اهتمام ألماني وفرنسي وإسباني بخدمات حارث

اهتمام ألماني وفرنسي وإسباني بخدمات حارث

أصبح الدولي المغربي أمين حارث، نجم شالكه الألماني لكرة القدم، مطمع العديد من الأندية الأوروبية، التي ترغب في التعاقد معه خلال الانتقالات الصيفية الحالية بعدما تألق بشكل لافت في "البوندسليغا".

ووفق مصادر "le10sport" الفرنسي، فإن النجم المغربي الشاب يثير اهتمام نادي بوروسيا دورتموند الألماني، الذي يراقب وضعيته بعناية شديدة، ولا يستبعد التعاقد معه بعدما بات نجمه الإنجليزي جادون شانسو مرشحا للمغادرة.

وفي إسبانيا طلب فالنسيا وبرشلونة استفسارات حول اللاعب المغربي، لكنهما لم يتقدما بعرض رسمي إلى حد الآن. ورغم ذلك فإن مدراء شالكه يعلمون أن أمين حارث يطمح لمواجهة تحدٍ جديد إذا وجد مشروعا جيدا في طريقه.

ويضع نيس وباتريك فييرا أمين حارث نصب عينيهما، لكن القضية تبدو باهظة الثمن بالنسبة لنادي ريفيرا الذي عقد بعض الصفقات في الصيف الحالي، مما يجعل فرضية تعاقده مع الدولي المغربي أمرا صعبا من الناحية المادية.

ولا يدري النجم المغربي ما إن كان سيستمر مع ناديه الموسم المقبل أو أن الفريق سيضطر إلى بيعه لضخ سيولة مالية في خزانته، لا سيما أن المدير المالي بيتر بيترز كان قد كشف عن الوضع المالي الصعب الذي يعيشه النادي بعدما بلغت ديونه 200 مليون أورو.

يشار إلى أن أمين حارث تألق بشكل لافت مع شالكه في الموسم الحالي، مما جعل الاتحاد الألماني للعبة يرشحه للمنافسة على نيل جائزة أفضل لاعب في الموسم بـ"البوندسليغا". ويرتبط حارث بعقد مع ناديه إلى غاية صيف 2024، وتبلغ قيمته التسويقية 24 مليون أورو.