الحكومة تدعو إلى تصحيح "بتر صحراء المغرب" في أغنية "الكان"

الحكومة تدعو إلى تصحيح "بتر صحراء المغرب" في أغنية "الكان"
الخميس 20 يونيو 2019 - 16:00

أكدت الحكومة المغربية، اليوم الخميس، أنها لن تقبل بشكل قاطع الإساءة إلى المغرب والمغاربة من خلال “فيديو كليب” الأغنية الرسمية لنهائيات كأس أمم إفريقيا في كرة القدم “مصر 2019”.

وقال مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن المؤسسات المغربية المعنية تتابع الموضوع لتصحيحه بالشكل اللازم.

وشدد الناطق باسم حكومة العثماني، في الندوة الصحافية عقب اجتماع مجلس الحكومة، أنه “لا يمكن القبول بالمساس بتراب المملكة المغربية”، وزاد أنه “من غير مقبول جملة وتفصيلا المس بالشعور الوطني للمغاربة”.

وأشار الوزير الخلفي إلى أن “الاتفاقيات التي يوقع عليها المغرب على مستوى الاتحاد الإفريقي تنص بوضوح على أن ذلك التوقيع لا يمكن أن يؤول أو يفسر أو يقدم على أنه دليل أو مدخل للانتقاص من الوحدة الترابية للمملكة المغربية أو المس بها أو الإساءة إليها”.

وكانت مصادر هسبريس كشفت أن ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، أجرى اتصالا هاتفيا مع فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بخصوص هذا الخطأ الوارد في الأغنية الرسمية لكأس إفريقيا.

وأضافت المصادر ذاتها أن الجامعة قامت، بالتنسيق مع الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، بتحركات من أجل “تصحيح هذا الخطأ الذي لا يمكن أن يقبل به المغرب”.

ولا يتعلق الأمر فقط بالأغنية الرسمية لكأس إفريقيا، بل لاحظ عدد من المتتبعين أن موقع “Tazakir” المصري، المخصص لبيع تذاكر نهائيات كأس إفريقيا للأمم، يشير إلى “جمهورية البوليساريو” بعد التسجيل فيه.

جدير بالذكر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم سبق لها أن تقدمت باستفسار لمسؤولي الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، واحتجت على الموقع المكلف ببيع تذاكر نهائيات “مصر 2019”.

‫تعليقات الزوار

92
  • امين
    الخميس 20 يونيو 2019 - 16:28

    ديما كتكرر هدشي مقصود
    فلم مصري لاجل خدمة الاعداء

  • غيور
    الخميس 20 يونيو 2019 - 16:29

    المصريون دايما يفعلون نفس الشيء وليست هده المرة الأولى وأطن ان هدا الفعل يجب من الجامعة ان تضع له حدا

  • ابو تسنيم
    الخميس 20 يونيو 2019 - 16:29

    هذا الكان ليس ك الكان اللذي كان …. بينا فيه كان و أخواتها ….راه من الدار خرج مايل..?

  • محمد ولد الشعب
    الخميس 20 يونيو 2019 - 16:33

    كل ما في الامر ان الخريطة مأخودة من جوجل، و على حكومنتنا الواعرة ان تكتب شكوى لامريكا و ليس لمصر، دائما نترك الحمار و نتشطر على البردعة

  • حنظلة
    الخميس 20 يونيو 2019 - 16:33

    مادامت الكاف غير معترفة بالجمهورية الوهمية ككيان رياضي له فريق كرة القدم. إذن لم هذا الخطأ غير المغتفر… يجب الضرب بيد من حديد ضد من أشرف على إنتاج هذا الفيديو و إظهار مدى تدخل السياسة في الاروقة الرياضية الأفريقية.. الله يعز eufa

  • جمال.ع
    الخميس 20 يونيو 2019 - 16:34

    يجب على المنتخبالمغربي مقاطعة هذه الكان ومقضاة المتهوريين الذي تعمدواا استفزاز الشعب والدولة المغربية في كل فرصة تتاح لبوزبال..

  • Mockingjay
    الخميس 20 يونيو 2019 - 16:34

    يجب على المغرب في قادم الأيام أن يبتر سيناء الإسرائيلية و حلايب و شيلاتين السودانيتين من على خريطة مصر ! ولا نعتذر عن هذا البتر لأنهم فعلا ليسوا بجزء من مصر !

  • من الرباط
    الخميس 20 يونيو 2019 - 16:34

    يجب التوجه بشكل مباشرالى الحكومة المصرية والسفاح السيسي لمعرفة اسباب هذا الاعتداء الممنهج على سيادة وسمعة المغرب والمغاربة قاطبة وهذا ليس بغريب عن السيسي الذي يسعى لخدمة مصالح الصهاينة واشعال ازمة في الوطن العربي(ليبيا والسودان..) لنهب خيرات الوطن.

  • الدوبي
    الخميس 20 يونيو 2019 - 16:36

    اتقي شر من احسنت اليه عطوهم ينظم البطولة وكانكم مكتعرفوش المصريين والتوانسة….حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم

  • اليوسفي
    الخميس 20 يونيو 2019 - 16:36

    يجب على الجمهور او اي لاعب يسجل هدف يحتفل بشعار رابعة او مجزرة رابعة . برفع اربعة اسابع . سوف يندمون على بتر الخريطة اما الاتصالات فلا تنفع . العدو شدو من الجهة لكتوجعو . اقسم بالله سوف يندمون اما الاتصالات …. مضيعة للوقت . خليهم يخافو منكم ولا للبكاء والسلام .

  • abdouabdou
    الخميس 20 يونيو 2019 - 16:37

    ربما لاحظ اخواني المغاربة انه ليست المرة الاولى التي يستفز فيها نظام العسكر الانقلابي مشاعرنا ببتر الصحراء المغربية من خريطة وطننا في كل مناسبة لفد سبق ذلك مرات عديدة بالاضافة الى حذف فقرة من خطاب جلالة الملك اثناء عقد اجتماع بالقاهرة.والحقيقة المرة هي ان مسؤولينا يتساهلون مع هؤلاء المستفزين.لاتصلح معهم الكلمات الطيبة ولا اللياقة الادبية.الانسحاب من كل تظاهرة رياضية ثقافية فنية تمس كيان المغاربة ووجدانهم.اعتذر للشعب المصري الشقيق على هذا الكلام اعتذر للشرفاء والاحرار المصريين فنظامكم يصطاد في الماء العكر ويريد جس نبض المغاربة تحية لكم ايها الاشقاء واقدم احر تعازي القلبية في وفاة رئيسكم الحقيقي مرسي المنتخب ديمقراطيا لايهمني ان يكون اخوانيا او علمانيا المهم رئيس شرعي امطره الله بشآبيب رحمته واسكنه فسيح جنانه.

  • naser
    الخميس 20 يونيو 2019 - 16:37

    هذه الإساءة مقصودة عن سبق الإصرار والترصد من الشقيقة المشاغب مصر، بل سبقتهم جنوب إفريقيا بهذا السلوك الذي يستقصد المس بالسيادة المغربية في مونديال 2010 وكذلك البطولة الإفريقية التي أقيمت بجنوب إفريقيا. السؤال هو. ماذا بعد كل هذه التنديدات من حكومتنا الموقرة والاساءة دوما تتكرر؟؟؟

  • فريد
    الخميس 20 يونيو 2019 - 16:38

    هو في الأصل ليس خطأ من مصر بقدر ما جسدت الحقيقة التي يعرفها العالم ما عدا بعض ضحايا دوزيم والأولى

  • دماغ مهاجر
    الخميس 20 يونيو 2019 - 16:38

    قلت لكم ان المغرب يجب ان يعاقب الأفراد اولا، مثل الحكم الدي يخطئ في حق المغرب يجب ان يمنع من الدخول للتراب الوطني، الصحفي او المسؤول المصري او التونسي ادا اخطأ في حق الدولة المغربية يجب ان يمنع من الدخول للمغرب و ان يضيق عليه في البلدان الصديقة، لهدا فأن المرتزقة يعملون حساب قبل ان يخطؤو، الخطوة الثانية يجب التعامل بالمثل والتدخل في بلدان العرب المتسباحة من كل العالم، يعني ادا ممكن ان ندعم انقلاب او ثورة في اي من الدول نفعل دالك و ندعم المعارضة في جميع البلدان العربية واتارة النعرات . ادا لم تكن أسد فستاكلك الكلاب . رحمة الله على الحسن الثاني.

  • مغريبي تال الموت
    الخميس 20 يونيو 2019 - 16:38

    أكيد مناورة باش المنتخب المغربي الاقوى والمرشح الاكبر لي نيل اللقب بغاوه انساحب لن ينال منا أعداء الوطن سنقاتل من أجله ولو كلفنا دماء أبنائنا وأبائنا

  • محمد
    الخميس 20 يونيو 2019 - 16:40

    الانسحاب فوري مصلحة البلاد فوق كل الاعتبار . ما فائد من الكاس الاقريقي من عدمه ادا بترت الصحراء المغربية . لن نرض ابدا ان يهان النشيد الوطني المغربي والخريطة مبتورة .نطلب من الجلالة الملك حفظه الله ان يتدخل ويطلب منهم الاعتدار للمغاربة . الاعداء ينتهزوون مثل هده الفرصة لتشهير بالجمهورية الصحراوية المزعومة . دفعوا اموال من قوت شعوبهم الفقيرة من اجل هده المناسبة الكروية .حتى الانفصاليين انفسهم لا يريدون مثل هده الفرصة ولكن الاعداء المغرب معروفون على رؤوس الاصابيع ولكن الانتقام سيكون قاصيا مهما طال الزمن

  • محمد
    الخميس 20 يونيو 2019 - 16:40

    المغرب دخل الاتحاد الافريقي بعدما كان غائبا لسنوات و يعلم أن البوليساريو أصبحت عضوا فيه..لماذا تتباكى حكومته التي لا حول ولا قوة لها؟ الحل بسيط: الانسحاب من هذا الاتحاد الذي تعلم جيدا أن من يقوده مصر و الجزائر و جنوب إفريقيا و كلها معترفة بالكيان الوهمي..يا مسؤولي البلاد أنصتوا للمواطن ولو كرة في حياتكم

  • خالد
    الخميس 20 يونيو 2019 - 16:40

    ينتابني غضب شديد اد ان دولة عربية مسلمة افريقية لا تهتم لمشاعر ملايين المغاربة بإرتكابها هذا الخطأ.
    يجعلعني هذا كمواطن مغربي ان اتشبت بفكرتي،(ان لا حك جلدك مثل ظفرك) فما من دولة ولا جهة في العالم تهتم لامر صحرائنا.
    فلنأخد زمام امرنا ولتكن مسيرة خضراء او مسيرة حمراء لتحرير الارض فقد بات العالم يساومنا على حقنا.

  • khaled
    الخميس 20 يونيو 2019 - 16:42

    إذا لم يتم الإعتذار اليوم مع تصحيح الخطأ، وجب الإنسحاب من هذه الكأس المشؤومة فوحدتنا الترابية لا يسمح المساس بها

  • القافلة تسير و... تنبح
    الخميس 20 يونيو 2019 - 16:46

    هكذا هم حكام العرب. لا يرتاحون حتى يخلقوا مشكلا ما مع بعضهم.. المصريون يعلمون مدى قدسية تلك الأرض في قلوب المغاربة فتعمدوا بدافع الحقد والحسد. وتلك الشوفينية المقيتة في صدورهم.. إلى يشوش علينا حماسنا تجاه المنتخب

  • المواطن
    الخميس 20 يونيو 2019 - 16:46

    اذا كانت وزارة مغربية و شركات وطنية قد بترت الجنوب المغربي من الخريطة في السابق فليس غريبا ان يبترى في الكان." ولي كان كان"

  • Ahmed
    الخميس 20 يونيو 2019 - 16:47

    المغرب في صحرائه والصحراء في مغربه، ولي ما عجبوش الحال يشرب من البحر.

  • المهبول
    الخميس 20 يونيو 2019 - 16:47

    الصحراء في مغربها والمغرب في صحراءه ، فليموتوا أعداء الوحدة المغربية .

  • محمد عامر
    الخميس 20 يونيو 2019 - 16:49

    مصر معادية للمغرب منذ عهد عبد الناصر.والضباط الذين اعتقلهم جنودنا البواسل ومن ضمنهم الرئيس مبارك كان هذا قبل استرجاع الصحراء.باختصار مصر لن تكون صديقة اىمغرب فعلينا نحن ان نفكر كيف نعاملها والسلام

  • hamza
    الخميس 20 يونيو 2019 - 16:49

    نفس الموال دائما كما وعودناكم ولن نعودكم دائنا شيء مضحك

  • anasskanza
    الخميس 20 يونيو 2019 - 16:51

    يجب على الجامعة الملكيةالمغربية و وزارة الخارجية ان يتابعا الوضع بدقة و لو اقتضى الامر الا نسحاب من هذه الكاس

  • حق ي قة
    الخميس 20 يونيو 2019 - 16:53

    المحكومة تريد تضخيم الموضوع وإضحاك العالم فينا بل والأنكى إفتعال موضوع سيؤثر سلبا على معنويات المنتخب. ولم تقريع القجع هو مسؤول بالكاف ولكن لا يمكنه تغيير الخرائط. كوكل وجميع الخرائط الرسمية تبتر الصحراء ليس اعترافا بالبوليزبال وإنما لأن القضية ما زالت متداولة بمجلس الآن ولم يحسم فيها بعد. ما تفعلونه بالعكس يعطي شرعية للكيان المزعوم

  • مواطن مغربي
    الخميس 20 يونيو 2019 - 16:53

    وجب على الحكومة حل هذا المشكل بصفة جدرية.

  • خالد بنسيدي
    الخميس 20 يونيو 2019 - 16:54

    عندما أشاهد جميع قنوات العالم تكون خريطه المغرب مبثورة من جهة الصحراء. المشكل يجب أن يحل في الأمم المتحدة وشركة غوغل ،لا تقوموا بتدويخ الناس متهمين الكاف والدولة المصرية لأن الأمر كان حتى في روسيا..

  • مغريبي حر في وطنيه حر
    الخميس 20 يونيو 2019 - 16:54

    سلام عليكم هدشي مقصود متعمدا. ادا نضالب سيد القجع إنساحب من ديك المهزلة الإفريقية. كرامتنا فوق كل شيء. هرمنا من هذ الاستفزازات صافي رضولينا قيمتنا مع هد الخونة لي ميعرفوش بالخير

  • محمد
    الخميس 20 يونيو 2019 - 16:57

    ليست هاته هي المرة الأولى التي يتم فيها بتر اقالمنا الجنوبية من الخريطة وخاصة في مصر الشقيقة يجب إيجاد حل نهائي لهذه المشكلة

  • ابن محارب
    الخميس 20 يونيو 2019 - 16:57

    منتدىا فلاني بتر صحراء الامبياد بتر صحراء الكاف بتر صحراء كفانا تراهات واللعب على الاعصاب لا تدهب دماؤ اباءنا ادراجا لا للتنازل ومستعدون لازاحت كل هاته الاوهام وجعل سياج من الحديد مكهرب بيننا وبين الاعداء انهم يلعبون عاى الاعصاب لاننا محايدون لانتدخل في شؤونهم كما يتدخلون في شؤوننا في كل المناسبات لمادا؟؟؟؟؟

  • الكوميديا الكروية
    الخميس 20 يونيو 2019 - 17:01

    هاد الكان باين عوج على المغاربة من اللول ههههههه

  • marocain
    الخميس 20 يونيو 2019 - 17:01

    منطقة '' حلايب '' سودانية وليست مصرية و يجب اقتطاعها من خريطة مصر .

  • foot
    الخميس 20 يونيو 2019 - 17:02

    يجب على المنتخب بقيادة القجع أن ينسحب من المسابقة الإفريقية كما فعلت الوداد ويلحق بهم للطاس هههه

  • السوسي
    الخميس 20 يونيو 2019 - 17:04

    أغلبية الدول لا تعترف بهذا الكيان المصطنع لماذا إذا يضعون هده الراية في مكان اقاليمنا الجنوبية هذه مؤامرة مكشوفة لنظام السيسي العميل لإسرائيل.

  • ahmed barcelona
    الخميس 20 يونيو 2019 - 17:04

    هههههههه فيناهية الحكومة عاد فاقت من الگلبة الدير تصريح الناس من الصباح امحيحين في التواصل الاجتماعي ونتومة ناعسين الله إهديكوم علا ديك لبلاد !!!!!!!

  • يوسف بن تاشفين
    الخميس 20 يونيو 2019 - 17:05

    كل من بتر الصحراء المغربية من وطننا المملكة المغربية فهو يمس بمشاعر المغاربة ..ومساندتنا في حقنا التاريخي على ارضنا يثلج صدورنا…وعودة ابناءنا الصحراويين المغرر بهم من طرف الطغمة الباءدة في الجزاءر يفرحنا ويسعدنا لان الوطن غفور رحيم وهو كالام تحتضن جميع ابناءها

  • ابي الجعد...يا زينة المدن...
    الخميس 20 يونيو 2019 - 17:07

    وهكذا دواليك………
    منذ زمن بعيد ونحن نرى ونسمع ونتحسر على نفس الفعلة الماكرة من مصر وأخواتها…….
    وفي كل الفضائيات العالمية تقريبا…..في الشرق الأوسط…..قناة الحزيرة القطرية…..
    دبلماسية المغرب ضعيفة جدا …..والمغرب قوي جدا في إغداق الخيرات والأرزاق والمأكل والمشرب والمأوى الفاخر لكل الأجانب الذين يأتون إليه…زد على ذلك تنظيم المسابقات الرياضية الكبرى وجوائزها الضخمة التي تدفع من جيوب الفقراء….من أرزاقهم..
    المغرب وحكامه بدون استثناء يقفون معتوهون…صامتون …..صم بكم …أمام الهجوم الممنهج الشرس على المغرب وعلى المغاربة ومن كل حدب وصوب……..وما أكثر الأصدقاء المنافقين المتربصين وهم يفضحون بكل شراسة في مثل هذه المحافل الدولية والملتقيات…..فنجد كثير منهم كانوا يضحكون لنا وامامنا …….وياتون بلادنا ويقولون قولا جميلا لكنهم يجهزوا علينا من الخلف بطعنات متعددة دون توقف…..
    لكننا بله أغبياء……وفقط نجيد النباح والعويل بيننا ونتربص ببعضنا البعض بدقة طمعا في الحياة الدنيا الزائلة….فهل من متدبر…؟؟؟؟؟؟؟؟

  • المهبول
    الخميس 20 يونيو 2019 - 17:09

    إلى ألذين يقولون بتر سيناء ( سيناء تباعت و مصر بما فيها ) السيسي ماخلا والو.

  • مغربي حر
    الخميس 20 يونيو 2019 - 17:09

    اذا كان السيسي نسي حرب اكتوبر ومشاركة الجيش المغربي للدفاع عن وحدة مصر فالمصريون لن ينسوا لان الدم العربي يجري في عروقهم رحم الله مرسي وان لله وان اليه راجعون واقول للسيسي المغاربة في صحرائهم الله الوطن الملك…

  • الكرموسي
    الخميس 20 يونيو 2019 - 17:11

    يجب التأني و عدم التسرع لنرفزة المنتحب بمتل هاته الأشياء كلنا نعرف أن المنتخب المغربي أحسن منتخب حاليا في القارة الإفريقية لدلك ترى الرعب في وجوه الخصوم فهم يخلقون متل هاته الأشياء للتأثير نفسيا على المنتخب الوطني يجب الحذر فنحن نعرف جيدا أفاعي أفريقيا جيدا و مرتشيها فهم بحاولون بشتى أنواع الخبائت اللا رياضية للتأتير على الأسد و هنا على الأسود أن يزأرو لهزم الخصوم و رفع رأس المغاربة عاليا و بالتوفيق إنشاء الله

  • smitou
    الخميس 20 يونيو 2019 - 17:13

    Il faut tout simplement sortir de cette CAN c'est on n'est pas respecté alors pourquoi être présent
    Dirou nafss a lmgharba

  • سعاد
    الخميس 20 يونيو 2019 - 17:15

    يجب على الجميع ان يعرف وبشكل قاطع ان الصحراء المغربية خط احمر وكل من يحاول الاقتراب منه لن يكون له اَي وزن عندنا والمصريون يتعمدون هذا الفعل وهو شيء لا يشرف العروبة ولا الصداقة ولهذا علينا ان نتصدى لهذا الفعل بحزم وصرامة

  • abdou
    الخميس 20 يونيو 2019 - 17:15

    سبب كل ما يقع هو الإنقلابي العسكري ،يجب إعطاءه درسا لن ينساه أبدا،لأنه ليست المرة الأولى،لا نريد أعتذارا يجب على المسؤولين الرد بحزم لأن العسكري الإنقلابي ومنذ سطوه على الحكم وهو يستفز المغرب،الشيء الذي لم يفعله لا السادات رحمه الله ولا مبارك.في الوقت الذي تسحب فيه عدة دول التي تحترم نفسها ولا تربطنا بها إلا العلاقات السياسية والأقتصادية نجد أقرب الناس لنا في الدين واللغة ووو تطعننا في الوقت الذي قدم لها المغرب الدعم السياسي وساعد الراحل الحسن التاني في أسترجاعها سيناء ،هكذا نجازى من العسكر شكرا

  • بورادة -زوريخ
    الخميس 20 يونيو 2019 - 17:17

    الامم المتحدة أيضا تبتر فيها الصحراء عن المغرب وأيضا الاتحاد الاوروبي وكذلك الاتحاد الافريقي الذي انضم اليه المغرب وقدم خريطة بدون ضم الصحراء وايضا القنوات الفرنسية الرسمية الحكومية عندما تنشر خبرا عن الصحراء تنشر خريطة المغرب مبتورة ،فلماذا لم يتحرك المغرب ويحتج على هذه المؤسسات ، البوليساريو عضو في الاتحاد الافريقي والمغرب تعهد بطرده ولكن لاشيئ من ذلك قد حدث حتى انهلم يحاول ولو مرة واحدة .
    اثارة مثل هذا الجدل يعتبر اشهارا اعلاميا مجانيا لجبهة البوليساريو لان ما بقي من الوقت لا يسمح بتغيير اي شيئ من اللوكو ومن الاغنية ، احتجاجات المغرب في كل تجمع رياضي او اقتصادي او سياسي بدأ مستهلكا فهناك من الدول الافريقية المؤهلة للنهائيات قد تعارض ازالة هذا البتر وهي دول وازنة رياضيا وسياسيا وعددها غير قليل لذلك نرى ان اثارة هذا الموضوع جاء متأخرا ..

  • محمد المحجوب
    الخميس 20 يونيو 2019 - 17:18

    لا يوجد منتخب للبوليساريو في الكاف….ما هذه المهزلة …الاتحاد الكروي لأفريقيا أعقل و ادرى من الاتحاد السياسي

  • معتز بمغربيته
    الخميس 20 يونيو 2019 - 17:19

    أقول للمصريين تصرفاتك الصبيانية التي تعود الحقبة الستالينية للإتحاد السوفيتي، والتي بدفعها دائما بجانب أعداء مما أدى برئيسكم السابق حسني مبارك أن يقع في الأسر في المغرب عندما كان طيارا سنة 63 و جاء ليساعد الجزائر فحطت طائرته خطأ هو و مجموعة من الضباط المصريين في الأراضي المغربية و تم أسره و عفا عنهم الحسن الثاني و سلمهم لعبد الناصر سنة 64 بمناسبة المؤتمر الذي أقيم في القاهرة… لن تفيدكم هاته التحرشات الصبيانية و الأجدى لكم أن تهتموا لتنحية الإنقلابي و السفاح السيسي الذي يحكمكم قسرا. و الأجدى لكم أن تطالبوا بالتحقيق في مقتل رئيسكم الشرعي مرسي… أما المغرب الشامخ باللهجة المغربية بززززاف عليكم…

  • فقط
    الخميس 20 يونيو 2019 - 17:19

    يجب على المملكة المغربية أن تسحب عضويتها من الإتحاد الإفريقي و حتى من الدوريات الإفريقية. و توجيه الاقتصاد نحو آسيا و أوروبا. القارة السوداء لا ينتظر منها أن تصبح بيضاء. و البوليساريو ليسوا سوى "مسمار جحا" صنعته جنوب إفريقيا و حلفاؤها من الدول الأفريقية و منها دول عربية كالجزائر و موريتانيا و ليبيا و مصر و الحلفاء التقليديون للعملاق الروسي البائد. المغرب وطن واحد من شماله إلى جنوبه.

  • Mouhssine
    الخميس 20 يونيو 2019 - 17:20

    بدل طلب الإستفسارات من المسؤولين المصريين وجب معاملتهم بالمثل و ذلك بضم سيناء إلى مجموع الأراضي التي تحتلها إسرائيل و مريضنا معندو باس

  • محمد
    الخميس 20 يونيو 2019 - 17:22

    لان العدالة والتنمية كانت مع المرسي . الحكومة نحصد النتائج قلنا مرارا وتكرارا مصلحة البلاد فوق كل الاعتبار .من اجل المصلحة العليا للبلاد وخاصة الصحراء المغربية نتحالف حتى مع الشياطين . من احسن ان لا تتدخل الحكومة العدالة والنتمية فيما يتعلق بالسياسة الخارجية مسالة تتعلق بجميع المغاربة .

  • رشيد المانيا
    الخميس 20 يونيو 2019 - 17:22

    أنا شخصيا من محبي قضاء عطلة في مصر. لم أعد احصي كم من مرة كنت هناك…. أظن أنني قد غيرت رأيي الآن.
    أما فيما يخص الخريطة، فهي لا تأخذ من غوغل أو يوتوب وإنما من خرائط الأمم المتحدة و UEFA و لا وجود فيها مكان للمرتزقة وإنما خط متقطع كما هو متقطع مع الثكنة العسكرية الاشتراكية الشيوعية التي بجنبنا… متقطع يعني عندك الحق تضوبل.

  • يجب سحب المنتخب
    الخميس 20 يونيو 2019 - 17:22

    لا يخفى على الجميع موقف السيسي من قضية الصحراء المغربية و لا يخفى على أن العلاقات مع العسكر في مصر ليست جيدة. المطلوب من المغرب ان يطلب بتصحيح الخطأ المعتمد لان في حالة السكوت عليه سيكون له ما بعده و ستقوم عدة دول بنفس الفعل مستقبلا. و المطلوب كذلك التراجع عن المشاركة في كان مصر اذا لم يقوم المصريون بتغيير ذلك. و اقول لمصر السيسي لن ننسى لكم ذلك وان الايام بيننا وان يوم لكم ويوم عليكم.

  • simo
    الخميس 20 يونيو 2019 - 17:22

    ماذا تنتضرون من نظام مبني على الإنقلابات والتبنديق لدول الخليج؟ فالأنضمة المصرية كانت ولا تزال في عقيدتها تقسيم المغرب. فجمال عبد الناصر هو الذي منح للجزائر الأسلحة والدخيرة لما هاجموا مراكز القواة المساعدة بفكيك. ودكوا واحاتها بمدافع 55مم المصنوعة بمصر. وسلحوا الكتيبة الجزائرية بتيندوف خوفا من هجوم القواة المسلحة الملكية. هذه الترسنة سلمت كلها للبوليزاريو وخير دليل هو الدخيرة التي كان يجدها جنودنا في الصحراء بها عبارة ج م ع وهناك معطى آخر هو كل بنادق AK 47 التي في حوزة مرتزقة البوليزاريو كلها من صنع مصر. ولما أستفسر حينها المغرب حكومة مصر ادعوا أنهم سلموها للجزائر إبان ثورتهم ضد فرنسا. ولا ننسى قضية الطيار حسني مبارك الذي أسر أثناء عدوانه لشرق المملكة لما تاهت طائرة الهيليكوبتير وهي تحمل ضباك مصريين… وللحديث بقية. فمصر عقدتها هي كل الدول العربية والتي تسعى دائما في تخريبها إنطلاقا من العراق، سوريا، اليمن، السودان، ليبيا وحتى الجزائر.

  • امليل ريان
    الخميس 20 يونيو 2019 - 17:23

    شيء مضحك !! يريدون ان ينسوا العالم المجزرة التي قاموا بها تجاه رئيسهم الشهيد محمد مرسي ..
    واللعب على الاوتار في صحراء المغرب التي هي جزء من الارض المغربية ..
    وقد اعتذروا مسبقا لكنه فعل مكرر ومقصود لا يمكن ان يغفره لهم المغاربة عامة.
    فالصحراء صحراؤنا والمغرب بلدنا والملك ملكنا رغم كيد الاعداء والكائدين والمغرب سائر في التقدم والازدهار
    .وان شاء الله حتى الكاس الافريقية ستكون من صالحنا بفضل الله وستحمل الكاس من بلاد ام الدنيا مصر بفضل ابيها المغرب.

  • MOURAD
    الخميس 20 يونيو 2019 - 17:23

    هل تظنون ان تعاطف الحزب الحاكم في المغرب مع الاخوان سيمر على المغرب مرور الكرام، يجب اعادة النظر في طريقة تعامل الحكومة مع القضايا الوطنية.

  • بيضاوي
    الخميس 20 يونيو 2019 - 17:24

    ما العجب في ان تبتر خريطة الجمهورية الصحراوية عن المملكة المغربية . أليس الدولتان كاملان العضوية في الاتحاد الافريقي بل ان الجمهورية الصحراوية عضو مؤسس و المغرب لا . لا داعي في التمادي في الكذب علينا . الشمس لا يمكن تغطيتها بغربال

  • بوجمعة
    الخميس 20 يونيو 2019 - 17:25

    هذا استبلاد للمغاربة. على جميع المغاربة ان يحتجوا على وزارة الخارجية، التي يتواجد على رأسها الوزير ابوزيطة، التي قبلت الانضمام إلى الاتحاد الافريقي، وليس العودة كما يتم ايهام الناس، مع وجود دولة البوليزاريو كعضو في هذه المنظمة.

  • مواطن بسيط
    الخميس 20 يونيو 2019 - 17:29

    هذا الخطأ متعمد للمرة الألف وهذا إن ذل فإنه يدل على ضعف حكومتنا الموقرة التي لاتفلح الا في الشجب والتنديد والصعود والهبوط الى الأمم المتحدة والتوسل إليها،والحل ستجدونه عند شعبكم،يجب الإعتناء به وتقديره،فجل الأمم المتفوقة والقوية تأتي من الوحدة،فهناك شمال مهمش ومنهك لا عمل ولا أفاق سوى الفقر والتسول للمستعمرة اسبانيا،وجنوب بامتيازات لاتعد ولاتحصى طالبين راجين الولاء منهم،ووسط تغلب عليه الطبقة البرجوازية القليلة التي تطحن الفئة الكبيرة من الفقراء،الوحدة وحدة الشعوب وليس وحدة الأرض

  • مغربي وافتخر
    الخميس 20 يونيو 2019 - 17:37

    اشك في نوايا هذا العمل الشنيع ضد المغاربة وهم يعلمون باجهزتهم ومخابراتهم ان هذا العمل الجبان لا يكون مقصودا لغرظ في نفس يعقوب! هل يريدوا التاثير على اللاعبين والمغاربة اجمعين؟ هل ما زالوا لم يتاكدوا بان الصحراءوالراية المغربية خط احمر!! ام يريدوا النبش في امور نجهلها؟ هل يريدون ان يبتر اامغرب صحراءسيناء من خريطتهم ونعاملهم بالمثل؟؟؟ اياكم ان تلعبوا بالنار!!! لان الشعب المغربي لا ولن يتسامح مع من يتلاعب بقظيته الاولى.( الصحراء مغربية وستبقى كذالك الى ان يرث الله الارظ ومن عليها!!!!!

  • ولد البلاد
    الخميس 20 يونيو 2019 - 17:41

    يجب على وزارة الخارجية ان تستحدث قسم من اداراتها المتعددة للتنسيق مع جميع الوزارات والاتحادات والجمعيات والمنظمات لاستباق الأحداث الرياضية الثقافية ….إلخ في كافة الدول لحثها بعدم المساس بالوحدة الترابية وخاصة تقديم الخريطة الشاملة للمغرب كمثال هذا القسم نسق مع الوزارة الرياضة والجامعة لمراسلة الكاف ولجانه المنظمة وزارة الخارجية المصرية وزارة الرياضة والآحاد المصري لكرة القدم لما وقع هذا والسفارة المصرية بالمغرب وسفارة المغرب في مصر لما وقع هذا والذي تكرر اكثر من مرة برسالة الكترونية لهذه الجهات وهكذا مع جميع الدول والمنظمات والاتحادات ولما العمل مع شركة قوقل لإزالة الخريطة المبتورة او استحداث قسم بوزارة الخارجية لوضع خرائط المغرب كاملة وإنزالها بجميع الللغات على جميع المواقع

  • مفكر
    الخميس 20 يونيو 2019 - 17:54

    بترنها او لم تبترها فالمواطنين الامازيغ المغاربة قوة عضمى باعتراف العدو قبل الحبيب فهم قادرين ان يضعوا شيشيناق الثاني على عرش مصر وارسال البوليساريو الى موطنهم الاصلي اليمن والحبشة اي مملكة سباء العدوة اللدودة لمصر لبناء المزيد من السدود في اريتريا وقطع الماء على مصر وهكذا ستهلك الاخضر واليابس وهكذا سيحكم شيشيماق الثالث ثم شيشناق الرابع والاربعين حيث سيمدهم بماء وديان ام الربيع من المغرب والجزاءر وتونس وليبيا وموريتانيا وجزر الكاناريا ناهيك انهم سيقدمون في الاخير خريطة مملكة سباء للمشجعين لفريق الرجاء البيضاوي مرافقة باغنية ضلموني المصريين في بلادي وبهذه ستنتصر ايضا السعودية على الحوثيين وعلى ايران.
    لذالك ايها المصريين اياكم ثم اياكم فالمنطقة لن تستحمل حمقاتكم السياسية.

  • بتر حلب
    الخميس 20 يونيو 2019 - 17:55

    يجب على المغرب بتر حلب من خريطة مصر وبتر الصحراء الشرقية و صحراء الطوارق و بلد القبايل من خريطة الجزائر
    و يكون هدا علنا في النشرة الجوية و غيرها و بتر من كل بلد بتر صحرائنا
    و انتهى الأمر

  • مواطن
    الخميس 20 يونيو 2019 - 18:09

    المصريين عندهم واحد المثل تيقول . فين إيدك اللي بتوجعك . فين ما اختلفنا مع شي دولة إفريقية أو عربية أو غربية هاد الناس كيلوحوا بالعلم ديال البوليزاريو أو كيرسمو خريطة المغرب مبتورة بدون صحرائها المغربية أو بالعلالي كيستقبلو وفد من الدويلة الوهمية باش يستفزونا . هاد الناس نساو باللي دولة الموحدين والمرابطين انطلقوا من الصحراء المغربية . المغرب دولة عريقة فالحضارة والتاريخ والوحدة الترابية للمغرب لا جدال فيها ولا مزايدة . إن ينصركم الله فلا غالب لكم صدق الله العظيم.

  • مغربي حر
    الخميس 20 يونيو 2019 - 18:29

    هذا نتيجة ما يستعمله المغرب من نفاق وحزارة والسكوت عن الحق والاعتراف بالباطل. هذا هو جزاؤنا نستاهلوا أكثر من هذا لأن البلاد لم تقدم حتى تعزية في وفاة الرئيس الشرعي لمصر ناهيك عن الاعتراف بالانقلابي المجرم رئيسا لمصر.

  • مغربي حر
    الخميس 20 يونيو 2019 - 18:43

    الصحراء مغربية الى ان يرث الله الارض و من عليها شاء من شاء وكره من كره

  • بنعيسى -لندن
    الخميس 20 يونيو 2019 - 18:53

    علينا ان نعاقبهم بطردهم غدا من مهرجان موازين وان نحتج عليهم بالتصفير حتى يعرفوا باللي احنا المغاربة واعرين عليهم وان نعبر لهم عن غضبنا خاصة وان الفنانيين المصريين لهم. جمهور واسع في مصر وهكذا نقف لهم بالمرصاد ونحاربهم بفنانيهم او نغدق لهم العطاء ونقدم لهم ألاف الدولارات ونكرمهم بأشياء أخرى لا استطيع ذكرها هنا والفاهم يفهم حتى يقفوا الى جانب قضيتنا وانا متأكد ان هذه هي الطريقة الانجع وهي نفس الطريقة التي ينهجها السياسيون المغاربة لاستمالة الافارقة ووالعرب الخليبجيين

  • حسن من الري___________ش
    الخميس 20 يونيو 2019 - 18:56

    على الجمهور المغربي الوقوف دقيقة صمت بمقابلة المغرب يوم الاحد ضد ناميبيا ,ورفع شعار رابعة,وعلى كل لاعبي المنتخب المغربي ارتداء شارات سوداء ,حزنا على اغتيال الرئيس المدني الفعلي السيد مرسي رحمه الله ,اعتذارهم لا ينفعنا ولا نحتاجه ……………………..!ولماذا الاعتذار من ابوردينة ,الاعتذار يجب ان يكون من اعلى سلطة انقلابية بالبلاد لانها تتحكم بكل صغيرة وكبيرة,وهذا بشهادة اعلامهم الداعر اللذين يدعون ان السيسي يشرف بنفسه على كل شيء يهم كاس افريقيا .

  • مواطن1
    الخميس 20 يونيو 2019 - 19:00

    تخيل مع لو كان المغرب دولة متقدمة في مجال الديموقراطية و الصناعة التقيلة و الصناعة الحربية و تتبوأ بافضل تعليم في العالم و قطاع الصحة به احسن الاطباء و احسن مستشفيات العالم و يحتوي على اكبر عدد من العلماء و المفكرين و نقابات و احزاب كلها كفاءة . بكل هذه المواصفات هل تجرء اي دولة متخلفة كمصر باستفزازنا . حتما ستكون من المساندين و المنصرين كنت ظالما او مظلوما . ولهذا ادعوا السياسيين و النقابيين و كل من له مسؤولية كانت كبيرة او صغيرة العمل على الاصلاح . و كذلك ان صلح صلح وطننا صلح شأننا و احترمنا الشريف الأبي و خاف منا الوضيع الخاضع الحسيس

  • Ysfhh
    الخميس 20 يونيو 2019 - 19:01

    تقسيم الدول الإسلامية ليس في صالح الأمة
    يجب على الدول العربية والمسلمة الوقوف جنب إلى جنب

  • الامم المتحدة
    الخميس 20 يونيو 2019 - 19:09

    نحن المغاربة نطالب بحل ءيجابي لهده المهزلة( بتر الصحراء من الخريطة المغربية ) الحل موجود بالأمم المتحدة) أربعين عام و خارجيتان ناءمة فهدا هو الجواب اما الان في عهد حكومة صماء يلزمنا أربعين عام اخرى للمفاوضات مع من ، ليس حتى بدولة عصابة لو كانت دولة لعملت بِنَا ما عملت اسبانيا بسبة و مليلية . نوضو الله يحيبكم على خير . الحل : الا كنتو فعلا قادرين الخر الخرب هي الجواب .

  • مهاجر-هولندا
    الخميس 20 يونيو 2019 - 19:14

    إثارة هذا الموضوع في هذا الوقت المتأخر لا يرجى منه أية نتيجة ،فاللجنة المنظمة لنهائيات كأس افريقيا قد تعتبر تدخل المغرب أمرا سياسيا وهو مرفوض من طرف الفيفا وقد يأخذ ابعادا ليست في صالحنا ، كان من المفروض ألا يثار على الاطلاق خاصة وان هناك دول في الاتحاد الافريقي مثل نيجيريا وجنوب افريقيا وكينيا والجزائر قد تقف ضد تدخل المغرب وتعتبره تسييسا لكرة القدم وهو ما قدم يجعل الجامعة في حرج خاصة وان الاعلام المغربي نشر بغباء خبرا ،،ان السيد بوريطة طلب من لقجع التدخل لتصحيح الخطأ،،وهو ما قد يكون حجة ضد الجامعة المغربية التي كان بالامكان التدخل دون الاشارة الى الخارجية لان الامر هنا يخرج عن الكاف ويتحول الى الاتحاد الافريقي حيث يجد نفسه مجبرا للدفاع عن أحد أعضائه المؤسسين حسب ما ينص على ذلك القانون التأسيسي الذي وافق عليه المغرب ،،وما لم يعجبني على الاطلاق هو مهاجمة اغلب القراء النظام المصري وهذا تسييس آخر لكرة القدم قد تكون له انعكاسات سلبية ان رفع السفير المصري تقريرا الى بلاده حول الموضوع

  • hossin
    الخميس 20 يونيو 2019 - 19:18

    ولو شفي الجرح يبقى أثره حذاري من المس بعقيدة المغاربة ووحدة تراب وطنهم

  • غيور
    الخميس 20 يونيو 2019 - 19:36

    "لا يمكن القبول بالمساس بتراب المملكة المغربية"، "من غير مقبول جملة وتفصيلا المس بالشعور الوطني للمغاربة".
    و ماذا ،سي الخلفي، عن سبتة ومليلية و الجزر المغربية؟ حتى هذه الثغور المغربية المغتصبة لا يمكن السكوت عنها لأن الوحدة الترابية المغربية تكتمل بها و بتندوف التي أهديت للجزائر على طبق من دهب.متى سنرجعها؟ عودتها إلى الوطن تقتضي إراقة الدم لأن الحقوق تنتزع بالقوة خصوصا أن المستعمر طال احتلاله و يصعب عليه التفريط فيها.

  • Sbaai
    الخميس 20 يونيو 2019 - 19:44

    ما كاين كوورة فايفريقيا،شراء الحكام ،تعطيل الفار،وسخ السياسة حتى في لقاءات رياضية من الواجب ان تكون لقاءات لراب الصدع وتواصل الشعوب لهذا ادعو الكل الانسحاب من اي منافسة اذا لم يصلح هذا التعدي على سيادة المغرب،ولنطلب رسميا المشاركة في كوبا امريكا (coup America)

  • ياسين
    الخميس 20 يونيو 2019 - 20:08

    مااتمناه ان يفوز المنتخب ب 4-0 في المبارة الاولى ويرفع الاعبين شعار الاربعة
    مجزرة رابعة العدوية
    وتكون الرسالة وصلت 4 اهداف قصدنا لكن شعار رابعة سيصل صداه وبدالك سنرد لهم الصاع صاعين… لن ينساه المصرين
    اتمنى دالك ياااارب

  • Benkhadda
    الخميس 20 يونيو 2019 - 20:13

    لو المصريين أشقاء وأخوة لا فكرة في الشداء المغاربة في سنة 1973 حرب سيناء اكثر من 6 آلاف جندياكثرهم ستشهدو هناك يانققلابيين

  • عبدالرحمان
    الخميس 20 يونيو 2019 - 20:15

    الإنسحاب من الكان و سحب السفير و إستدعاء و طرد السفير المصري و دالك أضعف الإيمان

  • هلباج
    الخميس 20 يونيو 2019 - 20:37

    يجي إصدار بيان بالتنديد بوفاة مرسي في السجن، لكي ينتبهوا إلى أخطائهم ويتفادوا الإساءة لنا

  • زوزو يصطاد السمك
    الخميس 20 يونيو 2019 - 22:05

    انها فعلا قلة الحياء في كل مرة تكون فيها تظاهرة افريقية يبترون الصحراء المغربية من الخريطة ويعتذرون و السبب هو عدم الدراية بجغرافية المغرب ناسين ان يبتروا المناطق التي ضموها هم لخارطة مصر وليس لهم فيهأ الحق ،

  • مغربي أمازيغي صحراوي
    الخميس 20 يونيو 2019 - 22:11

    أين هي مقومات الدولة المتعارف عليها دوليا يا منظمين وهو كيان وهمي فوق التراب الجزائري بحمادة تندوف؟!

  • ابي الجعد...يا زينة المدن...
    الخميس 20 يونيو 2019 - 22:19

    اثار انتباهي تعليق 73 مهاجر- هولندا
    إن كل ما تقول يا أخي ليس صحيحا…فإنك قلبت الموازين كلها رأسا على عقب :
    الفيفا تحضر تدخل الحكومات او السياسة لكل دولة في شؤون اتحاداتها الرياضية ……وليس العكس….
    ما حدث هنا هو تدخل سافر لمصر وللكاف في الشؤون الداخلية وفي سيادة المغرب….
    وتعجبت كيف انك فهمت الموضوع بطريقة مقلوبة تماما…!!!!!!
    إنه ولو تدخل وزير الخارجية المغربي وطلب من لقجع أن يتدخل في الأمر وينهر المصريين…فإن ذلك ليس تدخلا في الشأن الرياضي أبدا لا من بعيد ولا من قريب
    يجب أن تفهم بأنه وقع العكس تماما وتدخل أصحاب الشأن الرياضي في مصر وفي الكاف في الشان السياسي المغربي ويجب معاقبتهم بقوة القانون وهذا لم يحدث لاول مرة بل لسنين طويلة وهم يضحكون على المغرب كما يشاؤون…..
    المغرب ولو تدخلت سياسته ووزارة خارجيته في الأمر
    فإنها تدخلت لتصلح ظلما ومؤامرة انطلقت من الرياضة لتضرب وحدة المغرب وكيانه وسيادته وهذا امر خطير جدا جدا….
    لأذكرك أخي أن ما حدث هو تماما عكس ما تتصور أنت
    ويجب على المغرب أن يكون بالمرصاد

  • صحراوي حر
    الخميس 20 يونيو 2019 - 22:21

    قال عز وجل
    الا نتخد اليهود والنصارا اولياء لنا فانهم اولياء بعض ومصر اتخدتهم اولياء وسياتي عليها الدور لتشرب من نفس الكأس باذن ربكم لتذوق مرارته اما نحن كصحراويين لن نكون سيفا علا رقاب الوطن بل سيف في خدمة الوطن من طنجة الى لكويرة والله علا ما اقول شهيد

  • Abdel
    الخميس 20 يونيو 2019 - 22:21

    سنبقى نبكي كلما وقعنا في هذه المهزلة والغريب هو أن رد فعل الحكومة يأتي دائما بعد فوات الأوان والكل يعلم أن مثل هذه المكيدة تتكرر في كل مناسبة. لذا يجب على المسؤولين على مصير هذه البلاد استباق الأمور والتصدي من أول وهلة إلى كل محاولة بالمس برموز البلاد. ولكن لا حياة لمن تنادي.

  • خالد السيد
    الخميس 20 يونيو 2019 - 23:05

    أخواتى المغاربة أتفهم كواحد من المصريين مدى الخطأ وتأثيرها فى نفوس أخوانى المغاربة.
    وأطالب معكم عن إزالة الخطأ مع الإعتذار عن الخطأ غير المقصود من جانب الحكومة المصرية.
    ولكنى أتوجه لأخواتى المغاربة فى التفرقة بين الحكومة المصرية وقيادتها ورئيسها وعن شعبها المحب لكل الدول الإسلامية والعربية وخاصة المغرب الجميل.
    فأتوجه لأخوتى المغاربة بالتفرقة بين الحومات والشعوب حتى لا نقع فى خطأ الكراهية بدلا من نشر المحبة التى تسعى حكومات العرب فى الحيلومة دون ذلك.
    تحياتى لأخوتى وأهلى بالمغرب وخارجها.

  • S19
    الجمعة 21 يونيو 2019 - 00:29

    Pour information même google a pu rectifier la
    carte du Maroc et ce grâce aux demandes des Marocains envoyées à cette entreprise géante nommée des google

  • 3ayeq
    الجمعة 21 يونيو 2019 - 00:36

    I'll y a an Algerien Dans le department
    communication et marketing du CAF qui est toujours celui qui est responsible de ces measures provocative.

  • Mohamed
    الجمعة 21 يونيو 2019 - 01:12

    whether we want it or not, the Sahara is Moroccan, and will remain Moroccan. long live the king

  • مصري مغربي
    الجمعة 21 يونيو 2019 - 05:54

    لعن الله الاستعمار الذي زرع لنا مثل هذه الفتن المغرب منذ قديم الأزل حدوده ليبيا من الشرق والسنغال من الجنوب .
    هذا هو المغرب . الجزائر مدينة على خريطة المغرب القديم .
    ماهذا الا فتنه من الكاف ومن وراؤها الفيفا لا دخل لمصر او غيره وان كان نعيب على اللجنة المنظمه هذه الانزلاقه التي لا عائد منها سوى الفتنه والكراهية من المفترض أن تكون أذكي من أن تطيح مثل هذه الطيحة . وفي الأخير الله يعز المغرب ملكا وشعبا والله يهدي العرب .

  • محمود
    الجمعة 21 يونيو 2019 - 06:41

    يجب وضع شارة احتجاج سوداء اثناء المقابلات على دراع كل لاعب اد لم يتم اصلاح الخطأ.. وبعد الكان يكون كلام آخر..

  • بعد الله
    الجمعة 21 يونيو 2019 - 10:53

    الحل لكل هاته التلاعبات بمشاعر المغاربة سواء في الرياضة او اللقاءات الثقافية او المهرجانات او…..الحل هو المقاطعة والانسحاب وأن نرد لهم المثل بالمثل ..

  • Fayer
    الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 01:18

    لا أفهم وزير الخارجية يحتج ،و حين يذهب إلى الاتحاد الأفريقي لا يحتج على خريطة المغرب المبتورة والخطيرة ووجود ليس فقط خريطة دولة البوليزاريو المزعومة.بل حتى ممثليها. والله ما فهمت والو لي فاهم افهمني.

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين