كامينتو حيدر؟ العدالة في المغرب منعدمة تماما. القضاء في المغرب غير مستقل ويخضع للتعليمات العليا والخفية لاجل حسابات سياسية تهدف الى قمع الحريات العامة.

  • الفارس الوطني
    السبت 10 نونبر 2018 - 18:28

    الاستاذ بوعشرين كان شوكة في حلق المغرب العميق، وجيوب المقاومة، والتماسيح والعفاريت، ولذالك سخرت جميع الإمكانيات للايقاع بِه، لانه كان يزعج " صاحبنا " الذي يراهن على مستقبل سياسي في هاته البلاد، لقد حاولوا شراؤه لكنه رفض ان يتخلى عن مبادئه. والآن اصبح الطريق معبدا لكورال واكلو العام زين.
    تحية للاحرار. ولا تركنوا الى الذين ظلموا فتمسكم النار.

  • SENS INTERDIT
    الأحد 11 نونبر 2018 - 06:55

    تعليق 29,,كون كان كيزعج صاحبنا كون صيفطوه لقنصلية دسعودية ياخد لفيزا ديال العمرة.

  • توقيت ادانة بو عشرين ؟؟؟
    الثلاثاء 13 نونبر 2018 - 08:26

    أنا أظن والله أعلم أن ادانة بو عشرين في هذا التوقيت ليست بريئة. فهي جاءت لإلهاء المواطنين عن إقرار استمرارية الساعة الجديدة وتخفيف حدة الاحتجاجات.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة