حلول "أعياد الميلاد" يحول مدنا عالمية إلى "أسواق خيالية"

حلول "أعياد الميلاد" يحول مدنا عالمية إلى "أسواق خيالية"

تتحول العديد من المدن في جميع أنحاء العالم إلى أماكن خيالية مع حلول أعياد الميلاد، إذ تتزين بأشجار الميلاد المضيئة وتبدو في أفضل صورها، وخاصة أسواقها التقليدية، مما يجعل هذه الفترة من العام أفضل وقت لزيارتها والاستمتاع بها.

ومن بين المشاهد التقليدية الرائعة والمعتاد رؤيتها خلال هذا الوقت من العام، أضواء أعياد الميلاد المذهلة التي تنير شارع الشانزليزيه في باريس، وسوق مدينة نورمبرغ على بعد 450 كيلومترا جنوب برلين، الأكثر شهرة من بين أكثر من مائة وخمسين سوقا منتشرة في ألمانيا خلال الأعياد، وشجرة عيد الميلاد العائمة في بحيرة رودريجو دي فريتاس في ريو دي جانيرو؛ وسوق أعياد الميلاد في لابلاثا مايور في مدريد؛ وكذلك الأشكال التقليدية التي تعرض في أسواق مدن أوروبا الوسطى، مثل براغ وفيينا وبرلين، فضلا عن المشروبات والمأكولات التي تقدم في الأكشاك التي تنتشر في أسواقها، حيث تتنوع منتجاتها ما بين الشوكولاتة والنبيذ.

وما بين صيف سيدني (أستراليا) وركوب الأمواج بزي بابا نويل، ومسارات التزلج على الجليد في أوتاوا وموسكو، وبرودة الطقس في ستوكهولم وكوبنهاغن، فإن أعياد الميلاد تعد وقتا للزينة والأسواق والاحتفالات، كما أنه أفضل توقيت لزيارة بعض أهم المدن السياحية في العالم مثل لندن ونيويورك.

تقدم العاصمة البريطانية العديد من المنتجات والأشكال المتعلقة بأعياد الميلاد، من بينها الكرات الحمراء الشهيرة التي تزين سوق كوفنت غاردن وشجرة ساحة ترافلغار وأضواء شارعي أكسفورد ستريت وريغنت ستريت، وكذلك حلبة التزلج الموجودة بجوار متحف التاريخ الطبيعي، وهو ما يجعلها واحدة من أفضل الوجهات السياحية للاستمتاع بالعطلات.

وبالإضافة إلى الأسواق المعروفة التي تعمل على مدار العام في لندن، هناك أسواق صغيرة مرتبطة بأعياد الميلاد، مثل ' Wintertime Christmas market' بجانب مركز ساوث بنك و"Christmas By The River" في جسر لندن ، وسوق غريينويتش لعيد الميلاد، إلا أن السوق الأهم هو "Winter Wonderland" في حديقة هايد بارك الشهيرة.

ويفتح "Winter Wonderland" أبوابه من 17 نونبر وحتى الاول من يناير ويحظى بسوقين هما "German Christmas Market" و"Angels Christmas Market" كما يضم حديقة ملاهي وأكبر ساحة تزحلق على الجليد في بريطانيا وحانات ومطاعم كما يشمل على عروضا موسيقية .

وتتواصل مظاهر الاحتفالات بأعياد الميلاد في العديد من مناطق التسوق في لندن، مثل كارنابي ستريت ونايتسبريدغ وأكسفورد ستريت وريغنت ستريت وكوفنت غاردن، حيث يتم وضع أحد أشجار الميلاد الأكثر شهرة بالمدينة.

وعلى الجانب الآخر من المحيط الأطلسي أصبحت نيويورك، بفضل السينما، المدينة الأكثر شهرة في احتفالات أعياد الميلاد، حيث تنتشر زينة أعياد الميلاد في أنحاء المدينة كافة، فضلا عن الشجرة الأسطورية في روكفيلر سنتر والاحتفال الأسطوري بالعام الجديد في تايمز سكوير.

وقد بدأت الاحتفالات هذا العام يوم 29 نونبر الماضي، حيث تمت إضاءة شجرة عيد الميلاد في روكفلر سنتر، الذي يضم أيضا ساحة التزحلق على الجليد الأكثر شهرة في العالم.

وتتحول منطقة مانهاتن بفضل استضافتها الفعاليات الكبرى في المدينة، مثل إضاءة زينة أعياد الميلاد أو العد التنازلي للعام الجديد، إلى أحد الأماكن الرائعة خلال أعياد الميلاد، حيث تنتشر بها واجهات المتاجر المضيئة التي تمت إنارتها هذا العام في منتصف شهر نونبر الماضي.

ولا تفتقر مدينة ناطحات السحاب إلى أسواق أعياد الميلاد، حيث تضم سوق محطة Grand Central وسوق Union Square وسوق Holiday Market.

*إفي