الملك يُطيل مقامه بأبيدجان .. ويحتفل بعيد ميلاد أميرته الصغيرة

الملك يُطيل مقامه بأبيدجان .. ويحتفل بعيد ميلاد أميرته الصغيرة

يتوقع أن يحتفل الملك محمد السادس بالعيد العاشر لميلاد ابنته الأميرة لالة خديجة، الذي يحل يوم غد الثلاثاء، خارج البلاد، وتحديدا في كوت ديفوار.

وحسب مصادر هسبريس، فإن الاحتفال بعيد ميلاد الأميرة لالة خديجة سيتزامن مع تواجد العاهل المغربي بدولة كوت ديفوار، التي لازالت زيارته الرسمية إليها مستمرة، بعدما حل بها يوم الجمعة الماضي.

وأوضحت مصادر الجريدة أن الزيارة التي تروم توطيد العلاقات بين البلدين من شأنها تأخير وصول الملك إلى الرباط لمشاركة الأميرة الاحتفال بعيد ميلادها.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يحتفل فيها الملك بعيد ميلاد ابنته الأميرة الصغيرة خارج أرض الوطن، فقد سبق أن احتفل به من قبل في فرنسا والإمارات.

وتتواصل الزيارة الرسمية التي يقوم بها الملك محمد السادس إلى كوت ديفوار إلى غاية يوم غد الثلاثاء، وتتميز بالتوقيع على اتفاقيات في مجالات عدة، من أجل تعزيز التعاون بين الرباط وأبيدجان.

وفي السياق نفسه، ذكرت مصادر إعلامية إيفوارية، مساء اليوم الاثنين، أن مقام الملك بأراضيها سيمتد إلى غاية الجمعة ثالث مارس المقبل، بعد أدائه صلاة الجمعة.

وأجرى العاهل المغربي يومه الاثنين مباحثات مع الرئيس الإيفواري، حسن واتارا، في إطار زيارة الصداقة والعمل التي يقوم بها رفقة وفد كبير من المسؤولين المغاربة. كما أجرى الطرفان مباحثات على انفراد في أبيدجان.

ومن غير المستبعد أن يقوم العاهل المغربي بزيارة إلى الإمارات العربية المتحدة، قصد قضاء عطلة خاصة، لاسيما بعد الجولات الماراطونية التي قام بها في القارة الإفريقية، والتي مكنت من عودة المغرب إلى مقعده في الاتحاد الإفريقي بعد غياب دام سنوات.