المنتخب المحلي المغربي يدافع عن اللقب الإفريقي عبر بوابة الجزائر

المنتخب المحلي المغربي يدافع عن اللقب الإفريقي عبر بوابة الجزائر
الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 21:20

يسافر المنتخب الوطني المحلي لكرة القدم، بعد غد الخميس، إلى الجزائر لمواجهة منتخبها المحلي، يوم السبت المقبل، برسم الدور الفاصل المؤهل إلى كأس إفريقيا للمحليين التي تستضيفها إثيوبيا في 2020 (تشير تقارير إلى سحب التنظيم منها ومنحه للكاميرون).

وأشرف الحسين عموتة، مدرب المنتخب المحلي، على تداريب المجموعة خلال المعسكر التدريبي الذي انطلق الإثنين بمدينة الرباط، والذي عرف حضور أغلب اللاعبين؛ فيما كان لاعبو الرجاء آخر من انضم يومه الثلاثاء بعد عودتهم المتأخرة رفقة بعثة الفريق الأخضر من مصر، عقب مواجهة النصر الليبي.

والتحق لاعبو الرجاء بمعسكر المنتخب الوطني، ويتعلق الأمر بكل من سفيان رحيمي وزكرياء الوردي وأيوب نناح، وبدر بانون ومحمود بنحليب والحارس أنس الزنيتي وحميد أحداد.

وأعفى الحسين عموتة لاعبي الفريق الأخضر من تداريب الثلاثاء، ليتم تخصيص حصة تدليك لهم وحصة أخرى خفيفة بغية إزالة الإعياء؛ بينما تدربت بقية العناصر استعدادا للمواجهة القوية التي ستجمعها بالمنتخب الجزائري.

وفي إطار استعداداته لملاقاة المنتخب الجزائري، تمكن المنتخب الوطني المحلي من تحقيق الفوز وديا على بوركينافاسو والنيجر بمراكش. ويراهن الطاقم التقني على حجز بطاقة التأهل بغية الحفاظ على اللقب الذي حققه المغاربة في النسخة الماضية تحت إشراف جمال السلامي، بعدما فازوا في المباراة النهائية على نيجيريا بأربعة أهداف دون مقابل.

بدوره يَستعد المنتخب الجزائري المحلي لكرة القدم لمواجهة نظيره المغربي، إذ اختار لودوفيتش باتيلي، مدرب المنتخب الجزائري المحلي، 24 لاعبا من ألمع نجوم الدوري المحلي بغية ملاقاة “أسود الأطلس” تحت إشراف الحسين عموتة، خلال المباراة التي سيحتضنها ملعب مصطفى تشاكر في مدينة البليدة، على أن تقام مواجهة الإياب بالمغرب يوم 18 أكتوبر المقبل.

وعاد المدرب الفرنسي ليوجه الدعوة لحمزة كودري، متوسط ميدان اتحاد العاصمة، وتوفيق موساوي، حارس بارادو، لتعويض غياب المصابين ميلود ربيعي، لاعب مولودية الجزائر، وزكرياء بوحلفاية، حارس أهلي البرج.

وعَرَفَت قائمة المنتخب الجزائري استدعاء أربعة لاعبين من مولودية الجزائر وشبيبة القبائل وباردو واتحاد العاصمة، فيما تم استدعاء 3 لاعبين من شباب بلوزداد وشباب قسنطينة.

وفي ما يلي قائمة المنتخب الجزائري المكونة من 24 لاعبا:

غايا مرباح، سفيان بوشار، أمير سعيود (شباب بلوزداد)، نبيل لعمارة، فاروق شافعي، وليد علاتي، سفيان بن دبكة (مولودية الجزائر)،أسامة بن بوط، توفيق عدادي، رياض بن سايح و رزقي حمرون (شبيبة القبائل)، مصطفى بوشينة، آدم زرقان، رياض بن عياد، توفيق موساوي (نادي بارادو).

حسين بن عيادة، إسماعيل بلقاسمي، إسلام شحرور (شباب قسنطينة)، حسام غشة، حبيب بوقلمونة (وفاق سطيف)، رضوان شريفي، كمال بلعربي، زكرياء بن شاعة حمزة كودري (اتحاد العاصمة).

يشار إلى أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم اختارت الحكم البوتسواني جوشوا بوندو، بمساعدة شادراك مارينغولا وسورو فاتسوان، لقيادة مباراة الجزائر أمام المنتخب الوطني.

‫تعليقات الزوار

14
  • جليل
    الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 21:45

    هل و قع للكتاب خلط بين منتخب المحليين مع منتخب اقل من ثلاثة وعشرون سنة و منتخب الكبار ام انا الذي وقع لي خلط

  • رشيد أمستردام
    الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 22:12

    السلام عليكم
    اتمنى ان يفوز المنتخب المغربي على اخواننا الجزاءرين
    والسلام رشيد امستردام الهولندية

  • الطاهر جوال
    الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 22:13

    نتمنى ان تساهم هذه المناسبة الرياضية في توطيد العلاقة الاخوية و تمثين روابط المحبة و التقارب ببن الشعبين الشقيقين الجزاءري و المغربي

  • خدوج
    الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 22:14

    هاد المنتخب المحلي هو اللي غيدير شي حاجة ، شكون جاب كاس افريقيا من غيرهم ، وشكون كيجيب كيسان العصبة الافريقية من غيرهم …أما اللاعبين تاع الخارج ومدربي لخارج غير لفقسة ولهزائم وفوق منها أموال طائلة بلا فايدة

  • خاليد
    الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 22:23

    في المنديال بعد إقصاء المنتخب المغربي في الدور الأول وجهت أصابع الإتهام إلى التحكيم و قيل أن المنتخب المغربي كان قوي و بإمكانه الذهاب بعيدا لولا تأمر الحكام و الفيفا عليه و نفس الشي في المقابلة النهائية بين الترجي و الوداد إتهم الفار و تأمر القارة الإفريقية ضد المغرب و لا ندري اليوم من سيتم إتهامة في المقابلة بين المغرب و الجزائر إذا خسر المنتخب المغربي !!

  • rado
    الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 23:01

    السلام سي عموتة، نصيحتي أن تنادي على أيقونة الرجاء محسن متولي الدي لا متيل له في البطولة الوطنية.

  • ردا على خاليد
    الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 23:53

    ياودي كتب غير سميتك مزيان عاد سول شنو غايوقع إلى خسر المنتخب المغربي، الجواب غانقولو مبروك لخوتنا الجزائريين،تهنيتي ولا الحرقة مابغاتش تبرد

  • نبيل الجزائرى
    الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 23:54

    مبروك عليكم من الان لان الفريق الجزائرى لم يلغب اى مباراة ودية مع تغيير المدرب بالتوفيق لكم .

  • QAMAR
    الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 08:34

    Nous sommes frères et que le meilleurs gagne

  • Kooora
    الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 08:46

    لماذا لم يتم المناداة على محسن متولي. أم أن الجامعة لا زالت تفكر في الماضي.عجبا لهذا البلد يقصي كل من تفوه بكلمة حق و تضعه ضمن القائمة السوداء حتى لو كفؤا.

  • RABAT
    الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 11:04

    السلام عليكم
    اولا وقبل كل شيء نتمنى مسار موفق لمنتخبنا الوطني انشاء الله مع الكوتش الجديد هاليلوزيتش
    وبعيدا عن الشان الرياضي
    فقد تمكن عبد الله وهبي، الذي يشغل منصب أستاذ التعليم الابتدائي بمديرية تيزنيت، في الحصول على جائزة “المعلم العالمي “Global Teacher Conclave & Awards 2019 الدولية، المنظمة نهاية الأسبوع الماضي في الهند.
    انشري ارجوكي هسبريس
    مغرب يتقدم الى الامام انشاء الله
    نتمنى الازدهار لهذا البلد

  • Said
    الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 11:31

    متولي لم ولن يصلح للعب في المنتخب لو كان أيقونة كما تدعون لاحترف في اوروبا مستواه هو الخليج فقط بالإضافة إلى أخلاقه التي يعرفها القاصي والداني و سوف ترون هذه السنة كم سيتسبب من مشاكل
    متولي مستواه عادي جدا قباحتو هي اللي مشهراه

  • علي
    الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 14:30

    هؤلاء اللاعبون المحليون هم أسود الأطلس الحقيقيون الذين يستحقون التشجيع والتحفيز. إنهم زيادة على تحملهم الأجواء الإريقية ومهاراتهم الكروية يلعبون بالقلب.

  • Salah aldaya
    الخميس 19 شتنبر 2019 - 05:45

    الفريق الوطني ليس في حالة الدفاع عن الكاس لانه ليس في حوزته وإنما سيتنافس عليه كباقي الفرق

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب