المغرب يسحق الجزائر ويبلغ نهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليّين

المغرب يسحق الجزائر ويبلغ نهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليّين
السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:00

انتهت مواجهة المنتخب الوطني المغربي للاعبين المحليين ونظيره الجزائري، مساء اليوم السبت على أرضية الملعب البلدي في مدينة بركان، بـ3-0 لصالح “أسود الأطلس” الضامنين التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين “CHAN 2020”.

المغاربة استهلوا التباري بضغط كبير على مرمى الضيوف، محاولين مفاجأة “محاربي الصحراء” بانسلالات إسماعيل الحداد على مستوى الجناح الأيمن من هجوم الفريق الوطني.

محمد الناهري اقترب من توقيع هدف مغربي، عند الدقيقة 11، بعدما سدد من خارج منطقة الجزاء الجزائرية؛ لكن الكرة أخطأت الشباك واعتلت العارضة بسنتيمترات قليلة.

فرصة أخرى أضاعها وليد الكرتي، في حدود الدقيقة 17، حين سدّد ضربة رأسية للكرة التي مررها إسماعيل الحداد من ضربة خطأ مباشرة، لكنه افتقد الدقة المطلوبة للتهديف.

توغل للاعب الحداد، عند الدقيقة 26، نجحت في اقتناص ضربة جزاء للمنتخب الوطني المغربي بعدما جرت عرقلته قريبا من خط المرمى، وقد سددها بدر بانون وسط الشباك في الدقيقة 27.

مضاعفة الغلة التهديفية المغربية تحققت في الدقيقة 32، من خلال اللاعب حميد أحداد هذه المرة، وذلك عبر مرتد هجومي اخترق محور الدفاع الجزائري وتوفق في وضع الكرة بالمرمى.

الهدف الثالث كان قريبا من إسماعيل الحداد، عند الدقيقة 39، بعدما تلقى تمريرة عميقة مكنته من السيطرة على الكرة، لكنّ تسديدته ذهبت جوار القائم الأيمن لمرمى المنتخب الجزائري.

زلة الحداد عوضها الناهري، في الدقيقة 41 عقب تنفيذ ضربة زاوية، إذ توفق حارس الضيوف في التصدي لضربة رأس من حميد الحداد؛ لكن الناهري التقط الكرة المرتدّة للبصم على الإصابة المغربية الثالثة.

مجريات الشوط الثاني افتتحت بإدخال الناخب حسين عموتة للمهاجم أيوب الكعبي، في رهان صريح على استمرار الاندفاع نحو الخصوم رغم التقدّم بثلاثية في النصف الأول من المنافسة.

التكافؤ رجع ليتسيد مجريات التنافس رغم محاولات الكعبي مخادعة الدفاع الجزائري بالتسديد عن بُعد أو الاختراق في العمق، وفي الدقيقة 62 كاد يحيى جبران يوقع الهدف المغربي الرابع حين وجّه الكرة جوار القائم الأيسر بطريقة استعراضيّة.

المنتخب المغربي للمحليّين رفع من مستوى اليقظة الدفاعية بعد تشديد الخصم لحملاته الهجومية الباحثة عن افتتاح حصة التسجيل الجزائرية، مع تدخل الحارس أنس الزنيتي مرات عديدة لقطع الإمدادات الطويلة.

الدقيقة 75 عرفت محاولة تسجيل إضافية من محمد الناهري، بعدما وقف وراء تسديد ضربة خطأ مباشرة من الجهة الهجومية اليسرى، لكن الدفاع تدخل ليبعد الكرة بصعوبة صوب الزاوية.

الدقائق العشر الأخيرة عرفت حرص العناصر الوطنية على التحكم في الكرة دون التنازل عن النهج الهجومي المتواصل، لكن المنتخب الجزائري كاد يحقق “هدف الشرف” من تسديدة وقف أمامها الزنيتي في الدقيقة 85، كما تدخل في الدقيقة 87 لإبعاد كرة من ضربة رأسية إلى خارج الملعب.

الحكم المالي محمادو كيتا أطلق صافرة النهاية، بعد اكتمال الوقت الأصلي والإضافي من المواجهة الرياضية، معلنا انتصار النخبة الوطنية المحلية بالثلاثية النظيفة التي سجّلت خلال الشوط الأول.

جدير بالذكر أن “أسُود الأطلس” كانوا قد رجعوا من ملعب مصطفى شاكر في مدينة البليدة، قبل أربعة أسابيع من الحين، بتعادل أبيض حين واجهوا الجزائريين، في لقاء الذهاب للدور الإقصائي الثالث، على أرضهم وأمام جمهورهم.

‫تعليقات الزوار

80
  • عبدو
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:08

    برافو نتيجة وأداء
    أحسن رد على وحيد خاليلوزتش

  • رشيد أمستردام
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:09

    السلام عليك
    مبروك الانتصار للمنتخب المحلي ومبروك للمدرب الشاب حسين عموتة المنتخب المحلي انسانا هزيمة المنتخب المغربي الأول
    والله لقد استمتعت مع المنتخب المحلي
    مرة أخرى مبروك للمنتخب المحلي وِ للجماهير المغربية
    والسلام رشيد امستردام الهولندية

  • محمد
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:11

    الى العجوز حليلوزيتش هؤلاء هم اللاعبين الذين قلت عنهم انهم يلعبون كل شيء الا كرة القدم استطاعوا التأهل إلى الشأن وبنتيجة كبيرة

  • ياسين
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:11

    الف مبروك الفوز والتأهل ما أعجبني في هذه المباراة هو الروح الرياضية والأخوية بين اللاعبين المغاربة والجزائريين وأحسن حاجة في المباراة هو الجمهور البركاني الرائع الذي شجع المنتخب واحترم النشيد الوطني الجزائري بلا صفير.

  • Abdou rabat FAR
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:12

    وآلله كون جات علينا يحدفو منتخب المنحرفين بمدرببهم وحجيهم وتعويضه بلاعبي البطولة بقيادة عموتة وطاقمه واللي جاا راه فضل وميتقاموش غاليين

  • nabil
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:12

    کون لعبنا بهاد منتخب فمصر کون ربحنا کاس افریقیا۔۔۔۔۔۔۔۔متبقاوش تحقرو لاعب محلي یستاهل حمل قمیص وطني۔۔هدو هما اسود حقیقیین

  • حديدان
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:12

    رسالة بالواضح الى خليلوزيتش فيما يخص اللاعب المحلي، يجب عليه أن يخرس، بهذا الفريق كان سيتضمن الإنتصار على الغابون.

  • Ahmed
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:13

    هنيئا للكرة الوطنية على هذا الإنجاز التاريخي. المطلوب الآن من منتخب الكبار أن يحدوا حدو المحليين لاعادة أمجاد النصر للمستديرة الوطنية

  • "الكعبي"نفسي نفسي
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:14

    النقطة السوداء في المباراة هو أيوب الكعبي يريد التسجيل بزز
    وسيكون نقطة سوداء مع الوداد هذا الموسم

  • سعد الدين
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:14

    مبروك التأهل … ولاكن علاش هبط ريتم في شوط 2 … وجب لعب بنفس رتم الشوط 1

  • Saïd soussi
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:14

    المنتخب اللذي يلعب كرة القدم خسر ب3 والمنتخب لكيلعب رياضة أخرى اربح ب3

  • abdellah
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:14

    merci pour les joueurs locaux

  • حسني
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:14

    عرض مقنع و الفضل للمدرب الوطني، لو تعلق الأمر بالمنتخب الأول لكانت النتيجة معكوسة، عموتة مرر رسالة للمدرب وحيد مفادها أن اللاعب المحلي ليس بالضعف الذي تتصوره.

  • شوط ٢
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:14

    الشوط الثاني لم يكن في المستوى. عموتة قتل الفرجة. يجب احترام الجمهور.

  • moou66
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:15

    ودابا شكون المدرب اللي يستاحق الفريق الاول خلينا من خاليلو المدرب المحلي احسن من المستورد

  • saidr
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:17

    لولا تحفيزلقجع المادي للعب لاعبونا متخاذلين متماوتين كالعادة ولانهزمنا شر هزيمة،15أو10 مليون خلاتهم يلعبوا بلقتيلة مبروك لعموتة وللأسود المحليين وتحية للمدرب الرابع الأحسن عالميا جمال بلماضي ولفريقه الشقيق.

  • montana
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:18

    نتيجة تنسينا الباقي شكرا لفريق المحليين ديما المغرب

  • nabil
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:18

    كل شيء حسم في الشوط الاول هنيئا للمنتخب المغربي هنيىا للاطار الوطني حسين عموتة .

    الحمهور كان في المستوى شحع واحترم الضيوف برافو

  • ساخط
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:18

    في نظري ومن خلال مشاهدتي للمباراة هناك ثلاثة عناصر فقط تستحق اللعب للمنتخب الاول .جبران البركاوي واسماعيل الحداد.اضافة لباعدي.المنتخب الجزائري كان ضعيف .

  • oujdi
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:18

    أنا بغيت هاد المنتخب الألمبي هو اللي يولي منتخب وطني حيت كيلعبو بروح قتالية ماشي كي منتخب وطني كل واحد خايف على رجلو

  • سكزوفرين
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:18

    شكرا للجمهور
    شكرا لمدينة بركان
    شكرا للاعبين
    شكرا لعموتة والطاقم التقني.وبدون تعليق

  • منير الغرباوي
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:19

    أحسن رد من اللاعبين المحليين على المدرب المنتخب الأساسي للفاشلين و مدربه الفاشل الذي لا يعرف أي شيء عن التدريب، وجاء فقط ليستولي على أموال المغاربة.
    شكرا لكم على هذا الأداء الرائع ومبهر

  • Mohamad
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:21

    يجب خلط اللاعبين المحليين و الدوليين و التباري بينهم و الأحسن يلعب للوطن و النهائية كتعطي النجاح ، مونديال الممسك الثاني و فرنسا و السلام

  • المصطفى
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:22

    هنيئا للمنتخب الحلي والف شكر لعموتة بهذا الانتصار الذي حققوه عن جدارة واستحقاق وهو بمتابة نكسة للمدرب الفرنسي خالي… الهرم الذي وصف الاعب المحلي بالضعيف بدنيا، وهل يسائل نفسه الان عن من اقوى بدنيا؟

  • مسمرير تنغير
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:24

    شكرا المحليين شكرا لولاد الشعب هكا كتكون الكرة وخا غير على عين العديان لي مكيحملوش ولاد البطولة الوطنية

  • انا
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:28

    المنتخبات التي تشارك في هذه البطولة منتخبات ضعيفة لأن أغلبية لاعبيها لا يلعبون لمنتخباتهم الاولى لذلك فلاداعي للمقارنة بين المنتخب المحلي والمنتخب الاول فكلاهما يمثلان المغرب. أما تعليقي عن المقابلة فالمقابلة عرفت وجهين للمنتخب، وجه قوي في الشوط الأول ووجه باهت بدون عنوان في الشوط الثاني. اعتقد أن اللياقة البدنية للاعبين ليست على مايرام لذلك يجب على الأندية أن تقوم بدورها.

  • وادي زم
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:33

    منتخب رائع و هذه هي الروح القتالية و التفنن في كرة القدم منتخب بفساد المدرب الشاب و كلهم روح وطنية و الدفاع عن القميص الوطني برافو برافو برافو.

  • Karim
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:34

    لاحظوا جيدا أنانية الكعبي ، عندما دخل جلب معه نفس الجو الذي يسري في المنتخب الأول ، الأنانية هي الداء الذي يفسد روح اي فريق ، نعم اللاعبين المحليين ربما اضعف من حيث الجاهزية البدنية و لكنهم اكثر تعاونا و حماسا و اقل انانية

  • محمد
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:34

    هذه المسابقة لم يعطي لها الجزائر أي اهتمام،الناس تسوق منتخب الكبار

  • محلل متواضع
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:35

    لو عملنا استطلاع الرأي للجمهور المغربي لوجدنا أن 80 في المائة يريدون منتخبا من البطولة الوطنية و3 من المحترفين. اضن انه على القجع والجامعة ان ينصتوا لنبض الجمهور الذي يريد الاعبين المحليين عليه ان يستمع لراديو مارس ويسمع بنفسه ما يقوله المستمعون الذين يريدون لاعبين محليين.

  • Nfyo
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:35

    الى كاتب هذا التعليق لماذا كلمت يسحق … الم تجد كلمة اخرى … حاول ان تبتعد اخي عن هذا الأسلوب الهاوي … كن متواضعا هي فقط كرة قدم . فيما يخص المبارة لم تكن في المستوى المطلوب منتخب مغربي تحت المتوسط و منتخب جزائري ضعيف وغير مهتم .

  • observer
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:37

    Félicitations pour la victoire mais il ne faut pas oublier que l ' adversaire était faible et que beaucoup de joueurs algériens ne touchent même pas leur salaire depuis des mois et que le pays est en ébullition depuis 35 semaines

  • المزابي
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:39

    ألف مبروك للمنتخب المغربي و لاعبيه و إدارته التقنية.
    بصفة عامة، هدا مردود اللاعبين/
    الحارس ممتاز
    االدفاع ممتاز (بانون + البوفتيني + النمساوي+ الناهيري)
    وسط الميدان هناك تباين.
    أطراف وسط الميدان الهجومي (البركاوي + العربي+ الحداد) ممتاز
    وسط وسط الميدان (جبران + االكرتي) ضعيف
    الهجوم
    أحداد= ممتاز
    الكعبي= ضعيف جدا
    ملاحظة: هناك أنانية زائدة للاعبي الوداد مع احتمال محاباتهم من طرف الإدارة التقنية

  • يسين
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:41

    احتراماتي لسيد عموتة هو اللذين يجب فعلا ان يكون مدرب للمتخب الوطني الأول ولكن من ينصفك يأخي ……….وتحياتي للاعبين المحلين الأحرار .

  • متطوع في المسيرة الخضراء
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:42

    الم يحن الوقت بعد كي يعتدر الناخب المليونير للاعب الموطني عن التصريحات التي ادلئ بها والتي تضر بسمعت البطولة الوطنية برمتها
    ومع ذالك اتقدم باحر التهاني للمنتخب المحلي لاعبين واداريين وتقنيين والجمهور الغفير الدي شجع المنتخب المغربي واحترم الاصدقاء الجزائريين وهذه من الاخلاق الحميدة التي يمتاز بها الشعب المغربي اتجاه الاشقاء

  • سعيد
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:43

    أولا مبروك المنتخب المحلي المغربي ثانيا أتمنى مستقبلا منع مدرب أجنبي من تدريب منتخب المغربي الأول و الإعتماد فقط على اللاعب المحلي لأن أغلب لاعبين المحترفين باوروبا يأتون إلى المغرب بنوع من التعالي و التكبر بالإضافة إلى الأموال الطائلة التي تصرف عليهم كما أتمنى أيضا القضاء نهائيا على المافيا التي تسير المنتخب الأول و المتكون من اللوبي الفرنسي لأننا و بكل صراحة مازلنا مستعمرين في جميع المجالات من طرف فرنسا و شكرا

  • لمزكيطي من هولاندا
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:44

    على ما قرأت واستنتج من التعاليق ان الجمهور المغربي يريد من السيد القجع ان يقدم استقالته، أطلب من الله ان تصله هذه الرسالة والسلام عليكم

  • من بعيد
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:46

    الفريق المحلي الجزائري كان منهار لاخيره في الشوط الاول و خاصة بعد ضربة الجزاء و لكن في الشوط الثاني تراجع الفريق المغربي عكس الفريق الجزائري الذي تحكم في الكرة بخلق عديد من الفرص. اخيرا, الفريق المغرب يستهل الفوز و اتمنى له ان يذهب بعيد.

  • عبدالله
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:47

    رجل المقابلة هو اسماعيل الحداد بامتياز ومبروك للمنتخب المحلي وارفع القبعة الإطار الوطني حسين عموتة واقول للقجع كفانا من الأجانب وعندنا أطر وطنية كفأة وتستحق ان تقوم بتدريب المنتخب الأول.

  • تحية للحسين عموة برافو
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:52

    مبروك عليكم و انشاء الله الكأس و تحيا للاعب المحلي و نتمنى نفس الفرقة مع نفس المدرب زائد أشرف حكيمي و زياش و و نوردين مرابط و حمد الله هم الفريق الوطني الكبير عوض هذا المدرب الفاشل و ولاعبيه الفاشلين

  • شمهروس
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:56

    نتيجة مستحقة للمنتخب المغربي الشقيق الف مبروك …منتخبنا كان ضعيف في كل الخطوط ولا يستحق التاهل …عندي صحابي من المغرب هنا في الجزائر فرحو معي كثيرا ايام كاس افريقيا .. الان راح نفرح معاهم.. وان شاء الله كاس الامم الافريقية للمحليين راح تكون مغربية ..

  • باها
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:56

    الشعب يريد هذا المنتخب و هذا المدرب عموتة للفريق الوطني

  • المغرب في القلب
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:57

    السلام أنا كون جات عليا يردو المنتخب المحلي بطاقمه فمكان المنتخب الوطني و نفتخرو به كونه محلي و مدرب محلي.

  • الى صاحب التعليق 30
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:57

    اعلم يا صديقي أنه لو تم خلق المنتخب الاول من المحليين فقط فبمجرد أن ينهزم المنتخب سوف يطالب الجمهور والمحترفين. إنه جمهور نتاءج ينقلب حسب النتائج فإذا رجعت إلى ارشيف هسبريس سترى كم كانوا يمدحون في رونار وزياش والاخرين لكن بمجرد ما انهزم المنتخب مع البينين بضربات الجزاء الكل انقلب ضدهم.

  • الحاج
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:59

    ما اثلج صدري ان كل اللاعبين كانوا يرددون النشيد الوطني هؤلاء فعلا يستحقون التشجيع والمواكبة اما اللاعب المجلوب من الخارج فنحن لا نشك في حبه لوطنه لكنه مع الاسف لا يعطي نفس العطاء مع فريقه لعدة اسباب علينا ان نهتم باللاعب المحلي لانه هو الاساس.

  • Omar Tánger
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 23:00

    السلام عليكم ورحمة الله.
    عقب مبارات الذهاب كانت تعاليق سلبية تجاه عموتة ولكن في نفس الوقت كتبت هنا وقلت للاطار الوطني عموتة انه لديه الكفائة والخبرة ولديه الوقت واللاعبين لتحضير مباراة الإياب وسوف يكسبها ان شاءالله. ودعوت له بالتوفيق. وها نحن اليوم نشاهد ما قام به عموتة وتمكن من تأهيل المنتخب الوطني المحلي لنهائيات الشان 2020 باتيوبيا.
    هذه رسالة للمدرب باتريس بوميل الذي لم ينجح في تاهيل الفريق الاولمبي ورسالة للمدرب وحيد حليلوزيش الذي يستطع فعل اي شيئ برفقة منتخب الكبار للمحترفين وانتقاداته للاعب المحلي الذي في نظره لا يلعب كرة ⚽ القدم. ولكنه هذا المساء رئي بام عينه مذا يفعل المحليون 3-0 نتيجة ولعب وفرجة وتأهيل. ولكن هو ماذا جلب لنا تعادل محتشم مع ليبيا وفوز بهدف لصفر مع النيجر بقدم ناهيري لاعب محلي

  • واحد من الرعية
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 23:01

    برافو ولاد بلادي ، فرحتمونا صراحة و اسكتتم الفاشل العجوز و من يتشدد له و لكراكيزه . ذكرتموني بأيام الضلمي ، خيري ، الشاوش ، لغريسي و العملاق الزاكي في الحراسة و القائمة تطول . فقط ملاحظة الكعبي لا زال بعيدا عن مستواه الذي عرفناه به أول مرة و الحداد نرفع لك القبعة كنت رائعا كبقية ، عموتة انت رائع رائع رائع ، نتمنى ان نتخلص من عقدة "الكاوري" الفاشل و نلتفت للمدرب المحلي الوطني قولا و فعلا .

  • said de marrakech
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 23:06

    j.espère que le match de ce soir vous aura servi de leçon , pour que vous appreniez à respecter les joueur licaux et que vius fassiez preuve de modestie la prochaine fois que vous parlez aux médias !! l.équipe nationale n.est pas un club privé que vous ouvrez à qui vous plait !! c.est bien le mérite et la compétence qui doivent guider votre choix et non pas la complaisance et les amitiés !! si vous n.avez pas encore compris cela alors fichez le camp tout de suite et bon débarras !!!

  • خااااللىادددد
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 23:17

    بدينا تاني في الكلام الفارغ واللاععب المحلي راه اربح الجزائر. راه هاد الفريق لربحو خصكم تعرفوا ان الجزائر مكانتش تتشاىك في هاته الكأس وهادي اول مرة كايشاركوا ادن مبداو كؤتجمعو ا من وراء الفوز ديال الفريق الأول بكأس أفريقيا. وكان فريق ضعيف جدا في رقعة الملعب فريق مشتت. لهادا لا تقولوا ان النتيجة انستنا الهزيمة. راه الفريق الأول ديال هم كون لعبوا مع الفريق ديالنا اضن أن جل اللاعبين لن يكملوا المقابلة لهادا سيروا تكمشوا.

  • تطوانية شمالية
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 23:19

    ألف مبروك للشعب المغربي بهذا الانتصار استمتعنا معكم احسنتم أداءا و نتيجة و أضهرتم قيمة اللاعب المحلي التي هانها تلك المدرب الفاشل ما رايك الآن يا سيد هل بقي لك ما يقال برافو أنتم الأسود الذين تستحقون هذا اللقب نحن جد سعداء بهذا الانتصار و نتمنى أن يكمل بالعام المقبل ان شاء الله مهما نضيعكم لفرص عديدة و لكن نتيجة راءعة تستحق الوقوف لكم احتراما ووقفنا لكن تقديرا لمجهوداتكم و صبركم

  • خالد
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 23:23

    اعتقد لو تم الحفاظ على المنتخب المحلي بمدربه عموتة وفريقه التقني مع اضافة لاعبين محترفين من مستوى عال كزياش و حكيمي وبونو والمرابط المزراوي حارث بوفال داكوسطا النصيري الادريسي. سنحصل على منتخب قوي بلا شك.

  • فتحاوي داوي خاوي
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 23:25

    هذو هما الاسود البلديين ماشي بحال الاسود ديال الضو ذوك لي بحال اللعاب غير تقاضى ليه الحجرة كتضربو تالافا.

  • حميد
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 23:33

    أيوب الكعبي ليس في المستوى ا زداد وزنه. وانانيتهِ برافو للبركاوي على الروح الرياضية وال لعب الجماعي ِِ كفى من الأنانية. في اللعب فهي سبب ضعف مردوديه. الفرق الوطنية

  • Adil
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 23:34

    أتمنى أن تلعب مقابلة ودية بينمن يلعبون كرة القدم ومن يلعبون رياضة أخرى ألم ترى يا وحيد كيف اصطاد لحداد ضربة الجزاء إن لم تعرف فسأل عويطة أو لكروج

  • rado
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 23:49

    أولا مبروك للمنتخب بالتأهل، وبطريقة ستجعل المدرب خليلوزيتش يفكر في تدريب شيء آخر غير كرة القدم، أما عن إختيارات عموتة، فينقصها مايسترو الكرة الوطنية محسن متولي والحافضي وسفيان الرحيمي، أما عن تبديل اللاعب الممتاز إسماعيل الحداد بالرقم 2، كان غير صائب بالمرة، الكارتي والناهيري 10/10. أما أيوب الكعبي فقد تراجع مستواه جدا جدا. م ن هيسبريس

  • سوءال
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 23:55

    هل المنتخب المحلي المغربي قادر على هزم المنتخب الجزائري الاول بمحترفيه؟. اولا: أرجو من الجمهور الرياضي المغربي الا يكون قاسيا على المنتخب الاول.
    ثانيا: المغاربة القاطنين بديار المهجر هم أقربائنا أبناء الوطن كذالك
    ثالثا: تصريحات عموتة تدل على الاستراتيجية المتبعة لتأهيل الاعب المحلي للانضمام الى المنتخب الاول.
    شوية د الصبر…..

  • مغربي ضايع
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 23:56

    البركاوي ولد اغادير وحداد لاعب وداد ابن اقليم طاطا اظهرو قتالية وحب القميص والوطن وهذا شيء عادي للاعبي الجنوب تحية لهم علي قتاليتهم ولكن منتخب جزائر لم يظهر اي مستوي عكس منتخب جزائر للكبار يمتلكون مستوي عالمي رفع منتخب مغربي محلي لايقاع مبارة جعل منتخب خصم لايقدر يساير إيقاع المبارة

  • متتبع
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 00:09

    هذا هو البرهان الحي للكرة المغربية والأستماتة وحب الوطن وعلم الوطن. لا تلك المهزلة التي أصابت منتخب الهزائم. لأن قوة الفريق كيفما كان تكمن في المدرب والطاقم الذي يساعده.فعموتة غني عن التذكير لما يمتاز به من جدارة وكفاءة في الميدان.وهو الأجدر كما تمنى الجميع لتدريب المنتخب.ولكن لا حياة لمن تنادي.وهاهي النتاءج توضح كل شيء.إذا يجب على الأقل طرد حاجي ومن معه ومن يدور في فلكهم وتعويضه بعموتة ومن يختار عموتة أن يكون معه .هذا أن أردنا تصحيح مهزلة كرة القدم في المغرب.وبدون هذا ال تحلموا باي إنجاز يذكر.

  • جمال دين
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 00:33

    لعب من أجل فوز على جزاير فقط وليس من أجل فوز بكاءس أفريقيا فريق جزايري لعب كرة نضيفة وهو فريق قوي جدا ولا نكذب على أنفسنا حتى ولو انهزم
    عقدة فوز على جارة شرقية هي الي خلات نقاز وليس لنا فريق قوي

  • Hacene
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 01:25

    الى 60 – جمال دين
    اتفق مع كلامك, ردا على كل من ينتقد حليلوفيش و اللاعبين المحليين, نفرض ان هذا الفريق المحلي الذي تنفخون فيه يتقابل مع الفريق الوطني الجزائري الذي لعب ضد كولومبيا او الفريق السنغالي كيف تكون النتيجة? انصحكم ان تبعدون على الهدرة الخاوية و اتركوا حليلوفيش عسى ان نصنع فريق نواجه الفرق الكبيرة.
    ملاحظة فقط, شهدتم كيف انهار الفريق في الشوط الثاني عكس الفريق الجزائري المحلي الذي اعاد قوته و سيطر على المقابلة و خلق كثير من الفرص. لولا ضربة الجزاء في الشوط لا كانت المقابلة تغير مجرها. انا شخصيا مع حليلوفيش و اللاعبين المحترفين و انا اعلم ماذا اقول و تذكروا كلامي.

  • لغليمي ادريس
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 01:29

    مبروك اخي عموتة برهنت انك كبييييير وستبقى كبير لانك مخلص في عملك وتحب هذا الوطن باخلاص ادخلت الفرحة لعدد كبير من المغاربة انسيتهم خيبة المنتخب الأول أتمنى ان تعود اليه بسرعة لانك جدير به وأنت من يمكن ان يصنع منتخب قوي لا تخاف من أي احد تختار للعب من يستحق حمل القميص الوطني لو كنت طبعا ستنادي على حمد الله ولن تنادي على فجر مثلا…،،،

  • abdou
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 01:50

    غريب هذا المدرب عموتة هل هو غبي لمادا تم تعويض اسماعيل لقد كان عموتة جد نشيط وكانت المبارة ستنتهي باكتر من تلاتة اهداف

  • محمد الجزاءري
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 03:07

    الى رقم 38 انت على حق للعب مليح اربح الف مبروك للمنتخب المغربي

  • haron
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 03:27

    المنتخب المحلي الجزاءري ضعيف جدا لو لعبو مثلا مع المنتخب الجزاءري الاول لانهزمو بسباعيۃ اما الاداء وبكل صراحۃ وكانني اتفرج علی مقابلۃ بين الا حياء

  • Simo-canada
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 04:04

    Assalam Alikum,

    L'équipe nationale locale a démontré beaucoup d'énergie et d'amour envers le maillot marocain. ce que je n'ai pas aimé c'est quand Amouta a dit qu'il travaille pour nourrir l'équipe nationale A.
    Il ne faut pas déformé ce que khalilo a dit.
    Amoute tu aurais dû juste féliciter les joueurs et ne pas protégér ce vieux !
    C'est la pire erreur de l'histoire du football d'engager cet entraîneur qui prétendait connaître le football marocain.
    Aujourd'hui, La9ja3 a vu l'enthousiasme et la motivation injectée par un sélectionneur local !Je souhaite, qu''il a assez de courage pour s'excuser au peuple marocain et à ZAKI spcialement!
    Zaki a fait et donné beaucoup et il donnera toujours.
    C'était une injustice d'éloigner ZAKI, HAMAD ALLAH et BADR Banoun.
    Je tiens à fliciter ce jeune : BADR BANOUNE, , j'étais impréssionné par sa façon de jouer et sa vision!
    C'est un grand Talent ! Il a fait des passes incroyables !

    Merci HESPRESS

  • Toufik
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 06:01

    العز الاسود ديال بصح لعبو بقتاليا ليضهرو لسيد وحيد هم الاجدر بلعب ضمن المنتخب الاول وامهم على اتم الجاهزية هنيأ لهم على تأهل لانهم مع اطار وطني محض وكفأ

  • حسن
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 09:27

    كان من الأفضل اجتناب هاته العناوين تحت المستوى المغرب يسحق الجزائر ما عندها حتى معنى لعبنا مباراة كرة قدم مع جيراننا واشقاءنا سادتها روح رياضية عالية المرجو ان لا تعكر و الأجواء واتارة الفتنة الناءمة نحن اخوة قبل كل شيء انا شخصيا أفضل أن نلعب أمام فرق جزائرية لأنهم يلعبون كرة مفتوحة وفيها الفرجة لا يوجد خبث كروي كما تعودنا نسمعه

  • انا
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 10:00

    لا نقول يسحق …لا للفتنة…المغرب و الجزا ىءر اخوة لا تفرقهم لاالسياسة و لا الكرة….

  • جزائري
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 10:15

    ألف مبروك عليكم الفوز و ان شاء الله ياخذوا الكأس 🙂

  • Emma2000
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 10:24

    عموته واعر مي الجامعه لعروبية مكتسمعش للشعب و حتى رونار واعر عمر مخسر فلودياة بحال
    لفلاح لي جابوه ليكيب او ديمة الراجااااا

  • وطني
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 10:32

    الرجاء من صاحب المقال أن يبتعد عن اختيار الكلمات التي تحيد عن المعنى المراد منها و تفهم كمفردات قدحية من قبيل" المغرب يسحق الجزائر." فالمقابلة الكروية ما هي الا رياضة و ليست حلبة صراع او ساحة حرب . فا ستحن اختيار "كلمة المغرب يفوز على نظيره بثلاثية نظيفة" بدل كلمة يسحق او كما يحلو للبعض قوله لعب" بروح قتالية" في حين الاحسن هو القول لعب بندية . فعبارة الروح الرياضية عبارة نبيلة لاينبغي للكلمات القدحية أن تخدشها.

  • ahmed
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 11:40

    لا يغرنكم الفوز على الفريق الجزائري المحلي لأنه كان ضعيفا وغير متناسق وفوق ذلك كان لاعبوه انانيون فاللاعب المحلي في المغرب العربي ضعيف بدنيا وتيكتكيا وفنيا ايضا ينهار تماما مع بداية الشوط الثاني وهو ما نلاحظه ففي البولات المحلية او في الفريق الوطني.

  • ابوايمن
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 12:29

    منتخب أولمبي!!! الوجدي
    الله يهديك،واش هذا منتخب أولمبي ؟
    ________
    المنتخب الجزائري لم يحضر بكامل عناصره لان الفرق الكبرى في الجزاءى حافظت على لاعبيها حتى لا يتعرضوا لاصابات، فهذا الشان بطولة تافهة وغير معترف بها فقط مضيعة للوقت. حبذا لو شاركت الفئات السنية الصغرى في هذه المنافسات،، وليس بلاعبين يفوق سنهم الثلاثين ،،منتخب محلي،، هه لواه منتخب مخلي،،، وشكرا للمنتخب الجزأئري على الروح الرباضية العالية،، خاوة خاوة،،،

  • فضولي
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 14:10

    اولا الف مبروك لاشقاءنا الجزاءريين لانصارهم الساحق والمستحق على كولومبيا وما ادرانا ما كولومبيا التي تقهر حتى الارجنتين والبرازيل .لافرق عندنا كمغاربة بين فريق جزاءري او مغربي والله لانتمنى لكم الا الخير والله شاهد على ذلك. فرحت نصف فرحة لان احد اخوتي فاز على الاخر .

  • محمد مداني
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 14:49

    عموتة يلقن الناخب الوطني درسا في كرة القدم كما برهن عموتة عن قدرة الأطر الرياضية المغربية لقيادة المنتخب بدل تبدير المال من أجل استقطاب مدرب يبدو دائما بذهن شارد ولا يستطيع توجيه اللعبين داخل رقعة الملعب. أبناءك يا عموتة أدخلوا الفرحة على القلوب من طنجة إلى لكويرة. فالمزيد من التألق بعون الله تعالى.

  • Algerien
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 17:10

    Félicitation a nos frère marocain, vous mérité , une bonne équipe solide, c'est comme ça le ballon un gagnant et perdant kanhabkoum

  • Omar Tánger
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 18:26

    A notre frere Algerien. merci pour Votre commentaire sportif et raisonnable. oui vous avez felicité l'equipe marocaine. vous etes sans ignorer que tous les marocains étaient avec l'equipe nationale Algeriene lors de la derriere CAN. personnellement J'avais donné favorite l'equipe Amgeriene avant de jouer les huitiemes de finales. efectivement ils ont bien joué mieux que toutes les equipes participantes. bravo belmadi et son staff et ses joueurs. felicitations.

  • عبد الكريم الجزائري
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 19:41

    ألف مبروك للمنتخب المغربي المحلي على الفوز المستحق لعقوبة للنهائي انشاء الله للملاحظة فقط الفريق الجزائري كان مستواه ضعيف جدا ولهذه الأسباب لا يجب الاغترار بأشبال عموتة وتفضيلهم على المنتخب الأول للأسود الذين يدربهم خليلوزيتش فلا يوجد وجه للمقارنة وشكرا

  • عابر سبيل
    الأحد 20 أكتوبر 2019 - 19:59

    يجب إقحام هؤلاء اللاعبون بمدربهم إلى الفريق الوطني والاستغناء عن خيليلو زوفيتتش ولاعبيه

  • روح المغرب
    الإثنين 21 أكتوبر 2019 - 12:48

    نريد عموتة في المنتخب الأول لانريد ناخب أجنبي ونريد تشجيع أندية التكوين ولا نريد المحسوبية كفا من قتل الرياضة والرفس على كرامة كل مغربي حر

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة