"أسود البطولة" يعودون بتعادل من الجزائر في دور إقصائيات "الشان"

"أسود البطولة" يعودون بتعادل من الجزائر في دور إقصائيات "الشان"
السبت 21 شتنبر 2019 - 22:40

أنهى التعادل السلبي مباراة المنتخب المغربي للمحليين ونظيره الجزائري، التي جمعت بينهما، مساء اليوم السبت، بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة برسم ذهاب الدور الإقصائي المؤهل لنهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين.

وطبعت الندية مجريات الربع ساعة الأولى من الجولة الأولى، حيث خاضت عناصر المنتخبين الدقائق الأولى بحذر واحتراز كبيرين مع محاولات للبحث عن فتح ممرات في الخط الخلفي للخصم وخلق بعض المناورات التي كانت أبرزها من جانب المنتخب الجزائري في حدود الدقيقة 13.

وفي حدود الدقيقة 16، رد إسماعيل الحداد على مناورة أصحاب الأرض بتسديدة قوية حولها الحارس الجزائري بصعوبة إلى ركنية، قبل أن يهدد من جانبه حميد أحداد مرمى الحارس الجزائري كايا مرباح، برأسية مرت محادية للشباك.

وكان سفيان بندبكة قريبا من هز شباك “أسود البطولة” في حدود الدقيقة 32 لولا التصدي الناجح للحارس أنس الزنيتي، ليبقى البياض يسيطر على نتيجة النصف الأول للنزال إلى غاية إطلاق الحكم صافرة نهايته.

وانطلقت أطوار الجولة الثانية بنفس سيناريو الأولى، إذ ظلت التحركات الهجومية للطرفين جد محتشمة دون أن تحمل أي خطورة على مرمى الحارسين كايا مرباح وأنس الزنيتي، فيما زاد توقف المباراة لبضعة دقائق بسبب انقطاع الكهرباء من برودة النزال وتراجع إيقاعه.

الربع ساعة الأخيرة من المواجهة عرفت ضغط من “أسود البطولة” على نصف ملعب المنتخب الجزائري بحثا عن اقتناص هدف الفوز، غير أن الانكماش الدفاعي لأصحاب الأرض غيب الحلول أمام رفاق يحيى جبران، لتنتهي تفاصيل النزال بالتعادل السلبي، في انتظار مباراة الإياب.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

33
  • عين صفا يونايتد . وجدة
    السبت 21 شتنبر 2019 - 23:49

    ندمت على تضييع مشاهدة احدى مقابلات البطولة الاوربية … مستوى و ملعب و انارة و بنية اللاعبين تلخص كل شيء

  • OMAR Tanger
    السبت 21 شتنبر 2019 - 23:55

    السي الحسين عموتة اتمنى لك التوفيق في مباراة الإياب. تعادل سلبي في نظري نتيجة إيجابية بحكم اللعب في البليدة. نتمنى لكم كل الخير والتوفيق والنصر في بلادكم إن شاء الله حتى تحققوا ما عجز عنه الفرنسيين الذين يعاملون بسخاء مبالغ فيه من طرف الجامعة. وأنا كم من مرة ناديت من هذا المنبر تزكية عموتة لقيادة الكبار ولكن هذه فرصة لتبرهن على مؤهلاتك العالية والاحترافية. حض سعيد إن شاء الله تعالى في العودة.

  • الوجدي
    الأحد 22 شتنبر 2019 - 00:04

    المنتخبين الشقيقين لعبا لعب نظيف في المستوى ويروح رياضية. عكس اللعب مع الاشقاء التونسيين.

  • من بعيد
    الأحد 22 شتنبر 2019 - 00:16

    المقابلة تحت المستوى, اداء متوازن بين الفرقين بروح رياضية عالية بين الشقيقين و هذا ما نريده. الفريق المغربي عاد بتعادل ثمين من البليدة و اتمنى له النجاح.

  • مغربي
    الأحد 22 شتنبر 2019 - 00:27

    كان الفريق الجزائري في المتناول لانه ظهر ضعيفا. إلا أن ضعف اللاعب المحلي. و نقص خبرة المدرب ان لم نقل منعدمة حالت دون فوز المنتخب المغربي

  • Omar
    الأحد 22 شتنبر 2019 - 00:50

    تابعت المبارة و كأنني أشاهد لاعبي الدواوير في الغابة، طريقة ابعاد الكرات كأننا في مبارات الريكبي و تمريرات ناقصة و كأن اللاعبين لا يستطيعون قذف الكرة (ثقيلة عليهم مساكن) و اذا رجع الى الخلف و مرروا الكرة تذهب في اتجاه مغاير.
    لدي طلب لمسؤولي الكرة بالبلاد و النوادي الله خليكم بداو ديروا قاعات لكمال الاجسام للاعبين و عطيوهم المكملات الغذائية

  • adil
    الأحد 22 شتنبر 2019 - 01:03

    بطولة لامحل لها من الإعراب . لا توجد في أي قارة . هي مضيعة للوقت والمال

  • Massin
    الأحد 22 شتنبر 2019 - 02:05

    هذه المبارة للذين يريدون ابعاد المحترفين في اوروبا.
    تصوروا هذه المنتخبات تمثل المغرب و الجزاءر في كاس افريقيا و العالم ؟ تخيلتهم يلعبون في القمر حيث تنعدم الجادبية

  • ملاحظ
    الأحد 22 شتنبر 2019 - 02:15

    لعب جيد و حذر بين الفريقين. نتمنى الاحسن في الفرجة بالاياب في المغرب. انه انتصار للكرة المغاربية و الحظ المتفوق ليشرف جميع الاشقاء.

  • الشرقاوي
    الأحد 22 شتنبر 2019 - 04:54

    المنتخب الوطني كان ضعيفا لا هطة لا تكتيك المدرب لم يحرك ساكنا ولن يقم بالتغيير في الوقت المناسب بالخصوص أحداد الذي ارتكب أخطاء

  • ودادية
    الأحد 22 شتنبر 2019 - 07:48

    هذه البطولة تحرم الفرق من لاعبيها وتؤدي الى تاجيل مباريات البطولة وتتعب اللاعبين…..على المدرب السي عموتة ان يكتفي بلاعب من كل فريق وليس الاعتماد على 4او 5 من الفريق الواحد كما فعل مع الوداد والرجاء…خصوصا وان الفريقين يلعبان على عدة واجهات….واش هوما من الحديد؟واخلي لينا اللعابا ديالنا راه عندهم مايدار…..

  • ما هكذا تورد الإبل
    الأحد 22 شتنبر 2019 - 08:31

    هاته المباراة انعدم فيها كل شيئ و كأن المتتبع كان به يتابع مباراة من نهاية موسم البطولة الوطنية حيث فريقان ليس معنيان بالنزول الى القسم الثاني و لا المنافسة على الصفوف الأولى : ملل، عشوائية، تيهان، قلة الحماس، اخطاء فردية بالجملة، لاعبين لاعلاقة لهم بالاحتراف.. لا اعتقد بمثل هؤلاء اللاعبين و لا بهاته العشوائية سيمكن للمغرب مقارعة خصومه بالكامرون ان حقق التاهل..
    رونارد و سابيقه و الجمهور كانوا دوما على حق عند استبعاد لاعبي البطولة من المنتخب الأول… مستواهم لم يرق عن مستوى لاعبي بطولة الهواة.

  • Med
    الأحد 22 شتنبر 2019 - 08:35

    لا دواء لهذا الاداء, ظهر مستوى الفرقين على حقيقته, يا من تطعن في المحترفين, هل بهذا الاداء نستطيع ان نتاهل الى كاس افريقيا او نحاول ان نتكلم على كاس العالم? المدرجات خالية, لان الجمهور الجزائري يعلم بردائة مستوى المحلي و لهذا ترك كلمته للمعلقين ' البلاطوات '.
    اهدار الاموال على هذا المستوى حرام, والله كاني اشاهد في مقابلة بين الاحياء.

  • جزايري
    الأحد 22 شتنبر 2019 - 08:38

    اهتمامكم الكبير بهذه البطولة غريب جدا
    احنا في الجزاير غير مهتمين بها والمنتخب المحلي تجمع 5 أيام فقط قبل المباراة وأغلب اللاعبين المحليين احترفو يعني البطولة لم يبقى فيها الا العواجيز
    اهتمام لاعبينا المحليين الأول أصبح الاحتراف و الوصول للمنتخب الأول حيث ساعدوه في الفوز بالكان وليس المشاركة في الشان

  • Karim
    الأحد 22 شتنبر 2019 - 08:43

    على الاقل لاعبي المنتخبات المحلية لا يتصفون بعجرفة و خيلاء لاعبي الخارج ، ارتحت من حركات فجر و درار و بن عطية التي تثقل على القلب و من كآبة زياش الذي يترك حماسه و عقله في اجاكس ، الجو العام في المنتخب المحلي اكثر صفاء و يبشر بالتحسن بينما منتخب الكبار ملوث بالانانية و الغرور و التباهي ما ينقصهم ليس المهارات و انما العمل اكثر على الجانب البدني ، لا يجب الانتقاص منهم فلا اعتقد ان منتخب زياش و النصيري كان قادرا على تحقيق نتيجة احسن في الجزائر و هو عاجز عن الفوز في الميدان ضد فرق اضعف

  • مغربي رياضي
    الأحد 22 شتنبر 2019 - 09:11

    نتيجة مفخخة كنت اتمنى تعادل ايجابي .هذه النتيجة سيف ذو حدين .الهزيمة بهدفين لواحد احسن من التعادل السلبي في نظري .على كل حال لامجال للتفاءل باهذه النتيجة ويجب على المنتخب المغربي ان يلعب بالجدية والصرامة المطلوبين في هذه المباراة الفاصلة وحذاري مرة اخرى لان المنتخب الجزاءري ليس لديه ما يخسره.

  • محب
    الأحد 22 شتنبر 2019 - 09:16

    En tout cas,bravo à notre équipe nationale des locaux, n'oublions pas que nos frères algériens ont tout fait pour avoir un score en leur faveur, sous les yeux de l'entraîneur Belmadi qui suivait ce match depuis les tribunes. On a raté plusieurs occasions qui auraient donné un avantage à notre équipe nationale e

  • حميدوفيتش
    الأحد 22 شتنبر 2019 - 09:37

    عموتة محدود خططيا له فكر دفاعي وضهر ذلك مع الوداد سابقا المنتخب الجزائري دخل التربص بأيام قليلة وخطف التعادل ومقابلة العودة ستكون صعبة التعادل السلبي سيف دو حدين.

  • maidi ahmed
    الأحد 22 شتنبر 2019 - 09:59

    شاهدت المقابلة باكملها فاعتقدت انها بين قدماء الاعبين . مستوئ جسدي ضعيف اشباح نحيفة . فمن الاحسن ان نلعب بالمحترفين رغم ان الروح الوطنية تنعدم عند اكثرهم

  • marrroki pure
    الأحد 22 شتنبر 2019 - 10:00

    هذا هو مستوى البطولة الوطنية،يعني على الجامعة أن تبني وتساند الفرق الوطنية كي تصل إلى مستوى الفرق الأخرى،واللاعبون أبلو البلاء الحسن،كلهم كانوا في المستوى رغم أرضية الملعب،عموتةإنشاء الله سيتأهل،هذا الفريق الذي إحتقرتموه والذي إحتقره البعض في تعليقاته،تحس بهم أنهم مغاربة دوريجين كتشم ريحة البلاد ،تراب البلاد،لوأعطيناهم شيء من الدعم سيكونون أفضل مما يروج له البعض،كلشي ولا في المغرب كيدرب كلشي خاشي منخرو في ما لايعنيه،عموتة أول تجربة وكذا الللاعبون ماذا تريدون،????????!!!!!!

  • Bozar
    الأحد 22 شتنبر 2019 - 10:21

    دفاعيا لابأس…لكن هجوميا كيف نلعب ب 3 مهاجمين سريعين وليس لدينا لاعب وسط فنان موزع من طراز الحافيضي او لمباركي او سعد اللمطي او متولي ….سي عموتا وسط ميدانك فيه غي صحاب البالا والفاس خاصك لاعب موزع …

  • قاسح خير من كذاب
    الأحد 22 شتنبر 2019 - 10:25

    إعادة الكرة من طرف بانون إلى الحارس أكثر من 10 مرات لا يليق و اعتبره عدم احترام للجمهور اللذي يؤدي ثمن التذكرة للفرجة و ليس للملل. أتمنى أن يتفادى هاذا اللاعب مستقبلا هذه العادة اللتي ألفها منذ زمان.

  • Karim Amsterdam
    الأحد 22 شتنبر 2019 - 10:32

    ماذا فعل لاعبو البطولة الاحترافية . الحمد لله لدينا جالية مغربية بالخارج. وابناؤها مغاربية حقيقيون يختارون الاعب للوطن الام

  • الروح رياضية
    الأحد 22 شتنبر 2019 - 10:32

    روح رياضية بين المغرب والجزائر ديما خاوة خاوة والانتصار للأفضل في المباراة

  • redbull
    الأحد 22 شتنبر 2019 - 11:01

    المنتخب الجزائري لم يحضر لهذه التظاهرة الا في الاسبوع الاخير وعلى كل حال نحن نركز على بطولة كاس افريقيا و التصفيات لكاس العالم القادمة اما الشان الله يعاونكم بها .

  • Motherafrica
    الأحد 22 شتنبر 2019 - 11:03

    مستوى هؤلاء اللاعبين أفضل بكثير عما كانوا عليه
    فرق كبير بين وليد الكرتي مع المنتخب الأول و المحلي
    أسلوب لعب عموتة هكذا لا يميل الى الفرجة و و اللعب الهجومي
    المقابلة طغى عليها الاحترام بين الفريقين
    عكس مقابلات ضد التوانسة تكون حماسية و خشونة الزائدة
    مهم ان المقابلة انتهت بروح رياضية كبيرة اهم من الاداء
    و النتيجة و أتمنى ان يمثلنا الأفضل
    لنشجع من يمر الى الدور القادم أكان منتخب الحزائري او مغربي

  • Des mediocres
    الأحد 22 شتنبر 2019 - 11:24

    Le Jeune attaquant marocain, je crois son nom est ahaddad, un jeune de Peau noir….il est nul
    Il ne merit meme pas d'etre Avec une equipe de 3em division amateur
    Les locaux est Ammouta sont mediocres

  • عبد الكريم الجزائري
    الأحد 22 شتنبر 2019 - 11:26

    الحماس والندية والروح القتالية موجودة والخبرة غائبة ومنعدمة تماما بالنسبة للفريقين والتعادل كان نتيجة منطقية هذا هو مستوى الفرق المحلية باختصار

  • غسان
    الأحد 22 شتنبر 2019 - 11:49

    خطوة إيجابية للمدرب المقتدر حسين عموتة.التعادل من الجزائر ليس بالأمر السهل. وأطلب من الذين يترصدون سقوط عموتة لجلب مدرب أجنبي ان يتوقفوا ويشجعوا اللاعب المحلي و المدرب المحلي لأنهم هم المستقبل.

  • محمد حموتي
    الأحد 22 شتنبر 2019 - 12:10

    لعبا الفريقين بحذر تام مستوى لاباس به مع بداية الموسم تعادل منطقي انشاء الله يتحسن الاداء مستقبلا

  • rado
    الأحد 22 شتنبر 2019 - 12:52

    لا أدري مادى أصاب بعض المدربين، هيرفي رونار تجاهل إقحام حمد الله، وعموتة تجاهل إقحام محسن متولي، وكلا اللاعبين لا متيل لهما، وهنا أطرح كما يطرح معضم المغاربة السؤال، لمادا ؟

  • مدون
    الأحد 22 شتنبر 2019 - 13:54

    ظهر ضعف بدني و لياقة جد متدهورة من اللاعبين سواء من المنتخب المحلي المغربي او الجزائري. طبعا بعد العطلة الصيفية و فترة الاسترخاء، لكن الأداء غير مطمئن تماما و اختيارت عموتة محط انتقاد.. مثلا ماذا أحداد و لعبه العقيم، و رقم 8 العربي الناجي لعب على les tacles طوال اللقاء بشكل غريب و الحكم تساهل بإنذاره مرة واحدة، و غياب تام للناهيري و الحداد الذي مازال يجري دون بوصلة… أين هو دور جبران في الربط و التطعيم بين وسط الميدان و الهجوم. بديع اوك مازال يختار الحلول الصعبة عوض اللعب السهل و تمريراته كارثية، نقطة الضوء كانت النمساوي في الكرات العالية دون استثمار..
    حتى المنتخب الجزائري المحلي ظهر بمستوى ضعيف، و لا أظن أنه سيحقق شيئا كما فعل المنتخب الأول في الظفر بكأس افريقيا بطريقة رائعة..

  • Marocain fier
    الأحد 22 شتنبر 2019 - 14:05

    Je ne comprends pas pourquoi certains de nos compatriotes ne cessent de critiquer notre équipe nationale des joueurs locaux. Des critiques qui n'ont rien à voir avec la réalité ,ce sont hélas des propos qui ne font que décourager les joueurs et faire régner un climat de non confiance dans l'entraineur national. Arrêtons de sous estimer notre equipe nationale,n'oublions pas que c'est la même equipe qui a remporté le dernier Challe

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين

صوت وصورة
الماء يخرج محتجين في أزيلال
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:30

الماء يخرج محتجين في أزيلال