عجلة الدوري الإسباني تنطلق .. "البارصا" يخطط للحفاظ على اللقب

عجلة الدوري الإسباني تنطلق .. "البارصا" يخطط للحفاظ على اللقب
الجمعة 16 غشت 2019 - 05:25

ستبدأ عجلة دوري الدرجة الأولى الإسباني (الليغا) بالدوران، اليوم الجمعة، بمواجهة صعبة لحامل اللقب، برشلونة، خارج قواعده أمام أتلتيك بلباو. وستكون هذه المواجهة اختبارا حقيقيا لقدرة “البارصا” على مواصلة فرض سطوته على البطولة المحلية، التي توج بها سبع مرات خلال العقد الأخير، منها آخر موسمين.

ولا شك أن الوجه الشاحب الذي ظهر به ريال مدريد منذ رحيل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، صيف العام الماضي، إلى يوفنتوس الإيطالي، فضلا عن تراجع أداء أتلتيكو مدريد في الثلث الأخير من المسابقة، أفسحا الطريق لرفاق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للظفر باللقب.

وكما حدث في الموسم الماضي، يبدو أن الأمور لن تسير كما يتمناها جمهور الفريق الملكي، رغم عودة “معشوقهم” زين الدين زيدان للجلوس على مقعد المدير الفني، إلا أن غياب الصفقات الرنانة، باستثناء النجم البلجيكي إيدن هازارد، حتى الآن يبعث على القلق، ويضعف حظوظ الفريق في استعادة هيبته محليا.

وعلى النقيض تماما، استعد الغريم التقليدي الكتالوني جيدا للموسم الجديد، وخطط لتقوية قائمته في الميركاتو الشتوي الماضي، بالإعلان عن ضم النجم الهولندي الواعد فرينكي دي يونغ من صفوف أياكس أمستردام الهولندي، بالإضافة إلى النجم الفرنسي أنطوان غريزمان من الأتلتي.

ولم يقتصر المشهد على “البلاوغرانا” فقط، بل إن إدارة الأتلتي لم تقف مكتوفة الأيدي، وحافظت على سياستها في استقدام الأسماء الواعدة، التي تعد بمستقبل مبهر مثل البرتغالي جواو فيليكس، الذي برهن على قدراته الكبيرة خلال مباريات فترة الإعداد لـ”الروخيبلانكوس”.

ويبدو أن كتيبة الأرجنتيني دييغو سيميوني تداركت أخطاء الموسم الماضي بغياب الأسماء القادرة على صناعة الفارق في اللحظات الحاسمة، بالنظر إلى نوعية اللاعبين الذين استقدمتهم مثل الإنجليزي كيران تريبيير والمكسيكي إيكتور إيريرا.

وبالطبع سيكون ملعب “سان ماميس” رسالة قوية لمنافس “البارصا” على ماراثون اللقب، الذي سيمتد على مدار عشرة أشهر من أجل الإعلان عن اسم واحد فقط سيتصدر المشهد في النهاية.

وبالانتقال إلى فريق فالنسيا، الذي استطاع الموسم الماضي حجز آخر المقاعد المؤهلة إلى دوري الأبطال، فلم تحدث تغييرات عديدة في قوامه الذي يحافظ عليه تقريبا منذ عامين.

وعلى النقيض تماما، أحدث نادي إشبيلية ثورة تغيير داخل أروقته، بدأت على مستوى الإدارة، بعودة مديره الرياضي رامون رودريغيز فيرديخو (مونتشي)، ثم على مستوى الفريق، بانتداب صفقات عديدة، وكذا الإدارة الفنية، بالتعاقد مع جولين لوبتيغي، مدرب إسبانيا وريال مدريد سابقا.

كما يتطلع الثنائي خيتافي وإسبانيول إلى الحفاظ على ما تحقق في الموسم الماضي، والعودة للظهور على مستوى بطولات القارة العجوز بعد غياب، حيث سيشارك الفريقان في بطولة الدوري الأوروبي.

‫تعليقات الزوار

2
  • عباس فريد
    الجمعة 16 غشت 2019 - 07:41

    أتمنى ان يستحوذ الاتليتكو مدريد على الليغا اما البارسا فتاهت في شراء لاعبين منفوخين اعلاميا وعلى رأسهم المدعو خريزمان وتناست تدعيم الفريق باظهرة والدفاع واكتض وسط الميدان بعدة لا عبين سيبقى اغلبهم على دكة البدلاء فخراب البارسا ياتي من المدرب فالفيردي والمدعو ايريك إبدال الذي جاء بمواطنه المنفوخ اعلاميا المدعو كريزمان عبر صفقة خيالية أتت على الأخضر واليابس ولم تترك للبارسا اموال لتدعيم خطوطه الاخرى .
    اما الريال فكان عليه تبديل الحرس القديم في الدفاع وتدعيم الهجوم عِوَض الإبقاء على العاهة بنزيمة بمجاملة عبثية من المدرب المحظوظ المدعو زيدان .وكل المؤشرات تدل على ان الريال سيعاني وربما ينتظره موسم كارثي

  • abdo agadir
    الجمعة 16 غشت 2019 - 11:28

    هدا الموسم سيكون لامحالة لريال مدريد بدون منازع ستحصد فيه اﻷلقاب المحلية واﻷوروبية ﻷنها تتوفر على ترسانة من اللاعبين دوا خبرة كبيرة ومدرب كبير زين الدين زيدان أما فريق برشلونة رغم اﻷنتدابات الصيفية هدا الموسم سيكون صعب جدا للبرصاويين !

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب