المغربي سليم أملاح يكشف أهداف الموسم الجديد

المغربي سليم أملاح يكشف أهداف الموسم الجديد

يطمح الدولي المغربي سليم أملاح، نجم ستاندار دو لييج البلجيكي، إلى تقديم أداء كبير بالموسم الجديد، وإنهاء الدوري مع الأربعة الكبار، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه مرتاح مع ناديه الحالي بالرغم من اهتمام العديد من الأندية الأوروبية بخدماته خلال الانتقالات الصيفية الحالية.

وتحدث المهاجم المغربي لوسائل الإعلام البلجيكية في تصريحات كشف عنها "walfoot" البلجيكي، قائلا: "لقد قدمنا موسما جيدا باحتلالنا المركز الخامس الموسم الماضي، ولكن هذه المرة نريد أن نلعب مباريات الدوري بشكل مغاير، وأن نقاتل ليصبح مركزنا مع الأربعة الأوائل".

وأضاف "نحن مرتاحون لأننا ستاندار دو لييج. نحن أحد أفضل الفرق في بلجيكا، لذا سنبذل قصارى جهدنا لننهي الموسم الجديد مع الأربعة الكبار بعد أداء جيد قدمناه خلال الاستعدادات الصيفية، وهو ما سيساعدنا خلال المواجهات الرسمية".

وتابع سليم أملاح قائلا: "لعبنا بشكل جيد في المباريات الودية، لكن لا شيء يفوق المنافسات الرسمية، إذ تعود آخر مباراة رسمية لعبناها إلى أوائل مارس (منذ حوالي خمسة أشهر)، وقد لعبنا بعض المباريات الودية في يونيو ويوليوز. لكن لا يمكن مقارنتها بمباريات الدوري. وأكرر بأنني متحمس لبداية المسابقات من جديد".

وأضاف "هناك شعور جيد يسود الجميع. المجموعة جيدة والتماسك موجود، لذلك نحن واثقون من أنفسنا. لقد لعبنا مباريات جيدة وحققنا نتائج جيدة. الثقة موجودة حتى قبل استئناف الدوري".

وواصل الدولي المغربي حديثه عن فلسفة الفريق الجديد بالرغم من التغيير الحاصل في الإدارة التقنية، قائلا: "لدى مدربنا الجديد نفس فلسفة السيد برودوم، لذلك لم نشعر بوجود اختلاف كبير نظرا لكون السيد مونتانييه يعلمنا الكثير من الأشياء، رغم أنه جاء من دوري مختلف، وهذا ساعدنا بإضافة ثقافة جديدة".

وعن أرقامه الشخصية التي حققها مع ستاندار دولييج، قال سليم أملاح البالغ من العمر 23 سنة: "أفضل الحديث عما تحققه الجماعة ولا أهتم بشكل كبير بأهدافي الشخصية. كما أنني لا أحب التحدث كثيرا عن إحصائياتي، أريد فقط أن أبذل أقصى ما لدي من أجل الفريق."

وبخصوص مستقبله بعد ارتباطه بالعديد من الأندية الأوروبية، قال نجم "الأسود": "أنا لا أهتم بكل ذلك، أشعر أنني جيد هنا مع ستاندار دو لييج، حيث لا يزال لدي عقد لمدة ثلاث سنوات. أحب الفريق والمدرب الجديد الذي يثق بي، وأنا أركز على فريقي الحالي".

يشار إلى أن سليم أملاح حقق أول فوز مع ناديه في بطولة الدوري البلجيكي بالموسم الجديد، بعدما فاز النادي بهدف دون رد من توقيع اللاعب صامويل باستيان في الدقيقة 55، وجاء على حساب ضيفه سيركل بروج في المواجهة التي جرت بينهما على أرضية ملعب موريس ديفراسن، بقيادة الحكم جوناثان لاردو.