توفيق بوعشرين ينفي وجود نجمة داوود في الكاريكاتير

الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 12:01

فيديو منع صحافيي أخبار اليوم من دخول مقر العمل ( صباح الثلاثاء)

‫تعليقات الزوار

64
  • صحافي غيور
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 13:01

    عشنا وشفنا حتى أصبح مدير أخبار اليوم يدعي الحداثة والإصلاح والأخلاق، مع أن ما قام به منذ أيام الأحداث المغربية وما يقوم به في أخبار اليوم، ابعد عن الحداثة والإصلاح.
    بخصوص موضوع الكاركاتور، هناك مشكل ما، وهو في الغالب خطأ غير مقصود للرسام، حيث إن صورة النجمة، بعد تتمتها تؤكد أنها نجمة سداسية بالفعل وليست خماسية، ومع ذلك، في الغالب، هذا خطأ غير مقصود.
    ولكن، ما يجب أن نواجه به مدير أخبار اليوم، هو ما جاء في مقال خالد الجامعي حول صور الملك محمد السادس والأمير هشام، حيث وضع الجامعي نفسه في رتبة إعطاء الدروس للقصر.
    وهذا فعل بعيد عن الحداثة والأخلاق والإصلاح..
    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم..
    في انتظار الوقت المغربي الذي نقرأ فيه جرائد حقيقية، وليس جرائد من نفاق وغش وكذب وشعبوية، من المساء إلى أخبار اليوم ولي في بالكم..

  • moslim+
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 13:03

    هناك المغرب موطن الشرفاء المسلمين والمقهورين و الفقراء وهناك مغرائيل توأم سرائيل موطن المخزن عراب السامية ناهب مال المستضعفين موطن بني علمان بني غلمان و وكالين رمضان

  • مهاجرة
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 12:15

    لماذا الكذب هناك نجمة سداسية في العلم

  • kiwi
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 13:09

    عادْ سالينا من زينب خرج لينا إسماعيل و مشكييييلة هَديييي

  • سعدون
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 13:11

    لماذا يكذب بوعشرين عليه التحلي بالشجاعة ويقول إنها نجمة داوود، أليس رسمها سداسيا إذا أتم رسم أضلاعها المتبقية؟ إن مشكلة هؤلاء الحداثيين السذج يريدون الركوب على المقدسات من أجل تحقيق أعلى الأرقام في مبيعات صحفهم التي تتبع في خطها التحريري التشهير والإثارة… ويورطون أنفسهم في مشاكل لا يقدرون على حلها فيستقوون بالأجنبي…

  • layla
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 12:05

    كما قلت في تعليقي السابق صراحة تعمد في رسم الكاريكاتير و جعل النجمة مبهمة قابلة للشكلين إذا أزحنا رسم المولى إسماعيل

  • omar
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 12:07

    لنفرض أن نجمة داوود موجودة على الكاريكاتور أليس مستشار الملك يهوديا؟ ماهدا التناقض؟

  • ana maghrebiyya
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 12:03

    راه باينة للأعمي أنها نجمة سداسية ا لنجمة الخماسية عمرها مايكون فيها ضلعين متوازييين فإن كنت لا تعرف هذا يا بو عشرين فهذه وإذا كنت لا تعرف فالمصيبة أعظم كفاكم يا صحافيي الكرتون من المس بمقدسات الوطن واولها علم “35 مليون مغربي قضيتك ليست قضية الداخلية أو الأمير بل قضيتك مع كل الشعب المغربي نريد إعتذارا وتوضيحا أنتم يا أصحاب السلطة الرابعة أولى بالدفاع عن مقدساتنا خسئتم

  • عبد الكريم الخطابي
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 14:03

    اتحفظ علي ما قاله خالدالجامعي في نفس عدد الكاريكاتيرحول خصومة محمد السادس مع ابن عمه مولاي هشام كما اني من مؤيدي الملك محمد السادس بانفتاحه على الشعب من خلال الصورالعائليةبدل نهج سياسةمهنيةاحترافيةفي استسقاء الخبرلصحافيين والبحت عن المعلومةمن مصدر الخبر او مصدر قريب جدا منه يتم نهج سياسة القيل والقيل الدي اصبحت تنهجه الصحافة المغربيةبامتياز وللاءسف الشديد من مرض محمد السادس واخفائه عن الشعب مرض مزمن الى صور العائليةولمادا لم يوجد مولاي هشام في الصورة العائلية مع محمد السادس واعطاء السيد خالد الجامعي الدروس لجلالة الملك محمد السادس في انها مناسبةفرح تدوب فيها الخلافات في حين تبين من مصدر قريب جدا من مولاى هشام من خلال بعض الجرائد ان الامر لا يعدو ان يكون حرية اختيار من الامير في عدم اخد الصورة. يحيا جلالة الملك محمد السادس تحيا سياسة الانفتاح الدي ينهجه ويتبين مع مرور الايام والاشهران جلالته ينتقل من سرعةالى اخر برؤية واضحة واحترافيةعاليةلم تواكبهاالصحافةالمغربية بنفس النهج والاحترافية

  • مناضل
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 14:05

    اخي بوعشرين النجمة سداسية وليس خماسية كما تدعي.الدليل هوالنجمة الخماسية لا توجد بها خطوط متوازية,والتي نشرتم فيها خطان متوازيان يدلان على انها سداسية.

  • عايْقْ أو فايقْ،أو طايحْ على ر
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 13:05

    أشك في الصحفي إن كان مغربي ،لاأظن أن أي مغربي يخطأ في رسم نجمة علمه 100% خطأ متعمد ،زيادة على ذلك رسم نجمة خماسية ،أسهل من رسم نجمة سداسية، وأنه قبل أن ترسم فإنك ترسمه في خيالك ،على كل ،أهل عقب الصحفي علىالنجمة أم على إبن عم الملك

  • marocain
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 13:07

    يا شعب من لا يعرف نجمة داوود فليصمت. هذه نجمي ثمانية الرؤوس وليست سداسية كما تداعون. وحتى لو كانت كذالك فما كان ليظلمهم بها مقارنة بما يفعلون بهذا الشعب و ما يفعل أهل السداسية بشعبهم.

  • sallam
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 12:09

    هل يتضامن مع الجريدة هؤلاء الدين زعقوا لما قامت احدى التافهات بالافصاح عن رغبتها في الافطار العلني وظاوا يتشدقون بكلام لا معنى له
    هل نرى اليساري التافه الدي ما عاد احد بهتم به و الدي اعتقد زمنا ان المغاربة سيصبحون علمانيين فقط لانه علماني
    هل نسمع هده الجمعيات التي اصابتها الشيخوخة السابقة لاوانها

  • Achqqir
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 13:13

    هي نجمة سداسية يا بوستة أوعشرين!

  • Bahlole
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 13:15

    يا جماعة خدو الأمور ببساطة ؛ يا من يدفع عن هذا الرسم ، تخيل نفسك مكان مولاي إسماعيل في هذا الرسم ، هل كنت سترضى لنفسك هذا ؟ و تغني تحيا حرية الصحافة ؟؟؟

  • hamid
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 12:53

    est ce qu il ne vous reste que la famille royal por vendre vos journaux .il y a plein de probleme au maroc qu il faut devoiler corruptions agression vol de l argent publique c est ca le vrai journalisme .

  • حسونة
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 12:51

    ….ماهو المشكل….؟؟؟؟في هذا الكاريكاتير…العلاقة مع اسرائيل بخير…

  • موحا
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 13:27

    ايوا سيدي يمشي بوعشرين عند مولاه هشام يعطيه باش يدير جريدة اخرى ومريضنا ما عندو باس
    او يشوف السي الشعبي يعطيه شي 600 مليون اخرى يجمع بيها الشياطه ديال الصحافة ويدير جريدة
    راه ما جرى والو اي بوعشرين
    بغيتي تضحك على نيني جا اللي يضحك عليك بالمزيان
    ايوا اضحك دابا
    قالك الداخلية تكذب
    إيوا آه وانت النهار ومال طال طالع واكل نازل واكل ما هدر معاك حد
    انت نكرة ايها البوعشريني لكن ماذا نقول لهذا الزمن الاغبر الذي جعل امثالك يكتبون ولهم صحف تبارك الله
    بااااااااااااااااااز

  • نضال
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 13:17

    إذا كنت تدعي أن النجمة خماسية
    فلمذا اقتصر الرسم على ابراز الاجزاء التي توحي بأنها سداسية؟
    أليس ذلك رغبة في إثارة الضجيج
    حولكم؟
    ألستم تبحثون عن”من أين يتبول الحوت؟
    أسئلة دقيقة أوجهها لكم لتجيبوا
    عنها بدون لف ولا دوران!!!

  • أبو عبد الرحمن
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 12:55

    نجمة داوود ثمانية و ليست سداسية

  • عباس لْوْتد
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 13:21

    هناك تلميح حتى لتحية هتلر النازية …و هاذا لأنه متزوج بألمانية.
    هاذ النجمة يعلموها لنا و حنا صغار…إجي رسام على قدُّو و يخطأ فيها.

  • فريد
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 13:33

    أعتقد أن ماتقوم به صحف الصحراء المغربية والحركة والمنعطف ورسالةالامةهو الصحافة الحقة، فهؤلاء لا يمسون القدسات ولا ينتقدون الحكومة ويمتفون بأخبار وكالة لاماب، فهم لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، لي بغا يربح العام طويلـ هذه الصحف جميعها لا تبيع ربع ما تبيعه أخبار اليوم رغم حداثتها ومع ذلك فهم باقون في السوق لن يزحزحهم أحد، لأنهملا يمارسون الصحافة، هم فقط ينشرون مطبوعات بائتة، لذلك فهم يحلمون باليوم الذي يقفون فيه في المحاكم كباقي الصحف التي تخلق جدلا وسط الرأي العام، وكلمتها مسموعة في جميع أركان البلاد، أماأن تملأ جريدة بكلام فارغ ومن دون روح، فإما أن الصحافيين غير مهنيين أو أن المسيرين لا يفقهون في الصحافة أو أن كلاهماضعيف، وهذا هو الأرجح. فكفاكم شماتة يا صحافيو الصحراء المغربية ورالة الامة.

  • محمد الطيب السقال
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 12:37

    عفوا سيد بو20 .. إنك من خلال الجزيرة لم تكذب على المغاربة فقط بل كذبت على الملايين من المشاهدين في مختلف أنحاء العالم.. إنها نجمة سداسية إنها نجمة داوود، ان كنت تعلم وسكت على نشرها فذنبك عظيم، و إن كنت لا تعلم فإن ذنبك أعظم.. هذا بغض النظر عن أن الأمير العريس بعيد عن السياسة و الشأن العام.. مالكم معاه؟ أم أنك تريد استعادة الشهرة التي فقدتها بعد أن تركت المساء أنت و رسامك البسيسل؟

  • عصام
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 12:39

    عليك أسي بوعشرين أن تقدم استعطافا واخرج من باب واسع راه معروف عليك الاستعطاف وارجع عند الأستاذ ديالك رشيد نيني ليعلمك قواعد اللعبة الصحفية، فأنت تعاني من الترجسية وتحسب نفسك صحافي أحسن من الآخرين، أما أستاذك فمتواضع ومعلم عليك فأنت مازلت لم تصل سن الرشد الصحفي، وهذه الخرجة الكاريكاتورية غير المحسوبةسوف ترجع عليك بغسيل الفندق وأتمنى أن يقاضيك مولاي اسماعيل وأن يرجعك إلى حجمك الحقيقي، فبالله عليك أيها الصحيفي غابت عليك ملفات الفساد التي تنخر جسم هذا المجتمع المسكين غابت عليك ملفات المهمشين ملفات الرشاوى ملفات ضياع حقوق المواطنين غلاء الأسعار المصائب في هذه البلاد السعيدة وذهبت إلى مولاي اسماعيل الذي أراد أن يفرح بزواجه وتنشر كاريكاتورا بليدا يقطر بالغباء، ما الجدوى منه هل ترغب أن تجعله عرضة للتندر وكفى؟ هذه ليست هي رسالة الصحافة السامية يا أبا العشرين ولن تتخطاها لأنك مازلت قاصرا وبعيدة عنك الرجولة التي هي رتبة من مراتب الإيمان، نحن في هذا الوضع الراهن بحاجة ماسة للتشبث بالملكية لأنها رمز وحدتنا والملك برزانته وحكمته الرشيدة هو من يضمن سلامتنا من سياسيين وصوليين انتهازيين ومن صحيفيين تافهين مثلك، أتمنى من خالص قلبي أن يقاضيك الأمير ليس من أجل تكميم أفواه الصحفيين لأنني ضد من يحاول محاصرة الصحافة في جهرها بالحق وضد الصحافة التي تسعى إلى العبث ولاشيء غير العبث، وأسألك يا ابن العشرين هل كنت ستقوم بهذا العمل في سنوات الرصاص؟ أجب بصراحة، طبعا لا بل حتى مجرد التفكير فيه لاتبطروا بالنعمة التي أنتم فيهاوالتي ضحى فيها أناس بأعمارهم وأولادهم وأمولاهم، وتخبطون خبطة عشواء، وكونوا صحافيين مثل أسيادكم، وأنصحك مرة أخرى بالاستعطاف لأنه مع ذلك فأنت رب أسرة ويشتغل معك أناس يعلم بهم غير الله.لأنه في جميع الأحوال سوف تقصد ولد الدار الكبيرة وولد العائلة.

  • صحافي مناضل
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 12:41

    لا أعرف الأسباب التي أتخدها المخزن لتوقيف جريدة أخبار اليوم فبوعشرين معروف كونه رجل مهني و مناضل و يريد الرقي بالاعلام المغربي لكن الغيورين و المتملقين يريدون غير دلك لدى جعل الحساد يقفون جنبا الى جنب مع هدا الرجل المناضل الدي يعري على الفساد و المفسدين تحياتي اليك أيها الرجل الشريف

  • هدهد سليمان
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 13:29

    لم يكن “لداوود” من نجمة على الإطلاق، ولم يكن لدواوود من وجود في التاريخ، أو في أي مصدر من مصادره أو في أي وثيقة تاريخية أثرية أو في أي نقش يؤكد وجود داوود البثة، إلا في ما جاء في كتب “العهد القديم” عند المسيحيين أي الثوراة عند اليهود.
    و النجمة السداسية التي تزعم بعض فرق اليهود أنها نجمة دواود ما هي إلا واحدة من أكاذيب و إفتراآت اليهود على داوود الذي ورد ذكره أيضا في القرآن الكريم بصورة مخالفة لما جأت به الثوراة؛ ففي القرآن الكريم أن داوود نبي مرسل يخاف الله وقد حباه الله بمعجزات منها صناعته للذروع الوقائية من ضربات السيوف و إختراق الرماح و السهام للأجساد البشرية، وهو الذي إنتصر على ملك الفنيقيين “جالوت”. أما اليهود فإنهم لا يوقرونه، بل يصفونه بالرجل المخادع الماكر الزاني الذي يزني بزوجات جنوده الأوفياء له. وهم فقط يستغلون إسمه فقط في الدعاية الحربية المغرضة من حيت يتكلمون عن داوود الصغير الضعيف الذى هزم و إنتصر على “جالوت” العملاق.
    إن رمز ستة عادة ما يستعمله “عبدة الشيطان”. و قد كانت بعض قطع النقود المعدنية المغربية تحمل نجمة سداسية، وحتى الراية المغربية حين صممها اليهودي الفرنسي المرشال “ليوطي” كانت في بدايتها تتوسطها نجمة سداسية.
    و اليهود المغاربة قد كانت لهم حظوة لا نظير لها عند كل ملوك الدولة العلوية، خصوصا في عهد محمد الخامس الذي كان يموت عشقا في اليهود و أيضا في عهد خلفه الحسن الثاني.
    أما رسم النجمة السداسية على الألواح الخشبية في الكتاتيب القرآنية بالمغرب قديما فقد كان ذلك يعني “البسملة”
    ربما كانت نجمة رسام الكاريكاتير هذه تعني ماتعنيه كلمات اللغة المصرية ” سمل الله على العريس و العروسة” أي “عين الحسود فيها عود يا حلاوة، عريس قمر وعروستو نقاوة”

  • صحافي مناضل
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 12:35

    لا أعرف الأسباب التي أتخدها المخزن لتوقيف جريدة أخبار اليوم فبوعشرين معروف كونه رجل مهني و مناضل و يريد الرقي بالاعلام المغربي لكن الغيورين و المتملقين يريدون غير دلك لدى جعل الحساد يقفون جنبا الى جنب مع هدا الرجل المناضل الدي يعري على الفساد و المفسدين تحياتي اليك أيها الرجل الشريف

  • ماسين
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 13:59

    النجمة بها 8 وليس 6 ، وهي ليست نجمة لداوود الداخلية كذابة
    ماسين

  • مواطن مغربي
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 13:55

    لقد صدمني حقيقة بو 2O … لقد كنت احترمه كثيرا و سقط من نظري… لقد قال ان الكاريكاتير لم تكن فيه نجمة داوود و هو يعلم انه يكذب… لقد برهن على انه جبان… مادامت الشجاعة كانت تقتضي الاعتذار… فما معنى ان يرسم الامير و هو يرفع يديه في اشارة الى انه نازي… ثم ترسم نجمة سداسية على رمز من رموز المملكة… فلا الامير اساء الى الشعب المغربي حتى يتم تشبيهه بهتلر… و لا راية بلادي اساءت الينا حتى نجعلها قطعة قماش نرسم عليها اي شئ… الحقيقة ان بوعشرين لم يسقط في نظري فقط لانه سمح بنشر رسم مسئ بشكل مجاني لمن لا يجب الاساءة اليه… و لكن لانه الان اصبح كذابا و جبانا… لا يمكن ان ندافع عن الرداءة باسم حرية التعبير… خصوصا اذا كان رسام الكاريكاتير معروف بمعاداته للملك و للملكية و للنظام الملكي منذ كان يبيع خدماته الوضيعة لموقع بقشيش المعروف بكرهه للمغرب… لقد تكالب على الصحافة المغربية طفيليون كثر و سيجنون على هذه البلاد… انهم ليسو ضحية للنظام… ان صحافة البلاد هي من اصبحت ضحية لصبيانياتهم التي لا تريد ان تنتهي… واذا سمع احدهم نهي العقل… لا ينتهي…

  • sam1
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 13:35

    بالفعل إنهما مثلثان متطابقان لأن قواعد مثلت داوود عليه السلام متوازية، و هدا التوازي ظاهر في هدا الكريكاتور.
    فأما ما دخل وزارة الداخلية !!!!! لأن الكريكاتورغير شكل نجمة العلم المغربي.
    هدا هو تعقبي و الله أعلم،

  • Dima Dima Raja
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 14:01

    L’étoile de David se compose de deux triangles équilatéraux:l’un dirigé vers le haut,l’autre vers le bas
    .

  • Düsseldorf
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 13:57

    ما هده اللباق وهدا الجبن يا أستاد بوعشرين أتضن أن القراء بلداء وأغبياء إلى هده الدرجة.إدا أردت أن تفلت من العدالة هدا شئ أما أن تقنع القراء بغير ما لا يظهر خلف الصورة فهدا ليس بالدكاء .النجمة خلف الأمير هي نجمة داوود وكفا تبهديلا.

  • النجمة ثمانية وليست سداسية
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 13:37

    ادا تابعتم جيدا الرسم فهو عبارة عن مربعين غير متطابقين اضلاع المربع اربعة مضروبة في اثنين فهي ثمانية

  • إلهام
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 13:39

    الصراحة هدا الرجل يريد ان يشتهر ويحقق مبيعات ضخمة لجريدته،وتتناقل القناوات الفضائية اخباره.قال اشنو ندير هده هي الوجيبة نضرب احد الأمراء باش نبان.باينة بزاف

  • مناضل حر
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 13:23

    لاأتفق مع العديد مما يكتله بوعشرين اكنه من حقه أن يكتب ما يشاء مادام يكتب ويعبر عن قناعاته لا عن قناعات جهات أجنبية ولم ينخرط بعد في مشروع لوبيات تستهدف قيم المغاربة…من حقه ان يربط ما بين زواج الامير والحركة الصهيونية ومن حق الامير أن يطالب بوعشرين بالتوضيح ورد الاعتبار بل من حقه أن يسلك السبل القانونية للمطالبة برد الاعتبار لكن أن تتدخل الداخلية لهذه الطريقة هو الامر الذي يجب أن يرفضه الجميع بما فيهم خصوم بوعشرين في الجسم الصحافي وعلى رأسهم رشيد تيتي.
    أعجب من بيان وزارة الداخلية حين حديثها عن معادة السامية هل تحكم الصهاينة في دواليب الدولة المغربية..يبدو ان بوعشرين له الحق في رسمه.

  • From Belgium
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 13:25

    l’etoile c’est bien celle de david
    dessiner etoiles david et maroc pour comparer

  • mohamed Mimouni USA
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 13:47

    ولد لالة يطو
    مسا صارخا بالاحترام الواجب لأحد أفراد الأسرة الملكية”. وعليه. فعلينا أن نحترم الملك و العائلة الملكية، و الحاشية، و حرسها و عبيدها و و كل خدا م القصر، و كل من يعرف خدام القصر من قريب أو من بعيد، و كل من يسكن في محيط أحد العاملين أو خدام القصر، و صاحب الحمام الذي يغتسل فيه الشخص الذي يعمل في القصر، و أن نحترم مول تيليبوتيك اللي حدا اللي تايخدم فالقصر، و موزع خدمات الهاتف النقال اللي مشارك فيه هاد الشخص الي تاي خدم فالقصر، و صاحب مقهاه المفضل، و مول البيصارة جاره،و مول البيض لي تاي ياكل عندو مول طيليبوتيك لي حدالي خدام فالقصر و ولد خالتو، و بنت عمو، و خالو و خال خالو… هذا من جهة.
    من جهة ثانية، علينا أن نحترم الجالية الألمانية المقيمة في المغرب، و سكان برلين، و الشعب الألماني الشقيق. و الشعب الهولندي المجاور للشعب الألماني الشقيق,و الاتحاد الاوروبي و أي مس بمواطن ألماني هو مس صارخ بـ….thanks wald ito,thanmert

  • zinedine
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 13:49

    ألا ترون يا قراء.
    انها ليست نجمة داوود و ان كانت تشبهها, أمعنوا النظر و سترون.
    زيادة على هذا يجب على وزير الداخلية أن لايتجاوز صلاحياته وأن ينصرف الى أمور كان أجدر به الالتفات اليها, كالانفلات الأمني الذي تعيشه العاصمة الروحية للمملكة , فقد أصبح المواطنون يخافون فعلا على روحهم.

  • brahim
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 12:17

    ما عندنا ثقة في الحكومة و في البرلمان و في المجالس الجماعية و الآن ما عندنا ثقة في الصحافة ديالنا الله ياخد بيدينا في هذه البلاد

  • hajj
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 13:51

    بو عشرين او بودرهم لا يخجل من نفسه وكيف يفعل وهو تلقى اموالا من مولاي هشام رشوة عيني عينك
    واخذ 90مليون والدولة عامله نفسها ما شايفاش وهو القبيح باقي يقابح
    اللي بحاله يتكمش ويضرب الطم
    ستظل تصرخ وتصرخ لكن اؤكد لك انك لا تعني لنا شيئا نحن القراء فمن كنت قبل عشر سنوات؟او حتى خمس سنوات؟ هل سمع بك احد طبعا لا؟؟
    كنت وقتها كتلحس الكبا لمولاك هشام باش يفوبر معاك وترتزق انت وبوبكر الجامعي ووالده خالد الجامعي والرباعة الخاوية
    الان جايين تعطيونا دروس
    المغاربة فاقوا اسي بوعشرين والبركة فيكم امعشر الحتالة خليتونا نفيقو قبل الوقت ونعيقوا بيكم
    رباعة ديال الشفارة تبزنسو بالصحافة وتشتمو باش تاخذو
    تعتقد اننا نسينا قصة الضحى التي لم تعد تكتب عنها ام قصة …او قصة…قصص كثيرة ما ان تلعق اموالها حتى تضربها بسكتة طويلة
    الله يعطيكم اللقوة قولو آمين

  • بوزنيقي
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 12:23

    مايريده هدا الصحفي هو كسب الشهرة والتعاطف من لدن القراء وعموم الشعب.
    لكن نقول له الشهرة كسبها رشيد نيني رغما عن أنف الحاقدين، أما قلوبنا فمتعاطفة معه برضانا.
    وأظن أنه سيخرج خال الوفاض من هده السينيما المركبة.

  • ana
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 12:27

    اخي بوعشرين النجمة سداسية وليس خماسية كما تدعي

  • قارئ
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 12:19

    السيد بوعشرين تستحق أكثر من هدا، و أشكر وزارة الداخلية التي قامت بهذا العمل لأنه تجاوز حدود الأدب و اللياقة و تجرأ على أمرائنا الﺬين مهما يكن لا نتخلى عنهم و لا نرضى بالإساءة إليهم، و معروف أن بوعشرين إنسان متسلق، وصولي، يكرهه الجميع . الأجدر أن يغير مهنته و جريدته فارغة المحتوى،

  • youyou
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 13:45

    سلام عليكم
    قل لي أيه الصحفي المرموق لقد حصل ما حصل ووقعت في ما لايحمد عقباه, وفضحت نفسك مع الشعب المغربي وأبنت عن مستواك الفكري ونهجك الصحفي.
    السؤال المطرح آلان:
    ماالفئدة من هده الضجة . أو بمعنى أصح , ماذا يستفيد القارء من مقالاتك أو من كريكاتورك حول زفاف مولي اسماعيل؟
    هل يعتبر هذا الزفاف عائق بالنسنة لشعب المغربي؟
    أو أن هذا الزفاف يشكل لشعب مشكل أو عائق في مسيرة الحياة و التقدم؟
    الرجل في حاله ولم يمسنا كشعب بشيء.وتزوج هذه سنة الحياة, وهذا حقه الطبيعي.
    إذن ماذا يستفيد الشعب المغربي من مثل هذه الكتابات والتعليقات.. هل هذه هي مشاكل وهموم الشعب الذي يطلب منكم أن تنورُِِونه وتخفف عنه عبأ الهموم والمشاكل اليومية؟
    بالله عليكم, أليس من الأفضل أن تكتبوا عن مسرحية الإنتخابات ذو ثلاثة فصول من12 يونيو إلى 2أكتوبر 2009 ؟
    أليس من الأفضل أن تكتبوا حول غلاء الفاحش للخضر ؟ حيث أصبحت الطماطم ب17 درهم للكيلغرام, بعد ماكانت بدرهمين؟ وأصبح السمك العادي المغربي (شطون) ب 50 درهم..؟
    أليس من الأفضل أن تكتبوا عن الفيضانات التي يعاني منها الشعب في القرى وحتى في المدن الكبرى؟
    أليس من الأفضل أن تكتبوا عن مثل هذه المشاكل وعن حلولها, وتقديم اقترحاتكم لشعب وللحكومة؟…

  • مراد
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 12:21

    يوم وراء يوم يتبين ان النظام لا يريد القطع مع استبداديته التي تطفوكلما احس ان هناك من يريد زحزحة “القداسة”التي يحتمي من ورائها .
    نريد نظاما موجود بفعاليته وحيويته،لا نظاما موجود باستبداديته وتكريس القرون له.

  • صاط لا علاقة
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 13:31

    فريد مالك أخويا على الصحفيين ديال الصحراء المغربيةوالمنعطف، خليهم هانيين ولا حسدتوهم حيت الجرائد ديالهم بعيدة من الصداع

  • تحية من أفغانستان
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 13:53

    تلقب جريدة بوعشرين بين القراء بأخبار الأمس بالنظر إلى الأخبار المكررة والمنقولة من الجرائد الاخرى، ويكفي مهزلة رئيس قسمهاالرياضي، الذي كتب في عدد الويكاند عنوانا بالبنط العريض أن مومن ألغى لائحته بينما جرائد كالمنعطف والحركة والصحراء والنهار أخرجت اللائحة كاملة…
    أخبار اليوم يعتمد صحفيها على اجترار ما ورد في الجرائد الأخرى..وتمكيجها ببعض الكاريكاتيرات والعناوين التي تدخل في خانت العنوان كبير والخبر فار

  • التفراوتي
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 12:11

    ارى من وجهة نطري البسيطة والتى ارجو ان يتقبلها الزملاء بصدر رحب ان الجرائد الحزبية والصحراء المغربية على الخصوص اشرف بكثير من جريدة اخبار اليوم، كون هذه الاخيرة تعمل لاجنة غير معروفة وتدافع عن من مينحها الاشهار ومع ذلك تدعي الاستقلالية والاستقلالية منها براء براءة الذئب من دم قميص يوسف.
    على فريد الفريد من نوعه ان يعلم جيدا عدد اخطائه قبل ان يتفوه على اسياده وليعلم جيدا ان اخباره الباسلة والبائتة لا تستهوي احد ولعل سياسة افتعال المشاكل التي دابت عليه الجريدة منذ انقلاب اعضائها على ولي نعمتهم رشيد نيني، ليست سوى سياسة غوغاشية للفت الانتباه لا اقل ولا اكثر ومادمت الغوغائية خظ تحرير الجريدة فلا اجد سوى الدعاء لكم بالنجاح في غواغائيتهم ودمتم غواغائيين يا معشر الغواغائيين.

  • ana maghrebiyya
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 12:13

    إلى من يقولون أنها نجمة ثمانية نحن لا نتكلم عن النجمة لي فالعمارية هذه النجمة لا علاقة لها بالموضوع موجودة بكثرة في الزواق ديال الزليج وكل ما يخص بعض الصناعات التقليدية بل الكلام يخص النجمة السداسية خلف الأمير فهمتو ولا مازال

  • توفيق
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 12:31

    هندسيا هي نجمة سداسية بغيتي ولا كرهتي وبما انك يا السي توفيق تحب المواجهة مع السلطة فما عليك سوى ان تقر انها سداسية وتشرح لهم قصدك من هاد التخرميز الدي تسميه كاريكاتيرا

  • سعيد
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 12:29

    اختزال المشكل في النجمة سداسية أو خماسية أو ثمانية..هذا في حد ذاته مجانب للصواب وللحقيققة التي يربد المخزن إخفاءها بالغربال. لازلنا نعيش سياسة التضييق على الحريات إنه الجور الممارس من طرف الدولة وضربها لحق التعبير بحرية عن الأفكار.

  • يونس المغربي
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 12:33

    في نظري كان من ألأول عدم وضع كاريكاتور بالأمير لان لاعلاقة له بعمل الصحافة والسياسة هو بعيد كل البعد .. لكن الصحافة والجريدة لاأرف لمادا رسمت الكاريكاتورالمبهم
    الدي لاتوجد فيه نجمة داوود وللتأكد يجب إزاحة مولاس اسماعيل من الصورة وبالتالي لا يمكن معرفة هل هي نجمة داوود أو نجمة المغرب الخماسية
    السلطة أو الداخلية تسرعت في قرارها كالعادة كان عليها أن تحكم المنطق وتتعامل بكل موضوعية واحترافية وأن تضع القضاء يأخد مجراه لكن المهزلة هاهي نراها تدخل الداخلية والسلطة وتشميع ومنع الصحافيين من الدخول لمقر الجريدة
    كان علىالسلطة والداخلية أن تنتظر رفع دعوى من مولاي اسماعيل على الجريدة ولتنتظر قرار المحكمة
    لكن هدا التدخل يعتبر خرقا للديمقراطية وكلنا وجميع الدول الديمقراطيا تنادي بفصل السلطات الثلات وعدم تجميعها في يد واحدة
    لكن هدا مانراه اليوم للاسف مغرب السلطة الحاكمة

  • najib
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 13:19

    باين ليا هاد الصحافين ولاو عطينها غا لتبزنيس ولي خلص مزيان يخدمو عندو, ومتلاش عجبهم هاد لبلاد,حرقو كاع ولي ليها ليها,ووراهم ناس اصحاح,كل واحد بغي يشدبلاصة ديال الاخر,وباركين تيتبوهلو علينا,يصحب ليهم حنا مكلخين,راه عقنا بكم ومعند لمقس مايدي من اضس

  • triste Médina
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 12:25

    j’aurai aimé que le prince n’ait pas présenté plainte et ait donné ainsi un exemple de tolérance et de rationnalisme dans une société bornée par le sacré, les signes ostentatioires, les préjugés et l’hypocrisie.
    Au nom des lumières qu’on vous a enseignés ou des mausolées que vous avez visités ( c’est selon vos références) retirez votre plainte et donnez un bon exemple au minsitère de l’intérieur et aux marocains frileux des symboles. la libération du Maroc du joug du totalitarisme a besoin de voite geste

  • بيضاوي دكالي
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 14:07

    قد يكون بوعشرين اخطا و لكن وزارة الداخلية ببلاغها تؤكد انه على حق ..
    عندما تقول انه يجب متابعته بمعاداة السامية و هي التهمة الغير الموجودة في القانون المغربي و لكن موجودة في قانون فرنسا لمحاربة كل من ينتقد اسرائيل عن حق او باطل و غالبا عن حق لان اسرائيل دولة اجرام في حق شعب اعزل ..
    فوزارة الداخلية تقول انه لايمكن المس او التلميح بكل ما يسئ لدولة الصهاينة و في هذه الحالة تسقط الداخلية في ما سعى اليه صاحب الكاريكاتور الذي يجعل من اصحاب الراية حماة لليهود ..
    كان ينبغي عليها ان تتابعه بتهمة الاساءة للمغرب بالتلميح الى ان المغرب و اسرائيل لهما نفس الراية اي انهما واحد..
    لان المغرب لايقبل اي تلميح يشير الى انه يحمي الاسرائيلين..
    و الله زمان غريب اصبح المغاربة يتابعون بالاساءة لبني صهيون ..
    كان عل الصحفي ان يكون شجاعا و سيجد كل العالم الاسلامي و احرار العالم في صفه..و لكنه المغرب الجديد الذي لم يعد فيه رجال ..
    اننا نفتقد الصراع الذي كان بين الحسن الثاني سيد الرجال و المواقف الصعبة و رجال المعارضة الذين كانوايشلون حركة المغرب باكمله في اظرابات عامة لمجرد زيادة 10 سنتيمات في مادة غذائية .
    اليوم اصبح المغرب ضعيفا حيث اصبح بامكان فتاتين غير ناضجتين التفكير في اتيان افعلالا تمس بغالبية المغاربة..

  • بيضاوي دكالي
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 14:09

    قد يكون بوعشرين اخطا و لكن وزارة الداخلية ببلاغها تؤكد انه على حق ..
    عندما تقول انه يجب متابعته بمعاداة السامية و هي التهمة الغير الموجودة في القانون المغربي و لكن موجودة في قانون فرنسا لمحاربة كل من ينتقد اسرائيل عن حق او باطل و غالبا عن حق لان اسرائيل دولة اجرام في حق شعب اعزل ..
    فوزارة الداخلية تقول انه لايمكن المس او التلميح بكل ما يسئ لدولة الصهاينة و في هذه الحالة تسقط الداخلية في ما سعى اليه صاحب الكاريكاتور الذي يجعل من اصحاب الراية حماة لليهود ..
    كان ينبغي عليها ان تتابعه بتهمة الاساءة للمغرب بالتلميح الى ان المغرب و اسرائيل لهما نفس الراية اي انهما واحد..
    لان المغرب لايقبل اي تلميح يشير الى انه يحمي الاسرائيلين..
    و الله زمان غريب اصبح المغاربة يتابعون بالاساءة لبني صهيون ..
    كان عل الصحفي ان يكون شجاعا و سيجد كل العالم الاسلامي و احرار العالم في صفه..و لكنه المغرب الجديد الذي لم يعد فيه رجال ..
    اننا نفتقد الصراع الذي كان بين الحسن الثاني سيد الرجال و المواقف الصعبة و رجال المعارضة الذين كانوايشلون حركة المغرب باكمله في اظرابات عامة لمجرد زيادة 10 سنتيمات في مادة غذائية .
    اليوم اصبح المغرب ضعيفا حيث اصبح بامكان فتاتين غير ناضجتين التفكير في اتيان افعلالا تمس بغالبية المغاربة..

  • fatine
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 12:47

    نجمة داوود موجودة فعلامة “دوزيم ” في العملة المغربية في عهد “محمد الخامس” موجودة في إشاره ويندوز الزرقاء نجمة ستارacademy
    وللاشاره فقط نجمة دوزم هي نفسها رمز بنك اسرائيلي !!
    السؤال ماذا نقصد نحن من النجمة نحن وليس اليهود هل هو مجرد نقل او صدفه خير من الف ميــعاد ؟
    بالنسبةلكاريكاتور مكايضحكش غير جبد عليك الصداع ابا توفيك …..

  • محمد
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 12:43

    هذا هو البرهان :شوف و حقق مزيان اسي بوعشرين في الصورة على يمين الأمير راها نجمة صهيونيةكل شي كيعرف يصورهابتغميض العينين

  • kamel
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 12:45

    قضيتك ليست قضية الداخلية أو الأمير بل قضيتك مع كل الشعب المغربي نريد إعتذارا ،،،تكلمي عن نفسك وحدك يامن تدعو نفسهاأنا مغربية ،فليس كل المغاربة من لاحسي أرجل وأحذية النظام،لغرض ما،

  • مغربي غير في الأوراق
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 12:59

    أنا أقترح،و حتى يزول كل لبس في واقعة كهذه،وكذلك لسد الباب على كل من سوّلت له نفسه من أن يشير و لو بالغمز،الى أن علاقة شرعية أو غير شرعية تربطنا باليهود الملاعيين،مع اعتذاري للسيد آنذري أزولاي،فهو يهودي مغربي(وهناك فرق بين اليهودي المغربي والمشرقي،تبعا لاتجاه الرياح،فالشرقية ملعونة والغربية أو المغربية مباركة)،فلت،وحتى نفند دريعة كل من يحاول أن يجعل الخطان المتوازيان يلتقيان في مانهاست،أن يتم حدف أي نجمة من علم المملكة الشريفة خماسية أو غرانديزرية،وذلك عبر إستفتاء تأكيدي،وبذلك قد نتمكن من كسب ود العنيد القدافي،فتصبح لدينا الوداد هنا،و الرجاء هناك،و نلعب الديربي في تونس،وبذلك نقطع الطريق على المشاكسة الجزائر،التي تحاول تقسيم وحدة صفنا من طنجة الى رأس الرجاء الصالح!!!!أش قلتوا،عبقري خوكم؟؟؟؟
    لك الله يا وثني………………..

  • سير على الله
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 12:57

    الصراحة الكاريكاتيريست قودها بالمعقول
    ـ الراية المغربية تتوسطها نجمة سداسية وراء الأمير : فهو يا إمّا كيقصد بأن المغاربة كلهم يهود ؛ وإمّا كيقصد بأن العائلة الملكية تنحدر من أصول يهودية وهذا خطأ فادح لن يُغفر له في كِلتا الحالتين.
    ـ تحية هتلر الواضحة في الرسم : ربما يُقصد بها مصاهرة النازيين من خلال الزواج بالألمانية .
    خلاصة هاد الشلاظة : اليهود يصاهرون النازيين .
    الحصيل هاد الرسّام خاصّو الحبس
    +ICΣO•+

  • مروان
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 13:43

    آنعل الشيطان آسي بوعشرين
    واش للي بغا يبيع كواغطو ،يورّك على البوطونة ديال الإثارة

  • مغرب الوراء
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 13:41

    %90 ديال لمغاربة منافقين او لمخير فيكم متحركش من بلاستو منين دارو الكاريكاتير على الرسول اعظم رجل في البشرية او منين داروه على بوزبال وسخ دنيا بغيتو طيرو زعم راكم وطنيين و لا شنو اولا لي تيهركم هو لي عزيز عليكم.

  • سعيد الصحاف
    الثلاثاء 29 شتنبر 2009 - 12:49

    بالفعل تم حجز العدد و محاصرة المقر جريدة و متابعتك من طرف كل القوات الامنية و العسكرية و المدنية للانك تريد تشويه هده الامة امام الاعداء و قانون الصحافة يمنع الصحف و المجلات لنبش و قدف و السب و التجريح في حق الاسرة الملكية انت ربما يا بوعشرين مجرد مرتزق في مجال الصحافة تشتغل على اجندة اجنبية وعربية معادية للامة المغربية كيف تنشر رسما كاريكاتوري بينما المغاربة كلهم فريحين بهده المناسبة رجال ونساء يطلعون لهدا الزفاف الملكي و يبحثون على صور العريس و العروسة و التقاليد و العادات و انت يا بوعشرين اردت ان تعكر صوف هدا العرس
    لا اعتقد انك لن تدخل المكتب الجريد الا و تم بيعه بالمزاد العلاني للاداء الغرامة والسجن ولو بالدرهم رمز ليدهب الى المؤسسة الخيرية ,
    انت يا بوعشرين رجل مريض و لك عقدة من هده الامة نتمنى من القضاء ان يقول كلمته ليقف هدا النزيف ووضع حد لللاعلام الترهيبي , لا نتسفد منه الا الحقد و الضغينة و المعادات للاخرو

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة