وزير الرياضة بمصر: "الكان" سيكون الأفْضل تاريخيا

وزير الرياضة بمصر: "الكان" سيكون الأفْضل تاريخيا
السبت 6 أبريل 2019 - 21:41

تُواصل مصر استعداداتها لاحتضان كأس إفريقيا للأمم التي ستحتضنها أراضيها، بوضع اللمسات الأخيرة على قرعة البطولة المقررة يوم 12 أبريل المُقبل في مدينة “الجيزة”.

واختارت اللجنة المنظِّمة للبطولة إجراء القرعة بسفح الأهرامات بالجيزة، بحضور مجموعة من أساطير اللعبة ورموز كرة القدم العالمية، كما اتفقت اللجنة المنظمة في اجتماع مع مسؤولي الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الـ”كاف”، على بعض التفاصيل الخاصة بهذا الحفل.

وأعلنت اللجنة المنظمة لبطولة أمم إفريقيا 2019 في وقت سابق، عن وجود تنسيق مع كامل الجهات المعنية والجهات الأمنية لتأمين حفل القرعة، وتفادي أي منغِّصات قد تؤثر على مشروع تنظيمها لكأس إفريقيا، بعدما عوضت الكاميرون التي سحب منها التنظيم لعدم توفرها على البنيات التحتية اللازمة.

وفي سياق ذي صلة قال أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري الذي زار مقر الحفل أمس، إن القرعة ستكون الأفضل في تاريخ “كاف” ما “سيعكس قدرة مصر التنظيمية لأي حدث رياضي عالمي”.

وأكَّد الوزير المصري أن مصر ستظهر قوتها في تنظيم تظاهرات عالمية، من خلال تنظيم هذه البطولة، وستؤكد للعالم على أنها مستعدة لاحتضان مختلف المسابقات والمباريات من الطراز العالي.

وأكَّدت تقارير صحفية مصرية سابقة، أن القائمين على تنظيم حفل قرعة كأس الكونفدرالية الإفريقية، قد استقروا على اسم الفنان المصري “حكيم” لإحياء هذا الحفل، بعدما تم ترشيح مجموعة من الفنانين الآخرين، كما أنه سيتم التركيز على تسليط الضوء على أبرز معالم مصر من أهرامات وغيرها، لإبراز تاريخ هذه الدولة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن حفل قرعة “الكان” سيعرف حضور مجموعة من الشخصيات ونجوم “المستديرة” في إفريقيا، من بينهم السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وأحمد أحمد، رئيس الكونفدرالية الإفريقية، ورؤساء اتحادات آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية، وجميع ممثلي “الفيفا”، بالإضافة إلى النجم الكاميروني سامويل إيتو والإيفواري دروغبا.

وتُقام بطولة كأس أمم إفريقيا في مصر في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليوز المقبل، ويشارك فيها المنتخب الوطني المغربي بعد التأهل واحتلاله المركز الأول في مجموعته في إقصائيات البطولة الماضية.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

2
  • ali
    الأحد 7 أبريل 2019 - 09:52

    ميكونش فمك كبير .لتنظيم تظاهرة قارية .وتصنفها الافضل في تاريخ القارة يجب عليك ان تكون في المستوى .اي مباعب عالمية .الامن والاستقرار .لاكن للاسف مصر حاليا لا تتوفر لا على ملاعب او الامن .فكيف لها ان تكون الدورة الافضل .

  • مصطفي المصري
    الأحد 7 أبريل 2019 - 10:54

    ادعو لمصر لم يعد امامنا بعد خروج الاهلي الا الفوز بهذة الدورة ليفرح الشعب بعد توالي الاحزان بعد كاس العالم وخروج الاهلي مرتين من النهائي الافريقي واكملها هذة المرة من صن دوانزواتمني للمغرب التوفيق في الفوز دورة اخري وايضا لماذا لا تنظم المغرب كاس افريقيا منذ 1988

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش