الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يؤجل تصفيات المونديال

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يؤجل تصفيات المونديال

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، تأجيل التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 إلى العام المقبل؛ بسبب الوضع الوبائي لجائحة "كورونا" في عدة دول.

وقال الاتحاد، في بيان، إنه "على ضوء الموقف الحالي لجائحة كورونا المستجد في عدة دول، قرر الاتحادان الدولي والآسيوي لكرة القدم تأجيل المباريات المقبلة في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين ، والتي كانت مقررة في شهري أكتوبر ونونبر 2020، بحيث تقام عام 2021".

وأضافت الهيأة القارية نفسها أن "هذا القرار جاء من أجل حماية صحة وسلامة جميع المشاركين، وسوف يواصل الاتحادان الدولي والآسيوي العمل معا من أجل مراقبة الموقف في المنطقة وتحديد مواعيد جديدة للمباريات "، وأشار إلى أنه سيتم، في وقت لاحق، إعلان تفاصيل المواعيد الجديدة للأدوار التالية من تصفيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وكان مقررا إجراء المباريات المتقبية من هذه التصفيات في شهر مارس المنصرم، غير أن انتشار وباء " كورونا " حال دون ذلك، ليعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم استئنافها في أكتوبر ونونبر المقبلين قبل أن يقرر تأجيلها مرة أخرى إلى العام المقبل.