‫تعليقات الزوار

73
  • هشام
    الجمعة 1 ماي 2015 - 01:37

    الف مبروك في جميع الأحوال
    ولكن الزوجة ليست يهودية لكنها تنحدر من ارث يهودي وعائلة يهودية

    لأن اليهودية المتدينة لا تلبس هكذا

  • Oussama
    الجمعة 1 ماي 2015 - 01:57

    من حقه أن يتزوج يهودية أو نصرانية المهم أن لا تتزوج المسلمة اليهودي أو النصراني…

  • cho3lat amal
    الجمعة 1 ماي 2015 - 01:57

    يقول اله عز وجل "يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ " سورة الحجرات الآية 13.

    الاسلام المحمدي الأصيل جاء لدعم الرحمة والمودة والتعايش والتسامح بين البشر كيفما كانت معتقداتهم الدينية والفلسفية والسياسية وغيرها.

    الاسلام المحمدي الأصيل جاء نعمة وهبة ربانية ولطفا الاهيا بعباد الله ومساعدة للانسان على ممارسة الحياة على الكرة الأرضية بسعادة وروعة ورفاهية تدفعه تلقائيا لرفع يديه وعينيه نحو السماء وتحرك لسانه بالشكر والحمد لخالق الوجود على نعمه التي لا تحصى (والله أخرجكم من بطون أمهاتكم لا تعلمون شيئاً وجعل لكم السمع والأبصار والأفئدة لعلكم تشكرون) النحل: 78.

    الاسلام الأموي (الوهابي الداعشي) الذي يحارب الاسلام المحمدي جاء ليحارب ويحرم كل قيم الجمال في الحياة ويحرم الانسان من الابتسامة والتعارف والمودة والرحمة ، وجاء بتكفير الناس ونشر الكراهية بين الشعوب والاديان والمذاهب لانه لا يرتاح الا عندما يرى الاشلاء والدماء وقتل الانسان لاخيه .

  • الصفريوي
    الجمعة 1 ماي 2015 - 04:27

    حرام و الكتابية التي حدثنا عنها المولى عز و جل لا علاقة لها بمتبرجة وغير ملتزمة و لو بدينها اليهودي . ومسلم ديوث يحب أن ترى عورة زوجته. وفي الآخر و ليس أخيرا من لديه عصمة تربية الأبناء على دينه ؟ سيقال الأب ولكن في بلد علماني لن تجبرهم على ذالك و إن ثبت العكس ياويلك . و أخيرا لا كرامة أسرة مفككة ثقافة ممزقة و و و و افتراق بلغة نصبح أصدقاء و هذه عادة عندهم . الله يستر . أقول اكل مسلم كما قال الله تعالى : أموالهم و أولادهم فتنة لكم .

  • خالد
    الجمعة 1 ماي 2015 - 04:51

    أين المسلم؟؟ لم أرى إلا عائلتين يهوديتين !

  • aschabdan
    الجمعة 1 ماي 2015 - 05:12

    les tous sont des jouif pas de deferance

  • احمد بروكسيل
    الجمعة 1 ماي 2015 - 07:07

    يهودي. تزوج يهودية ونتهت الحكاية لم ارى اي اسلام ولا اثره الا السجادة في بداية الحلقة التي جمعها اليزيد كيف يسمح اليزيد لامام يهودي يقبل زوجته ثم يقول لهما بعد القبلة انكما متزوجا،،،،،،،،/

  • anazoure atlassi
    الجمعة 1 ماي 2015 - 07:08

    قوله تعالى : قوله تعالى : ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ا

  • عابد الله وليس عبده!!
    الجمعة 1 ماي 2015 - 07:27

    وما المشكلة في ذلك؟ كلاهما موحد لله تعالى. ألف مبروك أخي..

    المشكل الكارثي هو راجع بالأساس إلى فهمنا الخاطئ للإسلام بشكل عام. أهملنا القرآن وآمنا بكتب التراث.. كل الكتب التي كتبت عن الإسلام هي تعبر فقط عن وجهة نظر كاتبيها.. حتى كتب الأحاديث المروية عن الرسول الأعظم هي مجرد كتب كتبها أناس غير رسول الله، بما في ذلك كتب السيرة النبوية أيضا.. فقط كتاب الله تعالى هو الكتاب الوحيد الذي يبقى صالح لكل البشر، في كل مكان وزمان. كتب تدليس عن الرسول و نحن الآن نجني ثمار غاية هذه الكتب و الأحاديث الغاية منها نجني ثمار والغاية التي من أجلها كتبت معروفة ونعيشها الآن، وهي السيطرة على الشعوب واستعبادهم باسم الدين. فلا غربة أن نرى مواطني كل الدول العربية "الإسلامية" اليوم يعيشون أحوالا يرثى لها: تخلف ليس له مثيل..الشعوب تحولت إلى مجرد قطعان بشرية مخربة العقول يتحكم بها تماما كما يتحكم في أزرار جهاز التحكم عن بعد.. لقد تم إرغام شعوب حرة أن تكون "عربية" "إسلامية" بعد طمس هوياتها بالكامل..

  • idriss bounit
    الجمعة 1 ماي 2015 - 07:28

    قال تعالى عن الأزواج ( وجعل بينكم مودة ورحمة ) بينما نفى هذه المودة عن من حاد الله ورسوله ( لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله و لو كانوا …..) الآية ، فكيف يجمع المسلم بين المودة و نقضيها في زوجة غير مسلمة ؟
    و قال تعالى ( لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض و من يتولهم منكم فإنه منهم ) و النكاح من أكبر صور المولاة .
    و الرسول أمر بإخراج غير المسلمين من جزيرة العرب ، فهل سيطرد المسلمون زوجاتهم الكافرات من البلاد ؟

  • خليل من ايطاليا
    الجمعة 1 ماي 2015 - 08:03

    باسم الله الرحمن الرحيم أنصحك أخي أن تفكر جيدا قبل أن تقدم على هذه الخطوة فغدا سوف تلد أطفالا وسترى الويلات فلا تفرح كثيرا فقد صدق المصدوق الرسول صلى الله عليه وسلم"أضفر بدات الدين تربت يداك"

  • رشيد البيضاوي
    الجمعة 1 ماي 2015 - 08:13

    ان الزواج من كتابية ليس فيه اختلاف كثير بانه مباح والديانة اليهودية فهي اقرب لنا من ناحية الاكل والشرب، ولكن على ارض الواقع فهو تعب شقاء.لنأخذ هذا الاقتران من بابه الواسع و نتمنى لهم السعادة في الحياة.هل سوف تحتفل معه في اعيدنا؟ هل سوف يحتفل معها في اعيادها؟ .ماذا عندما يحصل انجاب لاطفال ؟ اي ديانة سوف يتبعون؟ هل سوف يحتفل الاطفال بالاعياد اليهودية؟ ماذا لو قدر طلاق او شقاق في سن مبكرة لاولاد، ماذا سوف يكون مصير هؤلاء الاطفال؟ التهويد او التنصير وو . ان مسلمة تحبك وتحبكها افضل لك من كتابية ولو اعجبتك. والله اعلم.

  • maroc
    الجمعة 1 ماي 2015 - 08:29

    {وَلَا تَنْكِحُوا الْمُشْرِكَاتِ حَتَّى يُؤْمِنَّ وَلَأَمَةٌ مُؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكَةٍ وَلَوْ أَعْجَبَتْكُمْ وَلَا تُنْكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُوا وَلَعَبْدٌ مُؤْمِنٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ أُولَئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ وَيُبَيِّنُ آَيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ (221)}

  • elias hassan
    الجمعة 1 ماي 2015 - 08:34

    Salam alaikom.i am muslim.i do suport it,muslim,jews.cristians,we are all brothers and sisters.we should live .i wish you the best.in hormoney.

  • اش من مسلم هذا
    الجمعة 1 ماي 2015 - 08:35

    ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم

  • مغربي
    الجمعة 1 ماي 2015 - 09:17

    لهلا يخطي عليا بنت بلادي
    اللي نفهمها و تفهمني

  • lin
    الجمعة 1 ماي 2015 - 09:36

    le vrai Amour, c est celui qui depasse toutes les barrierres

  • عبدالقادر
    الجمعة 1 ماي 2015 - 10:18

    في رأيي أن الاديان كلها من أجل عبادة الواحد الديان ما يهمني شخصيا في الدين ليس هو العلاقة بين العبد وربه وإنما العلاقة بين العبد وأخيه أي المعاملة، قد تكون ممن لا يصلي سوى في الصف الأول لكن على مستوى علاقتك مع العباد فأنت في الصفوف الأخيرة وهذا في رأيي لم يفده الدين في شيئ فالله لايحتاج ان نعبده اذا لم نكن نحسن معاملة بعضنا البعض، ان تكون مسلما او مسيحيا او يهوديا او بوذيا لايهم اذا لم تكن انسانا في المقام الاول. مرة اخرى هنيئا للعروسين.

  • HASSAN
    الجمعة 1 ماي 2015 - 10:33

    ممكن يلقا فيها خير من
    ملايين وريتات الءسلام

  • لخلوفي
    الجمعة 1 ماي 2015 - 10:56

    أين هو المسلم من هؤلاء ؟ أنا ارى ان هذا الذي تسمونه مسلم هو وعائلته اكثر يهودية من زوجته اليهودية ، لعنة الله عليهم جميعا

  • أمين
    الجمعة 1 ماي 2015 - 11:04

    مبروك زواج أبناء العمومة
    ذلك ما كنت أردده دائما من سنوات، لا فرق في التقاليد و الشرائع، من يفرقنا هم تجار الدين و السياسة.
    تمت تفرقتي عن خطيبتي بسبب اختلاف مذهبنا، عانيت بعد الفراق و لا زلت غير قادر على استعادة حياتي بعد ثلاث سنوات.
    ما صدمني هم أهلنا و أصدقائنا الذين حملو لنا النفاق الاجتماعي و الديني و الحسد طيلة سنوات.
    ياعباد الله نحن أبناء نوح و ابراهيم، و أبناء العمومة، فتعايشوا !!!
    ولا تتبهوا الكره! لان الكره من الشيطان
    و الحب من الله

  • الزهــــــراء
    الجمعة 1 ماي 2015 - 11:05

    كدول افريقيا ، تعايشنا مع اليهود ، نعرفهم أحسن المعرفة : اليهودي لا يتخلى عن دينه مهما كان ، اليهودي ، شخص ، يستعمل حيله في جميع الظروف. شعار العرب واحد : نحن لا نثق باليهودي.
    هل رأيتم الفيديو ؟ العائلة اليهودية أعطت الأسبقية لدينها و الى حين ثلاثة أشهر ، سوف يقوموا العرسان بزيارة المسجد من أجل العقد الشرعي " أقول زيارة المسجد ، لأن هذه المرحل الأساسية عند المسلم و هو العقد الشرعي ، أصبحت ثانوية ، و أعطيت الأسبقية لمراسيم الزواج على الطريقة اليهودية " هل هذا حلال أم يعد زنا لأنه دون عقد شرعي اسلامي ؟

  • مسفيوي ولد العز*ايطاليا
    الجمعة 1 ماي 2015 - 11:07

    و هل القبايل مسلمون..القبايل يجهرون بانهم ليسوا عربا و لا مسلمون.

  • حفصة
    الجمعة 1 ماي 2015 - 11:17

    المشرك لا ينكح الا مشركة …ادخلها الى الاسلام ومن ثم تزوجها …مافعله لا يمد للاسلام بصلة ..صححوا العنوان ..اكتبوا رجل يتزوج بمراة يهودية

  • elmehdi
    الجمعة 1 ماي 2015 - 11:32

    ليس المشكل في زواج الرجل المسلم من امراة من غير دينه سواء يهودية او مسيحية هي التي سيكون لها شأن كبير لانه نكحها رجل مسلم, هناك اية من القران الكريم تنص على ان زواج المسلمة محرم من غير المسلم و هدا طبعا جلي, لكن يمكن للمسلم ان يتزوج غير المسلمة و العديد من النصرانيات تزوجن مسلمين و دخلن بعدها مباشرة في الاسلام, لكن الله عز و جل قال ايضا في كتابه العزيز ان افضل شيء لو يتم زواج المسلم بالمسلمة ليبقى الارتباط الديني قويا و ليبارك الله عز و جل في هدا الزواج و يبارك لهم في دريتهم.
    جمعة مباركة هسبريس

  • سعاد
    الجمعة 1 ماي 2015 - 11:47

    سؤال اين هو الزوج المسلم،عموما الله يكمل عليهم بالخير

  • محمد
    الجمعة 1 ماي 2015 - 11:53

    شيئ رائع ان نتزاوج مع من نحب رغم الإختلاف الديني ، هذا ينم على نضج كبير في العلاقة بين العروسين وعائلتهما ، الف مبروك.

  • جسار
    الجمعة 1 ماي 2015 - 11:55

    زفاف مبروك بالرفاه والبنين والسعادة
    الله سبحانه وتعالى هو فقط من حقه محاسبتنا

  • قال إسلام قال؟!
    الجمعة 1 ماي 2015 - 11:59

    انتم تضحكون علينا!!؟؟..هؤلاء ليسوا مسلمين..فأم الزوج تلقي بنفسها في أحضان والد الزوجة و يتبادلان القبلات!!!!!!!!!!!!!!!..أي إسلام يبيح هذا؟
    هذا..و قس على ذلك..و لعل ما خفي كان أعظم!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    فليس كل من ادعى الإسلام هو مسلم..فالإسلام تطبيق لشرع الله.
    يكفي..يكفي..لقد مللنا من السخرية السوداء!

  • soufiane313
    الجمعة 1 ماي 2015 - 12:12

    التعايش امر رائع . شخصيا اتمنى لهم حياة سعيدة.

  • perte au nom d'ouverture
    الجمعة 1 ماي 2015 - 12:27

    cette famille musulmane ne s'inquiète absolument pas d'avoir des enfants juifs, puisque dans la religion juive, tout ce qui sort du ventre d'une femme juive est juif automatiquement..mais il semble que ce marié musulman va finir a se convertir au judaisme..je me demande comment au nom de l'ouverture de l'esprit on perd et on risque nos valeurs, juste pour dire on est ouvert d'esprit!..déjà pour cette famille musulmanne on voit des bouteilles du vin -khamr- sur les tables du dinner a la fete..et les juifs, boivent le vin femme et homme..comment il se dit musulman et accepte sa femme boit du vin et dans le future, ses enfants aussi car le judaisme n'interdit pas le vin..et comment il va expliqué a ses enfants que israel=des juifs du monde entier qui ont colonie et volé la terre et les maisons des palestiniens pour imposer leur pays!
    cette famille musulmane,va elle aussi marier leurs filles a des hommes juifs sous pretexte d'ouverture d'esprit?!
    merci de respecter mon opinion et publier

  • libre
    الجمعة 1 ماي 2015 - 12:32

    ليس بجديد; الحمد لله لقد عشناه في مدينة الصويرة حتى اواخر الستينات٠

  • مغربي حشــــاكم
    الجمعة 1 ماي 2015 - 12:33

    ما الغريب في الأمر؟؟ إن هناكم ألآف المغاربة والمغربيات تزوجوا من النصارى واليهود والبوذيين وخاصة في الدول الغربية من أجل الحصول الإقامة أو تحسين أوضاعهم المعيشية . ومنهم من إتخذ الزواج وسيلة للهروب من الفقر والبطالة من بلده المتخلف. عند المغاربة مثل يقول كل مع اليهودي ونام مع النصراني.

  • jersey city boy
    الجمعة 1 ماي 2015 - 12:53

    يجوز لرجل الزواج بأهل الكتاب (اليهود و النصارا). و لا يجوز للمرأة الزواج من أهل الكتاب . لكن كان من الافضل من هذا المسلم ان يتزوج من مسلمة عفيفة. عن شقيق بن سلمة قال : تزوج حذيفة يهودية فكتب إليه عمر : خلِّ سبيلها . فكتب إليه : أتزعم أنها حرام فأخلي سبيلها ؟ فقال : لا أزعم أنها حرام ولكني أخاف أن تعاطوا المومسات منهن .
    قال تعالى : " وَلَا تَنكِحُوا الْمُشْرِكَاتِ حَتَّى يُؤْمِنَّ وَلَأَمَةٌ مُؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكَةٍ وَلَوْ أَعْجَبَتْكُمْ وَلَا تُنكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُوا وَلَعَبْدٌ مُؤْمِنٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ أُوْلَئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ وَيُبَيِّنُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ " [البقرة :221]

  • mimi
    الجمعة 1 ماي 2015 - 13:15

    هل نسيت قول الله عز وجل ولا تنكحو المشركات ولو اعجبتكم ولا تنكحو المشركين ولو اعجبكم هدا حراااااااك صححوا معتقداتكم وتعالو اتكلمو عن الحق

  • ALMOU BNITAJJIT
    الجمعة 1 ماي 2015 - 14:30

    الى الرقم 14 و35
    أن الشرك والكفر قد يطلقان بمعنى واحد وقد يفرق بينهما فيخص الشرك بعبدة الأوثان وغيرها من المخلوقات مع اعترافهم بالله تعالى ككفار قريش فيكون الكفر أعم من الشرك. ولا اظن ذلك في الحالة هذه لقول الله تعالى: إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أُوْلَئِكَ هُمْ شَرُّ الْبَرِيَّةِ [البينة:6] اهل الكتاب اليهود والمسلمون والنصارى صحح معلوماتك قبل الحكم ان في ذلك اثم

  • مسعود السيد
    الجمعة 1 ماي 2015 - 14:41

    الى إدريس بونييت تعليق رقم 10
    قبل التعليق أقول مبروك للعرسان مع تمنياتنا لهم بالسعادة واليمن على الدوام .
    جاء في تعليقك ما يلي .الرسول محمد أمر بإخراج غير المسلمين من جزيرة العرب .أتسائل ماذا لو فتح محمد كامل الكرة الارضية هل سيطرد غير المسلمين الى كوكب آخر.إدن لاحرج على داعش وبوكو حرام وشباب الصومال وطالبان .

  • سوسي من باريز
    الجمعة 1 ماي 2015 - 15:04

    شاهدنا المقطع المصورلكن لم نرى أية علامة تؤشر إلى زواج مختلط بين مسلم ويهودية ولو علامة واحدة بل على العكس فا الشريط المصور يوضح أنهما من ديانة واحدة -ايهودية-على عكس العنوان أعلاه

  • mourad
    الجمعة 1 ماي 2015 - 15:08

    {وَلَا تَنْكِحُوا الْمُشْرِكَاتِ حَتَّى يُؤْمِنَّ وَلَأَمَةٌ مُؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكَةٍ وَلَوْ أَعْجَبَتْكُمْ وَلَا تُنْكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُوا وَلَعَبْدٌ مُؤْمِنٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ أُولَئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ وَيُبَيِّنُ آَيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ (221)

  • الاية واضحة
    الجمعة 1 ماي 2015 - 15:10

    قال تعالى : " وَلَا تَنكِحُوا الْمُشْرِكَاتِ حَتَّى يُؤْمِنَّ وَلَأَمَةٌ مُؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكَةٍ وَلَوْ أَعْجَبَتْكُمْ وَلَا تُنكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُوا وَلَعَبْدٌ مُؤْمِنٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ أُوْلَئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ وَيُبَيِّنُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ " [البقرة :221] الاية واضحة وسهلة

  • أمازيغي
    الجمعة 1 ماي 2015 - 15:20

    المشكل المطروح يكون في الأبناء! رغم أن الوالدين ليس بينهم مشكل الآن وربما يكونان في علاقة حميمية إلا أنهم أمام مشكل كبير! كل ولد من يهودية يعتبر يهودي عندهم! وكل ولد من أب مسلم يعتبر مسلم مالم يغير دينه! كثير من الناس تزوجوا أجنبيات ليسوا يهوديات ولقوا مشكل معهن في الأبناء، منهن من طلقت زوجها بداعي إرغام أبنائها على الإسلام! ومنهن من أخضعت زوجها ألا يسمي أبنهما اسما عربيا! ومنهن من قررت ألا يسلم ابنائهما! والباقي منهن أسلمن وليس عندهم مشكل!
    نسأل الله أن يهدينا وأن يبارك لهما وأن يهدينا وإياهما للحق!

  • mansour
    الجمعة 1 ماي 2015 - 15:45

    في الحقيقة وصراحة الزوج وعائلته لم تظهر عليهم اية علامة الاسلام لا من بعيد ولا من قريب فالمسلم الحقيقي لن يتزوج ابدا بيهودية لان ذلك حرام في الدين اما الزوجة وعائلتها فلم يكونوا ابدا يهوديين حقيقيين انما هم مجوسيين لان اليهودي الحقيقي المتمسك بدينه فهو كذلك لن يتزوج ابدا بمسلمة لانه حرام في دينهم .

  • Mohamed
    الجمعة 1 ماي 2015 - 15:47

    le marie c'est convertie au judaisme puisque pas mal de kabyles ce sont convertie au christianisme évangelique intégrisste enjuivé sinon la famille juive de la marier n'aurai jamais accepté qu'un musulman ce marie avec leur fille…

  • Jazzim
    الجمعة 1 ماي 2015 - 15:56

    السلام عليكم, أنا مسلم
    وتزوج من امرأة مسيحية وأعيش سعيدا جدا
    أذهب إلى المسجد دائما
    أكثر شيء احترام احترام و الحب

  • Gharbi Anas
    الجمعة 1 ماي 2015 - 16:15

    الميثاقين الوحيدين اللذان سميا في الاسلام الميثاق الغليظ هما النبوؤة والزواج ، فالنبوؤة أتت لنشر الاسلام و الزواج هدفه ضمان إستمرار الاسلام، وهذا الزواج لا يبشر بذلك لاني لم ارى اي مسلم في هذا الفيديو والله اعلم.

  • سناء من فرنسا
    الجمعة 1 ماي 2015 - 17:06

    الف الف مبروك على الزفاف السعيد هوالمهم اكون اهودي اولامسلم ،

    وشكرا

  • noran
    الجمعة 1 ماي 2015 - 17:53

    , They are very happy and I'm happy for them ,so God bless their marriage and makes their life full of joy, happiness and love
    Amin
    proud to be Imazighan

  • al3arandass
    الجمعة 1 ماي 2015 - 18:27

    هل مسلم بالولادة أم بالنسب أم بالفم أم بالطهارة ؟ ولن ترض عنك اليهود او النصارى حتى تتبع ملتهم، وقد كان الشيخ الشعراوي رحمه الله يقول : أعوذ بالله من أن ترضى عني اليهود أو النصارى

  • ismael
    الجمعة 1 ماي 2015 - 18:32

    "ولا تنكحوا المشركات حتى يومن و لأمة مؤمنة خير من مشركة و لو أعجبتكم"

  • mohamed cherif : france
    الجمعة 1 ماي 2015 - 18:57

    وأنا أقرأ التعليقات وكأنها للمغاربة الملائكة ، تحسنون الإنتقاد ، وتكفرون الرجل المسلم بنقرة حاسوب وتمجدون داعش ، من خول لكم ذلك والأمر بيد الله لكنه نتاج تعلم وتربية متخلفة في كل بلاد الإسلام ،حيث ما نراه من كوارث وحروب بدايته فكرة وتكفير ، الحمد لله أن كل شيئ بيد الله وأنم بيدكم مفتاح حاسوب سوف تحاسبون على سوء استعماله ، انشري ياهسبريس فالتعليقات المتطرفة هي الطاغية

  • ABDELAZIZ
    الجمعة 1 ماي 2015 - 19:05

    يجوز للمسلم أن يتزوج من اليهودية وإن بقيت على دينها وكذلك النصرانيّة؛ وذلك لقول الله تعالى: (اليوم أحل لكم الطيبات وطعام الذين أوتوا الكتاب حل لكم وطعامكم حل لهم والمحصنات من المؤمنات والمحصنات من الذين أوتوا الكتاب من قبلكم) المائدة/5.

    هذا إذا لم يخف على دينه أو دين أولاده من التأثُّر بعقائد المرأة اليهودية أو النصرانية، فقد ننهي المسلم عن الزواج بالمسلمة الفاسقة إذا خشي على دينه أو دين أولاده منها.

    وأما المرأة المسلمة فليس لها أن تتزوج من غير المسلم، سواء اليهودي والنصراني والمشرك لقول الله تعالى: (يا أيها الذين آمنوا إذا جاءكم المؤمنات مهاجرات فامتحنوهن الله أعلم بإيمانهن فإن علمتموهن مؤمنات فلا ترجعوهن إلى الكفار، لا هن حل لهم، ولا هم يحلّون لهن) الممتحنة/ 10.

  • مجهول
    الجمعة 1 ماي 2015 - 19:05

    ﴿الْيَوْمَ أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حِلٌّ لَّكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلُّ لَّهُمْ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الْمُؤْمِنَاتِ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ وَلاَ مُتَّخِذِي أَخْدَانٍ وَمَن يَكْفُرْ بِالإِيمَانِ فَقَدْ حَبِطَ عَمَلُهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ﴾
    يا عباد الله ارجعوا الى القرآن و لا تحرموا ما احل اله

  • محمد
    الجمعة 1 ماي 2015 - 20:07

    لا اعلق على الزواج بين مسلم ويهودية فهو مسلم وهي يودية هذا الزمن فالله تعالى اباح للمسلم ان يتزوج بالكتابية اي اليهودية او النصرانية وليس عليه ان يرغمها على اعتناق الاسلام فهي إذا لم تخسر شيئا سوى ان اليهودية او النصرانية كملة قد تم تحريفها ،اقراوا ما ورد في القرآن في هذا الباب اقول ان ما حدث ليس غريبا وعيبا قد رأينا المسلم يصلي ورجاؤنا ان يبقى على حاله ويزيد وان يحاول بالتي هي احسن وبلطف ان يهدي الله به هذه الزوجة لتعتنق الاسلام .واعود الى المعلق 11 انت تعلم اليسير عن دينك وغاب عنك ربما القليل فعباد الله هم عبيده فالركوع والسجود في الصلاة هو اذلال لله عز وجل لست مطلوبا ان تنحنى امام غيرك لتطالبه بشيء فقد قال الله في كتابه العزيز ،وما خلقت الجن والانس الا ليعدون ، عنما تفرغ من اداء شعيرة من شعائر الله فانت حر والله تعالى يبعث رسلا لدعوة الانسان ليستقيم وويؤدي ما كلفه به الله فان أمن فسيزيه الله بالجنة وان كفر بعد ان بلغ فمصيره الى النار إذا مهمة الرسل والانبياء والعلماء الدعوة الى سراط الله المستقيم وليس ترك العباد ليختاروا من يرونه صالحا لهم علما بان الايمان بالله هو الاصلح

  • يوسف
    الجمعة 1 ماي 2015 - 20:37

    لصاحب التعليق رقم 5 ومن صفق له المسلم هو من كان يصلي في بداية الفيديو. اتقوا الله يا بشر ولا تقدفو الناس بالباطل. تقولون على رجل يصلي يهودي.. أوتدنى المستوى إلى هذا الحد يا مسلمين ؟؟؟

  • حسن الريفي
    الجمعة 1 ماي 2015 - 21:34

    السلام
    يبدو وان العائلتين علمانيتين. وفي الوقت الحالي ليس هناك مشاكل دينية وثقافية. في المستقبل اي عند حصول الزوجين على أطفال تبدأ المفارقات الدينية بالظهور. اولا اليهودية هي العقيدة الوحيدة التي تؤمن ان الأطفال يتبعون عقائديا الام. فيسجلون كيهود. بمعنا اخر لا يسجل أبناء يهودي كيهود الا اذا كانت امهم يهودية. أضن ان العائلة العربية علمانية لدرجة كبيرة وتقبل كل ما سيأتي به المستقبل. والله يلطف.

  • عيوش
    السبت 2 ماي 2015 - 00:48

    السلام عليكم انا مسليم ومتزوج بمسيحية كاثوليكية طيبة اذهب الى المسجد واصوم واصلي واغض البصر ليس لدي اي مشاكل سوى معا بعض المغارب الذين يقولون انها حرام والبعض يقولون انها تكبرك والماسونية يفعلن اشياء صبيانية مثل دفع انساء الي ويداحسن في لقمة عيشي والله العظيم اني عرفهم جيذا ولكنهم لايعرفون ان الله اقرب الينا من حبل الوريد

  • samy
    السبت 2 ماي 2015 - 01:34

    ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم
    قال تعالى : " وَلَا تَنكِحُوا الْمُشْرِكَاتِ حَتَّى يُؤْمِنَّ وَلَأَمَةٌ مُؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكَةٍ وَلَوْ أَعْجَبَتْكُمْ وَلَا تُنكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُوا وَلَعَبْدٌ مُؤْمِنٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ أُوْلَئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ وَيُبَيِّنُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ " [البقرة :221]

  • marrakchi
    السبت 2 ماي 2015 - 09:14

    مبروك للعروسين زواج رمزي يجسد فكر التسامح الديني بالفعل لابالكلام الدي يردده المتاسلمون سجناء الفكر القروسطي العنصري.بقي للزوجان ان يتخلصا من ارسابات الطقوس والعادات والتقاليد التي تستند اليها كلا الديانتين لفرضها على الاخر.عندما يعمل العقل والمنطق تنتصر قيم العصر.لكن عندما تغيب هده القيم الانسانية تهيمن افكارالتعصب والعنصرية والاقصاء والخرافة والتخلف.

  • achlhiy
    السبت 2 ماي 2015 - 09:14

    فيلم قصير بعنوان : اليهود بفرنسا

  • الواقعي
    السبت 2 ماي 2015 - 10:22

    بعض المعلقين ينتقدون تبرجها و كأنهم يعيشون في السعودية او أفغانستان و اجزم ان اخاه او ابن عمه او هو نفسه متزوج 'بمتبرجة' لكن الحمية على الاسلام لا تظهر الا عندما يكون الطرف الاخر غير "مسلم" . المغاربة يعيشون انفصاما رهيبا في الشخصية تجده يزني و يشرب و يصلي و يسب الرب و يزور الاولياء و القبور و يدردش مع الكاوريات و في لحظو انفصام تجده يكفر و يدافع عن الاسلام و يعتبر نفسه مسلما و غيره كافرا و في الليل يعانق الخمر كالعادة. ما هذه السكيزوفرينية الرهيبة .

  • General tire
    السبت 2 ماي 2015 - 10:24

    تكلم الكتير عند الدين وانا أقول ان مشكلتنا ليست في الدين نظريا بل هي في تطبيق الدين والمعاملة واذا كنّا لم نتعامل فديننا مرفوض لان الله تعالى جعل لنا هذا الدين تربية ومعاملة وتاديب وإذا كان غير ذالك فالله تعالى ادرى بعبده

  • من أوروب
    السبت 2 ماي 2015 - 10:35

    هذا ليس بمسلم هذا مشوه بالإسلام .ليس الإسلام أن توجهوا وجوهكم قبل المشرق والمغرب ، هناك شروط . والمسلم لا يرضى باليهودية وهي متشبثة بدياناتها ، وهذا أكفس من اليهود .

  • Comprendre sa religion
    السبت 2 ماي 2015 - 10:46

    je rappelle les gens qui sont contre cette union, que le prophète Mohammed s'est mariée d'une crétienne. celà d'une part. d'autre part cette femme est juive croyante et elle n'est pas athée et donc ça n'a rien à voir avec le verset coranique. il faut d'abord savoir faire la différence entre athée et juif ou athée et crétien avant de publier un verset coranique.

  • chama
    السبت 2 ماي 2015 - 11:54

    مسلمة خير من ألف يهودية.. إسمعوا هذه القصة الواقعية :لدي قريب أبي مسلم مغربي تزوج من يهودية بعد أن أسلمت وبعد عمر طويل من الزواج كما رزقهم الله بكثير من أﻷحفاد مرضت الزوجة اليهودية و قبل وفاتها تركت هذه أﻷم وصية لأولادها وزوجها أن تدفن في مقبرة يهودية !.

  • chama
    السبت 2 ماي 2015 - 12:04

    أرجوا عدم الحكم على أي شخص من ناحية معتقداته ﻷن كم من يهودي ومسيحي أسلم وأهله لا يعلمون رغم دفنه في مقبرة لا تخص المسلمين ! فلا يجب أن لا نتدخل في علاقة المخلوق بخالقه تعالى ! الله وحدة يعلم ونحن لا نعلم ! ولا تفتي بشيء أنت ليس لك به علم قد يكون بهتان عظيم.

  • سامية
    السبت 2 ماي 2015 - 12:43

    هل رأيتم الجهل بالإسلام والأحكام المسبقة؟؟

    الجملة الأولى في الروبورطاج: "دينيا الزواج بين اليزيد وجوديت مستحيل". طبعا لتكون الصدمة والرهاب من الدين منذ البداية.

    بينما كل مسلم ولو كان أميا يعلم أن نساء أهل الكتاب حلال للمسلمين. قال الله تعالى: "والمحصنات من المؤمنات والمحصنات من الذين أوتوا الكتاب من قبلكـم…" (الآية).

  • ali.t
    السبت 2 ماي 2015 - 15:13

    مستحيل،
    كأنكم تقولون بامكانيةالمزج بين الماء و الزيت.
    لابد أن أحدهما تخلى عن مبادئه…و واضح من تخلى عن دينه.

  • بوعزة بن قدور
    السبت 2 ماي 2015 - 15:27

    11. وَلاَ تَنكِحُواْ الْمُشْرِكَاتِ حَتَّى يُؤْمِنَّ …….أُوْلَئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ ……

  • خالد
    السبت 2 ماي 2015 - 18:45

    من وجهت نضري غير ممكن لان الابناء في عرف اليهود ياخدون جنسية الام الا ادا ادخل زوخ الي الاسلام

  • marocain
    السبت 2 ماي 2015 - 20:40

    وَلَا تَنْكِحُوا الْمُشْرِكَاتِ حَتَّى يُؤْمِنَّ وَلَأَمَةٌ مُؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكَةٍ وَلَوْ أَعْجَبَتْكُمْ وَلَا تُنْكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُوا وَلَعَبْدٌ مُؤْمِنٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ أُولَئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ وَيُبَيِّنُ آَيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ (221)} المشرك لا ينكح الا مشركة …ادخلها الى الاسلام ومن ثم تزوجها …مافعله لا يمد للاسلام بصلة ..صححوا العنوان ..اكتبوا رجل يتزوج بمراة يهودية

  • nasih
    السبت 2 ماي 2015 - 21:58

    السلام عليكم
    ( الإسلام ) و المسلم الحقيقي لا يرضى لنفسه زوجة يهودية الديانة و المنحذر لأن الدين يوصيه بأن يذفر بذات الذين.
    و قول ( الله تعالى ) في القرأن الكريم بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم : بسم الله الرحمان الرحيم : ( وَلاَ تَنكِحُواْ الْمُشْرِكَاتِ حَتَّى يُؤْمِنَّ وَلأَمَةٌ مُّؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكَةٍ وَلَوْ أَعْجَبَتْكُمْ وَلاَ تُنكِحُواْ الْمُشِرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُواْ وَلَعَبْدٌ مُّؤْمِنٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ أُوْلَـئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَاللّهُ يَدْعُوَ إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ وَيُبَيِّنُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ ). صدق الله العضيم .
    و الديانة اليهودية فيها شرك بالله تعالى.
    مما يدل على ذالك قوله تعالى : ( وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتِ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ۖ ذَٰلِكَ قَوْلُهُمْ بِأَفْوَاهِهِمْ ۖ يُضَاهِئُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَبْلُ ۚ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ ۚ أَنَّىٰ يُؤْفَكُونَ ) . صدق الله العضيم .

  • Akinad daoud
    السبت 2 ماي 2015 - 23:19

    ليس هناك أي علاقة بين مشهد هذا الحفل وبين الاسلام,لم ارى هناك اي مسلم ارى ان كل من في الحفل يهود قنينات الخمرفوق الموائد والطربوش الأسرائيلي اللعين فوق راس اليزيد وابوه المعتوهان تجعل من المشهد مهزلة كوميدية, ولن يترك اليهود اليزيد وعائلته حتى يصبحوا يهودا وسيزورون حائط المبكى قريبا, كذب من قال بان اليهود سيحبون المسلمين والتاريخ شاهد على ذالك.

  • ajayko
    السبت 2 ماي 2015 - 23:59

    لن ترضى عنك العربان حتى تتبع حماقتهم

صوت وصورة
اعتصام ممرضين في سلا
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 19:08 1

اعتصام ممرضين في سلا

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34 24

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 3

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 3

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 4

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات