"كأس الكاف" .. الرجاء يتعادل مع حسنية أكادير

"كأس الكاف" .. الرجاء يتعادل مع حسنية أكادير
الأحد 10 مارس 2019 - 18:35

أنهى التعادل السلبي نتيجة المباراة، التي جمعت، اليوم الأحد، بين فريق الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم وضيفه حسنية أكادير، برسم نزال الجولة الخامسة من دور مجموعات مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وبدأت العناصر الرجاوية مجريات المباراة بالاستحواذ على الكرة ومحاولة البحث عن فتح ممرات في الخط الخلفي للفريق “السوسي”، رد عليها لاعبو هذا الأخير بتحركات من يوسف الفحلي، وكذا ببعض الكرات الثابتة.

وأتيحت أبرز فرصة للفريق البيضاوي، في حدود الدقيقة 16، عن طريق تسديدة من رجل اللاعب عبد الإله الحافيظي، غير أن القائم ناب عن الحارس عبد الرحمان الحواصلي، قبل أن يرد عليها المدافع سفيان بوفتيني، برأسية في يد الحارس أنس الزنيتي.

وبقيت تحركات ومناورات الفريقين في باقي دقائق الشوط الأول، محتشمة دون أن تشكل الخطورة على مرمى أنس الزنيتي وعبد الرحمان الحواصلي، لتنهي صافرة الحكم التونسي يوسف السريري، تفاصيل الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وعرفت بداية مجريات الجولة الثانية، ضغطا هجوميا من عناصر الفريق البيضاوي، أثمر خلق بعض فرص التهديف، كانت الأبرز منها بواسطة محسن ياجور، في حدود الدقيقة 50، في المقابل اكتفى أبناء المدرب ميغيل غاموندي، بتحصين الخط الخلفي والعمل على إجهاض كل التحركات الهجومية للعناصر البيضاوية.

وتواصل المد الهجومي للرجاء في باقي الدقائق بحثا عن إحراز الهدف، حيث عاد مجددا محسن ياجور، ليفوت فرصة للتهديف من كرة ثابتة، في الدقيقة 58، قبل أن يعيد رفاقه محمود بنحليب، وإلياس حداد، نفس الأمر، في الدقيقة 64.

ونجح رفاق المدافع عبد الكريم باعدي، في التعامل بشكل جيد مع باقي مجريات النزال، كما مكنت قتالية الحارس عبد الرحمان الحواصلي، “غزالة سوس” من الحفاظ على نظافة الشباك، لتنهي الصافرة التونسية، تفاصيل المباراة بالتعادل السلبي.

وأضاف الفريقان نقطة إلى رصيدهما بعد هذا التعادل، إذ بلغ رصيد حسنية أكادير، النقطة الخامسة، في الصف الثاني مناصفة مؤقتا مع فريق أوتوهو الكونغولي، فيما بلغ رصيد الرجاء الرياضي، أربع نقاط بالمركز الأخير.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

31
  • رجاوي
    الأحد 10 مارس 2019 - 18:46

    الخير فيما اختاره الله
    موسم بزيرو لقب للأسف
    نتمنى خير في المستقبل و حظ موفق للحسنية التأهل مع بركان

  • فبلادي ظلموني
    الأحد 10 مارس 2019 - 18:54

    يجب على بركان أن تفوز على اتوهو ديو و تفوز على الحسنية في أكادير و لكن هل ستستطيع الرجاء على الفريق الكونغولي في عقر داره إذن يجب على الرجاء أن يكونوا رجالا في الملعب و يبتعدوا عن الإحتجاجات

  • ADAM
    الأحد 10 مارس 2019 - 18:58

    نعم يا سادة هنا أنتهت حكاية الرجاء أضعنا المنافسة على اللطولة و كأس العرب و اليوم فشلنا في الحفاظ على المنافسة على لقب كأس العصبة الدي فزنا به السنة الماضية و بقي امامنا كأس السوبر و هدا أيضا شبه متيقن أننا لن نفوز به امام فريق تونسي قوي من الصعب تحقيق دلك لهدا أدعوا جمهور الخضراء و انا واحد منهم لمقاطعة ما تبقى من مباريات البطولة و أطلاق هاشتاك خليهوم أجروا وحدهم الأخضر يحتاج الى تفيير شامل من الرئيس الى الأدارة التقنية و المدرب و بعض اللاعبين مع الاسف أصبحنا سيرة على كل لسان كل مز هبة و دم يسخر منا و يشمت فينا لكن رغم كل هدا يبقى عشق الأخضر في القلب من اىمهد الى اللحد

  • Achraf
    الأحد 10 مارس 2019 - 18:59

    لا يجب ان نعاتب فريق الرجاء البيضاوي لانه لا يتوفر على لاعبين في المستوى بسبب الأزمة المالية ،كذلك لا يتوفر على ملعب قار لان ملعب محمد الخامس يصلح منذ سنوات ولا نعلم ما نوع تلك الإصلاحات التي تتطلب هذا الوقت. اما ما يتعرض له الفريق من مجازر تحكيمية فحدث بلا حرج
    الله غالب

  • رجاوي حر
    الأحد 10 مارس 2019 - 18:59

    كل من له طموح في تعلم التسيير الرياضي فليقصد فريق الرجاء البيضاوي.
    بالنسبة للتركيبة البشرية للاعبين فالنتيجة عادية وعادلة بين الرجاء وأكادير.

  • aziz
    الأحد 10 مارس 2019 - 19:01

    ياك ما عاوتني لقجع اشرى الحكم!اقولها كبركاني:لاعبوا الرجاء مغرورين والجمهور يعتقد انه الأقوىوالأصح.التكبر والعيش في الأوهام والتدرع باسبا بواهية مع تقدم اللاعبين في السن هو السبب لتراجع الرجاء.

  • النهاية
    الأحد 10 مارس 2019 - 19:01

    نهاية مرحلة مدرب الكارتون ..يجب على الزيات ان يواجه الجماهير ويوضح لهم سبب هذه النكبة وسبب التعاقد السريع مع المدرب الكارتوني وينهي فورا التعاقد معه..

  • Momo
    الأحد 10 مارس 2019 - 19:17

    انا اخاف ان يقصى الفريقين معا و يتاهل الفريق الكونغولي الى الدور المقبل رفقة بركان و الله ستكون فضيحة كبرى للفرق المغربية ،فريق كونغولي مغمور مع رحلات مكوكية الى المغرب و يقصي فريقين مغربيين و الله عيب و حشومة.اتمنى ان اكون مخطءا في تصوري.

  • لولا لقجع
    الأحد 10 مارس 2019 - 19:43

    لولا القجع لما فازت الرجاء السنة الماضية بكأس الكاف.الرجاء كانت ضعيفة حتى في البطولة الوطنية.

  • غير داوي
    الأحد 10 مارس 2019 - 20:02

    فوق طاقتك لا تولام لاعبين عياوا . الرجاء خرج عليها بودريقة من بعد نهاية كأس العالم للأندية معرفش يسير المرحلة جلب لاعبين بأموال طائلة ولم يلعبوا حتى دقيقة (السماسرة) هم المستفيدين. أنا لا ادافع عن هذا المكتب ولكن كثرة القضايا في الفيفا و الجامعة .خاص التدبير العقلاني . لي عطاه الله عطاه يجب اللعب على الصف الثاني ومساندة الفريق أنا ضد الأخ لي قال يجب مقاطعات المقبلات لإن الفريق محتاج للجمهور لأن الصديق في الشدة ما شي الرخاء وشكرا

  • جمر و رماد
    الأحد 10 مارس 2019 - 20:07

    الذي أعرفه هو ان النادي،رغم ما يقع، لا يجب التخلي عنه.فهو مثل الأب نختلف معه لكن لا يجب ان يصير الإنسان جاحدا.
    قيمة الرجاء وانجازاته فوق كل اعتبار.والاخلاق الرياضية اصلا لم تأت سوى لتعلمنا ان نحترم الإخفاق والخسارة مثلما نخفق حبا للانتصارات.

  • سوسي حر.
    الأحد 10 مارس 2019 - 20:09

    الى المغترب الرجاوي..هل لاعبي الرجاء هدا الموسم من هواة السباحة ..عند اول احتكاك مع الخصم بالكرة او بغير كرة يرتمون الى الامام للحصول على ضربة جزاء…الحافيضي و حدراف و رحيمي على وجه الخصوص..يترك فرصة للتسجيل و الكرة معه و يرتمي لعل و عسى الحكم اعطيه ضربة جزاء…و لكن حكام الكاف عاقوا بكم…ماشي بحال الاراكوزات دلبطولة..

  • ابوايمن
    الأحد 10 مارس 2019 - 20:10

    خيرها في غيرها، الرجاء حصل لها كما حصل للريال، لكل جواد كبوة،هذا مستواهم هذا الموسم،هذا ما طحنت خيرة، اللي موجود هو هذاك

  • عاشق الخضراء
    الأحد 10 مارس 2019 - 20:33

    أقول للبركاني عزيز أتحداك ان تأتي بدليل قاطع يتبت أن الرجاء العالمي فاز بلقب عصبة الأبطال بتدخل من رئيس الجامعة اما مسألة الحكم فخبراء كرة القدم أكدوا ان ما قام به دلك الحكم مهزلة لو كان متلا لم يحتسب ضربة جزاء فقط فهي مسألة عادية خطأ تحكيمي يقع في جميع المباريات لكن ألا يحتسب هدف صحيح و ضربتي جزاء فهده واسعة بزاف و هدا دليل على عدم خبرة الحكم أما ما قيل عن رئيس الجامعة لقجع فهو كلام فارغ يعني كلام مواقع السفاهة الإجتماعية و اختم كفاك شماتة فيوم لك و يوم عليك و رغم كل شئ يبقى الرجاء عالمي رغم الظروف و من يضحك اولا يبكي أخيرا

  • ودادي ظرايف
    الأحد 10 مارس 2019 - 20:57

    اذا باقي دار الرجاء شي حاجة في الكرة هانا هانتما الرجاء غاديا توصل على الطأس والراك والنجم وسطات والشباب والرشاد . .واشنو فيها كاع ….الفريق مات ليه الحوت دابا يقضي بالنسر لي ديما كيخسر..

  • Bozar
    الأحد 10 مارس 2019 - 21:07

    سداجة……لما يكون عندي لاعب مثل حدراف او بنحليب عيب ان تمر 90 دقيقة بدون ولا محاولة للحصول على ضربة جزاء ….ما الفائدة من سرعة حدراف اذا لم يستغلها في دخول المربع والتسبب في ضربة جزاء ….والله سداجة وضعف تكتيكي سواء من اللاعبين او المدرب الكل مرفوع ….الكرة نعم تدفعها الارجل لكن العقل هو من يجب ان يخطط ويهندس كيف ومن اين تمر الكرة …..لو كنت مكان المدرب او مكان السفري سأقول لحدراف انا اريد منك ضربتي جزاء واحدة في كل شوط …..لكن العقول غائبة

  • النورس
    الأحد 10 مارس 2019 - 21:18

    مبارة متوسطة تمكن المدرب غاموندي من دراسة تكتيك كارتيىون الذي فشل في ترك لمسته …منذ،التعاقد معه لعب 10 مباريات …فاز على النجم 1/0 واقصي قلنا خيرا وعاد ليلعب خمس مباريات بالبطولة خسر ثلات وتعادل امام برشيد وفاز بشق الانفس على اسفي …لعب اربع مباريات بكاس الكاف خسر امام بركان وتعادل ثلات ليقبع في المركز الاخير …فقط كل مرة يبرر فشله تارة بالحظ. التركيز . الحكم . ملعب الرباط. النحس ….المكتب فاشل. انتهى الامر . نتمنى تاهل بركان واغادير. يستحقان

  • نبيل
    الأحد 10 مارس 2019 - 21:45

    الى عاشق الخضراء
    لا احد يختلف معك ان فريق الرجاء فريق كبير و فريق عالمي ولا احد يختلف معك ان فريق الرجاء ظلم امام ن بركان كما سبق ان ظلم فريق ن بركان في لقاء الرجاء من طرف الحكم وهو يعلن ضربة جزاء خيالية في الثواني الاخيرة من المقابلة لكن لا اتفق ان يقحم فيها لقجع بالباطل في نتيجة المقابلة بل اكثر من ذهب البعض الى حد المطالبة بالتحقيق وفيه اشارة ان لقجع استغل منصبه للتاثير على الحكام .

  • رجاوي
    الأحد 10 مارس 2019 - 21:46

    أعتدر ولكنها الحقيقة لا يمكن أن أتابع مباراة لأي ناد مغربي عدا الرجاء ولو كان هذا النادي في نهاية عصبة الابطال او كأس العالم للاندية. لا يمكن أن أستمتع بالكرة الا في حضور الخضراء حيث التاريخ والامجاد تتحدث عن نفسها، اسماء كبيرة مرت من مدرسة الرجاء . لا يمكن مشاهدة مباراة أي ناد مغربي أخر بل الاكثر من هذا لا أعرف حتى اللاعبين الذين يلعبون لباقي الاندية الاخرى.
    انشري يهسبريس

  • Mouh
    الأحد 10 مارس 2019 - 21:52

    J'ai deja dit que jrada est trop fragile
    Jrada n etait jamais un club reel
    Des joueurs de khorda ainsi que les dirigeants
    Ceci exige au moins que raj
    Eclub

  • مغربي حر
    الأحد 10 مارس 2019 - 22:59

    مع الاسف الرجاء كانت ضحية التسييرالعشواءي نتمنى ان يخرج من هذه الازمة في قريب حتى ولو لم يحالفه الحظ في التأهل في هذه الكأس فالكبير يبقي كبير كما نتمنى ان تتأهل مع النهضة الحسنية او الرجاء المهم ان يمثل المغرب في هذه الكاس فريقين وطنيين وان يمثلوننا احسن تمثيل ان شاء الله

  • مغترب راجاوي بيضاوي
    الأحد 10 مارس 2019 - 23:47

    أولا ألف مبروك تأهل بركان أبارك للأخ المحترم نبيل التأهل.وأقول للأخ سوسب حر أن تأهل لحسنية مرهون بتعادل الرجاء مع لفريق لكنغولي أما خسارته او فوزه يعني إقصاء فريق لغطس والسباحه.ايوا دير زوين لا نحلفو حتى نخسرو ههههه لمهم أتمنى تأهل ل حسنية مع بركان أما الرجاء عيب تجيب مدرب يخرج بياجور ولحافيصي وحدراف وأعمدة لفريق راه والله ما مدرب ماوالو .نعم اتاسف لحال فريقي الرجاء لكني عندي احساس أن بركان ست قلب الطاولة على لجميع وتفوز وتفوز كذلك الرجاء مع اني تمنى فوز ل حسنية لأنه الرجاء ماعندهاش هاد لعام.الاعتراف بالذنب فضيلة

  • إسلام
    الإثنين 11 مارس 2019 - 09:03

    إلى الأخ رقم 4 هذا ليس مبررا كون الفريق لا يتوفر على ملعب قار لأن ملعب محمد الخامس في طور الإصلاح، حتى ملودية وجدة ليس لها ملعب قار وملعبها هو الأخر في طور الإنجاز ومع ذلك الحمد لله نتائج مشرفة، يجب تغيير المسيرين و تغيير بعض الللاعبة والله عيب فريق الخضر بجمهوره العريض وبتاريخه الكروي ويتدنى لهذه الرتبة، على المسؤولين إنقاض ما يمكن إنقاضه. وإرجاع محمد فاخر هو الأدرى بسفينة الرجاء البيضاوي.

  • semmar
    الإثنين 11 مارس 2019 - 09:57

    le foot au Maroc est comme l´enseignement! le niveau baisse avec le temps! Comparer un bachelier des années 70 ou un footballeur des années 70 avec ce qui se passe actuellement, nous rend malade! est-ce qu´il ya un milieu de terrain comme Dolmi, Zahraoui ou Timoumi, est-ce qu´il y a un avant centre comme Faras, Assila etc…et la liste est longue! Nos joueurs actuels courrent après le ballon une mi-temps et après rien de rien, ni souffle, ni physique et aucune technique! Le RAJA est dans le même panier, se compose de joueurs arrogants, no-disciplinés, sans parler d´un public des "Mochaghibin"qui fait honte au Foot national. Dissoudre la fédération et investir une dizaine d´années le sport scaolaire et vous allez voir! Allah Yadina Fi DO (Annour).

  • سعيد
    الإثنين 11 مارس 2019 - 10:39

    مشكل الرجاء الهواية التي تميز مسييري النادي ومنطق الترضيات والولاءات وباك صاحبي فالنادي يزخر بمواهب كروية على مستوى عال في جميع الفئات ولكن قصر نظر الادارة التقنية و من يدور في فلكها من سماسرة يسيئ الى السياسة الكروية المتبعة فضلا عن جشع بعض المسيرين والرؤساء الذين يعشقون الاسترزاق وخدمة اجندات معينة فضلا عن غياب ملعب قار يكون تحت امراة نادي من حجم الرجاء وليس قاعة افراح كما هو الحال بالنسبة لستادونور حيث يكون مغلوق طول العام بسبب لا يعرفه الا المسؤول عن هذا النادي اضافة الى ضعف تأثير المنخرطين وغياب قاعدة جماهيرية واعية بامكانها التأثير يشكل ايجابي في قرارات وانتدابات النادي وهلما جرا

  • omar
    الإثنين 11 مارس 2019 - 12:10

    مزيان بحال هكا حت فلول كلشي حاكر على اطوهو شي قال غاتاهل بركان والرجاء شي الحسنية وبركان كنت منى هد المقابلات المقبلة اتلعبو فنفس التوقيت

  • سعيد الالفة
    الإثنين 11 مارس 2019 - 15:25

    حينما قلت لهم ستندمون على غاريدو ثارت تائرة المطبلين لمدرب من ورق درب ربع قرن ولم يفز باية بطولة و بدأ الان يشكي و يبكي بعد الهزيمة الكبيرة امام القرش المسفيوي..هؤلاء المطبلون ..قالوا لي..لمادا تتباكى عن غاريدو ديالك !!؟.. واضافوا ..:فريق الرجاء كبير عليك و على غاريدو انتاعك !!..
    الان من المحق ؟..ومن الكبير عن الاخر ؟..غاريدو صبر على مالم يصبر عليه اي مدرب في العالم..صبر على التصرفات المشينة لبعض اللاعبين..و صبر على التدخلات المباشرة و الغير مباشرة في شؤون غاريدو..وصبر على نقابة بعض اللاعبين..الايام اتبثت ان الفريق الاخضر هو الدي كان محتاجا لغاريدو وليس العكس..خاصة في الظروف التي يعلمها الجميع..
    الان..سيرو كبو الما على كرشكم..

  • سعيد الالفة
    الإثنين 11 مارس 2019 - 20:34

    برافو هشام الدميعي اعطيت للاخر درسا في الواقعية..كان القرش المسفيوي متاخرا في النتيجة مرتين ثم عاد وخرج منتصرا…برافو..بهدوء واحترافية انتزعت باستحقاق 3 نقط..بالمقابل ..الاخر مافهم والو..ماتصرطاش ليه..بقى مصدوم..بقى يبقلل..درتي ليه ..السر افر..برق ما تقشع..
    عرفتي..كون ربح لاخر..الهيلالة و العاونيات يبقاو خدامين تال مقابلة الوداد ههههه..لكن ملي خسر البطل الورقي المطبلين هرسو الطعارج..دكدكو لمزامر..شركو لبنادر..كاين اللي برد لغدايد ف ولادو..كاين اللي طلق لمرا..كاين اللي باقي ف ليرجونص..كاين اللي شرك حوايجو..كاين اللي هرس التلفازة..كاين اللي تخاصم مع جارو..المهم مانعاودش ليكم..حالة البطل الورقي و المطبلين حالة لعدو..اللهم لا شماتة .

  • ابوايمن
    الثلاثاء 12 مارس 2019 - 12:36

    ياأخ سعيد الالفة
    لم هذا التحامل على الرجل ، الذي قدم الكثير لمرة القدم الوطنية ، ولا ينكر ذلك ؟؟ اولا كانت هناك اخطاء فصيعك للحكم الذي قاد تلك المقابلة ؟ ولا دخل الزاكي في ما حصل في تلك المباراة ، حتى حد المسيرين تقدم للجامعة باحتجاج شديد اللهجة ضد الحكم ، نرجوك ان تكف عن هذا النقد الصبياني الهدام ،، وتحدث فقط عن الجوانب التقنية ، ان كانت لك روية فنية في عالم الكرة ، هذا ما نريد ان نطلع عليه ، وليس في معايرة شخص او مدرب ،، نرجوك ان تكف عن هذا !!!! وتقبل ردي بصدر رحب ،وشكرًا

  • ابوايمن
    الثلاثاء 12 مارس 2019 - 15:18

    ياأخ سعيد الالفة
    لم هذا التحامل على الرجل ، الذي قدم الكثير لكرة القدم الوطنية ، ولا احد من ينكر ذلك ، كان من أحسن الحراس على الصعيد العالمي ، ويفوقه المثير في عالم التدريب فقط الحظ اهانه واخانه ،، اما في ما يخص المقابلة ضد اسفي ،،اولا كانت هناك اخطاء فضيعة للحكم الذي قاد تلك المقابلة ؟ ولا دخل للزاكي في ما حصل في تلك المباراة ، حتى ان احد المسيرين تقدم للجامعة باحتجاج شديد اللهجة ضد الحكم ، اثر تلك المقابلة
    نرجوك ان تكف عن هذا النقد الصبياني الهدام ،، وتحدث فقط عن الجوانب التقنية ، ان كانت لك روية فنية في عالم الكرة ، هذا ما نريد ان نطلع عليه ، وليس في معايرة شخص او مدرب ،، نرجوك ان تكف عن هذا !!!! وتقبل ردي بصدر رحب ،وشكرًا

    الرجاء من هسبريس حذف تعليقي السابق نظرا لأخطاء مطبعية بسبب الايباد وشكرا

  • محمد
    الأربعاء 13 مارس 2019 - 08:29

    إلى صاحب تعليق 2 فعلا متمنياتك صحيحة مع الحسنية لانك تعرف جيدا دور الحكم

صوت وصورة
تفاصيل متابعة كريمة غيث
الخميس 18 أبريل 2024 - 19:44

تفاصيل متابعة كريمة غيث

صوت وصورة
أساتذة باحثون يحتجون بالرباط
الخميس 18 أبريل 2024 - 19:36 1

أساتذة باحثون يحتجون بالرباط

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 104

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 97

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 4

هلال يتصدى لكذب الجزائر