مهاجر مغربي: هكذا التقيت الملك بباريس .. لطيف وبلا بروتوكول

مهاجر مغربي: هكذا التقيت الملك بباريس .. لطيف وبلا بروتوكول
الإثنين 1 ماي 2017 - 21:00

طفقت تظهر بين الفينة والأخرى صور مهاجرين مغاربة رفقة الملك محمد السادس الذي يقوم حاليا بزيارة خاصة إلى فرنسا، قادما إليها من مدينة ميامي الأمريكية، إذ من المرتقب أن يتواجد الملك في الديار الفرنسية إلى حين الاحتفال بعيد ميلاد نجله الأمير الحسن.

وبعد صورة الشابة سناء وخطيبها اللذين صادفا ملك المغرب في مركز تجاري معروف وسط العاصمة باريس، خص مهاجر مغربي آخر جريدة هسبريس الإلكترونية بصورة له بمعية الجالس على عرش المملكة.

وحول ظروف التقاط صورته مع الملك محمد السادس، حكى مراد بوطيبي، وهو حارس أمن بأحد المراكز التجارية في عاصمة الأنوار، أنه سمع في المذياع الرئيسي للمركز بأن ملك المغرب يوجد في المحل.

وقال المهاجر المغربي، في تصريحات للجريدة، إنه سأل زملاء له عن مكان وجود الملك في المركز التجاري المذكور، فتوجه إليه في البداية دون أن يفلح في التقاط صورة معه أو الحديث إليه، بسبب انشغاله مع صديق له كان يرافقه في جولته.

وتابع مراد قائلا: “بعد دقائق، ناداني الحارس الشخصي للملك، وتحدث معي بشأن سبب رغبتي في الالتقاء به، فأخبرته بأنني أريد أخذ صورة تذكارية مع “سيدنا””، ليستجيب الحارس لطلب مراد.

وأضاف المتحدث ذاته بأن الحارس الشخصي للعاهل المغربي ذهب به صوب مكان وجود الملك، فطلب منه التقاط صورة تذكارية رفقته، فرد الجالس على عرش المملكة بالموافقة بالقول “بكل سرور”.

وبعد أن التقط الحارس الخاص للملك محمد السادس صورا لمراد رفقته، جرى حديث سريع بين الطرفين عن أحوال وظروف العمل، لينتهي اللقاء بالتحية والسلام بين الجانبين، وبانطباعات إيجابية رسخت في ذهن مراد.

ويقول المهاجر المغربي الشاب إنه شعر بـ”كثير من الزهو والفخر لوقوفه إلى جانب ملك البلاد”، مردفا أن “الملك كان شخصا متواضعا وسلسا ولطيفا، بدون بروتوكولات أمنية كثيفة، حتى أنه يبدو غير مختلف عن باقي الناس”.

‫تعليقات الزوار

26
  • latifa
    الإثنين 1 ماي 2017 - 21:26

    j'espère avoir aussi la chance de voir et prendre une photo avec non très cher roi ..allah yehfedou we yenassrou. ..

  • لحنين75
    الإثنين 1 ماي 2017 - 21:29

    السلام عليكم : أنه ملك الشعب ! ملك محبوب يحب شعبه و شعبه يحبه ! نتمنا من العلي القدير ان يمنحه صحة جيدة و و يثبت خطواته أين ما حل و ارتحل ! طالبين سبحانه و تعالى في هذا الشهر المبارك أن يحميه و يعينه في عمله لما فيه الخير للبلاد و الشعب و الأمة الاسلامية و العربية و أن يحظفه بما حفظ به الذكر الحكيم ! عاش أمير المؤمنين و عاشت الأسرة الملكية و عاش الشعب المغربي موحدا وراء أميره .! و السلام عليكم.. شكرا هسبرس.

  • ع/غ
    الإثنين 1 ماي 2017 - 21:32

    لا يسعني إلا أن أقول أننا أمام وفاء شعب وهمة ملك وإخلاصه.
    المجد والخلود للجالس على العرش.

  • رشيد عمراوي
    الإثنين 1 ماي 2017 - 21:32

    اللهم انصر سيدنا وامدد في عمره

  • ملك جميع المغاربة
    الإثنين 1 ماي 2017 - 21:44

    نعم الملوك ملكنا الحبيب الجميل المتواضع، ملك الفقراء و المساكين، نحبك ملكنا

  • مواطن مغربي
    الإثنين 1 ماي 2017 - 21:58

    حفظه الله ورعاه ذخرا للبلاد و العباد إنه سميع مجيب .

  • السعدية
    الإثنين 1 ماي 2017 - 22:00

    اتمنى ان أحظى بصورة قرب ملكنا الهمام ..انه متواضع ويبغي الخير لبلاده المغرب ولشعبه ..وكل الأمور التى لا ترضينا فهي تتجاوزه ولايمكنه ان يلبي رغبات الملايين ويجعل من بلادنا جنة فنحن كباقي الشعوب هناك الجيد وهناك السيء والكمال لله وحده علينا ان نساعده وندمعمه ولو بكلمة خير وسكر

  • ع/غ
    الإثنين 1 ماي 2017 - 22:13

    تبين من خلال الليكات الحمراء أننا حقا محسودين على أن حبانا الله ملكا عادلا تربع عرش القلوب قبل عرش الجدود.
    وفي هذا نقول: اللهم أكثر حسادنا. لأننا على الدرب السوي نسير.

  • احمد
    الإثنين 1 ماي 2017 - 22:16

    الله يوفق ملكنا. خير اامتكم الذين تحبونهم و يحبونكم وتدعون لهم ويدعون لكم…اللهم وفقه لما تحبه وترضاه

  • جليل
    الإثنين 1 ماي 2017 - 22:16

    أتمنى أن ألتقي جلالته لأشكو ظلم الإدارة المغربية لي وعدم الشكايات الكثابية المرسلة دون جدوى

  • عائشة
    الإثنين 1 ماي 2017 - 22:18

    إنك محضوض أخي الكريم على التقاطق صورة مع ملكنا المحبوب، أ نا أيضاً أود لقائه ﻷخذ صورة من جهة، وﻷشكره على مجهوداته الجبارة التي يقوم بها، سواء داخل المغرب أو خارجه من جهة اخرى.

  • Jilali de paris
    الإثنين 1 ماي 2017 - 22:32

    Mon frère t'as de la chance. J'espère avoir cette chance pour lui expliquer combien j'ai travaillé en tant que professeur en France pour construire une école au Maroc. Combien j'ai souffert avec l'administration marocaine et je souffre encore. J'ai déposé un dossier d'ouverture de l'école le 7 mars 2017 et le ministère de l'intérieur n'a pas encore rendu sa partie au ministère de l'éducation.ozid ozid ozid. Je suis au bord du suicide à cause du retard de l'administration marocaine. Je suis rentré au Maroc en juillet 2015 et mon projet n'as pas encore eu l'autorisation. Wladdi ghadin imoto bijou3a.

  • hass parra
    الإثنين 1 ماي 2017 - 22:35

    أولا أريد ان اعرف من هؤلاء الذين يضعون الديسكايت اهم مغاربة اصليون ام دخلاء على الموقع اي من دولة اخرى ثانيا اردتم ام أبيتم نحن المغاربة نحب ملكنا الهمام وعائلته الكريمة ربي يحفظه ويحميه ويرعاه ويبارك في عمره آمين

  • soukayna ely
    الإثنين 1 ماي 2017 - 22:39

    افضل الملوك ملكنا اللهم احفظه في الدنيا والاخيرة ويسير له امره حق الملك متواضعا جدا ولهذا شعبه كله يحبه.

  • ابن بطوطة
    الإثنين 1 ماي 2017 - 22:51

    الله اخليه لنا ويحفظ.اتعلمون ان الملكية نعمة انعم بها الله على هذا الوطن الحبيب .فلولاه لما وجدت المغرب موحد من طنجة الى الكويرة.ولكن لهذا الوطن العزيز ملك محبوب يادي عمله بكل تفان واخلاص يا ليث الحكومة تكون بحال لوجدت مغرب اخر .وانتهى الكلام.الله الوطن الملك.

  • كريم
    الإثنين 1 ماي 2017 - 23:04

    متى يكف المواطن المغربي على إزعاج الملك بأخذ صورة معه؟ والأفدح عندما يتحلق عشرة مواطنين حول الملك وتؤخذ لهم جميعا نفس الصورة فما فائدتها في هذه الحالة؟ تمنيت لو يكتفي اامواطنون المغاربة بتحية الملك عن بعد وهكذا نجنب الملك متاعب ومخاطر نقلق الملك نفسه وحراسه وحاشيته…الله يهديكم قليلا من التحضر عوض هذا التهافت الصبياني…! :كريم ف.

  • ezzidi khalil
    الإثنين 1 ماي 2017 - 23:14

    commentaire
    اتمني الشفاء العاجل لملكنا الهمام و العزة و النصرة في هذه الدنيا و الآخرة.
    و اجعله اللهم مفخرة و مجدا لهذا البلد الكريم .
    و صل اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.

  • نحب ملكنا
    الإثنين 1 ماي 2017 - 23:42

    اريد ان اتقاسم معكم الحب الدي اكنه لهادا الملك العظيم انه وبالفعل من اطيب خلق الله من اهانه ادله الله ومن اعزه اعزه الله اللهم انصره نصرا عزيزا واجعل له سلطانا نصيرا اللهم امين يارب العالمين.

  • aziz
    الثلاثاء 2 ماي 2017 - 00:17

    مادام الكل يحب المجيء إلى فرنسا سواء كان ملك أو فرد من أفراد الشعب فإنني سأبقى هنا بفرنسا.

  • يوسف ولد مكناس مدينة بلا عساس
    الثلاثاء 2 ماي 2017 - 03:55

    لللدين يتساؤلون عن من وضع الديسكلات انا واحد منهم انا ايضا وضعت ديسلايك على كل تعليق وانا مغربي مكناسي حر تحية لهسبرس ولكل الاحرار

  • citoyen
    الثلاثاء 2 ماي 2017 - 08:39

    tout le monde aiment que les choses change un peu au bled car ici tout va bien pas de la bureaucratie tout est simple, mais chez nous qu'ont ont va au bled c'est l'enfer pour une attestation administratif il faut plus de 3 mois entre les photocopies l'égalisation va et Vien entre les bureaux makhzens et les communes les trois mois écoulés depuis les années 70 jusqu'à présent la même choses rien échangés malheureusement

  • Hafid AHMINA artiste
    الثلاثاء 2 ماي 2017 - 09:07

    Special thanks to the best king of the world…i had the chance to hav a pic with him….i always pray for him…may God save him

  • Patriot
    الثلاثاء 2 ماي 2017 - 12:10

    Our king simplicity and humblness make him loved by his whole country. And my only dream is to meet him one day and have a selfie with his majesty. May God bless our beloved king.

  • من المجمدية
    الثلاثاء 2 ماي 2017 - 13:47

    عمر ابن الخطاب في أعز الخلق :
    "من كان يعبد محمدا فان محمد قد مات .ومن كان يعبد الله فان الله حي لا يموت"
    فمابالكم ببشر كباقي البشر…خدوا العبرة يا اولي الالباب…كفى تقديسا و تبجيلا لغير الله (لايعني انني اكره احدا…).

  • lym
    الثلاثاء 2 ماي 2017 - 18:20

    je sens que mohamed 6 est aime par le monde entier,car il est tout simplement humain

  • محمد الشريف
    الأربعاء 3 ماي 2017 - 13:41

    في تاريخ المغرب عبر وعبر ….من بينها ان القفزات التنموية والحضارية العظمى كانت تتحقق في لحظات وجيزة كلمنا ساد الود والتلاحم بين الملك والشعب ……ونحن في راهننا احوج ما ما نكون الى هذه العلاقة لاختصار الكثير الكثير من المراحل لنصل بالمغرب الى المكانة التي يستحقها بين الامم ….ولن ولن نبلغ هذا الهدف الا عبر الحفاظ على ثوابتنا التي بونها لن يكون المغرب ولن نكون مغاربة ….وشخصيا عندما ارى مثل هذه المشاهد والصور المعبرة عن روح المحبة بية الملك والشعب ازداد تعلقا بتمغربيتي …وتمازغيتي وان كنت من اصول عربية …فالملكية روحنا التي بها نكون ..وبها يكون اولادنا وأحفادنا وبها يكون المغرب ….تحياتي الصادقة الى جلالة الملك ..وعيد ميلاد سعيد للأمير المحبوب مولاي الحسن …تبارك الله ..ما شاء الله …..عاش المغرب …وعاش المغاربة .

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة