القوات المسلحة الملكية تحتفي بأبطال العالم في الرياضات العسكرية

القوات المسلحة الملكية تحتفي بأبطال العالم في الرياضات العسكرية

احتفت القوات المسلحة الملكية المغربية، اليوم السبت، بالأبطال المغاربة الذين شاركوا في الدورة السابعة للألعاب العالمية العسكرية التي احتضنتها مدينة ووهان الصينية نهاية أكتوبر الماضي، والذين حققوا نتائج كبيرة في هذا الملتقى الدولي.

الألعاب العسكرية، التي تعد بمثابة الألعاب الأولمبية التي تنظم كل أربع سنوات، حقق خلالها أبطال القوات المسلحة الملكية المغربية 6 ميداليات؛ ثلاث ذهبيات وفضية ونحاسيتان.

اللافت في النتائج التي حققها المغرب هو التمثيلية القوية للمرأة العسكرية، حيث حققت خمس مغربيات ميدالية ذهبية في صنف القفز بالمظلات سيدات، بالإضافة إلى تحقيق المغرب لذهبية في الماراطون، وأخرى في المظليين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

الكولونيل ماجور المختار مرصو، رئيس المديرية العامة للرياضات العسكرية، قال، في كلمة له ضمن الحفل الذي أقيم على شرف الرياضيين في مركز الرياضات للقوات المسلحة في مدينة سلا، إن هذه النتائج جاءت في إطار "حرص القيادة العليا للقوات المسلحة على دعم الرياضات العسكرية"، مؤكدا على أهمية "بناء نخبة من الأبطال الرياضيين القادرين على المشاركة في مختلف المنافسات الرياضية الوطنية والإقليمية والدولية".

رئيس المديرية العامة للرياضات العسكرية خاطب الأبطال المغاربة بالقول: "بهذه الإنجازات والاستحقاقات ساهمتم في رفع اسم وراية المغرب عاليا في هذا المحفل العالمي الكبير"، مشيرا إلى أنه فور إعلان فوز فريق المظليات في تشكيلة التماسك تم إبلاغ الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، بهذا الإنجاز التاريخي.