خاليلوزيتش يَكشف الأسباب الحقيقية لإبْعاد بلهندة

خاليلوزيتش يَكشف الأسباب الحقيقية لإبْعاد بلهندة
الأربعاء 13 نونبر 2019 - 23:27

يرى البوسني وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، أن المستوى المتذبذب الذي يقدمه يونس بلهندة، صانع ألعاب غلطة سراي التركي، لا يشفع له بخوض المباراتين المنتظرتين أمام موريتانيا وبوروندي، برسم الجولتين الأولى والثانية ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا 2021 بالكاميرون.

ويعيش بلهندة لحظة صعبة رفقة ناديه التركي بعدما بات مؤخرا خارج حسابات مدربه التركي فاتح تريم، الذي أبعده من خوض مباريات ناديه الأخيرة قبل أن تحرمه الإصابة من التواجد في دكة البدلاء أمام غازي عنتاب، ضمن الأسبوع الـ11 من “الدوري التركي الممتاز”، خلال المباراة التي عرفت فوز الزوار بهدفين دون رد من توقيع عمر بايرام وسفيان فيغولي.

وأكد خاليلوزيتش أن استبعاد يونس بلهندة يعود إلى انخفاض مستواه مع فريقه التركي، وذلك خلال ندوة صحافية عقدها الأربعاء، للحديث حول المنتخب الوطني المغربي قبل ملاقاة موريتانيا يوم الجمعة المقبل، موردا: “بلهندة غاب عن اللائحة الحالية بسبب تذبذب مستواه، أما عدم الاعتماد على خدماته في آخر مباراتين (ليبيا، الغابون) فيعود إلى الإصابة التي كان يشكو منها”.

وأقدم المدرب البوسني على إسقاط اسم بلهندة من قائمة الأسود الأخيرة والمختارة لمواجهتي موريتانيا وبروندي، بعد متابعته للعروض الضعيفة التي يقدمها اللاعب رفقة غلطة سراي، والتي قربته أكثر من الخروج خلال الانتقالات الشتوية لخوض تجربة احترافية جديدة بعدما خسر ثقة مدربه فاتح تريم، بالإضافة إلى دخوله في شنآن مع أنصار فريقه التركي.

‫تعليقات الزوار

16
  • khalid g
    الأربعاء 13 نونبر 2019 - 23:43

    بلهندة، حارت، مستواهم جد ضعيف يجب بحت عن لاعبين في البطولة اللدين يتقاتلون

  • footeux
    الأربعاء 13 نونبر 2019 - 23:56

    إبعاد بلهندة إبعاد حاريت إبعاد إبعاد …….لمالا إبعاد القجع وخلصنا من نهب الشعب . يارب تنهزمون من موريتانيا

  • milo
    الأربعاء 13 نونبر 2019 - 23:57

    BSR
    il faut laisser l'entraîneur faire son travail. ne pas le déranger ni ne lui demander pourquoi .
    baraka.

  • كمال المنصوري
    الخميس 14 نونبر 2019 - 00:04

    نربد إبعادك و إبعاد من جاء بك و إبعاد اللاعبين القدامى الذين لم يعطوا اَي مردود منذ عشرة سنوات و لازال يُنادى على أغلبهم!!
    المنتخب ليس سوى مزرعة يعبث فيها بعض المسؤولين و يسترزقون منها و يوزعون المناصب داخلها للمقربين…
    الشعب يموت جوعا و الجامعة تسرف الملايير سنويا بدون نتيجة و لا حسيب و لا رقيب

  • soussi Saïd
    الخميس 14 نونبر 2019 - 00:05

    ياودي الله أهديك را حتى هادوك لعيطتي عليهم نص ديالهم مغاديش أحمر الوجه وأنت براسك خاصك تمشي فحالك والبداية إنشاء الله من نهار الجمعة

  • الحسين أومحند
    الخميس 14 نونبر 2019 - 00:10

    قرار صائب وحكيم من المدرب بإبعاد بلهندة لتراجع مستواه الفني والبدني…..لذا نطالب بتتمة مسيرة التسريح والاعفاء لبعض اللاعبين لا يرقى مستواهم إلى حمل قميص المنتخب…على المدرب تطبيق نظام الإحصائيات الفنية واالبدنية لكل لاعب بالمنتخب إذ لا يمكن أن نقبل إلا اللاعب القوي والمهاري وصاحب غاباري مهم بمنتخبنا….فمثلا السرعة : المطلوب سرعة تفوق 28كلم/س لدى أي لاعب بالمنتخب لكن تجد جل اللاعبين لا تتجاوز سرعتهم 23كلم/س…على المدرب التركيز أولا على اللياقة….والسرعة….والبناء الجسماني وبعد ذلك تأتي التقنية والفنية والمهارة والتخطيط التكتيكي للمدرب….حينها يمكن أن نقول أن لدينا فعلا منتخب سينافس على اللالقاب القارية والدولية…

  • immad
    الخميس 14 نونبر 2019 - 01:06

    للاسف مدرب ضعيف جدا ووجهه يشع بالطاقة السلبية والتشاؤم …..ابتسم يا اخي وكفى تكشيرا!!

  • مول ضو
    الخميس 14 نونبر 2019 - 01:21

    زعما غتدي كأس العالم مع هادو لي عندك على الشعب أن يقاطع المنتخب لأنه ضياع للمال نحتاجه في أشياء أخرى ضرورية و لها أولوية أكبر من كرة منفوخة بالبرد

  • خسن
    الخميس 14 نونبر 2019 - 01:48

    وعباد اللله فين حمد الله الهداف راه ماعتزلش رسميا وفين لقجع وفين المسؤولين

  • لا لا
    الخميس 14 نونبر 2019 - 07:09

    على مايبدوا أن هذا المدرب الأجنبي أصبح يخرف، ليست هناك أي علاقة بمستوى بلهدة مع فريقه التركي من أجل إختيار أن يكون ظمن فريق الوطني، تمثيل الفريق الوطني شيئا آخر لا علاقة له بالأندية هؤلاء الاعبين إلا القليل لأنك تمثل العمل المغربي. و احن مثل على ذلك هو الاعب الكبير بوصوفة و ما قدمه في البطولة الإفريقية في مصر، هذا الأخير على ما اضن كان قد انتها عقده مع ناديه. هناك فرق أن تلعب من أجل المال ،و القتال من اجل الراية المغربية عند كل لاعب.

  • Aisa
    الخميس 14 نونبر 2019 - 11:17

    ابعدهم كلهم وابعد معهم حتى انت وانتهنو ………

  • Simo oujdi
    الخميس 14 نونبر 2019 - 12:16

    الآن سقطت ورقة التوت عن الجميع و اكتشف زيف الدعايات و الاعلام المأجور الذي كان يروج و لا يزال يستمر في اكاذيبه على أن بلهنده هو صانع العاب كلتاسراي.!!! قلتها و لا زلت اردد ان بلهنده لاعب فاشل جدا و غير خلوق ..على المدرب المناداة على بعض الاسماء المرموقة محليا و غربلة ما تركه ايرفي رونار و ابعاد اللاعبين الفاشلين كبوصوفة و منديل و بلهندة ووو……
    هسبريس المرجو النشر

  • hitch
    الخميس 14 نونبر 2019 - 12:25

    De mon point de vue très humblement qu il faut tourner la page belhanda benatia boussoufa fajr hamdallah et dirrar aussi on les remercie pour leur effort s mais là il nous faut du sang neuf des jeunes de la nouvelle génération il faut voir en avant pas derrière par contre harit je ne sais pas qu est ce qu il a fait pour être l enfant maudit de cette équipe au contraire il a choisit le Maroc pourtant il pouvait pour la France .. zyech mazraoui ils sont incontestable

  • متتبع
    الخميس 14 نونبر 2019 - 13:55

    ما عندناش مدرب كفؤ و حار …هذا اللي عندنا بان ليا بغا يدوز بنا التقاعد ديالو

  • مغترب
    الخميس 14 نونبر 2019 - 17:22

    بلهندة صانع ألعاب فريقه لكنه اصبح خارج حسابات مدربه ماهذا التناقض؟

  • Lamaalam
    الجمعة 15 نونبر 2019 - 14:37

    Tous Les entraîneurs qui débutent leur fonction avec une équipe avec des conflits avec les joueurs sont des traîneurs qui ne savent pas gérer ou manager leur équipe. Ça c est un signe de non réussite.
    Regarder l équipe d Alger la plus part des joueurs jouent en Arabie et pourtant l entraîneur à réussi à construire une très bonne équipe réussite.

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة