"الفيفا" يطلب الصبر قبل عودة الجمهور للملاعب

"الفيفا" يطلب الصبر قبل عودة الجمهور للملاعب

لا يتوقع جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عودة الجماهير سريعا لملاعب كرة القدم حتى مع تخفيف قواعد التعاطي مع فيروس كورونا.

وقال إنفانتينو، في رسالة بالفيديو للاتحادات الـ211 الاعضاء في الاتحاد الدولي، "دعونا لا ننسى أنه يجب أن يكون هناك دائما مكان للجماهير".

وأضاف: "بكل وضوح؛ كرة القدم بدون جمهور ليست كما هي، ولكن يجب أن نتحلى بالصبر عندما ندرس الموعد الأنسب لإعادة الجماهير للملاعب"

وتابع الرئيس :"سنواصل العمل بدون كلل، ولكن بسرية واحترام، لتجاوز هذه الاجراءات المؤقتة، لنضمن عودة الجماهير بشكل آمن وبطريقة مسؤولة".

وعادت منافسات الدوري الألماني بدون جمهور، وستتبعها أيضا دوريات إيطاليا وإسبانيا وإنجلترا قريبا، فيما بدأت أعداد محدودة من الجماهير تقصد المباريات في المجر.

وأكد إنفانتينو أن "الفيفا" سيستضيف عددا من المناقشات، عبر الإنترنت، "مع الاتحادات المحلية وأصحاب المصلحة لرسم شكل أفضل لكرة قدم في المستقبل".

وستكون ضمن جدول أعمال هذه المناقشات، وفق المسؤول نفسه، أجندة المباريات الدولية وعدد المباريات التي يخوضها اللاعبون الكبار.

وقال إنفانتينو، أيضا، إنه سمع اقتراحات مثيرة للاهتمام بشان التمويل والحكامة؛ من حدود الرواتب وسقف الانتقالات، أو آليات الضرائب الأخرى وإنشاء صناديق الطوارئ.