"الماص" يعول على الجعواني للعودة إلى قسم الكبار‬

"الماص" يعول على الجعواني للعودة إلى قسم الكبار‬
الجمعة 6 دجنبر 2019 - 01:04

اختار مسؤولو فريق المغرب الرياضي الفاسي لكرة القدم، والمنتمي إلى القسم الوطني الثاني بالدوري الاحترافي، الإطار الوطني منير الجعواني للإشراف على تدريب المجموعة خلفا لسمير يعيش، المقال من منصبه بسبب تذبذب نتائج النمور الصفر.

وتعاقد المكتب المسير لـ”الماص” مع منير الجعواني بعقد سيشرف من خلاله على تدريب ممثل الكرة الفاسية، على أن يكون مساعده الأول في هذه المهمة عادل السراج، الذي سبق أن اشتغل برفقته أثناء إشرافهما على قيادة نادي نهضة بركان.

واختارت إدارة “الماص” منير الجعواني ليقود ممثل الكرة الفاسية بغية بث روح جديدة في المجموعة وقيادتها إلى تحقيق أبرز أهداف الموسم، والمتمثل في تحقيق العودة إلى القسم الأول.

وسبق لإدارة “الماص”، برئاسة إسماعيل الجامعي، أن عقدت، الأسبوع الماضي، اجتماعا مع المدرب يعيش، بهدف التوصل إلى اتفاق لمغادرته النادي؛ غير أن مسؤولا ذا صوت مسموع بالإدارة التقنية ويحظى باحترام الكل طالب بمنحه فرصة أخرى، فضلا عن رفض المدرب فسخ عقده بشكل ودي ومطالبته بالحصول على كامل المبالغ المستحقة في عقده، لكن التعادل الأخير أمام الدشيرة عجّل برحيله.

واضطر المكتب المسير لـ”الماص” إلى إقالة يعيش من منصبه، عقب الاحتجاجات الكثيرة التي تعرض لها من قبل أنصار وعشاق ومحبي الفريق بعد تحقيقه لمجموعة من التعادلات؛ آخرها تعادله بهدفين لمثلهما أمام مضيفه أولمبيك الدشيرة ضمن الأسبوع العاشر، وهو ما يراه جمهور “الصافانا” إهدارا للوقت والجهد ما قد يعيد سيناريو النادي القنيطري الموسم الماضي تحت قيادة المدرب نفسه.

بالمقابل، دخل لاعبو فريق المغرب الرياضي الفاسي لكرة القدم، بمدينة المحمدية، في معسكر تدريبي استعدادا لمباراتهم المقبلة أمام فريق الاتحاد البيضاوي، المقرر إجراؤها يوم الأحد 08 دجنبر الجاري، على الساعة الثالثة بعد الزوال بملعب الصخور السوداء بالدار البيضاء، لحساب الجولة الـ11 من بطولة القسم الوطني الثاني.

ويحتل “الماص” المركز التاسع بعد مرور عشر جولات وفي رصيده 12 نقطة، حصل عليها من 6 تعادلات وفوزين وهزيمتين، وسجل هجومه 12 هدفا واستقبلت شباكه الرصيد نفسه من الأهداف، ويبتعد عن شباب المحمدية متصدر الدرجة الثانية بفارق سبع نقاط.

‫تعليقات الزوار

10
  • ssfar10
    الجمعة 6 دجنبر 2019 - 01:12

    مرحبا بيك ا سي الجعواني اول خسارة مع TAS نهار الاحد .

  • ماصاوي سابقا
    الجمعة 6 دجنبر 2019 - 04:26

    الماص قتلاتها باك صاحبي .. و ذنوب اللي يستاهلوا و ما كيلعبوهمش .

  • الجعواني
    الجمعة 6 دجنبر 2019 - 07:10

    مسيرة موفقة و عودة الى قسم الكبار في أقرب وقت إنشاء الله

  • متعجب
    الجمعة 6 دجنبر 2019 - 07:37

    اختيار سئ من الجعواني. كان بامكانه الثريت لتجربته الأفربقية. كيف لمدرب لعب نهائي الكونفدرالية وفاز بكأس العرش قبل اشهر ان يدرب فريقا بعاني من مشاكل مادية بالقسم الثانى.

  • خليلوفيتش
    الجمعة 6 دجنبر 2019 - 07:46

    إطار وطني افتخر به مخلص في عمله بالتوفيق إن شاء الله.

  • عادل
    الجمعة 6 دجنبر 2019 - 08:07

    مدرب محترم من حجم فريق عريق نتمنى عودة المعرب الفاسي إلى القسم الأول وتحقيق الألقاب

  • من سكان القنيطرة
    الجمعة 6 دجنبر 2019 - 09:01

    نتمنى النجاح للسي منير في مهمته الجديدة… مدرب مناضل ومجد في عمله يستحق كل الخير

  • فاسي
    الجمعة 6 دجنبر 2019 - 10:03

    المكتب المسير . الرئيس….وكل من دخل إلى المغرب الفاسي اكل ونهب من ميزانية الفريق وبيع اللاعبين .اظن ان الغريق عفوا الفريق.لن يدهب بعيدا وسيبقى في القسم الثاني.رغم ان الميزانية المخصصة للفريق من المجلس الجماعي اكثر من ميزانية الوداد الفاسي .

  • سوسي
    الجمعة 6 دجنبر 2019 - 15:24

    الجعواني مدرب من الطراز الرفيع ارفع لك القبعة اخي كونك وصلت لنهائي الكونرالية الإفريقية وغامرت بمجدك من أجل فريق في القسم التاني، لكن أنت مغامر تحب التحدي، واكيد الماص العام المقبل في قسم الكبار ،تستحق منا كل الاحترام اخي الجعواني شكرا على ما قدمته لنهضة بركان والكرة المغربية ككل.

  • Hassan temara
    الجمعة 6 دجنبر 2019 - 20:15

    السيد الجعواني يريد رفع التحدي مع الماص. أتمنى له كل التوفيق.. فريق الماص كبير بأمجاده وتاريخه ولا يستحق نهائيا هذا المصير… أينكم يا لاعبي الماص القدامى ؟ أين السجل الحافل بالمنجزات ؟؟ اصبح اليوم يتعادل مع فرق مغمورة في وقت كان يقارع كبار الاندية العالمية أمثال FC COLOGNEالالماني ب شوماخر وليتبارسكي على ملعب الحسن الثاني. ذهب كل شيء مع الذكريات مع خُرّاك الزهراوي بونو المرحوم الهزاز وغيرهم …

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين