المغرب التطواني يبعث رسالة احتجاج إلى الجامعة

المغرب التطواني يبعث رسالة احتجاج إلى الجامعة
السبت 23 فبراير 2019 - 10:12

قامت إدارة المغرب الرياضي التطواني بمراسلة كل من الكاتب العام للعصبة الوطنية الاحترافية، والكاتب العام للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، للإعراب عن قلقها الشديد ومطالبتها بإعادة النظر في موعد مواجهتي الفريق برسم الجولتين 20 و21 من الدوري المغربي.

وقال المكتب المسير لفريق المغرب الرياضي التطواني، في بيان رسمي، إنه توصل، يوم أمس الجمعة، ببرنامج الدورتين 20 و21 من البطولة الاحترافية الذي أثار استغراب كل مكونات النادي بسبب تقديم المباراتين إلى يومي الخميس والإثنين، بحيث يستقبل “الماط” نظيره أولمبيك آسفي برسم الجولة 20 من البطولة يوم الخميس 28 فبراير الجاري، ويرحل إلى البيضاء لمواجهة الوداد الرياضي البيضاوي يوم الإثنين 4 مارس القادم برسم الجولة 21 من البطولة، علما أن باقي مباريات الجولة موزعة بين 8 و13 مارس.

ورأت إدارة “الماط” أن هذه البرمجة التي لا تخدم مصالح النادي في ظل المرتبة التي يحتلها، ملتمسة في الوقت ذاته من مسؤولي البرمجة بالعصبة الاحترافية تدارك الأمر وتعديل برنامج الفريق خلال الدورتين القادمتين حفاظا على مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الفرق المتبارية.

ورفض مسؤولو الحمامة البيضاء تقديم مقابلتي الفريق دون غيره من فرق البطولة، وخاصة مباراة الجولة 21 ضد الوداد الرياضي، مما سيفرض على الفريق إجراء مقابلتين مهمتين في ظرف أربعة أيام، في حين ستستفيد باقي الفرق المنافسة من إجراء مقابلتيها في نهاية كل أسبوع.

وأعربت إدارة النادي التطواني عن استيائها من برمجة جميع مقابلاتها الأخيرة بمدينة تطوان على الساعة الثالثة بعد الزوال، بما فيها المقابلة المبرمجة يوم الخميس 28 فبراير 2019 عن الدورة العشرين ضد فريق أولمبيك آسفي، ما يحرم الفريق من المساندة الجماهيرية التي تحفز اللاعبين بشكل كبير لتحقيق نتائج إيجابية تعيد الفريق إلى سكته الصحيحة.

وأضاف البلاغ أنه نظرا لما تقتضي المرحلة الراهنة من حنكة في التسيير ودقة في القرارات وتضافر جهود جميع مكونات النادي ومحبيه، فإن أعضاء المكتب المديري يؤكدون حرصهم وعزمهم على القيام بكل ما تتطلب الظرفية الراهنة من إجراءات وتدابير للخروج من مرحلة الفراغ التي يمر بها الفريق، ووضع مخططات جديدة للعودة بالفريق إلى سكة الألقاب والنتائج الإيجابية.

وأبدى المكتب المسير لـ”الماط” تفهمه للقلق الذي ينتاب الجماهير التطوانية النابع من غيرتها اللامحدودة على فريقها، وناشدها التواجد بكثافة بمدرجات الملعب خلال ما تبقى من مقابلات الفريق المحلية، ومؤازرته خلال المقابلات الخارجية.

‫تعليقات الزوار

12
  • امازيغ سوسي
    السبت 23 فبراير 2019 - 11:07

    ملاحظة لا بد ان الكل قد لاحظها . التحكيم عمل لصالح الوداد في الكثير من المباريات هدا الموسم ومازال . ليونة وتغاضي عن اشياء كثيرة من طرف الحكام فيما يتعلق بالوداد تقابلها صرامة وتهديد وجور فيما يتعلق بالفريق المنافس . طبعا هدا الكلام لن يروق لجمهور الوداد ولكنه الواقع . لو لا التحكيم لما اصبح الوداد متقدما ب 12 نقطة وهو شيء لم يقع يوما في البطولة ( والوداد فريق عادي في البطولة ). وخير دليل وابسط دليل ضد برشيد من المفروض ان يطرد النقاش واوناجم ولكن …………..

  • أساطير البوج
    السبت 23 فبراير 2019 - 11:20

    طبعا يحسبون ألف حساب لمواجهة الوداد والكل يريد هزم هدا الفريق بكل الوسائل وخير مثال اتحاد طنجة اللتي استنفرت الجميع وقامت حتى بالسحر لهزم الوداد ولم تفعل ذلك أمام الزمالك المصري

  • دارلمان
    السبت 23 فبراير 2019 - 11:50

    الوداد خدات اول بطولة ايام فرنسا وضد لاعبين وفرق فرنسية في 1948,الهروي يالاه تبلد وفرحان فرقتو تتلعب في القسم الاول وجاي يهضر على الوداد .سير تكمش وماتنساش منين جيتي يا البرك

  • حساد بزاف
    السبت 23 فبراير 2019 - 11:53

    إلى المعلق الأول ياأخي يقول المثل المغربي عاند ومتحسدش أكيد انك لست سوسي بل عرجاوي .نافسوا الوداد وربحوا الألقاب الأفريقية لن تستطيعوا طبعا لان الوداد هي اللتي تستطيع مواجهة أعتى الفرق الأفريقية هزمت اتحاد العاصمة والأهلي ومازيمبي وووو .أما عن الظلم التحكيمي فالوداد ضاعت في 6 نقاط والكل يعرف الهدفين المرفوضين في مقابلتين. وجل الفرق لا تلعب الكرة مع الوداد فقط الركون إلى الدفاع واضاعة الوقت والبكاء على الحكم. وباختصار حلم الرجاء هو المشاركة في العصبة الأفريقية فلن يتحقق لها دلك مادامت لا تريد الخير لجارها سلام

  • سوسي قح
    السبت 23 فبراير 2019 - 11:57

    مفهمتش علاش الرجاء لها مباريات مؤجلة ومع العلم أن الفرق الأخرى هي كذلك تشارك في البطولات الأفريقية وليس لها مؤجل غريييب

  • جبلي ابن الجبلي
    السبت 23 فبراير 2019 - 13:23

    هذا من جهة و من جهة أخرى فإن فريق المغرب التطواني في سنة الماضية كان مرشح بالنزول لولا النتائج الايجابية في آخر الدورات و لكن حذاري من الأخطاء ، ربما تتهاونون فتسقطون و نحن لا نريد ذلك ،، نتمنى الخروج من منطقة الخطر و بعدها التفكير في الاخطاء و تصحيحها الاهم هو البقاء في دوري المحترفين و حظ موفق لكم و لاتحاد طنجة فلا فرق بينكم فكلكم تمثلون أبناء الشمال .. خاوة خاوة

  • امازيغ سوسي
    السبت 23 فبراير 2019 - 14:17

    الى المعلق حساد بزاف . يجب عليك ان تقدم اعتدارا لجمهور الرجاء ولفريق الرجاء لانني لست رجاويا ولا اسكن البيضاء حتى . واقسم انني من سوس وما قلته هو عبن الصواب . يكفي ان ترجع الى مقابلات الوداد لترى فضل التحكيم اضافة الى خشونة النقاش و بهلوانية اوناجم وكودادي لن ترى دلك طبعا . الناهري .النقاش . تغزوين . تكناوتي . اوك . اوناجم . السعيدي .زاءد الافارقة ولا عبين اخرين . فهل هده هي الوداد التي كانت تفرخ اللاعلين طبعا لا لدلك فالوداد فريق عادي مثله مثل كل الفرق المغربية يعتمد على لاعبين pret a porter .

  • معلق
    السبت 23 فبراير 2019 - 14:42

    اذا كانت مبارتين أمام آسفي و الوداد في أربعة أيام جاتكم صعيبة فماذا تقولون لو كنتم مكان البارصا التي تلعب اليوم ضد إشبيلية ثم الريال مرتين يومي الأربعاء و الأحد ؟؟؟؟؟؟؟
    كفى من الفشوش و الشكاوى و تبرير الفشل و كونوا محترفين حقا. المحترف ينافس على عدة جبهات و يمكن أن تكون له حتى 5 مباريات في 15 يوم و لا يشتكي !!!!!

  • عبد الرحمان
    السبت 23 فبراير 2019 - 14:53

    عافاك الله يا أخي السوسي من مرض إسمه الوداد

  • سوسي حر.
    السبت 23 فبراير 2019 - 18:15

    كتبت مرارا و تكرارا على هدا الموضوع و نبهت اليه في تعليقات سابقة..مع علاقة الوداد بالتحكيم..لمادا يتساهل الحكام مع الوداد…لمادا يعين حكام بعينهم في مقابلات حارقة للوداد..و اعطيكم مثلا..و انتظر جواب الوداديين..لمادا عين الحكم اليعقوبي في 4 مقابلات للوداد في ظرف شهر و نصف..و كلها عرفت ظربات جزاء للوداد..بما فيها ظربات جزاء خيالية..الوداد الحسنية..26 شتنبر و ظربة جزاء خيالية للوداد ..الوداد الكوكب 27يناير..و ظربة جزاء خيالية للوداد ..الوداد الفتح..17 فبراير ظربة جزاء للوداد و التغاضي عن ضربتي جزاء للفتح…و الوداد واد زم 27فبراير …يعني الاحد القادم..و السؤال في اي دقيقة سيعلن اليعقوبي ظربة جزاء للوداد….واش هاد الحكم بوحدو ليكاين فالمغرب..و بالمناسبة هو من عصبة الشرق و من بركان تحديدا هههه و الفاهم افهم …الله غالب.

  • الشطط في استغلال المنصب
    الأحد 24 فبراير 2019 - 07:03

    لكي تكون النزاهة والموضوعية يجب أن يكون رئيس العصبة مستقلا عن جميع الفرق المتنافسة لكي يكون عامل الحياد متوفر. فلا يعقل أن يكون رئيس فريق هو نفسه رئيس العصبة الذي يراهن على إنهاك الفرق المنافسة بدنيا قبل مقابلة لقاء فريقه. في هذه الحالة فريق المغرب التطواني الذي يقاتل من أجل البقاء، سواجه فريق الوداد 4 أيام فقط بعد مواجهة صعبة مع فريق آسفي لتميل كفة الجهد البدني لصالح فريق الوداد.الشطط واضح هنا في استغلال النفوذ ولا داعي للمقارنة مع الليكا لأن الفرق بينها وبين بطولة اتصالات المغرب شاسع جدا.

  • سوسي حر.
    الأحد 24 فبراير 2019 - 14:57

    الم اقول لكم ان هناك امور تجري فالكواليس..الحكم اليعقوبي بعد ان فاحت رائحته بظربات الجزاء الغريبة لصالح الوداد…اتبع استراتجية اخرى لاهداء الفوز للوداد…فالشوط الاول تغاضى عن ضربة جزاء لواد زم بعد تدخل داري و عرقل المهاجم الواد زمي امام انظار حكم الشرط…تم اقصاء لاعب من واد زم ببطاقة حمراء فالثواني الاخيرة من الشوط الاول…لتسهيل المقابلة على الوداد فالشوط الثاني…يجب على جميع الفرق الاحتجاج على هدا الوضع و ان اقتضى الامر توقيف البطولة و الامتناع عن اللاعب..نخليو ها الوداد و بركان…العبو بوحدهوم…فاحت رائحتكم..يا رئيس الجامعة و رئيس العصبة….

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52

“أش كاين” تغني للأولمبيين