عموتة: تصريحات خاليلوزيتش إيجابية .. وهدفي ليس بطولة "الشان"

عموتة: تصريحات خاليلوزيتش إيجابية .. وهدفي ليس بطولة "الشان"
الأحد 20 أكتوبر 2019 - 07:00

ثمن حسين عموتة، مدرب المنتخب المغربي للاعبين المحليين، المستوى الذي ظهر به لاعبوه في المباراة، التي استخلصوا منها بطاقة العبور إلى نهائيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين (الشان)، بعد فوزهم على المنتخب الجزائري بثلاثية نظيفة، علماً أن مباراة الذهاب كانت قد انتهت بالتعادل السلبي.

وقال عموتة، في الندوة الصحافية التي أعقبت المباراة، إن السيناريو الذي رسمه لمواجهة المنتخب الجزائري حققه اللاعبون، عن طريق الضغط منذ الدقيقة الأولى، وتسجيل أهداف في توقيتات ممتازة، مضيفا “كان يمكن تسجيل أكثر من ثلاثة أهداف في الشوط الأول، لكن ما تم تحقيقه كان كافياً لندبر الشوط الثاني بنمط مغاير”.

وأكد مدرب المنتخب المغربي للاعبين المحليين أن اللاعبين قاموا بمجهود كبير، ذهنياً وبدنياً وتكتيكياً، وقال: “دافعنا عن مرمانا، وسجلنا في ثلاث مناسبات”.

وعن تصريحات وحيد خاليلوزيتش الأخيرة بخصوص مستوى اللاعب المحلي، قال عموتة: “كلما التقيت بوحيد أشعرني باهتمامه بعدد من اللاعبين المحليين. تصريحاته التقطناها من الجانب الإيجابي، فكلنا ندرك أن على اللاعب المحلي أن يشتغل أكثر لبلوغ مستوى أكبر، ومباراة اليوم أبانت أيضاً عن أن عددا من اللاعبين يمتلكون إمكانيات كبيرة تحتاج فقط إلى من يثق فيها ويحتضنها لتضمن مكانها في الفريق الأول”.

واعترف عموتة بأنه سيواجه صعوبات كثيرة في تحديد برنامج الإعداد لنهائيات “الشان”، في ظل امتلاء أجندة مجموعة من الأندية التي تعتمد على لاعبيها للمشاركة في أكثر من واجهة. وأضاف “حالياً، ليس لدي برنامج واضح، باستثناء تواريخ “الفيفا” للشهر المقبل، خصوصاً أن رزنامة الأندية ممتلئة وتواريخ المباريات، سواء في البطولة الوطنية أو باقي المنافسات الخارجية، غير معروفة. نتمنى أن يكون بيننا وبين الفرق تعاون لضمان استمرارية العمل”.

وأضاف “أقولها بعدما أكدتها صراحة عند تنصيبي مدرباً للمنتخب المحلي: هدفي ليس “الشان”، هدفي الأول هو ضمان تمثيلية أوسع للاعبين المحليين في المنتخب الأول”.

وفاز المنتخب المحلي، مساء السبت، على نظيره الجزائري في المباراة التي أجريت على أرضية الملعب البلدي لبركان، بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها بدر بنون عن طريقة ركلة جزاء في الدقيقة 25، وحميد أحداد في الدقيقة 32، ثم محمد الناهيري في الدقيقة 41.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

45
  • كمال كمال
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 07:21

    الحارس :الزنيتي (الرجاء)
    الدفاع
    حكيمي(دورتموند) ،بانون(الرجاء) ،زهير فضال (ريال بيتيس) ،باعدي (حسنية اغادير )
    وسط :الكرتي(الوداد) ،سفيان المرابط(فيرونا) ،زياش (اياكس)
    الهجوم : حمد الله (النصر )،أمين حارث (شالك) ،الحداد (الوداد)

  • محب الفريق
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 07:38

    حقيقة اسي عموتة مدرب بمعنى الكلمة هو الذي يستحق ان يعطاه الفريق الاول

  • من قطر
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 07:43

    منتخب 98. كله من البطولة الطاهر بصير شيبو …منتخب 86 كدلك ..ارى انه حان الوقت لعمل كوطا خاصة بالبطولة .6 لاعبين على الاقل في منتخب الكبار …لان لدينا مواهب خطيرة و كبيرة . ماشاء الله …مواهب من الأزقة و الاحياء …مواهب تعشق الساحرة المستديرة. وجب أن تخلق التقة و نعطي الفرصة . كنا نصدر لاعبين من البطولة ..نيبت . صابر . الزاكي . التيمومي . كريمو . سفري . طلال . ابرامي … نريد لاعبين كبار من البطولة .

  • انجيل
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 07:49

    مبروك مبروك مبروك للفريق الوطني على هذا إلانتصار

  • محمد
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 07:54

    مقابلة الفريق الوطني المغربي والمنتخب الجزائري بينت ان الفريق الوطني يملك لاعبين جيدين .

  • مدريدي
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 08:05

    هنيئا للفريق الوطني هذا إلانتصار وهنيئا للفريقين على الروح الرياضية الأخوية اللذي سادة المبارة

  • The Northern Citizen
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 08:06

    He should have been appointed the national coach instead of mediocre Halilhodzic. A new era for Morccan football would not be complete without disastrous Lakjaae and his team's resignation. Moroccans need change on all levels and those who failed should have been axed. It is the story of Morocco : Accepting mediocrity and making it a standard for success! This the reason why we are being overtaken by countries who fought civil wars few decades ago.

  • ادريس
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 08:17

    مدرب منتخب له مستقبل واعد
    مبروك للجميع

  • mansi
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 08:20

    ألم يرى مسؤولون الكرة أن مُنتخب عموته يلعب بخطة واضحة، و روح قِتالية أحسن من منتخب خليلوفيتش ؟ ألم يستنتجوا أنه يُخربقون بِإعطاظ المنتخب الأول لواحد لايعرف عن الكرة المغربية لا شيء؟ مبروك لعموتة و أولاده ! لك الله يا مغربي

  • Karim
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 08:23

    وثقنا بعموتة و لم يخيب ظننا فيه ، رجل يعمل باجتهاد و ليس فيه غرور و تكبر

  • مصطفى عديدو
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 08:45

    اتمنى ان تنظم مبارة بين المحترفين والمحليين ثم نحكم على من يحمل الراية

  • حمودة
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 09:10

    المدرب خليلوزيتش كان تصريحه تجاه اللاعب المحلي مجرد تكتيك بحكم المنتخب المحلي مقبل علا مقابلة التأهل لنهاءيات الشان و لإعطاءهم نفس جديد خرج بدالك تصريح قصد تحفيزهم لإخراج كل ما لديهم شئ واضح

  • Rachid
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 09:18

    المهم تحقق. لكن يجب التفكير في الألعاب المدرسية والاهتمام بالفئات الصغرى. لأن عدد اللاعبين في البطولة محدود. كما يجب على عموتة الانتقال إلى الأقسام الأخرى (الثاني، الهواة). حيث سيجد طاقات مهمشة. وهذا مايحتاجه المنتخب المغربي ويؤهله لعدم التركيز على اللاعب الخارجي.

  • محمد رضا
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 09:22

    براڤوااا على الإنتصار المستحق وعلى المجهود المبدول في المباراة، رغم أنكم واجهتم منتخبا ليس بالهين على المستوى الفني والبدني. وعلى الروح القتالية والرياضية للمنتخبين المغربي والجزائري. پرڤوا للفرقين لقد أمتعتمونا كرويا عند مشاهدتكم وشكرا.

  • Roussya
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 09:35

    لا يمكنان نغطي على المستوى الهزيل والمهلهل للمنتخب الأول بهاذه النتيجة.
    هاذا من جهة .
    أما من جهة ثانية يجب تغيير المدرب خاليلوفيتش وتعويضه بعموتة ولاعبيه كلهم لتطعيم المنتخب الوطني الأول بإضافة زياش حكيمي وعبد الرزاق حمد الله.

  • Abolkaram
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 09:42

    ابوكرم من هولندا
    هنيئا للمنتخب الوطني المحلي
    يجب الاستمرارية في العمل والاشتغال على الجانب البدني و السرعة . في الشوط الثاني كان عياء وكلام
    وحيد على صواب ويجب عدم تفرقه بين اللاعبين المحلين واللعبين المحترفين من يجتهد ويقدم الاضافة
    يجب المنادة عليه وشكرا
    اخوكم ابوكرم

  • مذكوري
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 09:43

    الله يعطيك العز يا عموتة لقد نسيت ما اصابني من احباط ابان خروجنا من كاس افريقيا وكونت جيشا من اللاعبين قادرين على هزم المنتخب الاول فمزيدا من التالق يا حبيبي

  • ملاحظ
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 09:46

    علاش خلاو عموتة وجايبين واحد من اخر دنيا يدرب مايسمى بالمنتخب ويعطيوه 100 مليون للشهر (25 مليون فالاسبوع) ديما المغربي مهمش والاسبقية للبراني.

  • Ibra
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 09:52

    مقابلة ممتعة لاعبين منضبطين .السرعة في الهجوم .أنا على يقين سنهزم الغابون ولاعبنا بهذه التشكيلة نضيف عليها سفيان لرابط و حكيمي فقط .برافو عموت برافو لولاد

  • samir
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 09:55

    عموتى خاصو اكون مدرب المنتخب الوطني

  • بن الشريف
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 09:59

    هنيئا لمنتخبنا المغربي بصح . هدا هو المنتخب ديال الفرجة الضغط العالي متعة في الميدان . كان المنتخب الاول يلعب مثل هذه الطريقة الاطراف الهجوم الدفاع الوسط و الضغط العالي على الخصم . مكرهتش اكون عموتة على الجهاز الفني للمنتخب المغربي الاول . وديما شباب صوصو الريصاني

  • حديث السبت
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 10:11

    إلى الهدف ديالك ماشي كأس الشان اعلاش درتو هاد الشأن للكرة فالمغرب اصلا وهاد الهدر للمال العام والله ان مثل هؤلاء المسؤولين الذين يبذرون في أموال الأمة لن يفلحوا ابدا والشعب يعاني من كل النواحي اجتماعيا واقتصاديا ونفسيا وتربويا…. ونفسيا.. ونفسيا… ونفسيا.. امرأة ارمات أولادها من الطابق الرابع أيگولوا لك امرأة ما امريضة ما ولو… ؟! ؟!!!

  • haron
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 10:31

    المنتخب المحلي الجزايري منتخب ضعيف جدا لو لعب معه فريق من القسم الثاني لفاز عليه لذالك لا تغركم هذه النتيجۃ الاعب المحلي يبقی لاعب هاوي والدليل لماذا لاعبو البطولۃ لا يحترفون في الانديۃ الاربيۃ اعطني لاعب واحد من البطولۃ يتالق في الدوريات الاربيۃ

  • Arsad
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 10:53

    استفز المغربي ترى منه عجبا وكانه بركان خامد لا يحتاج الا ان يحدث فيه ثقب فتراه ثائرا ولكن المشكل هو انه يحرق كل شيئ في الاخر.
    طبيعة لا يمكن ازالتها

  • Hacene
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 11:00

    اولا, يجب المحافظة على الاستمرارية بمزيد من المجهودات بدنيا, روحيا و تقنيا و حتى لا نغر بانفسنا. بناء فريق بمستوى عالي لمقابلة الفرق القوية يتطلب عملا شاقا من كل النواحي و حتى نكون صارحين ليس بهذا المستوى نستطيع ان نقاوم 30 دقيقة امام الفرق المحترفة في افريقيا كا سنغال, نجيريا و خاصة الجزائر.
    الملاحظة التي ادركها الجميع و هي التراجع رهيب في ' الريتم ' خلال الشوط الثاني الذي ظهر به الفريق و عكس الفريق الجزاءري الذي استولى على الملعب و خلق عديد من الفرس و لولا الحظ لا كان يقلب النتيجة بالحفاظ على الكرة و السرعة و التمريرات القصيرة السريعة و اظهر بها مستواه الحقيقي. لا ننسى ايضا ان ضربة الجزاء هي من ازدادت قوة و الثيقة في الفريق و هذا ما سرح به المدرب عموتى. اللعب من اجل الفوز على الجزاءر ليس هو الحل يجب ان نتخلص من هذي العقدة لكي نذهب بعيد. افريقيا حاليا اصبحت تشكل خطر على الفرق العالمية بدون استثناء.

  • مزراوي
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 11:03

    يبدوا المدرب عموتة اكتسب الخبرة الكافية في النهج التكتيكي وقراءة المباراة على الميدان ويمثل ايضا كمدرب حراس مرمى وله كوتشين بمواصات المدربين العالميين وهذا ينبغي ان يكون حافر للمدربين اامحليين على العمل والاجتهاد اكثر لبلوغ مستوى المدربين العالميين.لكن الكرة المغربين فيها جرح عميق لاننا مازلنا نمارس العشواىية في ممارسة هذه اللعبة ونتغنى بمسابقات ولعب الاحياء هذا تجاوزه الفرق العالمين ينبغي ان تكون مدارس لكرة القدم من سن 4 الى الكبار في مدن وقرى المغرب وان يكون مباريات جهوية للحصول على لاعبين مميزينوهذا لن يتحقق بالمجموعة البشرية للجامعة الحالية ينبغي ذمج الحداوي وبودربالة والزاكي وكذلك عموتة لتاطير ذلك وبالاجتهاد المستمر اما المحسوبية والعنصرية ينبغي ان تختفي على جل الاصعدة حتى من الجماهير

  • عبدالله
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 11:27

    اكثر ماافرحنا في هذه المقابلة ليس الانتصار لكن الروح القتالية التنظيم المحكم الذي تميز به لاعبو المنتخب وهو الشيء الذي افتقدناه في مباريات الفريق الاول مع خليلو وامنيتنا ان يتم تطعيم هذا المنتخب المحلي ببعض العناصر المحترفة لتكون المنتخب الاول فالمجهود الذي يبذله الباحث عن ابراز ذاته ليس كالذي يبذله الذي يظن نفسه نجما وان يشرف عليهم مدرب وطني (عموتة،الركراكي ،الجعواني …………)
    فتشريف المغرب لم يكن الا من منتخب اغلب عناصره من البطولة الوطنية.

  • Omar Tánger
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 11:30

    هنيئا السي الحسين عموته بهذا الإنجاز. ونتمنى لك التوفيق والنجاح الدائم في المستقبل شريطة أن يتكوك تعمل في ميدانك بدون تشويش. انت لديك تجربة وحنكة تضاهي المدربين المحترفين العالميين في ⚽ القدم.
    ما شاء الله وتبارك الله عليك. بالتوفيق ان شاءالله.

  • سعيد
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 12:11

    السلام حسب رايي المتواضع وباختصار من الممكن أخد هدا المنتخب الشاب بمدربه مكان المنتخب الاول وسترون النتيجة إنتهى الكلام.

  • Massinissa
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 12:28

    Au numéro 11
    لن تصمد المغرب أمام الجزائر السنغال و كولومبيا و ما أدرك أعطنهم طريحة أضن أن بلماضي يبحث على الوديات مع الفرق الضخمة مثل بطل العالم فرنسا هذا فقط رأي

  • واحد من الرعية
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 12:37

    إلى الإخوة الذين يتساءلون عن سبب استقدام مدرب أجنبي و لاعبين غير محليين للمنتخب ، يجب أن تفهموا أن هؤلاء لايهمهم المنتخب أو غيره ، المهم عندهم نصيبهم من "الكاميلة" . مدرب أجنبي بـ 80 مليون أو أكثر لايأخد في الواقع إلا نصفها و بقية المبلغ يقتسمه السمسار الذي أتى بالمدرب "الهمزة" و باقي العصابة الجامعية المشرفة على العملية . نفس الشيء بالنسبة للدمى المتحركة التي يسمونها لاعبا محترفا بالخارج ، السماسرة هم من يفرضون مشاركة موكليهم لرفع سومتهم السوقية و لو كانوا دون المستوى و طبعا مناشير الجهة المشرفة على الكرة المغربية "طالعة واكلة ، نازلة واكلة" . المدرب المحلي و اللاعب المحلي لن يتم تسعيره بنفس المبالغ الفلكية المذكورة أعلاه و بالتالي "الكاميلة" ستكون صغيرة و لا تغني أو تسمن من " جوع و هيف و جشع" . منتخبنا "الأول" غابة من الفساد و الفاسدين يتم بين الفينة و الأخرى تزويقها بلاعب أو لاعبين محليين لذر الرماد في العيون عندما يحتج الشعب . و بقية المهمة يقوم بها الإعلام المأجور "المطبل" لإنجازات منتخب "الأسود الكرتونية" الوهمية و بطولاته الخيالية و هو الذي لم يحقق غير النكسات منذ 1976 .

  • Hakim bnani
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 13:27

    وشنهو الهدف ديالك بركا عهد المشاركات انتهى اما الالقاب وأما التسارع

  • غا داوي
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 13:33

    اتفق مع صاحب التعليق 1….تلك التشكيلة هي الأفضل .اعتقد لو لعبنا بها لكنا تأهلنا بسهولة للدور الثاني من كأس العالم..و فزنا بسهولة بكأس افرقيا للأمم…

  • noureddine
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 13:35

    اتركو كرة القدم الأوروبيين والأمريكان اللاتنيين واطلبوا الله أن يغيثنا غيثا نافعا او سيرة تحرثوا.

  • بركاني ابن الشرق
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 13:50

    المدرب عموتة بهدوئه وديبلوماسيته في التصريح اعطى درسا كافيا لخليلوفيتش كرد اعتبار لللاعب المحلي الذي ابان عن روح قتالية بلعبه الجماعي المنظم ولم يترك للناخب الوطني ما ييررد بعد تلك التصريحات الفارغة التي اراد منها فقط حفظ ماء الوجه بعد وديات لم تصل الى المبتغى المطلوب في تتيب الاوراق التي ما زالت مندثرة بسبب عشوائية الاختيار الذي يجعل مصيره امام اللقاء الاول الذي سيثبت ان كان مدربا او حمزم حقائبه هذا هو المعقول الذي ننتظره ولا داعي للتبريرات الخاطئة التي لا تغتي ولاتسمن من جوع .

  • محمد
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 13:50

    هناك من له عقدة المدرب المغربي. وصراحة عمومية كان أحق بتدريب المنتخب .مدرب المنتخب الأول سيختبئ وراء اللاعبين الممارسين خارج الوطن وما استدعاء بعض اللاعبين المحليين والاستغناء عنهم في ما بعد الا لردء الرماد على العيون

  • Maghribi horrrr
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 14:38

    مدرب محنك وطني غيور على مستقبل الكرة المغربية، مدرب قادر و فوق قادر ان يدرب الفريق الاول و الثاني في ان واحد. رجل ذو تجربة. اما في ما يخص المنتخب الاول فهو بمثابة مريونيتات اديروا بهم اللي ابغوا اصحاب الجامعة الكروية. اتشلهيب و اشفارة. اما هليلفتش فهو غير قادر على احتواء الاعبين لان الكل يحكم من اللي يجمع لكواري حتى الاول. عموتا، الله يعطيك اصبر مع هذا الناس.

  • إسماعيل
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 17:36

    خطأ عموتة لما استبدل إسماعيل الدي كان جد نشيط ولو بقي لانتهت مقابلة 7-0
    المغرب دائما يعطي طريحة للجزائر
    عسكريا حرب الرمال أمغالا بئرانزران حاسي بيضاء
    سياسيا المغرب في الصحراء و الجزائر في أمم المتحدة كالنساء
    رياضيا 3-0 4-0 3-1 إلى آخره
    خطأ عموتة لما استبدل إسماعيل الدي كان جد نشيط ولو بقي لانتهت مقابلة 7-0

  • كريم
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 20:46

    إلى اسماعيل رقم 38 بما ان الفريقين محلييين وليس الكبار اذكرك بأن الجزائر تنتظر المغرب ان يرد على هزيمته النكراء من المحلييين 5-1 سنة 79 في عقر داركم بملعب الدار البيضاء ولكن للأسف رغم مرور 40 سنة لم يسبق للمغرب ان ربح الفريق الجزائري في عقر داره

  • Defendre notre titre de champion
    الإثنين 21 أكتوبر 2019 - 01:01

    Il a dis que ganger le CHAN n'est pas son but…!!!
    Ca veut dire la participation est suffisante et On va depenser des millions a preparer ces joueures locaux et les envoyer au cameroon pour rien
    Mr. Hamouta dois savoir que nous devons aller au cameroon pour defendre notre titre et non pour du tourism

  • إسماعيل
    الإثنين 21 أكتوبر 2019 - 01:33

    39 – كريم
    المغرب هزم الجزائر في قعر دارها مرات عديدة أنت تعيش في غيبوبة تاريخك المزيف فرنسا التي خلقت بلدك في استفتاء استقلال صدقة و أكدوبة مليون شهيق
    المغرب انتصر على بلدك أكتر من 24 مرة مقابل 9 لبلدك المصنوع سنة 1962

  • فلاح سوسي
    الإثنين 21 أكتوبر 2019 - 05:42

    بعد اقالة رونار كنت اتمنى ان تسند المهمة الى عموتة الوطني الكفىء صاحب الإنجازات لكن المكتب الجامعي الفاسد.لايجب الوطني ، يعشق الاجنبي ، اما آن الاوان لاستقالة الجامعة واللوبي الفاسد ومحاسبة الفاسدين واقالة حلوفيتش ملايير تهدر ، ونتائج كارتية ، وتتوالى النكسات .

  • Hacene
    الإثنين 21 أكتوبر 2019 - 08:51

    38 – إسماعيل
    كلامك ليس صحيح, سبق لي قد شهدت الفيديو نحن لم ننتصر فى حرب الرمال, هم
    من اخذوا تندوف و بشار في اسبوع, والله بعد ما شهدت الفيدوات عن هذي الحرب فهت بان نحن نحلم كثير و نؤمن بكل ما يقوله لنا المخازنة. في الرياضة نفس الشيئ, لم نقدم ما قدمته الجزاءر في كاس العالم و كاس افريقيا, والله حتى تونس احسن منا.
    طالما نفكر الا ان ننتصر على الجزائر, اذا نحن لن نتقدم. امتى نخرج من العقد?

  • Hacene
    الإثنين 21 أكتوبر 2019 - 12:45

    الى 41 – إسماعيل
    انا من متابعين الرياضة و كل ما يحصل في الدول عربية و اميل بعض الاحيان الى السياسة المعقولة و لست انا من المطبلين لاحد, من كان على حق اجازه على قولة الحق و اقول له بتم العبارة: براك الله فيك. من يسيئ و يقول كلام ليس صحيح و يميل للعاطفة بالكذب و يشتم الاخرين, اقول له بتم العبارة: الله يهديك. اذا, اريد ان اتحقق من كلامك, امتى انتصرنا على الجزائر ب- 24 مرة? كيف تكذب باستقلال بلدهم و تسيئ شهدائهم, هل هذا معقول? حتى اصبحنا الاوس و الخزرج. صراحة, يجب ان نقرا تاريخنا الصحيح و ليس المزيف حتى تعلم حقيقة من صنع المغرب و كيف, قبل ان نسيئ الاخرين بدون حق.

  • هربوز المغبون
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 13:19

    وا فيقوا خلاص _يا قوم وا عيقوا كفاكم من البلادة والغباء ……الم تتعلموا بعد ?منذ اكثر من 40 سنة والجامعة خارية ……تسنزف ملايير وملايير دون نتيجة تذكر …وكل الوجوه التي تولت امور تسييرها اكلوا وشبعوا حتى التخمة وكدسوا اموال لا تعد ولا تحصى بدون حسيب او رقيب ….!معقل ووكر الفساد هي الجامعة ,والاندية الوطنية ,وما لم تطهر نهائيا لم ولن تقم قائمة للكرة المغربية ,الشعب المغربي نسبة الفقر وصلت الى اكثر من 50% لو صرف ثلث ما تصرفه الجامعة على المواطنين في_مشاريع اقتصادية_التعليم_الصحة……..منذ 40 سنة لكان المغرب جنة فوق الارض

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 3

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال