"البارصا" تتهم "حكام الفار" بالانحياز إلى "الريال"

"البارصا" تتهم "حكام الفار" بالانحياز إلى "الريال"

وجه جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم ،انتقادات لنظام حكم الفيديو المساعد، مشيرا إلى أنه يشهد انحيازا لصالح ريال مدريد، الغريم التقليدي لبرشلونة ومنافسه على لقب الدوري الإسباني.

وقبل 4 مراحل متبقية من الدوري الإسباني في الموسم الحالي، يحتل برشلونة المركز الثاني بفارق أربع نقاط خلف ريال مدريد، وقد استفاد الأخير خلال الأسابيع القليلة الماضية من عدة قرارات اتخذت عبر اللجوء لنظام حكم الفيديو المساعد خلال المباريات.

وتغلب ريال مدريد على أتلتيك بيلباو بهدف واحد دون رد، أمس الأحد، وحسم المباراة بهدف سجله سيرخيو راموس من ضربة جزاء احتسبت بعد اللجوء لنظام "فار"، بينما لم يجر احتساب ضربة جزاء لصالح برشلونة إثر مخالفة مشابهة.

وشهدت المباراة التي انتهت بفوز برشلونة على مضيفه فياريال بـ4 ـ 1، أمس الأحد أيضا، عدم احتساب هدف لصالح برشلونة بسبب تسلل أرتورو فيدال بمسافة ضئيلة، وقد وجه بارتوميو انتقاداته لنظام "فار" عقب المباراة.

وقال بارتوميو في تصريحات لشبكة "موفيستار" الإسبانية :"نظام V.A.R لا يرتقي لما كنا نتطلع إليه جميعا. فمنذ تطبيقه شهدنا العديد من المباريات التي لم تكن عادلة، وكانت الأفضلية دائما لنفس الفريق، بينما تضررت العديد من الأندية".

وتابع المسؤول عن نادي برشلونة:"نظام الفار يجب أن يساعد الحكم، وفي المباريات الأخيرة، يمكن للجميع ملاحظة كيف أن النظام لا يستخدم بشكل جيد."

وفي وقت سابق، صرح زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، بأنه قد "سئم من كثرة الشكاوى حول أن فريقه يستفيد من القرارات التحكيمية"، وقال في تصريحات للصحفيين :"لقد سئمت من كثرة أن يقال لي إننا نحقق الفوز بسبب الحكام .. هذا لن يتغير؛ لكن اللاعبين يستحقون الاحترام، وأي شيء لن يلهينا عن هدفنا".