‫تعليقات الزوار

156
  • MOHAMED CHERIF / FRANCE
    الأحد 4 يونيو 2017 - 19:16

    امرأة بألف رجل ، لا تخافي أنت قائدة الحراك ، لأن لكل شيئ قائد ،واصلي فأنت في الطريق الصحيح

  • azizovitch
    الأحد 4 يونيو 2017 - 19:17

    اياكم و ان تلفقوها هاته المرة تهمة التخابر و تهديد و زعزعة استقرار القارة الافريقية و ربما الامريكية
    ناس ريافة والله ناس ملاح عندهم كلمة الرجال و يموتون من اجل كرامتهم
    اما الاخوان الدين أصبحوا يلفقون التهم أقول لكم راه الناي داويين على حقهم اما الراية و الوطن خليوهم فالتقار
    و جاوبونا على المعقول و باركة من الهروب من الحقيقة و لي كان ضد الحراك فهدا اما لص أو مستفيد من احد كبار لصوص الدولة

  • مواطن مغربي
    الأحد 4 يونيو 2017 - 19:23

    نحن مع المطالب لجميع المغاربة من طنجة الى الكويرة وليس غير الريف فقط ولكن يوجد بعض المفسدين يصبون رجال السلطة بالحجر والسرقة والتهجم على ملك الغير انتم تقلون العياشة واسبانيا ارحم من المغرب شرحو لينا نتمنا العدل والقانون والادرات المغربية والمستشفى والمحاكم يكونو المغرب فى احسن

  • nabila
    الأحد 4 يونيو 2017 - 19:24

    الزفزافي كنا معاه في الأول لكن عندما إنتهك حرمة المسجد وتسبب في تضييع صلاة الجمعة على المصلين وتعدى على الإمام أصبحنا نعلم جيدا أنه خائن وليس بمناظل يريد الفثنة فقط يجب أن يعاقب حتى لا تقوم سايبة في بلدنا كلنا نريد الإصلاح لكن سلميا بدون شغب وتخريب ورشق الشرطة بالحجارة غيرة على وطننا الدي يتربص عليه الأعداء

  • izm
    الأحد 4 يونيو 2017 - 19:27

    تحية الاخت نوال.المراءة الريفية هي المراءة الوطنية المغربية .تعيش معززة وفخورة .تحية نضالية كلنا الزفزافي .لمادا اعتقال الاسد الريفي .هل نهب او سرق اموال الشعب؟؟ هل ارهابي؟؟؟ هل ليس من حقه مطالبة بحقوقنا المشروعة؟؟ هل هو من امر بخطبة انقلابية يوم الجمعة في المسجد؟؟؟؟ ولمادا لا تعتقل امينة حيضر ؟؟؟ والكل يعرف امينة حيضر …الاجوبة عند لفتيت والجهاز الجهنمي الفوضوي الناري….

  • مرتن بري دو كيس
    الأحد 4 يونيو 2017 - 19:28

    ولو مرة تكلمت او ذكرت فيها العلم الوطني او اسم صاحب الجلالة….الدغل موجود.

  • طارق
    الأحد 4 يونيو 2017 - 19:32

    اودي دابا ولات حرب الزعامة و أشمن زعامة التصاور و الفيديوهات و الغوات فالزنقة بدون فائدة

  • عاش الحراك
    الأحد 4 يونيو 2017 - 19:32

    فعلا نوال انا من العيون اتضامن معكم رغم بعد المسافة

  • مغربي وكفى
    الأحد 4 يونيو 2017 - 19:33

    صوت العقل والمنطق صوت الزعيمة " نوال "، هو ما سيجمع المغاربة جميعا لمناصرة الحسيمة والريف، خطاب الشباب المندفع الذي يطلق التهم والتخوين هو ما أبعد الشعب المغربي عنكم، لكن ستعود المياه لمجاريها، فنحن جميعا مغاربة، ومطالبنا سلمية وعادلة.

  • ايت السجعي
    الأحد 4 يونيو 2017 - 19:33

    إطلاق صراح المعتقلين -سيدتي- بيد القضاء وأنتم جرحتم المغاربة برفع أعلام غير العلم الوطني و رفعتم شعارات ماسة بشعورنا وما دمتم قد اسمعتم صوتكم كان عليكم العودة الى بيوتكم و انتظار النتيجة و الحكزمة لا يمكن ان تتحاور معكم مت دمتم قد انتخبتم ممثليكم في الجماعات و في البرلمان و هم من يوصل صوتكم الى الحكومة و الملك لا يمكنه التدخل الا بالعفو بعد ان يقول القضاء كلمته.
    وليحفظ الله النغرب العظيم

  • مغربية حرة
    الأحد 4 يونيو 2017 - 19:34

    دائما ما يخبرونكم المغاربة الاحرار بانهم معكم بمطالبكم الشرعية بدون فتنة لكن باستتناء واحد و هو حملة الراية المغربية التي حررت بها عدة مدن هل خرج اجدادكم براية الريف للمسيرة الخضراء او عفوا فانتم لم تخرجوا لانكم لا تهتموا الا بانفسكم لا تقولون انكم مغاربة بالفم بل اتبتوا ذلك هل تعرفون ان الشرطة و المخزن الدين تنعتونهم بالكلام الفاحش هم من الشعب و هم من يحموكم فقد يضربوكم لانكم اخطئتم في حق الدولة و لكن لن يتركوا احدا براني يضربكم او يمسكم و الله شاهد على ما اقول يكفي فتنة يا ارياف يا احرار ستندمون لانكم تبعتم اسلوب الزفزافي طالبوا عن طريق حمل رايتكم الم يعاقب الشرطي الذي قتل بائع السمك ؟؟ الم تلبي الدولة طلبكم؟؟ لقد فعلت لانكم حملتم راية المغرب !! فكروا فيما قلت و ستعلمون انني محقة لن يسامحونكم ابنائكم ابدا و انا منهم لا اريد ان اعيش كاطفال سوريا و فلسطين اريد ان يحكمني ملكي العزيز

  • التنمية الوهمية
    الأحد 4 يونيو 2017 - 19:34

    ادخلوا الى محرك google و ابحثوا عن تصنيف المغرب في معدل التنمية البشرية و سترونا حالنا يا مغاربة .ان المخزن يوهمنا بتنمية وهمية ، ، الأمم المتحدة تصنفنا من بين الدول الاقل نموا في العالم و المخزن يوهمنا بالعكس هناك مشاريع لا تستحق تدشينها من طرف الملك فرئيس البلدية اكثر من كافي لكنهم يأتون بكل الموكب تلملكي فتكون كلفة التدشين اكبر بعشر مرات من المشروع في حد داته ليروا المغاربة ان هناك تنمية هل افتتاح متحف او توزيع درجات على اصحاب الببوش تنمية ؟ لا وجود لتنمية بدون تعليم و صحة ، الكبار يهربون الدهب و المسكين يعطونه دراجة نارية لنقل الببوش و يسمونها التنمية لمن اراد الحقيقة تتبع الاحصائيات التي عرت المخزن،

  • marroqui
    الأحد 4 يونيو 2017 - 19:36

    ولكن يا سيدتي الحكومة انتقلت إلى الحسيمة و بدأت الإنصات لسكان الحسيمة وأهلها في الريف فلماذا الخروج للتظاهر بعد ذلك. ثم أين هو العلم الوطني المغربي . وننبه أن كل المغاربة تضامنوا مع مطالبكم و لكن لما بدأت تظهر إعلام أخرى وكذلك كان هناك حديث من الزفزافي يقةل: هذا الدولة نحرقوها و و و.
    نحن مع مطالبكم ولكن كونوا عقلانيين. والأمور كلها ستحل بإذن الله لأن كل المغاربة يريدون تحسين الوضعية في نفس الوقت نريد المحافظة على الوطن و المقدسات.

  • مغربي ريفي
    الأحد 4 يونيو 2017 - 19:36

    لا يجب الركوب على حراك الريف الذي هو ملك لكل الريفيين. الزفزافي انبعث من الحراك و ليس العكس أظن أن القيام بتشخيص الحراك فيه نوع من المؤامرة على أبناء الريف الشرفاء لنسف نضالاتهم اذن ادعوك ايتها الأخت التي أظن انها مسخرة من جهات العلم لله من هي الابتعاد عن شؤون الريفيين الأحرار لكي لا تهدمي ما بناه الشرفاء طيلة السبع الأشهر الماضية

  • مغربي
    الأحد 4 يونيو 2017 - 19:37

    خليفته في ماذا؟
    في علمه ؟ ام في اختراعاته ؟ أم في إنجازاته ؟
    ام في ماذا ؟ ……

  • طنجاوي
    الأحد 4 يونيو 2017 - 19:37

    كما قال الاخت هناك نساء من الداخل يعيشون في الريف و يخرجون مع روافا نفس الشيئ في طنجة هناك متضامنين طنجاويين و اخرون من اخواننا الداخليين جنبا الا جنب نتقاسم نفس الهموم و خردنا سويا تعاطفا مع الريف و المغرب كله و تعاطفا مع الزفزافي

  • داودي / الدار البيضاء
    الأحد 4 يونيو 2017 - 19:37

    أنت قلت في تجمع موثق " علاش عاش الملك "

  • محمد من تطوان
    الأحد 4 يونيو 2017 - 19:39

    كلام بسيط ومعقول الا لمبغاش يفهم او يتجدر علينا.

  • الحراك لن يتوقف
    الأحد 4 يونيو 2017 - 19:40

    ريافة صادقين في مطالبهم ، الدولة تتعنت الا ان تتطور الامور الى ثورة لان الحراك لن يتوقف

  • لغة العقل
    الأحد 4 يونيو 2017 - 19:40

    شوفو الفرق بين لغة المرأة /نوال بن عيسى/ المهادنة والعقلانية والرزينة وبين لغة الرجل /الزفزافي/ المندفعة والمتهورة والمتعصبة
    فلو كنت يا أختي أنت من تتحكمين في حراك الحسيمة من البداية لخرج هذا الحراك بنتيجة إيجابية وتخلصنا من هذا المشكل الذي يُؤرقنا كلنا كمغاربة لكن عندما تكون القيادة للرجل يصبح التهور والاندفاع هو الغالب
    وسبب الخراب والحروب والدمار والقتل والدم الذي يسود تقريبا كل دول العالم هو تهور الرجل وعقليته المتحجرة ودائما النساء والاطفال يدفعون ثمن أخطائه وأعلى نسبة من ضحايا تهوره وعصبيته
    فلو كانو النساء هم من يحكمون العالم لكان العالم كله جميل ولونه وردي ويسوده السلم والحب والامام لكن للأسف القيادة دائما بيد الرجال والنتيجة ها هي امامنا اليوم فتقريبا كل العالم على فوهة بركان
    والله يحفظ بلادنا ويحميها وينجيها من كل شر ويحرصها بعينه التي لا تنام
    وأتمنى من جلالة الملك أن يتدخل بنفسه ويقترب من شعبه بالحسيمة ونواحيها ويسمع لهموهم ومشاكلهم عن قرب عوض أن يستمع للوزراء اللي دائما يُجملون له الواقع كي لا ينفضح أمرهم أمامه لأن كل مشكل يعانيه المغرب سببه المسؤولين الذين لا يؤدون واجبهم

  • اين الملك
    الأحد 4 يونيو 2017 - 19:40

    اين الملك؟ هل هو مشغول بشيئ اهم من شعبه ؟

  • مواطن من البيضاء.
    الأحد 4 يونيو 2017 - 19:40

    حتى في سوريا وليبيا ياسيدتي كانوا في البدية يقولون نفس الأسطونة سلمية … سلمية وبعد ذلك تحولت بلدانهم الى حمامات دم.. دمار وخراب نتج عنه مئات الآلاف من القتلى وملايين من المهجرين ولا زالت الحرب الأهلية قائمة هناك منذ أكثر من سبع سنوات..

  • abdellatif
    الأحد 4 يونيو 2017 - 19:42

    Militer au Maroc est toujours un risque surtout pour une femme mariee.On vous admire

  • المغربي
    الأحد 4 يونيو 2017 - 19:43

    لماذا أنت متناقضة في كلامك يأختي تقولين بأن رجال الأمن يختطفون ويقمعون وفي نفس الوقت تقولين بأنك سلمتي نفسكي للأمن سألوك بعض الأسئل وأطلق صراحك أليسوا طغاة وقمعيين كما تدعين إتقي الله يأختي

  • سمير
    الأحد 4 يونيو 2017 - 19:43

    أريد فقط أن أعرف ما هو المستوى الثقافي للسيد الزفزافي و خليفته. كما لا يجب أن تتحدث خليفته عن الريف. يجب ان تقول " مدينة الحسيمة و نواحيها " لأن الريف يمتد جغرافيا من طنجة الى الناظور. وحراككم لا يتجاوز مدينتكم. راجعي جغرافية بلدك أولا.

  • intidam
    الأحد 4 يونيو 2017 - 19:43

    تقولين انتم وطنيين واين هو العلم الوطني لماذا تحتجون بعلم غير العلم المغربي لكن كان من الاحسن لان والله تم والله لو كنتم تحتجون تحت الراية المغربية لخرجت كل المدن المغربية ، لكن انتم نعرف انكم لا تعترفون بالعلم المغربي فلهذا لن نتضامن معكم

  • anoir
    الأحد 4 يونيو 2017 - 19:43

    ttoute ma solidarite avec le hirak , narretez pas continuez jusqua la victoire final

  • Andaloussi de France
    الأحد 4 يونيو 2017 - 19:43

    vous voulez des hôpitaux,des écoles,des infrastructures.de travail……ok mais ça se fait pas en une journée.!!!
    ca fait plus d'un mois tous les soirs y'a des manifestations. vous abusé. Si vous continuez vous allez regretter
    svp laisser nous vivre tranquillement et rester chez vous.

  • مواطنة مغربية
    الأحد 4 يونيو 2017 - 19:43

    كل الاعتصامات لاتأتي بنتيجة إلا اعتصاما واحدا وهو قوله تعالى " واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا "
    كفانا فتنة وكفانا زعزعة استقرار البلاد. فبلدنا مستهدف من طرف الحقاد. لانريد فتنا نريد آمنا واستقرارا
    خذوا العبرة من التاريخ فسوريا و العراق و اليمن ماذا جنوا.لم يحصلوا إلا على التشرد والتسول كما حصل لإخواننا في سوريا هاهم يتسولون عندنا في الطرقات.
    واناشد المسؤولين أن يهتموا بالتعليم العمومي الذي يعد الدعامة الأساسية للنهوض بهذا البلد إلى الأمام والتقدم والازدهار وباصلاحه سيصلح المجتمع ككل. وكذا الصحة. وكل من لايخلص للوطن ماذا سيقول أما ن قاضي التحقيق لهو الله سبحانه وتعالى قاضي السماء

  • كمال
    الأحد 4 يونيو 2017 - 19:43

    كلام في محله تحية نضالية والي الإمام.

  • azrou999
    الأحد 4 يونيو 2017 - 19:43

    نعم نحن أيضاً نساندكم في جميع متطلباتهم لكن البعض يرفع شعارات انفصالية وغير لائقة بمواصفات المواطن المغربي لهذا متطلباتهم سمعت فقد آن الوقت للجلوس حول طاولة الحوار اذا كانت نواياكم حسنة والله الموفق

  • belgiquem
    الأحد 4 يونيو 2017 - 19:43

    من هي مسيرة سلمية أو مبغينش تفريقة علش مهزينش العلم المغريبي هزين علم لا اصل له

  • نورالدين
    الأحد 4 يونيو 2017 - 19:44

    السلام الكلام كلو فيه الريفيين الريفيات
    سؤال من فضلك واش نتوما مغاربة
    وأين الراية المغربية
    وأين صور جلالة الملك
    لا ألاحظ سوى صور لعبدالكريم الخطابي ورايات ما نعرف أش من دولة

  • مغربي حتى النخاع
    الأحد 4 يونيو 2017 - 19:44

    لو انكم فعلا تحبون البلاد لماذا حين يقول اي مواطن لا للفتنة ولو انه معكم في متطلباتكم تصفونه بالعياش وتسبونه بأبشع النعوت هل اي مواطن لا يريد الفتنة هو عياش في نظركم اقنعوني انكم وطنيون

  • عبدالرحمان
    الأحد 4 يونيو 2017 - 19:45

    هاذ الأخت جل كلامها منطقات حتى كلمة تقول فيها عاش الملك ولا وحدة التراب الوطني

  • من وزان
    الأحد 4 يونيو 2017 - 19:46

    اريد فقط ان ايجل تضامني انا و اسرتي معكم في حراككم

  • ملوك
    الأحد 4 يونيو 2017 - 19:46

    مطالبهم كساكنة مشروعة وحلمنا كمغاربة جميعا العيش في طمأنينة وسلام في مغرب تصان في الحقوق وتحترم فيه الحريات. لكن والحال أن الحراك كاد أو كاد يزيغ عن أهدافه لتستغله أيادي الغدر التي تتربص بالوطن ارجوكم ثم ارجوكم العودة لدياركم كي تهدأ العاصفة التي يستغلها أعداء الوطن لا محالة لذا ارجوكم أمن البلاد وأمن الحسيمة قبل كل شيء.

  • أم فدوى
    الأحد 4 يونيو 2017 - 19:48

    كم أتمنى أن تسمع أعلى سلطة في البلاد هدا النداء…

  • مغربي
    الأحد 4 يونيو 2017 - 19:48

    فينكم اصحاب الفتنة ؟ سيدة من 10 رجال . الله اسهل عليك

  • simo
    الأحد 4 يونيو 2017 - 19:48

    التحريض المفضوح قمة الخيانة فلا حياة لمن تنادي

  • مغربية
    الأحد 4 يونيو 2017 - 19:48

    القراء الكرام واش سمعتوها ملي قالت ناس الداخل تيعيشو معنا هنا متنحسوهمش ب…… واش هادي مريضة ولا شنو حسستني بحال هي مواطنة من المزمبييق والناس الداخل دخلاء و الشريفة هادوك عايشين فبلادهم امدام وانت عايشة فبلادهم الصراحة تنشفق عليك

  • احمد
    الأحد 4 يونيو 2017 - 19:49

    اتحداك تقولي عاش سيدنا او عاش الملك . و الله العظيم الا التوجه ديالكم باين على الاقل باش نرفعوا عنكم اللبس قولي نناشد سيدنا أو ملك البلاد محمد السادس الله يخليه لينا ولكن للاسف تصرون على تأكيد كل الاتهامات الموجهة اليكم .اللهم لطفك يارب.

  • مغربي
    الأحد 4 يونيو 2017 - 19:50

    تتكلمي على الحقوق إذن أين هي حقوق زوجك وأولادك عليك تتركينهم في البيت وتقيفين في مظاهرة لا تعلمين إلى أين سوف تأخذك وماهي الأسباب الحقيقية وراء أحمقك زفزافي فكري يأختي في أبنائك وأبنأنا شاهد أخبار سوريا واليمين والعراق وليبيا لا تتسببين في ضمار لأبنئك وأبنائنا

  • عبدالرحمان
    الأحد 4 يونيو 2017 - 19:50

    خروجكم مفضوح تبريرات خروجكم لاصحة فيها. المحاسبة و المحاكمة على كل ماقترفتم من جرائم لن تهربوا منه. سمعنا اصوات الإنفصال و سب الوطن و سب المغاربة. لن تفلتوا من العقاب

  • maghribia
    الأحد 4 يونيو 2017 - 19:50

    تحياتي البيك كلام كل معقول وانشاء الله سوف يلق ادانا صاغية لا للتفرقة والعنصرية بعكس ما يروجه زفزافي

  • وسف
    الأحد 4 يونيو 2017 - 19:51

    لماذا الملك غائب عن المشهد ، المغرب على كف عفريت بسبب القمع ، المخزن يبعت الشرطة لترعيب الشعب الدي لن يتراجع اتحدث هنا عن فيديو رجال الامن يرهبون الناس في إمزورن ، المخزن يتسبب في ثورة بسبب غبائه

  • br.bahar
    الأحد 4 يونيو 2017 - 19:53

    هذا التصريح يلتف على الحقائق و على ما يجري في ارض الواقع ألسنا الاستعمار العروبي و أن الاستعمار الإسباني ارحم منا؟ ألا ترفعون أعلاما غير العلم الوطني؟ علم اي دولة هو رمز مقدس

  • amine
    الأحد 4 يونيو 2017 - 19:54

    سلمية توم سلمية أنه الوطن رضو بالكم يا مغاربة من شمال الي جنوب

  • dokali
    الأحد 4 يونيو 2017 - 19:55

    لو رفعتم راية المغرب لكان نضالكم حق .. لكن في احتجاجكم ترفعون علم ليس بمغربي و شعارات تندد بالانفصال فهدا خبت منكم للاسف . الحسيمة من اجمل المدن و خير دليل اذهب انت يا ريفي و عيش في زاكورة او راشيدية او خريبكة او او او عدة مدن و كتاشف الفرق … انتم ليست مطالبكم فقط مستشفى او مرحاض لكن انتم شبكة مدفوعة من لدن جهات خارجية تتحكم و تمول و تطبع المنشورات … اتقو الله في انفسكم .. و دائما عاش الملك

  • واحد من الناس
    الأحد 4 يونيو 2017 - 20:04

    سالت عدة اسئلة و تنتضري الاجابة ! اما نحن سنسئلك سؤال واحد فقط لماذا لا تحملوا علم المغرب وستبدلتموه بعلم الخطابي وتدعون انكم لستم انفصاليين ? تعتقدون اننا سدج وتتغطون بحراك سلمي . حتى طريقة كلامكم استفزازية تتكلمون بمنطق نحن و انتم هذا هو لب المشكل . مادمتم تحملون راية الخطابي عوض الراية المغربية و تتكلمون بمنطق نحن و انتم سيبقى المشكل قائم و لو ادى ذالك الى مشكل لن يربح منه احد

  • HBARRECH
    الأحد 4 يونيو 2017 - 20:06

    Commence par manifester avec le drapeau du Maroc dans la main.
    Il n'y a pas de disparition dans le Rif, il n'y a que des arrestations conforment à la loi

  • السلام عليكم
    الأحد 4 يونيو 2017 - 20:14

    كيفاش الناس لي عيشين معانا هنا فالربف؟تصريحك ينم عن عنصرية فيها ريح انفصال. الريف ليست للانفصاليين الريف للمغاربة الاحرار

  • ملاحظ
    الأحد 4 يونيو 2017 - 20:25

    شاهدت الفيديوا الى اخر ثانية فيه ليس حبا في السيدة التي تتحدث لكن تعاطفا مع القضية الانسانية التي تعاني منها جميع مناطق المملكة و ليس الريف وحده لكن ما اثار انتباهي ان السيدة لم تدكر كلمة الملك محمد السادس نصره الله على لسانها و كان هده البلاد تسيرها الاشباح مما يؤكد وجود خلفيات انفصالية غير معلن عنها ،ما سيحز في نفسي اكثر من دلك انها ستعرض ابناءها الاربعة للضياع في مستقبل الايام ادا اتبعت خطوات المدعوا الزفزافي

  • جواد
    الأحد 4 يونيو 2017 - 20:27

    في كل الدول العربية بدات هاكا بشعار "سلمية سلمية …" لكن من بعد طورات و اصبحت انفصالية … قبل من اي حاجة حضيوا ريوسكم هذا مصير مملكة و ليس لعب اطفال صغار ان وقعت الكارثة لن يقهر الا المقهور

  • Maroc en force
    الأحد 4 يونيو 2017 - 20:29

    Tous les Marocains comprennent vos demandes, ils sont légitimes, et comme ailleurs au Maroc, mais la sécurité de notre pays passe avant tout, le gouvernement à envoyer les renforts de forces de l ordre , c pour votre sécurité, et d ailleurs, sont les enfants du peuple, c difficile pour eux aussi, la solution si vous aimez votre pays arrêtez les manifestations, l état va retirer les renforts, dès que le calme reviens, et puis tous les Marocains demandent la grâce royale pour les interpellés, je. Suis sur que notre roi donne sa grâce , et pour développer le Maroc il faut que tous les Marocains se mettent au travail

  • عبد السﻻم
    الأحد 4 يونيو 2017 - 20:30

    هل تنتظري أن الوزراء يتحاورون معك ؟ أو مع كل من هم في الحراك ؟
    أنتم لكم مطالب و الوزراء أتوا ليلبوا مطالبكم عبر القنوات اﻹدارية و تحاورا مع الجهات المسؤولة للتسريع في إنجاز ما تفق عليه . و السلام

  • يونس بروكسيل
    الأحد 4 يونيو 2017 - 20:30

    وفقكم الله لما فيه خير لهذه البلاد …اللهم ولي أمورنا خيارنا

  • المغاربة الأحرار
    الأحد 4 يونيو 2017 - 20:31

    نحن ننتظر منكم برهنت وطنيتكم برفع العلم المغربي. .

  • soujaa mohamed
    الأحد 4 يونيو 2017 - 20:32

    سبحان الله جاءت الاخة بلحن جديد وبكلمات جديدة هي الريافة وليس المغاربة
    أين راية الريف وراية اسرائيل المغاربة شعب قوي منذ الحرف العالمية الاولى وسمعنا ان الزعيم الريفي في يده ساعة ب ١٥ ملين سنتيم ربما وجدها مرمية في الشارع
    عليكم الاعتذار للشعب المغربي ليشملكم العفو العام لأنكم خونة

  • nezha de rabat
    الأحد 4 يونيو 2017 - 20:37

    ناس ديال الداخل؟؟؟زعما نتوما في الخارج!!الله يهديك ا نوال…
    المغرب راه ماشي بخطى تابتة الله يحفظو…ويحفظ جميع لمغابة لحرار فين ما كانوا….والله يحفظ لنا الملك ديالنا…

  • ali
    الأحد 4 يونيو 2017 - 20:37

    الزفزافي لا خليفة له و الريف كله سيناضل الى ان يتم اطلاق سراحه اما نوال هي تبقى ناشطة مثلها مثل باقي جماهير الريف التي تناضل من اجل الحرية و العدالة الاجتماعية

  • المنفلوطي
    الأحد 4 يونيو 2017 - 20:38

    لماذا لا تريدون الاعتراف بالحقيقة ؟هذه المسرحية المسماة الحراك اصبحت غاية وليست وسيلة لدى الزفزافي ورفاقه ، بفضل الحراك اصبح الزفزافي يسمى امغار واصبح محاطا بحراس شخصيين ، يتلقى الدعم المادي والمعنوي ،واصبح له اتباع يهتفون بحياته ويقولون (يا مخزن حذاري كلنا الزفزافي) (بالروح بالدم نفديك ياناصر )، اذا توقف هذا الحراك سيفقد الزفزافي ورفاقه كل هذه الامتيازات ، الزفزافي ورفاقه في قرارة انفسهم لا يريدون من الدولة ان تستجيب للمطالب التنموية للسكان ، لانهم سيفقدون الذريعة التي يعتمدون عليها لاستمرار الحراك ،حتى ولو استجابت الدولة لجميع المطالب في رمشة عين ،سيرفض الزفزافي التخلي عن منصب امغار وعن هذا الحراك وسيجد الاسباب لاستمرار الحراك من اجل مصالحه الشخصية.

  • مغربي
    الأحد 4 يونيو 2017 - 20:39

    لقد سقطت ورقة التوت و عرت على الوجه الحقيقي للدولة التي لا تريد اعطاء الحقوق للمغاربة فبدل من تلبية حقوق المغاربة الدولة تسعى إلى خلق الفتنة و التفرقة و الحقد و التخوين بين المغاربة و الاتهامات الرخيصة بالانفصال للتملص من واجبها هذا يذل على ان المقاربة الامية فاشلة و اعتقال الزفزافي ابان على وجود آلاف الزفزافيات في الاحتياط
    تحية عالية لسكان الحسيمة لقد رفعت رأس المغاربة عاليا في العالم بسلميتكم و رقيكم الحضاري وكل قلوب المغاربة الشرفاء معكم قلبا و قالبا

  • moha raiss
    الأحد 4 يونيو 2017 - 20:41

    الله احفظ هؤلاء الشرفاء الدين خرجوا بعدما فرض عليهم المخزن حصار عسكري والحكومة حاصرتهم اقتصاديا . أهل الريف يريدون جامعة لأن البنت تتوقف عن الدراسة رغم نجاحها في الباكالوريا . لا يمكنها أن تذهب وحدها إلى جامعة بعيدة .
    أنكم شرفاء والحكومة الإسلاموية تعمدت افقاركم نحن معكم نساند مطالبكم لانها وطنية . والذل والعار والخزي لمن هو ضد كم أو يتستر وراء الملك أو الراية نحب الملك ونكره المفسدين والعياشة المرتزقة .

  • saa
    الأحد 4 يونيو 2017 - 20:41

    يا اختي كل ما قلته صحيح. كانت هناك احتجاجات سلمية و مطالب مشروغة الخ. لكن المعيب هو ان تتفقوا على عدم رفع الراية المغربية و رفع اعلام انفصالية. ثانيا المغرب دولة قائمة الشأن بدستورها بأداراتها بمصالحها و بالتالي لا يمكن ان تتحاور بشكل عشوائي مع اي واحد يخرج للشارع للتظاهر. لقد صوتم في الحسيمة على اناس بصفة حرة شاركتم في جميع الانتخابات واخترتم من تعتبرون الافضل فإتركوهم يشتغلوا.
    أخيرا تحياتي لك و لنساء و بنات المغرب و ليس الريفيات وحدهم.

  • مغربي حر
    الأحد 4 يونيو 2017 - 20:42

    الحمد الله و الصلاة و السلام على رسول الله
    نلاحظ الأخت تعتبر منطقة الريف كدولة مستقلة ، فريف كان وسيبقى مغرب
    و المغربي يعيش أينما شاء من طنجةً الى الكويرة ، و لا يمكن للمخزن ان يعتقل أناس ليست لهم صلة بهذه الأحداث
    فهناك مغالطات كثيرة في هذا التصريح
    و أيرد ان اعرف من اعطاك الوصاية عن الريف حتى تعتبرين باقي المغاربة لاجئين عندكم

  • 60طاق
    الأحد 4 يونيو 2017 - 20:44

    تاتقولي حنا خوت وجميع مغاربة… وداك التيشورت (محمد بن عبد الكريم الخطابي) شنو زعما…؟

  • بائع الكرموس
    الأحد 4 يونيو 2017 - 20:44

    أنت المرأة التي يجب أن يحتدى بها، ليس ك عندو الزين …. بالتوفيق لكم في نظالكم من مسفيوي مسلم
    الله الوطن الشعب …..

  • عابر
    الأحد 4 يونيو 2017 - 20:45

    كتقول حنا فالريف…. و الناس ديال الداخل خوتنا… واش هاذي لباس بعقلها !؟؟

  • مغربي غيور
    الأحد 4 يونيو 2017 - 20:46

    كان من الاجدر ان تصرخوا و تطالبوا بخروج الاستعمار الاسباني من سبة و مليلية السليبتين واستكمال وحدتنا الترابية في الشمال والصحراء . وان ترفعوا علم المغرب لا علم لا نعرف من اين جئتوا به؛ لهذا كل الشكوك تحوم حول تجردكم من الوطنية. لذا اتمنى ان تأخذوا العبرة من ملكنا نصره الله الذي ضحى براحته من اجل هذا الوطن والمواطنين و استغرق وقتا للاطاحة بالكيان الوهمي بالصحراء في كل المحافل الدولية و الافريقية على ان ينتقل بعد ذلك الى الشمال لتحريره. بالله عليكم استحيوا منه فان لم تستحيوا فافعلوا ما شئتم فلن نتخلى عن حبة تراب من بلدنا العزيز و سنفديه بارواحنا ودماءنا تحت شعار الله الوطن الملك

  • امين
    الأحد 4 يونيو 2017 - 20:46

    سالات المسرحية .وليعلم هؤلاء المخربين انهم خربو مدينتهم بايديهم فمن اليوم لن يغامر اي مستثمر مغربي او اجنبي باستثمار امواله في هذه المنطقة بل وستتراجعالاستثمارات حتى في طنجة

  • KARIM FRANCE
    الأحد 4 يونيو 2017 - 20:46

    أختي نحن نساند مطالب أهلنا في الريف وهذه مسألة عليها إجماع وطني من طرف عموم الشعب المغربي. لكن لي عليك مُؤاخدة قد تبدوا لك بسيطة لكنها خطيرة لأنها تُكرّس ما أراد زرعه المستعمر الإسباني في النفوس و هي التفرقة بين أهل الشمال والداخل حتى أنت لا زلت ترددين كلمة أهل الداخل.
    أقول لك أختي أننا كلنا مغاربة إذا أردت الإستقرار في مراكش أو الدار لبيضاء أو آسفي
    فهذا حقك لأنك في وطنك ولا أحد سيمنعك أو سيعتبرك أجنبية عن المدينة ونفس الشيء بالنسبةلأي مواطن مغربي أراد الإستقرار بالحسيمة فهذا حقه وهو في وطنه وبين أهله وذويه.
    اللهم آخي بيننا في هذه الأيام المباركة
    تحياتي سيدتي.

  • abdou jam
    الأحد 4 يونيو 2017 - 20:48

    نعم والدليل هو رفع العلم المغربي بكثرة ونحن نكذب عليكم والدولة تفتري عليكم وكل المغاربة يكذبون عليكم الله يسمح لنا منكم

  • smail
    الأحد 4 يونيو 2017 - 20:48

    نحن المغاربة مع المطالب المشروعة ولكن سي زفزافي زاد فيه حتآل المساجد لا لا لا وألف لا والمطالب متتحققش في ليلة وضحاها شفنا الوزراء مشاو باش إتحاورو ولاكن معامن شي تيشرق شي تيغرب

  • alilou
    الأحد 4 يونيو 2017 - 20:54

    الزفزافي أخطأ كثيرا في حق المغاربة بعد ما كان يحاول زج البلد في دوامة العنف بحجة المطالب الاجتماعية .مما جعل تقلد الزعامة في وقت يصعب التنبؤ بما يحدث .لذلك أطالبك بأن تكوني حكيمة بشكل يجعلك قادرة على الأخذ يمصلحة الوطن الذي هو وطنك وتجنبي الاندفاع لكي لا يحسب عليك ماقد يقع بوطننا الحبيب من مأسي.يازعيمة الريف انت الان مسؤولة أمام التاريخ.!

  • مغربية
    الأحد 4 يونيو 2017 - 20:57

    مسكينة تنتظر أن يلمسها البوليس ويعتقلوها…..وهم مناخلينها….عارفين سوقها خاوي…وباغية تدخل امشي حقوق الجمعيات النسوية
    ههههه الصدمة قوية

  • chihab
    الأحد 4 يونيو 2017 - 20:59

    تحية و تقدير للاخة نوال حفظك الله انت وابناءك نحن إخوانكم في ربوع الوطن نحييكم نحن معكم في مطالبكم الأخ الزفزافي أساء كثيرا للحراك بنعتنا نحن وكذلك نساءنا باقبح الأوصاف والتسجيلات لا زالت شاهدة على وقاحته مرة أخرى تحية خالصة من كل إخوانكم المغاربة لما تتحلين به من رجاحة العقل ولروحك الوطنية كثر الله من امثالك

  • عباس
    الأحد 4 يونيو 2017 - 21:01

    سمعي يا بنتي
    ليست الجسيمة هي الوحيدة التي تفتقد لوسائل الصحة والتعليم ، المغرب كله يعاني من النقص
    والحسيمة أحسن حالا من كثير من المدن المغربية، البنية التحتية في الحسيمة أفضل وازن ورززات وطاطا ووووو
    إذا عدتم عاد المخزن لأن تاريخكم واضح،
    ومنذ تواجدي في الخارج وانا أسمع أبناء الريف يتحدثون عن الإنفصال والأخبار تصل بسرعة البرق إلى السلطة المركزية ولا داعي لتحكي لنا الخرافات
    منطقة الريف هي الوحيدة التي ترفض الامتزاج مع ساكنة الداخل ، لا يتزوجون من الداخل ولا يختلطون معهم وذلك لغرض في رأس ….

  • mohammed
    الأحد 4 يونيو 2017 - 21:02

    عجيب امر هده السيدة ناسية ان جماعة الحراك وتقوا نفسهم بنفسهم بواسطة فديوهاتهم التى تضهر با الواضح والملموس بية مبية للانفصال زيادة شعاراتهم وتطاولهم
    على رموز البلاد ورفعهم لاعلامهم ويشهون فى تبريراتهم بان علمهم اقدم من علم المغرب مبررين عمره من تورة الخطابى وكان المغرب لم يكن قبل الاستقلال اليست هده
    قمة الجهل واشتشهد على هدا الكلام بنوةبتت بواسطة الفيسبوك امس بين شباب وشابات بينهم شاب من الحسيمة ملتحى اصر على هده المعلومةومن نبرة هده السيدة
    الا ادا لم تريدوا ان تحسوا منحوارها انه شرخ يفصلنا وهدا هو سر هدا الحراك لان كل الشعب المغربى تنقصه اشياء ولا مرة عبر بهده النبرة ارجو ان اكون خاطءا

  • paris Fes
    الأحد 4 يونيو 2017 - 21:03

    il est ou le drapeau marocain !!!?

  • بلاد سري الغنى
    الأحد 4 يونيو 2017 - 21:05

    لاحضنا تراجع في لغة الخطاب العنيفة التي عرفناها قبل بعد ان ارتكبتم اخطاء لفظية خبيتة عليها اخرجتم المغاربة الاحرار ضددكم
    اتمنى ان تتعقلوا في لغة الخطابة
    وبلاش من الاستعمار الاسباني اهون من الاستعمار العروبي وغير دالك وكفاكم من تجريح قلوب المواطنين

  • Ingénieur OCP à la retraite
    الأحد 4 يونيو 2017 - 21:06

    Les propos de cette dame me paraissent pertinents et logiques. Indépendamment de leurs revendications, qui me paraissent légitimes, ce qui m'a le plus marqué le plus ce sont les propos traduisant l'attachement de nos frères rifains à l'intégrité du Maroc et leur confiance dans la monarchie, garante de la stabilité et de l'intégrité de notre Grand pays. Maintenant, je souhaite de tout mon coeur qu'il n'y pas de dérapage, plus ou moins volontaire (manipulation. N'oublions pas l'existance de traitres parmi nous et que notre pays ne manque pas d'ennemis extérieurs) pouvant faire évoluer la situation vers l' affrontement armé et l'inconnu, à l'instar de ce qui sest passé dans d'autres pays, et que le dénouement de cette affaire soit dans les meilleurs délais, avec des négociations qui prévilgient l'intérêt général et qui tiennent compte de la capacité financière de l'état et des délais pour répondre auxdites revendications ; et ce, dans l'intérêt suprême de notre pays bien aimė.

  • غيور
    الأحد 4 يونيو 2017 - 21:06

    السلام عليكم
    اذا كنتم حقا وطنيين لماذا ترفعون أهلا ما غير اعلام الوطن و صورا غير صور الملك؟اقوالكم تخالف أفعالهم…اتضنون اننا اغبياء و انتم فقط الاذكياء…ارفعوا اعلام المملكة و صور الملك لنعرف صدقكم في وطنتتكم و نساندكم في مطالبكم

  • Maghrabi Rifi Sahraoui Soussi
    الأحد 4 يونيو 2017 - 21:06

    chokrane soeur, on est tous Marocains fideles à la patrie et inchaallah y aura une solution pour tous nos besoin.
    vive le Maroc et vive le ROI

  • صقر الاطلس
    الأحد 4 يونيو 2017 - 21:06

    كلام وجيه للشابة الزفزافية …الحقد دفين في قلوبكم وخير دليل عدم ظهور ولو علم واحد للمملكة الشريفة المغربية اثناء تظاهركم .

  • مغربي
    الأحد 4 يونيو 2017 - 21:09

    كلامك لا يمت للواقع بصلة اذا كانت اهدافكم التعليم و الصحة و الشغل فقد وعدوكم بذلك رغم انكم تحملون راية غير رايتنا المغربية فلماذا بقيتم بعد الوعد تقومون بأفعال لا علاقة لها بالوطنية أفعال استفزازية زفزافية الأرض لله من قبل و من بعد و الأخوة تستوجب تجنب الفتن
    لا فرق بين عربي و عجمي الا بالتقوى : اتقوا الله فينا و فيكم فالعدو يريد أن يرى المغرب نارا و نحن نريده بردا و سلاما توقيع العياش و فخور بذلك

  • K-PAX
    الأحد 4 يونيو 2017 - 21:10

    لرفع اللبس والتحريف لا يوجد مغربي يدعو الى الفتنة. نقول نحن مع إخواننا بالريف المغربي لتحقيق مطالبهم المشروعة بالطريقة السلمية. كما نحن مع اعلى سلطة في البلاد وملكها ونحن مع ااوطن الدي يعلو ولا يعلى عليه. ما يطالب به الحراك ليس بالمر المستحيل. قد تتطلب بعض المطالب شيئا من الوقت لتحقيقها لكنها تبقى ممكنة التحقيق. المطالبة بمحاربة الفساد أمر سبق للملك ان اثاره كما سبق له ان تسائل عن الثروة و عن توزيعها. فلما نعاقب من كرر هذه المطالب بعد الملك ؟ لا احد يسمو فوق القانون. فقد تمت مسائلة مسؤولين وتم عزلهم وسجنهم عقب اختلاالات في التسيير. فما وقع الان يرد الى وزيرين في الفلاحة والداخلية فلما تتعنت الدولة في محاسبتهما ومعاقبتهما ان تبث تورطهما أو إخلالهما بالواجب ؟ لما نضحي بشعب من اجل شخصين ؟ هل يوازي شخصين وطنا برمته ؟ اطلقوا سراح المعتقلين وجادلوهم بالتي هي أحسن فمغربنا لا يستحق الدمار الذي قد يأتي بتدخل الاجنبي الحاسد. لنا من الثروات ما يكفي لضمان العيش الكريم ولنا من الشباب ما يكفي لتحقيق الرخاء.

  • اسامة براطو
    الأحد 4 يونيو 2017 - 21:12

    رحم الله الحسن التاني و محمد البصري و الحاج المديوري….اما لو كانو على قيد الحياة لما وصلتم الى هد التعنت و المظاهرات الفارغة

  • الفيزازي
    الأحد 4 يونيو 2017 - 21:14

    تحية لهده الناشطة تمنيت لو أن طريقة الخطاب نفسها هي نفسها التي يتمتع بها النشطاء الآخرين لما كنا وصلنا لهذا الإحتقان،فأعلى سلطة في البلاد هو الملك لا حرج ايتها الناضلة في ذكر اسم العزيز على الشعب.مرة أخرى نرجو كما ترجيين الخير والسلام لهذا الوطن الجميل،ويحفظ لك أبناءك ان شاء الله.

  • اجديك
    الأحد 4 يونيو 2017 - 21:15

    تتبعت باهتمام كبير ماجاء في الفيديو ورغم أن الكل متفق بان المطالب فهي مطالب مشروعة إلا انني سجلت عدة نقط لااتفق؛ اولا مامعنى بحراك دام لازيد من سبعة اشهر والحكومة لم تتدخل رغم الاهانة للرموز والحرمات؛ اظن كان جليا ان يرتفع سقف المطالب مع أجندة زمنية محددة تعطى للدولة، وادا تبين بان مطالكم لم تتحقق انداك يحق لكم مرة اخرى الخروج لانه على كل حال هاته المطالب سوف لن تتحقق بين عشية وضحاها؛ اما الحراك من اجل الحراك فهدا لاجدوى منه؛ فانتم زعزعتم بل اقلقتم راحة عدة اسر والمغاربة اصبحوا خايفين على مصير البلد نظرا لما شهدته عدة بلدان بدات بمطالب مماتلة ورفعوا شعارات من قبيل الشعب يرىد "خلا دار بوهم" معدرة ولو اعطيت الفرصة مرة أخرى لهاته الشعوب لرفعوا جميعا " الشعب يريد الاستقرار" الشعب يريد عيشا رغيدا وحرية متل المغرب" فلا تكهربوا علينا حياتنا من فظلكم وليس الريف وحده يعاني؛ فهناك عدة مناطق من المغرب تعاني لكن مستبشرين خيرا خصوصا مع الجهوية التي تبنتها بلادنا؛ فصبر جميل؛ اما الانتقام من الوطن بطريقتكم فهدا فيه فتنة ؛ فلنتعظ من فظلكم.

  • غيور عن الوطن
    الأحد 4 يونيو 2017 - 21:17

    السلام عليكم ورحمة الله … نحن مغاربة ولنا نشيد وطني وعلم وطني مغربي . لماذا لم ترفعوا الاعلام المغربية… المطالب واحدة من شمال المملكة إلا جنوب نعرفها جميعا . على كل حال الحراك الريفي ليس عادي فيه أشياء غير مفهومة ؟؟؟ مثلا لماذا دخل الزفزافي إلا المسجد في يوم جمعة وعترد عن الخطاب الرسمي الديني هاذا ليس بالمعقول او بالأحرى ليس هناك عاقل ان يتدخل في خطبت الجمعة ؟ أما بخصوص الفديو لوالد الزفزافي من جهتي أنا لست معه … !!! كم من أسرة في المغرب لديها أبناء عاطلين عن العمل ؟ كم من أسرة في المغرب لديها مشاكل إجتماعية واقتصادية نعم الدولة المغربية او الحكومة المغربية ليس لها كل الإمكانيات لحل المشاكل ؟
    في رأيى أولا يجب عليكم ان تقدموا اعتدار لشعب المغربي عبر وسائل الإعلام الدولية ؟
    2 تم عليكم ان تراجعوا أنفسكم وأن تقدموا مطالبكم المعقولة ؟! وانتظروا …؟
    هاذه هي الوطنية الحقيقية المتعارف عليها … أما زمن الثورات والفوضى الانقلابات لم يعد يجدي في أي شيء المغاربة ليس بالسدجاء الكل أصبح يعرف ماذا يجب عليه…

  • rachid marrakech
    الأحد 4 يونيو 2017 - 21:18

    انا شخصيا افقر منك والحمد لله.حيث انتي من المظهر الاثات التي تظهر من خلفك راكي بييييخر.واذا اردت ان تتكلمي نيابة عني فعفوا.لاأريد لاني الحمد الحمد لله.لكوني ابن هذا البلد الجميل رغم الاكراهات.ولكن مقارنة مع غيرنا من شعوب العربية فالحمد لله مليووووووون الف مرة.فجزاك الله خيرا خلييييييو هاذ البلاد عليكوووووووم.

  • Bouhali
    الأحد 4 يونيو 2017 - 21:19

    salam,
    tt d habord mes respects pour cette soeur. juste une chose j espere que la prochaine fois mr zefzafi te laisse parler a sa place. car lui il n a pas encore la maturite de parler comme toi. on est ts des marocains et dire que ceux qui pensent autrement sont des traitres ou 3ayacha ca amene qu a la division. ds ce cas la on serait ts des perdants pas seulement les rifis. inshallah que tt ira bien et que tt le monde sera libere.

  • محمد خربوش
    الأحد 4 يونيو 2017 - 21:24

    نحن مع المطالب الاجتماعية سيدتي/انساب .لكن على ارضية وطنية وتحت مظلة العلم الوطني.وعاش الملك

  • آجي نكونو واضحين
    الأحد 4 يونيو 2017 - 21:27

    بغيت نعرف اسم الوطن الذي تتكلمون عنه. الله يخليكم كونو واضحين. ديك أعلى سلطة تقريرية في البلاد عندها اسمها. الوطن عنده اسمه. واش كلمات بحال المغرب و المغاربة و الملك ما تيخرجوش ليكم؟ وضحو لنا باش نفهمو.

  • مغربية
    الأحد 4 يونيو 2017 - 21:32

    شجاعة الريفيين تفتقد إلى الحكمة ،اندفاعهم ليس حدود .كان الأجدر بهم العمل بمقولة يرددونها"فكروا بهدوء واضربوا بقوة"

  • المغرب
    الأحد 4 يونيو 2017 - 21:34

    Il faut arrêter de parler du rif comme s'il ne fait pas partie du MAROC

  • مواطن
    الأحد 4 يونيو 2017 - 21:39

    هل سمعتم خطبة الجمعة كي نتأكد بما قاله الخطيب
    بالظبط

  • الامازيغي الحكيم
    الأحد 4 يونيو 2017 - 21:48

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ازول نربي فلاون
    انشاء الله تكوني رمز للحرية والنضال للمرأة المغربية التي رغم المخزن انفها في التراب وصارت حديثا ليس هو بالمرجم في كل بقاع الأرض..ان شاء الله تستعيد المرأه المغربية كرامتها يارب امين تنميرت وشكرا

  • Aissa
    الأحد 4 يونيو 2017 - 21:48

    نعم من حق المغاربة أن يطالبوا الدولة حقوقهم. ولكن يا سيدتي يبدو على حسب كلامك و كأنك تعيشي في منطقة عازلة عن المغرب ، كلمة نحن الريف جاءت على فمك عديد من المرات و كأنكم منفصلين عن باقي المغاربة، تدافعين عن الريافة و كأنكم لستم منا و لسنا منكم.
    يا سيدتي إذا كنا نحب وطننا و ملكنا يجب أن لا يكون فرق ما بين هذا ريفي و هذا عربي و هذا سوسي و هذا يهودي مغربي وو.. نطلب حقوقنا بإسم أنا مغربي.
    أنا أشك في حبكم لوطنكم و ملككم.

  • Hassan
    الأحد 4 يونيو 2017 - 21:59

    ما دمتم تناشدون اعلى سلطة في البلاد للتدخل فعليكم رفع راية الوطن الحبيب وصورة الملك محمد السادس و ترديد عاش الملك للتعبير عن حسن نواياكم ولتكذيب كل المزاعم . مالها جاتكم ثقيلة؟!

  • ندير
    الأحد 4 يونيو 2017 - 21:59

    الحراك خرج تحت السيطرة للمطالب المشروعة وليتو حاملين شعارات الانفصال والدليل حمل راية الانفصال و عدم حملكم راية البلاد كلنا كنا معكم ملي مطالبكم زادت عن حدها حنا ضدكم.اتمنى العودة إلى الصواب والحفاظ على هذا الوطن المحسود.

  • مطالب مشروعة و طريقة منبوذة
    الأحد 4 يونيو 2017 - 21:59

    راجعوا انفسكم قبل كل شيء طريقتكم غير مفهومة و الحكومة تعهدت بإنجاز المشاريع و لا تنسو انه هناك مناطق اخرى في المغرب في أمس الحاجة ايظا

  • yns
    الأحد 4 يونيو 2017 - 22:06

    حنا بلادنا فيها الشفارة بزاف ولي لقا شي دولة احسن بلادنا يمشي يعيش فيها ويحرق حتئ هو جواز السفر وميفكرش يرجع للمغرب.اما باش تخلقو لينا الفتنة فالبلاد فهدشي ممقبولش وشكرا

  • يوسف
    الأحد 4 يونيو 2017 - 22:14

    حنا فهمناا المطالب ديالكم و لي هي مطالب جميع المغاربة، و لكن فهمونا نتوما علاش هازين دوك الشراوط، دوك الرياة و علاش توصفوا باقي المغاربة بدوك الخزعبلات ديالكم؟
    لكم الكلمة يا قادة الحراك، لمادا تحملون تلك الراية الانفصالية؟ ما هي رسالتكم؟؟؟؟

  • Hamid Fes
    الأحد 4 يونيو 2017 - 22:17

    Au départ comme tout les marocains et marocaines , j'ai été de ceux qui ont soutenu la mort de feu Mohcine Fikri, par la suite quand vous avez introduit des drapeaux étrangers à notre unité vous avez divisez notre pays. vous appelez le Roi pour intervenir alors que vous portez une bannière d'une république née morte. Mon coeur est Rifain mais ma patrie c le MAROC.

  • amazigh justicier
    الأحد 4 يونيو 2017 - 22:20

    the DAHIYA of omazigh is born in the rif
    nawal ben issa et une femme simple comme comme AMGAR zafzafi,
    veut le bien pour les marocains pauvres et aussi pour la nation Amazigh ds tout le maroc
    cette femme c est elle qui a encourage la femme ds le monde Amazigh d etre present ds le comba sociale avec les integriste qui on margine le role de la femme arab et aussi les femmes Amazigh
    la dahiya du rif va gagne le terrain et aussi le comba pacifiquement des demondes sociale au maroc
    une nouvelle liberte va etre nee grace a cette femme,malgre que zafzafi ete victim de cette guerre par les baltagia de l etat
    l etat marocaine va perdre le support a l echelle international et humain a cause des crimes contre les citoyens pacifique
    et vous allez voir que la reussit va etre pour les pauvres marocain
    une generation qui demande d etre citoyen respecte et libre ds sa pense

  • مغربي بديار الغربة
    الأحد 4 يونيو 2017 - 22:20

    أولا أختي اشنو لي خدا هاد الزفزافي لبيت الله وانتهاك حرمة المسجد و خلق البلبلة بين المصلين وانتقاد الإمام. علاش ما خداوهش الأمن هادي من شحال رغم التظاهر و الإجتماعات هادي سبعة أشهر كما تقولين. ولكن أختي الي دار الذنب يستاهل لعقوبة. وملاحظة أخرى انتوما ما كطالبو وتستنجدو بصاحب الجلالة نصره الله علاش ماتهزو العلم المغربي وصور الملك ياك انتوما مغاربة اش هادي العلم الجديد الي هازين والشعارات الانفصالية. أختي الفاضلة الفقر والهشاشة وانعدام المسؤولية موجودة في العالم بأسره حتا الدول المتقدمة. لواحد الا بغا يطالب بالحقوق ديالو يستعمل الحكمة والسلمية والتشبت ب الله سبحانه وتعالى. وحمل العلم المغربي وسؤال صاحب الجلالة نصره الله. الله. الوطن. الملك

  • رفقا بهذا الوطن
    الأحد 4 يونيو 2017 - 22:24

    اختي نوال لقد تتبعت كل كلمتك لم تنطقي ولو مرة اسم الملك ولا المغرب وكأنها عيب اخترتم في خطابهم كلمة السلطة الكبرى بذلا الملك والوطن بذل المغرب والريف بذل الحسيمة حذاري حذاري من ان تقفز مطالبكم الاجتماعية إلى المطالبة بإسقاط الملك المغرب قوي والشعب المغربي يحب ملكه

  • صراحة راحة
    الأحد 4 يونيو 2017 - 22:25

    بعيدا عن حراك الريف وبحكم وجودي بألمانيا منذ 20 سنة تعاملت مع عدة مغاربة من كل جهات المملكة واريد ان اقول لكم بان ناس الريف رجال وعندهم الكلمة كلام اقوله وأؤكده من خلا ل تجاربي معاهم والله اعلم…

  • med
    الأحد 4 يونيو 2017 - 22:33

    تحبين الوطن ؟؟؟ نتوما هازين درابو ديال جميكا و كتقولي نحب الوطن.

  • amine
    الأحد 4 يونيو 2017 - 22:34

    نحن مع المطالب الاجتماعية لكن على ارضية وطنية وتحت مظلة العلم الوطني.وعاش الملك

  • خالد اطاليا
    الأحد 4 يونيو 2017 - 22:40

    أصوات المطالب الإجتماعية وصلت وحان وقت العود إلى المنازل وإعطاء الوقت للدولة للشروع في إعداد الدراست لتحقيق هذه المطالب من يريد العمل يجب أن يخرج للبحث عنه ليس الجلوس في حضن أمه " تيتي نيني " ويريد العمل أن ياتي عنده والتحدث بلغة القبلية حنى ريافا وهدوك من الداخيل هو خطاب يكرس التفرق أنتي مغربية وأنا مغربي وكلنا مغاربة شعارنا الله ربنا الوطن مغربنا الملك من يجمعنا ومن يريد الغناء خارج السرب فعليه البحث عن موطن أخر فالمواطن إما أن يكون وطنيا أولى يكون فحريتكي تنتهي عندما تبدؤ حريتي حرية هذا الحراك تنتهي عندما بدأت بالمساس بإستقرار هذا الوطن

  • الرداد
    الأحد 4 يونيو 2017 - 22:43

    عدم دكر الراية المغربية أو إسم ملك البلاد هو علامة الخيانة

  • هشام
    الأحد 4 يونيو 2017 - 22:51

    لماذا تتكلم بإسم كل الريف؟ أعتقد أن الناضور على سبيل المثال لا الحصر في طريقها لتكون من أجمل المدن المغربية بمشاريع تنموية كبرى. إذا فالهدف هو أشياء أخرى غير معلنة و كما قال أحد المتدخلين كاين الدغل الله الوطن الملك.

  • واحد مزفزف
    الأحد 4 يونيو 2017 - 22:55

    ما قدنا فيل زادونا فيلة انا كنشوف هاد القياد ما بيناش عليهم حالة الفقر والازمة الزفزافي 7 اشهر وهو يتحرك بحراسه الشخصيين بين المقاهي بدون شغل من اين له تلك الصاريف كلها.

  • مغربي وافتخر
    الأحد 4 يونيو 2017 - 22:57

    اريد ان افهم لماذا الكثير من ابناء المدن الداخلية يذهبون الى الحسيمة للعمل واعرف الكثير منهم من يتقاضون 150درهم الى200درهم في اليوم . واسمع الان في مطالب الحراك مطالبتهم بالحق في العمل؟؟؟؟ اذا ذهبت الى اوروبا فلن تشتغل اكثر من عامل سواء في البناء او ماشابه وحتى الأوروبيون نفسهم لا مشكلة لديهم ان اشتغلوا في البناء او غيره. بالنسبة لنا نعاني من الماء الشروب واقولها صادقا كم من يوم لا نجد كوب ماء على المائدة. من اراد ان يتأكد فعليه زيارة قبيلة اولاد سيد الشيخ جماعة المهاية مكناس-فاس. لكن الله ياخذ الحق فكل مسؤول في هذه الايام المباركة التي لا نجد فيها ماء . ومع ذلك نتمسك بمغربيتنا واستقرار بلدنا لان الامن اهم من كل شيء .

  • // ولد الريف //
    الأحد 4 يونيو 2017 - 23:01

    ياجماعة يا من تدعون أنكم تدافعون عن راية المغرب الحمراء أنتم من نهبتم خيرات المغرب الحبيب أنتم من فقرتم الشعب بإسم حب الوطن أنتم من سفكتم دم الفقراء أنتم من آتيتم على الأخضر واليابس بإسم الولاء أين ذهبت خيرات المغرب من ثروات البر والبحر وحتى السماء، فوسفاط ، سمك ، بحرين أبيض وأطلسي ، فلاحة متنوعة أرض خصبة وشاسعة ، معادن ذهب ، فضة وهكذا.. ، اما العلم الوطني لا أحد ينكره ، لكن الأهم هو الإخلاص للوطن وهل أنتم مخلصون ؟ الجواب هو ما نعيشه ونراه ، ظلم ، حكرة ، فقر ، حرمان ، فوضى ، فساد، هشاشة ، أليس في علمكم أن المغرب في المرتبة الثانية عالمياً بالنسبة للفساد الأخلاقي السياحة الجنسية.. ، فمن أوصل بلادنا الحبيبة إلى هذا ؟ إنهم أولائك الذين يضعون الراية الحمراء فوق مكاتبهم المكيفة والفاخرة .

  • azizazzouz
    الأحد 4 يونيو 2017 - 23:15

    سيري تكمشي تكلمي مع المنتخبين اللي صوتوا عليهم اين هم؟ فين مشاو ؟مالهم غبروا و ما بان ليهم اثار ؟!!اليسوا ابناء المنطقة ؟

  • النورس
    الأحد 4 يونيو 2017 - 23:16

    قالت كلمات مبهمة و تثير الريبة كالمزفزفين : نحن نريد الخير للوطن. عن أي وطن وانتم تعملون علم جمهورية. قالت ناس الداخل معنا. عجيب وانتم تسبونهم ليلا نهارا وتناشدون هم بالعياشة. كلامهم در لالرماد في العيون …

  • ahm
    الأحد 4 يونيو 2017 - 23:27

    si vous aimez la nation comme vous le prétendez,
    dites Dieu, Patrie et le Roi et levez le drapeau marocain. si non vous n'êtes que des fauteurs de troubles à la solde d'autres forces qui n'ont qu'un souci: celui de nuire au Maroc. je demande à tous les vrais patriotes de faire très attention à ceux qui se cachent derrière des revendications sociales VIVE LE MAROC ET VIVE LE ROI

  • المغاربة شعب واحد
    الأحد 4 يونيو 2017 - 23:29

    ردا على رقم80 عباس
    من خلال كلامك أنت وكل من يتهم إخواننا الريفيين بتهم هم براء منها براءة الذئب من دم يوسف يظهر أنكم لا تعرفو شئ عن ما يجري ببلادكم هذا إن كنتم فعلا مغاربة ولستم مندسين لأن الواضح أن هناك تحامل كبير من طرف البعض على إخواننا الريفيين واتهامهم باللاوطنية مع أنهم أكثر المغاربة ضحو لأجل بلادهم واستقلالها وأكثر المغاربة مساهمة في اقتصاد المغرب من خلال تحويلات المهاجرين المغاربة بالخارج التي تصل إلى 7مليار دولار سنويا وكلهم تقريبا ريفيين وكم من ريفي بالخارج استثمر أمواله ببلاده وجلب معه مستثمرين أجانب
    أما عن الكذبة المكشوفة التي كتبتها بأنهم يرفضون الزواج من الداخل وماذا عن الفنان الريفي رشيد الوالي؟؟ وماذا عن لطيفة رأفت؟؟ وماذا عن كوثر براني؟؟ وماذا عن أسماء الخمليشي؟؟الريفيين كباقي المغاربة متزوجين من كل أرجاء المغرب ومتواجدين بكل مدن المغرب مثلما السوسيين والدكاليين والجبليين والصحراويين وووو متواجدين بكل مدن المغرب ومن يحاول تشويه صورة إخواننا الريفيين بسبب أخطاء الزفزافي وأتباعه فهو مرفوض بيننا ولا نقبل لأي كان أن يشكك في وطنية الريفيين لأنها غنية عن كل تعريف وكفى فتنة

  • مغاربي
    الأحد 4 يونيو 2017 - 23:48

    لمادا لاتعطوا مهلة لدولة؟ حتى نحكم على النتائج …. انها محاكمات عادلة وليست اختطافات كل حسب المنسوب اليه ، نعم للمطالبة بالحقوق، لا لتحريض و الحقد والسب ، لمادا لايرفع العلم الوطني…اليس علم الدولة التي تطالبنها بالحقوق؟ …

  • chouwafa
    الأحد 4 يونيو 2017 - 23:52

    عندما اسمع كلمة "الأحرار والحرائر" يتملكني شعور أن في مغربها الحبيب هناك الأحرار والعبيد بمعنى أن من لا يسكن في الريف فهو ليس حرا .ومن لم يدخل إلى جماعة الزفزافي فهو من العياشيين. لذلك أعتقد أن مدينة الحسيمة أصبت محكومة باديلوجية الحراقيين أغلبها أتت من الساحات الجامعية المغربية حيث يتمرن الطلبة على دروس النضال ولا تسمح لمعنقيها التنازل والتواصل مع الآخر .ياسيدتي حرري أفكارك من مفاهيم ضيقة لترى كل الوط______________________________ن

  • Said
    الإثنين 5 يونيو 2017 - 00:00

    السلام تحية لجل المغاربة من الى…… كفى اخواننا من تعقيد الامور احساسنا واحد المنا واحد وطننا واحد ملكنا واحد العز للمعاربة كافة (ساعت الشطان) ركزوا شيءا فاعلموا ان لنا دينا فوقروه كلنا نعلم ونجهل والعاقبة لنا عاش المغرب الحبيب بملكه وشعبه ووطنه

  • fouad
    الإثنين 5 يونيو 2017 - 00:01

    اش هاد الشي الاخت ما تنسايش كل شي موتق الخطاب تعكم دار360 درجة اش هاد السكيزوفرينيا دابا وليتو انتي فاتجاه و سي المزفزف فاتجاه اخر هادشي ما باينش غي الغوغا او التخربيق

  • abouaymane
    الإثنين 5 يونيو 2017 - 00:05

    في رأيي المتواضع
    اشياء لااتفق قطعا معها لانها تفرق ولاتوحد ونحن نحتاج الوحدة اشد ما يكون في الوقت الراهن من اجل الوطن وليس الحكومة .
    لااتفق مع مصطلح عياشة/لااتفق مع عدم رفع العلم المغربي /باركا علم الامازيغية/ لااتفق مع التمييز بين المغاربة نحن لانتفق مع اعطاء مغاربة الصحراء اي امتياز بل المغاربة سواسية فما بالك ان يتم التعامل مع الحسيمة اوالريف بالتمييز (انتم تعرفون ان العديد من منطلق المغرب وشبابه لهم نفس معاناتكم التهميش )..
    اشياء اتفق مهكم فيها بنفس نضالي الكرامة والعدالة الاجتماعية والعدل والشغل والصحة والتعليم الجيد هذه حقوقكم وحقوقنا وليست منة من احد
    والمغرب كله ارضكم وليس فقط الريف
    تدبير هذه الازمة لابد ان يكون بيد الحكماء والعقلاء ..والله من وراء القصد وتحية لجميع المغاربة بالريف وغير الريف

  • fouad
    الإثنين 5 يونيو 2017 - 00:07

    il faut reconnaître que la population d'Al hoceima est Fénéonte elle n'a rien fait pour aider l'État à améliorer sa région et attirer les investisseurs ,les investisseurs ont besoin d'hommes travailleurs et non de paresseux

  • سفيان
    الإثنين 5 يونيو 2017 - 00:11

    ولاو تطلبو سلا بلا عنب بديتو بالفتنة دابا وليتو خسكم ابسط المطالب

  • سعاد
    الإثنين 5 يونيو 2017 - 00:12

    اولا من خلال الحوار لايذكر الشعار الله الوطن الملك أو تحية شكر لصاحب الجلالة فهذا واضح من غير تعليق…والمطالبة بالحق الاقتصادي والاجتماعي من حق أي مواطن مغربي كلنا نبحث عن التغيير ومحاربة المفسدين وهم البرلمانيون خصوصا وهذا في حد ذاته راجع للشعب واختياراته. .ولهذا لاداعي للفتنة يجب فتح الحوار .أما بخصوص كلمة سلمية فهناك شغب وسيطرة وقوة وعنف وكل شيء واضح حتى اقتحام بيت الله فهذه فتنة…الله يهدي ماخلق والشعار الذي هو شرويطة لااساس ولاصلة له بالمغرب…عفوا اختي الفاضلة نحن شعارنا الله الوطن الملك

  • مغربي داز من هنا
    الإثنين 5 يونيو 2017 - 00:16

    المغاربة اخوة يا اختاه،ونحن كنّا ولا زلنا معكم في المطالبة بحقوقكم المشروعة السلفية الذكر.
    وخطابك هذا مسؤول وموزون،لكن الاعتراف بالخطأ كذلك فضيلة.
    لقد كنّا مع الزفزافي حينما طالب بنفس المطالَب،لكن حينما بدأ يتلفظ بكلام غير مسؤول من قبيل أن الاستعمار الإسباني كان ارحم من الاستعمار العروبي،واستعماله لألفاظ تنم على احساسه بأن العرق الريفي هو أسمى وانظف من باقي المكونات العرقية المغربية.
    استعماله لشارات عرقية العلم الأمازيغي وراية الجمهورية الريفية مع صورة المرحوم عبد الكريم الخطابي وتعمده اقصاء العلم المغربي الذي يجمعنا كلنا نحن المغاربة.وحينما تجدين هذا الشخص يقول بعظمة لسانه: الريف لا يركع،بل قال بعظمة لسانه في رده على بعض الشباب المتهور : حنا رجالة عليكم أما أنتما راه بعوكوم غير ببشكليطة أي دراجة هوائية وانت تعرفين هذه الحادثة كناية عن ما يريد الإشارة اليه.
    هذا اذا أضفنا استهزاءه بجميع رموز الدولةوالقدح فيها.
    عفا الله عنه من هذه الشوفينية ونتمنى انشاء اله أن يطلق سراحه بعفو ملكي حتى نترك للأمور ان ترجع الى نصابها الطبيعي.

  • mohamade
    الإثنين 5 يونيو 2017 - 00:21

    فعلا الحراك كان مزيان ولكن مفيهش روح الوطنية مسماعناش شعارات مزيانة أسمعنا المخزن المخزن وراه بلامخزن متعيش الشريف الإصلاح مع لاستقرار اما إلى كانت الفوضى الدار ديالك متقدرش دخلى اللهم جنبنا الفيتن ما ضهرة منها وما بطن وسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • khalil
    الإثنين 5 يونيو 2017 - 00:28

    يتضامنون معكم وليسوا احسن احوالا منكم

  • Use your brains
    الإثنين 5 يونيو 2017 - 00:42

    Elle a dis qu'il y a des "gens de l'interieure " qui vivent "ici" et qui participent aux demonstrations…….
    madam, vous ne Vivez pas dans un autre pays….
    ..al Hoceima est une petite ville marocaine et vous Ne representez que vous meme, vous Ne representez pas al hoceima, nador, tanger et les marocains de ces villes

  • عباس
    الإثنين 5 يونيو 2017 - 01:21

    إلى الرقم 124
    لم أقل هذا الكلام من فراغ ، أنا عاشرتهم وأعرف كيف يفكرون وكيف يتكلمون…
    سكان الريف يا سيدي يسمون باقي المغاربة بالناس ديال الداخل، كأنهم هم يعيشون في النرويج …
    ويرفضون تزويج بناتهم لمغاربة الداخل (رشيد الوالي ولطيفة رأفت ازدادو في البيضاء والقنيطرة وليس الريف ولَم يتشبعوا بأفكار ريافة)…
    سكان الريف لا يحترمون تواجد الغريب بينهم مثل باقي الأمازيغ( سوس والأطلس) ويتحدثون بينهم بالريفية رغم تواجد مغربي الداخل بينهم ، الذي لا يفهم لغتهم ويعتمدون ذلك وغالبا ما يتحدثون عن الشخص الذي بينهم…
    سكان الريف لا يستضيفون الغريب وعابر سبيل والصديق في بيوتهم …
    وووووو
    ويقول المثل المغربي:
    الريفي ديروا گدامك ما ديروا وراك

  • j h
    الإثنين 5 يونيو 2017 - 01:34

    المشكل الحقيقي كثرة الكلام و التعبيرالمنقول ليس هناك مستوى فكري يعطي طابع الارتياح لقادات هذا الحراك لايمكن ان نضع مسقبل بلانا تحت رحمة اناس محدودي المعرفة. المخزن ليس مثاليا لكن ضروري لان هناك بعض افراد الشعب اسواء منه بكثير

  • مواطن غيور
    الإثنين 5 يونيو 2017 - 01:42

    ستبكون يوما كالنساء على وطن لم تحافظو عليه كالرجال

  • المناني
    الإثنين 5 يونيو 2017 - 02:16

    لا للإبتزاز عبر الشارع انتي تقولين انثم وطنييون ولم تدكري اسم صاحب الجلالة ولو مرة واحدة من انثم حتى تهددون الدولة بالخروج الى الشاريع لقد خرجتم ورآين ما فعلثم بالأمن وبالقوات المساعدة وبالوقياية المدنية من ضرب بالحجارة وبالسب وبالألفاض الغير اللئقة من انثم في هدا الكون تريدون الحقوق وتنسونة الواجبات
    اخجلوا من انفسكم تقولين لانريد الإنفصال لمادا تدكون هدا الإنفصال لأنه هوا مرادكم .الزفزافي خائين وكل من يدافع عنه خائين كيف ما كان مركزه محاميا كان او جمعيات او افراد
    لا للخونة في هدا البلاد

  • وجدي
    الإثنين 5 يونيو 2017 - 03:00

    من خلال التعليقات يتضح ان هناك شبه اجماع للمغاربة انه بدون رفع العلم المغربي في الحسيمة فلا تفاوض ولا هم يحزنون وما دمتم ترفعون علم الخطابي فما عليكم الى التوجه الى الخطابي او ورثته كي يلبوا طلباتكم انتهى الكلام اما قولك ايتها الاخت انكم تتفاوضون مع الجهات العليا يعني الملك دون ان تسميه فانا اجيبك الملك هو رمز المغاربة ولا احد منهم يسمح ان يهبط الملك لكل من هب ودب كي يحاوره والا اصبح المغرب فوضى المغرب له مؤسسسات يمكن لكم اللجوء اليها كسائر المغاربة انتهى الكلام

  • مغربي
    الإثنين 5 يونيو 2017 - 03:04

    إلى /عباس/
    أولا هل أنت عاشرت كل الريفيين بالمغرب كي تحكم عليهم ؟؟ طبعا لا . وهذا كافي كي تعرف أن كلامك كله مجرد كلام فارغ
    وثانيا ناس ديال الداخل كل المناطق المغربية يقولونها عن الدار البيضاء ونواحيها والرباط ونواحيها لأن موقعهم وسط المغرب يعني داخله بالدارجة المغربية وباقي المناطق الثانية كالريف مثلا وغيرها هم في جوانب المغرب وناس الداخل كلمة عادية وما فيها أي عيب.. أما بالنسبة للزواج فلا أظن أن هناك عائلة مغربية بكل جهات المغرب لا يوجد فيها زواج مع ريفي أو ريفية
    وثالثا المثل الذي ذكرته فهو عن الجزائريين وخلي عليك الريفيين المغاربة في التيقار يا فتان وأنت حاشى باش تكون مغربي بل مجرد مندس تحاول زرع الفتنة بين المغاربة لكن كن هاني فتنك سترد إليك أنت وقبيلتك وكل أعداء المغرب وشعبه

  • شيء عجاب....
    الإثنين 5 يونيو 2017 - 03:07

    زوجة وأم لأربعة أطفال. ..والنضال. ..والحراك…وخليفة الزفزافي…..والكوميسارية ….والله لشيء عجاب……أمر غير عادي….
    شيء لم نالفه نحن المغاربة….يصعب علينا تخيله حتى……

  • latifa nadifi
    الإثنين 5 يونيو 2017 - 06:50

    مايؤخذ عليكم فى خطاباتكم هو توظيف المصطلحات من البديهى ان يسجل الملاحظ او القارئ لخطابتكم ان هناك اللاعتراف بالوطن مذا تعنى باختطاف لما لا تقبلون بتدخل الامن لحماية الوطن كذلك عدم اعتراف بالملكية ويبدو جليا هذا الحقد لما لا تقولى نطلب من ملكنا وحامي الوطن ان يتدخل لحمايتنا وانتى تشكى ترويعك من طرف البوليس لما خضتى هاته التجربة اذا لم تتوقعى نتائجها فهو نضال وانتى معرضة لجميع الضغوطات فلا تشتكى او اقبعي ببيتك

  • KLOMBAY
    الإثنين 5 يونيو 2017 - 10:26

    لقد وجد مطلب الشباب ضالته في السيدة نوال لااقصد المتوكل حيث لها باعها بل نوال المغربية هكذا يكون افضل…ولا ارى اي مانع من ان ننخرط جميعا وكافة الشباب والشابات الغيورات والغيورين لبناء مغرب افضل تحت راية موحدة …حقا انت مؤهلة للتحاور والجدية نحبك من قلب تافيلالت مهد الدولة الشريفة…..

  • مواطن
    الإثنين 5 يونيو 2017 - 10:37

    الحوار يتم عبر القنوات الرسمية والهيئات الرسمية أو عبر جمعيات مدنية كان عليكم تأسيس جمعيات مدنية ومراسلة الجهات الرسمية للتحاور معها ولكم الحق في مساءلة المنتخبين ورئيس الجهة والولاية وليس بذلك الحراك الذي يضمر نوايا أخرى اعلموا أن هذا البلد أحبه الله ومنذ العصور فشلة جميع المحاولات لإختراقه بدء من الدولة العثمانية إلى انقلاب 1972 لأن آل البيت السلالة الشريفة من جهة وأنه بلد قراءة القرآن عند صلاة الفجر والمغرب . نعم لنا الحق في المطالبة بالعيش الكريم لكن كما قلت أعلاه بمراسلة الجهات المعنية وبشكل سلمي دون الإعتداء على رجال الأمن ، ليس هناك اختطافات كما تدعين بل تفعيل القانون .

  • Citoyen Marocain
    الإثنين 5 يونيو 2017 - 12:30

    l'analyse de l'intervention de cette dame relève les contradictions suivant
    elle parle des marocains non originaires de Hoceima
    comme des wafidines et non comme des nationaux.
    qui habitent la région. elle parle des détenus comme des innocent qui étaient désarmés mais qui a blessé les policiers par jet de cailloux et briques depuis les terrasses et qui a incendié le logement des policiers par essence et qui a cassé les voitures des Forces de l'Ordre ce n'est pas Tair Ababil qui a fait ça et puis pourquoi le Drapeau Marocain n'est pas hissé si vous prétendez défendre une cause nationale en plus elle parle dans son salon bien décoré; que peuvent dire les pauvres des douars qui n'ont même pas une hassira mais qui travaillent les champs sous le soleil pour te procurer le blé que tu consomme chaque jour . Hamdi ALLAH. ET VOYEZ CES MERE S DE POLICIERS BLESSES OU HANDICAPES PAR LE JET
    DE VOTRE SILMIA DES PIERRES

    t

  • Tligui
    الإثنين 5 يونيو 2017 - 13:05

    بكل صدق… كل مغربي ومغربية الذين لا يؤيدون مطالب الريف هم في نظري الا اجسام ميتة

  • ahmed 54
    الإثنين 5 يونيو 2017 - 13:07

    Oui aux revendications mille fois oui mais non aux menaces le maroc appartient à tous les marocains et marocaines de quel droit allah , alwatne,almalik à été remplacé par allah alwatane ACHA3B ? qui c'est qui a incendié la résidence de nos policiers pour les regarder rôtir apprenez à respecter la constitution c'est le respect de soi.

  • abdelmalek
    الإثنين 5 يونيو 2017 - 14:03

    ا لتهجم علي ملك البلاد ورفع اعلام دخيلة وشعارات معادية للوطن لا نريد الفتنة نحن لسنا احسن حالا منكم ولكن نحن اكثر وطنية منكم ملكية لاكثر من الف سنة ليس الزفزافي من سيقلقها

  • massir75
    الإثنين 5 يونيو 2017 - 15:02

    50% لم تصوت
    و 50% الاخرى تم نسف قرابة الربع بالبام و الباقي تكلفت به احزاب باك صاحبي
    القليلة الباقية اصطفت وراء ايديولوجية اليد النظيفة
    هذه العجينة هي الليي ممكن تكون صلة وصل بين المؤسسة الملكية و بقية المواطنين و نعرف كيف تم اللعب بمكوناتها على وزن الحولي ديال ولد عزوز
    و بوكاديوص و 100 درهم و محاربة بن كيران باش يخرج من الصحراء المغربية
    و جاء الحراك و عرى كذبة الحكومة و الأحزاب اليوم الأول انفصال و تخوين
    و غدا تنزل هذه الأحزاب للشارع بالحسيمة و تمت تعريتها بالكامل
    الآن عوض تشريح الوضع و تقديم الآليات و كيف ممكن نخرج من هذه المشكلة
    نجري للأمام و نخون من جديد و نتهم الناس بالانفصال .
    هنالك تساؤلات و على الدولة الاجابة عنها الثروات و شفافية استثمارها في البلد .كنتمنى اعادة هيكلة هذه الاحزاب و ضخ دماء شبابية مع فرض ديموقراطية حزبية و بعدها تعديل دستوري حقيقي ماشي ديال 9 مارس .
    المؤسسة الملكية فارضة راسها و حامية نفسها و حتى الشعب خاصوا يكون متوازي معاها فالحقوق .. بلا ما تبقاو تناقشو الهوامش ..
    حفظ الله المغرب بكل مكوناته ..

  • عامر الهلالى
    الإثنين 5 يونيو 2017 - 17:23

    الاختطاف سببه الاعتداء على بيت الله ووقف صلاة الجمعه
    وقبلها سبعه شهور ولم يتعرض لكم احد وطريقة الاحتجاج وطلب ما تريدون
    من الدوله لاتحصلون عليه بالفوضى وانما بالنظام ولو تراجعو اخطائكم وتبتعدو
    عنها وتكتبون مطالبكم وتوقعون عليها من طرف مفوضين عن الحراك
    وترسلون وفد للعاصمه لتقديم طلبكم ومتابعته حتى يتم تنفيذه
    والاستمرار فى الفوضى يؤدى الى خساره اولها خسارة الشعب المغربى المتدين
    المحب للسلام
    اسمعو اخوانى السلميه تعنى النظام والعلم واحذرو الجهال حتى لاتتحول المغرب
    الى مزرعه للمفتنين والسفهاء ويدخلو الى المغرب عن طريقكم بطريقه او اخرو
    ويحدث مالاتحمد عقباه

  • شيكر عبد القادر
    الإثنين 5 يونيو 2017 - 19:02

    سيدتي تقولين ليس له قائد ولاقائدة ولا خليفة وفي نفس الوقت تقولين لقد حل بالمدينة سبعة وزراء ولم يوجهوا لكم الدعوة للحوار اتسال مع من يتحاورون اذ لم يكن الطرف الاخر للتحاور اليس هذا تناقض كان عليك ايها الاخت ان تعتني بابنائك الاربعة وتجنبينهم عن مثل الحدات كما جاء كلمتك وشكرا

  • Lotus
    الإثنين 5 يونيو 2017 - 22:28

    Madame epargnez vos enfants une guerre qui en fera des orphelins, acceptez la presence des autorités ils ont fait un excellent travail par contre les citoyens d alhoceima les ont chasse avec des pierres et les ont empeche de faire leur devoir de proteger la nation, quand vous parlez et adrerssez vos demandes adressez les autant que Marocains pas autant que riffains nous marocains on a tous une nationalite ( unie / commune ) pas de regionalisme et levez le drapeau du pays ou vous residez et qui vous reconnait et a qui vous adressez vos demandes avant tout.

    balayez devant vos portes d abord avant de balayer ailleur

  • باسم المغاربة
    الإثنين 5 يونيو 2017 - 22:32

    تقولون أن المطالب بسيطة؛ فلقد تمت تلبية جل المطالب؛ فلماذا هذا الاستفزاز؛ كما تقولون ليست هناك نوايا؛ فلماذا تتكلمون باسم الريف؛ الريف؛ عوض الكلام باسم المغاربة والمطالب الوطنية؛ إنها دعوة إلى العنصرية و التفرقة و الكراهية عوض المحبة

  • مغربي. قح
    الإثنين 5 يونيو 2017 - 23:04

    قبل الاعتقالات بواسة عياشة و…..و…. و….الان اخوة ماهدا التناقض في الخطابات كنا مع الحق ولا زلنا معه فالريف جزء لايتجزء من وطننا الحبيب و الغالي نحن مع المطالب المشروعة و ضد كل من سولت له نفسه تقسيم هدا البلد لم نلاحظ الي غاية اليوم رفع الراية المغربية فالوطن ينتظر منكم الاعتدار و الا فلازالت هناك عقول خبيتة

  • ahm
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 01:03

    من أين لك هده الحرائر و الأحرار. ألا تدكركم هده العبارات بأي شيئ
    إدا ما تقولين صحيح إرفعوا العلم الوطني

  • أمة الله
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 23:23

    اللهم أرينا الحق حقا و ارزقنا اتباعه وأرينا الباطل باطلا وٱرزقنا اجتنابه

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات