‫تعليقات الزوار

2
  • جعيط قرطوف
    الجمعة 2 نونبر 2018 - 16:57

    وشهد شاهد من أهلها.. زعيم البوليزاريو السابق قال ما فيه الكفاية عن الوضع في الصحراء .. ان شردمة البوليزاريو لا تمثل الشعوب الصحراوية.. شعب فر و يعيش منذ احتلال اسبانيا الصحراء في المغرب .. شعب يعيش في العيون والداخلة وغيرها .. وشعب اقلية محتجز في تندوف ترفض الجزاءر الدولة احصاءه وليس الشعب الجزائري الشقيق.. اذن كشعب مغربي نطالب حضور ممثلين عن الشعب الاول والثاني إلى جانب ممثلي البوليزاريو .. كنا نطالب بحضور مسؤولين عن البوليزاريو السابقين الذين يعيشون داخل المملكة المغربية ..اظافة إلى خبراء وأساتذة جامعيين مغاربة مختصين في كل المجالين لإعطاء صبغة جديدة ومعطيات واقعية عن مشكل الصحراء المغربية الذي ظلت الدولة الجزاءرية تطلق دعاية واكاذيب حول حقيقة الأمور.. وكمغاربة نحبذ تحديد ستة أشهر للإسراع بكي هذا الملف الذي تستنزف به كوكبة حكام الجزائر العسكر اموال الشعب الجزائري الشقيق وأموال الشعب المغربي.. ويبدو أن مغالطات الجزاءر الدولة قد أصبحت في خبر كان لذى الرأي العام العالمي….

  • زيدان
    السبت 3 نونبر 2018 - 14:58

    يوجد حل بديل و سريع لمشكل الصحراء بعيدا عن الجزائر و البوليزاريو و موريطانيا.
    الطرح المغربي يحتاج الى تعديل طفيف فقط بتغيير السنة المرجعية من سنة فرض الحماية إلى سنة الاعتداء الفرنسي في ما سمي بحرب إسلي 1844
    حيث كانت الصحراء الكبرى بكاملها جزء من التراب الوطني. أما سنة 1912 فكانت سنة فرض الحماية على ما تبقى من المغرب. بعد الاستلاء الفعلي على مجمل الصحراء و توات و هذا بالاعتراف الرسمي و الموثق لفرنسا و اسبانيا و جميع الدول الاستعمارية.
    لهذا أقول أن على المغرب أن يطلب تعويضا شاملا من فرنسا و اسبانيا و هيأة محكمة لأهاي عن إخفاء حقيقة مغربية الصحراء و عن التآمر على الوحدة الترابية للمغرب في إطار ما سمي بتحكيم لاهاي.
    وجميع الأدلة على ما أقول متوفرة و بدقة متناهية.

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55 1

"ليديك" تثير غضب العمال

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد