بعد تربعها على عرش الأعلى حرارة في العالم.. "مطربة" الكويتية تسجّل 51°

بعد تربعها على عرش الأعلى حرارة في العالم.. "مطربة" الكويتية تسجّل 51°

سجلت منطقة "مطربة" الكويتية، الاثنين، أعلى درجات الحرارة في بلادها خلال الموسم الحالي بواقع 51 درجة مئوية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية "كونا"

وقال ضرار العلي رئيس قسم التنبؤات الملاحیة في إدارة الأرصاد الجوية بالكويت، لوكالة الأنباء الرسمية (كونا) أمس الاثنين إن "منطقة مطربة الواقعة شمال غرب البلاد غير مأهولة بالسكان وبلغت درجة الحرارة المسجلة فیھا 51 درجة مئوية خلال الموسم الحالي".

وأوضح أن "درجة الحرارة خلال عام 2016 بلغت 54 درجة مئوية".

وأشار إلى أن "إدارة الأرصاد الجوبة ھي الجھة الوحیدة الرسمية المسؤولة عن إطلاق النشرات والتحذيرات والتقارير الخاصة بالطقس ودرجات الحرارة".

ويأتي تنويه إدارة الأرصاد الجوية بالكويت، بعد أنباء أمس نشرت على نطاق واسع بوسائل إعلام محلية وغربية تشير إلى تسجيل "مطربة" كأعلى منطقة سخونة بالعالم.

ويعرف الخليج بارتفاع في درجات حرارتها في فصل الصيف، وتتخذ دوله إجراءات تحذيرية ووقائية عادة.

ففي الكويت، نصح ضرار العلي، في تصريحه اليوم، "الجمیع بشرب كمیات كافیة من السوائل قبل الشعور بالعطش وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة وتجنب الریاضة والأعمال الشاقة خصوصا وقت ذروة ارتفاع الحرارة لا سيما الأطفال وكبار السن".

بينما قررت السعودية أمس بحسب بيان لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس، على جميع منشآت القطاع الخاص، حتى 15 من شتنبر المقبل.

وأشارت إلى أن تلك الخطوة" لـ"تجنيب العمال" لأشعة الشمس المباشرة، وما قد ينتج عنها من تأثيرات سلبية على الصحة مثل التعرض لضربة الشمس أو الإجهاد الحراري".