نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو يدعو المسلمين إلى تحرير سبتة ومليلية

نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو يدعو المسلمين إلى تحرير سبتة ومليلية

نشر يائير نتنياهو، نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي، "تدوينة" قبل يومين، دعا فيها العرب والمسلمين إلى تحرير سبتة ومليلية المحتلتين.

وكتب يائير، في حسابه على "تويتر": "أعزائي العرب والمسلمون: هل ترغبون في تحرير الأراضي العربية الإسلامية المحتلة؟ ها هي بداية جيدة".

"تدوينة" يائير أُرفقت بخريطة تظهر شمال المغرب، خصوصاً مدينتا سبتة ومليلية الخاضعتان للسيطرة الإسبانية، إضافة إلى جزر أخرى في بحر البوران، كجزر تشافاريناس، والجزر الجعفرية وجزيرة قميرة وجزر الحسيمة؛ وهي جزر قريبة من المغرب.

وأثارت "تدوينة" يائير حفيظة عدد من الإسبانيين الذين سارعوا إلى انتقاده، وهو ما دفعه إلى التفاعل معهم بالقول: "أيها الشعب الإسباني أرى أنكم مستاؤون.. سبتة ومليلية منطقتان صغيرتان تملكهما إسبانيا في الضفة الأخرى من البحر. تخيلوا الآن ما نشعر به عندما تدعو حكومتكم إسرائيل إلى التخلي عن الضفة الغربية، والتي هي معقل لليهود، مكان ميلاد لأكثر من 3 آلاف سنة، وهو موجود في الإنجيل"، وأضاف: "الضفة الغربية غير بعيدة عن تل أبيب، مركزنا الاقتصادي، وتخترق عاصمتنا القدس، وتمثل أيضاً نصف مساحة إسرائيل، رغم أن مساحتها تعادل تقريبا جزيرة مايوركا".

وذهب نجل نتنياهو إلى طلب عقد صفقة مع الإسبانيين، قائلا: "لن نمول المنظمات غير الحكومية في بلدكم، والتي تدعوكم إلى التخلي عن سبتة ومليلية، في المقابل تتوقفون عن تمويل المنظمات غير الحكومية في بلدنا، التي تدعونا إلى التخلي عن الضفة الغربية".

ولاقت "تدوينة" يائير، البالغ من العمر 27 عاماً، تفاعلاً كبيراً، وصل إلى 2800 تعليق، و898 إعادة نشر، و1700 إعجاب، بعد يومين من نشرها.