الزمالك المصري: نحن الأحق بلقب "فريق القرن"

الزمالك المصري: نحن الأحق بلقب "فريق القرن"

أكدت إدارة نادي الزمالك المصري لكرة القدم، عدم وجود أي خلاف مع الكونفدرالية الإفريقية للعبة "الكاف" برئاسة الملغاشي أحمد أحمد.

وأوضح نادي الزمالك، في بلاغ رسمي له، "الخلاف موجود مع الرئيس السابق للكاف الكاميروني عيسي حياتو، الذي منَح لقب نادي القرن في إفريقيا لمن لا يستحق بالمجاملات".

وأضاف البلاغ: "أكد مرتضى منصور، رئيس الزمالك، احترامه للخطاب المرسل من الكاف في الشعار الخاص بالكونفدرالية الإفريقية، الذي تم وضعه على لافتات نادي الزمالك، التي تؤكد أنه نادي القرن الحقيقي بالبطولات والإنجازات وليس بالمجاملات".

وتابع: "قامت إدارة نادي الزمالك بإزالة اللافتات وإرسالها إلى الشركة التي صممتها من أجل حذف شعار "الكاف" قبل تركيبها مرة أخرى، في إشارة إلى أحقية النادي "الأبيض" باللقب".

وأردف الزمالك في بلاغه: "تسعى إدارة نادي الزمالك إلى استعادة حقوق النادي وجماهيره وأعضائه في لقب نادي القرن الإفريقي، باعتبار الفريق هو الأكثر تتويجا بالبطولات القارية أكثر من أي فريق آخر".

وكان "الكاف" منح جائزة نادي القرن في إفريقيا للنادي الأهلي المصري سنة 2000، بعد تربع الفريق "الأحمر" على صدارة تصنيف الأندية الإفريقية، متفوقا في رصيد النقاط على باقي منافسيه.

يُشار إلى أن الزمالك كان حصد تسعة ألقاب قارية حتى عام 2000، في حين نال غريمه التقليدي الأهلي سبعة ألقاب.