الرجاء يهزم النجم الساحلي ويغادر كأس زايد للأبطال

الرجاء يهزم النجم الساحلي ويغادر كأس زايد للأبطال
الجمعة 8 فبراير 2019 - 15:29

غادر فريق الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم بطولة كأس زايد للأندية الأبطال، رغم تمكنه من الفوز بسوسة التونسية على مضيفه النجم الساحلي، اليوم الجمعة، بهدف نظيف، في إياب دور ربع النهائي.

وضغط لاعبو الرجاء بشكل مبكر على مرمى الفريق التونسي، بحثا عن إحراز هدف مبكر يسهل عليهم مجريات المباراة، في ظل خسارة الذهاب، من خلال خلق مناورات هجومية مسترسلة في الدقائق الأولى للنزال، عن طريق كل من زكرياء حدراف، وعبد الإله الحافيظي ومحسن ياجور.

وواصل رفاق العميد بدر بانون مناوراتهم الهجومية خلال دقائق الثلث الثاني من الجولة الأولى، فيما كان إيهاب المساكني قريبا من مباغتة “النسور” في حدود الدقيقة 17، لولا التصدي الناجح للحارس أنس الزنيتي، إذ سقط خط دفاع الرجاء مجددا في هفوات فادحة، في أكثر من كرة.

ومع مرور دقائق الشوط الأول، تراجع نسبيا الضغط الهجومي لأبناء المدرب باتريس كارتيرون، في وقت اختارت عناصر النجم الساحلي الاعتماد والتركيز على المرتدات الهجومية لتهديد شباك الرجاء، وشكلت بعضها خطورة على مرمى أنس الزنيتي.

وفي حدود الدقيقة 30، تمكن محسن ياجور من هز الشباك التونسية بعد كرة مرتدة من الحارس التونسي البديري، ليمنح بذلك ثقة كبيرة لرفاقه في باقي دقائق وأطوار الجولة الأولى، فواصلوا مناوراتهم الهجومية، لكن دون أن يتمكنوا من تعزيز النتيجة بهدف ثان.

وقاد سفيان رحيمي أولى مناورات الرجاء في الجولة الثانية بعد انسلاله بالكرة صوب المعترك، في الدقيقة 47، غير أن كرته مرت بعيدة عن شباك النجم الساحلي، لتتوالى بعدها العديد من الكرات الهجومية، التي لم يستثمرها لاعبو الفريق البيضاوي لإحراز ثاني الأهداف.

وتراجع الفريق التونسي بشكل كلي إلى الوراء في مجمل فترات النصف الثاني من المباراة، مع الاعتماد على المرتدات الهجومية، في وقت سيطر الرجاء بشكل كبير على الكرة، واستمر لاعبوه في البحث عن فتح ممرات في الخط الخلفي للنجم.

وتواصل بحث الرجاء عن الهدف الثاني، إذ ضيع محسن ياجور فرصة سانحة لتحقيق ذلك في الدقيقة 70، بعد هجمة مرتدة سريعة وتمريرة محكمة من رفيقه زكرياء حدراف؛ فيما غاب التركيز في العديد من الكرات، ليسود هذا السيناريو إلى غاية إطلاق الحكم العراقي مهند قاسم صافرته النهائية.

وحسم النجم الساحلي تأهله إلى نصف نهائي المسابقة، رغم هذه الهزيمة، بعد أن عاد بالفوز بثنائية نظيفة في مباراة الذهاب.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

35
  • عاشق الخضراء
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 17:03

    أقول للرجاء العالمي ستبقى عالمي لست محظوظا في كأس زايد أمامك المنافسة الأفريقية و البطولة عليك الفوز بالمبارتين المؤجلتين حتى تطارد فريق الوداد حظ موفق

  • Aymane
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 17:04

    السلام عليكم ، التأهل ضاع في مباراة الإياب للأسف ، الحمد لله لعبو مزيان سجلو خارج الميدان و كنا نحن المسطرين على المباراة و دلك هو الأهم / بصمة المدرب بدأت تظهر فقط يجب غلق بعض الفراغات في الدفاع شكرا لجميع الجماهير التي آزرت فريق الرجاء و التي إنتقلت إلى تونس ، حظ أوفر للجميع

  • هشام بهلاوي من باريس
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 17:11

    التأهل كان ممكن من قلب سوسة،الرجاء ينقصها صانع العاب، بهذه التشكيلة سنخرج بذون لقب،

  • كوايري
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 17:14

    كانت مقابلة لا باس بها من طرف الرجاء ضد فريق تونسي منظم ولعب من اجل التعادل، ولكن شخصيا انا ضد البطولات العربية التي تنظم على اساس العرق والجنس في حين ان الاغلبية الساحقة من سكان شمال افريقيا هم امازيغ وليسوا عرب وبالتالي هذا الاقصاء لا يؤلمني، للاشارة فقط على الرجاء تعزيز خط الهجوم بمهاجم رقم 9 حقيقي.

  • Bozar
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 17:15

    برافو للمسؤولين الذين حرموا الرجاء من اللعب امام جمهورها في لقاء الذهاب ….اغلقوا مركب محمد الخامس ليشمتوا في الرجاء الفريق الكبير الذي شرف المغرب مرارا وتكرارا …لكن اصر الحساد على حرمانها من مواصلة المشوار في كأس زايد …لك الله يا رجاء …اوا فرح اسي لقجع وحتا نتا اسي ناصيري فرحوا راه الرجاء تقصات حيت سببتوا ليها الخسارة ب2 في لقاء الذهاب لو تركتوها تلعب بدونور كانت ستفوز في اللقاءين لكن حقدكم وحسدكم جعلكم تخططون بخبث لاغلاق المركب دونور للتأتير على الرجاء ….لقجع ينهج هده الخطة لكي يحد من قوة الغريمين حتى يتسنى له اي لفريقه الفوز بالبطولة او الوصافة ….لك الله يا رجاء اللاعبون اليوم كانوا رجالا في سوسة …خبث التوانسة عمار الجمل طرد بين الدقيقة 80 و90 لانه فهم ان الرجاء ستسجل فعمد الى الاخطاء لكي يوقف اللعب من جهة ولكي يشتت تركيز لاعبي الرجاء …الحرفة نعم الحرفة التضحية بلاعب من اجل المواصلة في المنافسة ..عندنا لن تجد لاعبا يفكر هكدا لان التداريب هي عبارة عن جري جري جري فقط ليس هناك حصص تحارميات وخصص خبث ..الكرة بالعقل وليست بالارجل فقط الذكاء اهم شيء في اللاعب ..ديما رجاء

  • سعيد الألفة
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 17:38

    نفس الشبه لاعب الدي أضاع فرصة التهديف في الدقيقة 70 هو من تسبب في الهدف الثاني الدي تلقاه الفريق الاخضر في الدهاب بعد ان قدف ضربة حرة في الثواني الاخيرة من المقابلة وبطريقة عشوائية لا يقدف مثلها حتى الصبيان في ملاعب الاحياء و مما زاد الطين بلة انه و قف ( وبدا يتركل على الحكم عوض الدهاب لاسترجاع الكرة او ارتكاب خطأ تقني..أش فيها كون خاد حمرة ..كاع..ياك هو غير زايد عليهم..) هدا الهدف هو ما صنع الفارق..اما الان فستدخل حسابات اخرى…
    و ياخوفي..ياخوفي ..تدخل للنفق..او المستنقع فتتوالى النتائج السلبية..
    ياك غاريدو صيفطوه..!!..هاحنا خادين نشوفوكم آش غادين الديرو..
    انتوما مضاربين بعدا غير على : هدا مدرب مساعد..لا..هدا هو اللي خاصو يكون..لا هدا المدرب الحقيقي ( ولد الفريق !!) لا..هدا هو اللي يليق..
    وتاه الفريق..و نسي الطريق …والمضحك حينما اسمع البعض يقول : لا ..بغينا هدا هو المدرب حينت..مرضي الوالدين !!
    فستدكرون ما أقول لكم .

  • chakib
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 17:48

    الياجور إنتهى كرويا شحال هاذي،ولى تيماركي غي الساهلة،وشي مرات راسو راس الحارس و تيضربهاةفيه و لحسن حظنه تذخل،و بزاف د المران ولى تيسقط ملي تيتسلم الكورة في مربع العمليات.

  • من بيضاوي
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 17:49

    أجمل مافي اللقاء هو الإقصاء ، سنرتاح في الويكاند و الأسبوع المقبل من كثرة حلان الفم ، الإقصاء كان بأقل مجهود من الفريق التونسي المتمرس على مثل هكذا و ضعيات و الغريب أنهم تركوا المنافس يتنططون و يتركلون على هواهم داخل أرضية الميدان و كأنهم قردة محتجزين في قفص من أقفاص حديقة الحيوان بعين السبع ، أما الجمهور فهو الطامة الكبرى ، يعتقدون أن الريمونتادا تتأتى بتشجيع ناديهم من خلال خلع ملابسهم ، منظر بعيد عن التحضر و الرقي .. لقطة اللقاء هي كثرة الكيراتين في تقطيعات شعر المندمجين ، من راحيمي ل بانون كلشي رطيطب أو زعيعر هههههه

  • Oujdi
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 18:22

    اخطاء ارتكبت في الرباط و أهداف كانت عبر اخطاء تافهة !
    و في سوسة ، الرجاء نقضته La rigueur et l’efficacité
    رغم ان اللعب كان في المستوى فنيا لكن بدون ثمار ، اللهم الهدف الوحيد !
    النجم الساحلي فريق ضعيف غير في المستوى، تضييع الوقت و هذا معروف عند الا عبين التوانسة ، كذلك الضرب من الوراء…
    و الكل يعرف طريقة اللعب لروجي لومير ، الدفاع ثم الدفاع و قتل الوقت !

  • ولد حميدو
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 18:43

    تم التلاعب في مقابلة الدهاب…………

  • متتبع
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 18:43

    اللاعبون والمدرب لم يقدما شيئا يذكر في المقابلة لانتزاع فوز كبير. تحية للجمهور الرجاوي والمغربي على التشجيع وحظ موفق للفرق الوطنية في باقي البطولات.

  • abdou
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 18:53

    Au n5 dsl mr le Raja as perdu le match avec le foot et par des fauts stupides et c est pas le terain mahamed 5 qui vas marqué les buts en plus rabat/ casa ce n est que 86 km.et le terain moulay abelah etait plein.bref le Raja as joué un bon match retoure. Hafidi etait absent ,hadraf coure sans boussol et veut tous faire est seul.alors domage.

  • غير داوي
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 19:08

    الإقصاء ماشي نهاية العالم لعبوا داروا لي عليهم برافو . يجب طي صفحة كأس العرب والتفكير في المستحقات القادمة و الأخص البطولة للعودة إلى العصبة هناك مقابلات مؤجلة ضروري من الانتصار لكي نقترب من المتصدر . أتمنى التوفيق للرجاء

  • رجاوي في الغربة
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 19:28

    إلى رقم 8 (بيضاوي)، أقول حاشا أن تكون بيضاويا؛ لأنه يتبين من كلامك أنك خال من الشهامة و الإحترام الذي يتميز بها بيضاوة و المغاربة عامة، لأن فيه المقت و الكره الدفين. يجب أن تعلم أن الكرة لعبة فقط، الخاسر فائز و الرابح فائز و الخاسر الأكبر هم أمثالك.

  • الرمونتادا
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 19:28

    ya pas de remontada,ya pas rien seulement blabla.

  • بوحاطي
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 19:29

    هاد التوانسة عاطيهم الكرة و ديما خصوصا مع المغاربة كاينة شي حاجة كي دروها معرفتش شناهيا

  • casa
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 19:34

    كلما انهزم فريق مغربي ويتحمل المدرب الخسارة ويتم اقالته ولايسالنه عن السبب لماذا لان روئساء الاندية لا يريدون الاستقالة يحبون الكراسي الى يوم البعث ويحملون المدرب واين مسؤولية اللعبين الذين لايستطيعون التسجل وخلق فرص حقيقية كما راينا اليوم مع اللعبين الرجويين كثرت الفخوخ بدون معنا انهزمنا في الرباط وانهزمنا ب تونس

  • Wydadi
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 19:49

    Malgré l’élimination le raja a montré une grande rigueur
    Le gain est que les tunisiens ont passé une 90 minute de peur et de recul en arrière
    Malheureusement il y avait quelque chose qui ne va pas dans le match aller
    Bon courage pour la suite
    DIMA WYDAD

  • كزاوي
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 20:24

    لا يمكن بناء الأحلام من العدم أو بالأخرى من الأوهام .. المختلطة لا تمت بصلة لكرة القدم ، تاريخها إندماج و فقط صورة بانون بالكيراتين و ليميش شهبين تقول كل شيء ..

  • ابن سوس المغربي، ودادي
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 20:29

    الرجاء هزم نفسه في عقر داره وطنه كنت اتمنى ان لا تضيع هذه الفرصة بعد ان هزمت الوداد من نفس الفريق و ان تمثلنا الرجاء كا مغاربة و تسطيع ان تحقق نتيجة طيبة ولكن للأسف مرة أخرى تثبت الأندية التونسية ان كعبها عالي على انديتنا المغربية الخبث التونسي مزال مستمر في قهر الكرة المغربية المشكلة في منظومتنا الكروية مازلت هاوية و بعيدا عن الإحتراف الحقيقي مللنا من مطالبة المسؤولين بإنشاء مدارس للتكوين الشباب المغربي الضائع ولكن للأسف لا حياة لمن تنادي مصر الجزائر تونس فاتونا في كل شئ حتى في الإعلام ونحن نكذب على أنفسنا انفينا حسبي الله ونعم الوكيل

  • Rbati
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 20:38

    كمحب لفريق الجيش الملكي اهنئ فريق الرجاء على الأداء الجيد ونتمنى مسيرة موفقة له ولفرق الوداد و نهضة بركان و حسنية أكادير في المنافسات الإفريقية ولدي احساس ان التتويج سيكون مغربي ان شاء الله

  • شخماني
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 20:53

    المهم ان الرجاء فازت في تونس اما فريق التحكيم فعاد بالهزيمة..فريق خيلوطة من زاكورة والراشيدية وووو…فريق بدون هوية.

  • tetouani
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 21:07

    الرجاء في طريق صحيح ما ينقصها هو بعض لاعبين لتعزيز الخصاص. لأنه هناك لاعبين انتهت صلاحيتهم
    و أكثر شيء اعجبني في المباراة هو الجمهور العظيم فله كل تحية

  • تونسية اصيلة
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 21:32

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.الرجاء هو من فاز على الترجي والبنزرتي والافريقي وعلى الساحل بتونس .اما الوداد اظن انه لم يفز قط بتونس وربما حتى التعدال تحية للرجاء افضل فريق عربي ونحبوه برشة بجنوب تونس مدينة قفصة

  • كازاوي كازاوي
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 21:52

    اولا لست ضد الرجاء لو مع الوداد … انا محايد . عندي فريق مفضل آخر في المغرب … إقصاء الرجاء ..شمته كبيرة … لما يكون مهاجم اما حرس المرمى في آخر الشوط الثاني ويضيع ببشاعة .. لا تركيز بتاتا … كانت ستكون الحظوظ متوفرة ..لكن على كل من استنفدت طاقته وحيه الكروي ان يغادر الرجاء.. في كرة القدم ليس هناك عواطف أو إمتيازات ..يبقى المنطق ..ومصلحة الفريق فوق كل اعتبار ……والسلام ……

  • سامي
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 22:02

    فريق الرجاء دائما عالمي ولا يخيب آمال محبيه فريق الرجاء رد على منتقديه بقوة وأسكت الأفواه الترتارة

  • Charfaoui
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 22:29

    Bravo je ne peux que vous souhabiter bonne chance dans les autres compétitions

  • chihab
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 22:42

    البكاء وراء المية خسارة كما يقول المثل المغربي الرجاء أقصاها لاعبون لا يحترمون لا تاريخ الرجاء ولا جمهورها لاعبون جلهم اميون وجهلة وانتهازيون الرجاء أقصاها رءيس لا يملك أية شخصية وضعيف سمح للفوضى أن تعم داخل الرجاء الرجاء أقصاها الانتهازيون ودفتر الوسخ التي تعج بها جل الفرق الوطنية الرجاء أقصاها جمهور غاية في البلادة

  • إلياس
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 22:43

    الدفاع الدفاع الدفاع!!! هو نقطة ظعف الفريق لورفلي عائد من الإصابة بانون تراجع كبير في المستوى…. انا مافهمتش علاش رجاء كايتسجلو عليها أهداف في كل مباراة؟؟؟

  • أحمد باري تزارين
    السبت 9 فبراير 2019 - 00:08

    أقصي الرجاء في مقابلة الذهاب. لو لعبوا في ملعب محمد الخامس لكانت النتيجة لصالح الرجاء. طبعا يجب علينا أن نفتخر بلوداد والرجاء لانهم أصبحو يعودون بلانتصارات من خارج القواعد. أما فيما يخص مقابلة اليوم أرى أن لو لعبوا على زكريا حضراف لكانت النتيجة مغايرة الله غالب .

  • abou tahs
    السبت 9 فبراير 2019 - 01:11

    السلام عليكم ورحمة الله. المقابلة الاولى السبب لعدة عوامل : المدرب السابق و خلافه مغ بعض اللا عبين ثم الحظ تم لعب التونسيين الماكر والمعتمد على " التحرميت" تم التعب من جراء المقابلات الكثيرة
    .المهم لعب الرجاء جميل وفرجوي وشعبي

  • سعيد الألفة
    السبت 9 فبراير 2019 - 09:32

    ياك كان المشكل في نظركم هو غاريدو !!؟..جريتو عليه !!؟؟..ها حنا غادين نشوفو اش غادين ديرو من بعدو..
    مالكم ما تأهلتوش من سوسة ؟..اوواه 2 اصابات ماقدرتوش تسجلوهم !؟..مللي نتوما واعرين..اوو كان العائق هو غاريدو..علاش ما ضربتوش التوانسة ب 3 او 4 ؟..ياك دخلتو ف التشكيلة " ال مومو ديال اللعابة اللي عندكم ؟..ايواا فيناهية هاد اللاعب يسوى 2 ملايير..هادا مطلوب في كوريا..هادا مطلوب عند اتحاد العاصمة…هادا باغاه السعودية..هادا..باغاه " الريال !! ههههه..ايواا فيناهما السلوكيات..تقاداوو ليكم..بافي ماشفتو والو…مشيتو فيها مللي جريتو على غاريدو…عقلو على كلامي…
    عنداكم تقولو..الحسد..الحقد..الغبرة الخ من كلام حادة .!!؟

  • الى شخماني
    السبت 9 فبراير 2019 - 23:27

    الافضل ان تركز على اقصاء رجروجة واا تبحث عن اعذار تنفس كربتك …الوداد كانت اقصيت من عصبة الابطال وقامت بتغيير المدرب الذي تعادل بكازا ولم يخسر …لو كان البنزرتي لكان كلام اخر …على اين عقدة النجم تكرست

  • ابوايمن
    الأحد 10 فبراير 2019 - 09:23

    الذين ينتقدون محسن ياجور، رغم ذلك يبقى أحسن مهاجم ، وأحسن قلب هجوم على الصعيد الأفريقي ، وعلى الثعلب ان يعتمد عليه في كاس افريقيا بمصر ، لانه لازال يعطي اكثر ، بفنيات العالية وتسرباته داخل مستطيل العمليات ، يتوفر على كل التقنيات ، بالراس ، الضربات الحرة ، المراوغات ، ،،اذا توفر بجانبه لاعب يحسّن التمريرات ، وخاصة في المنتخب ،متوفر ذلك ، زياش ، محسن باجور أحسن قلب هجوم حاليا في المغرب وإفريقيا ، لاعب ناضج ،،يمكن الاعتماد عليه في المنتخب حاليا ، هداف من الطراز العالي

  • مسكين
    الأحد 10 فبراير 2019 - 13:31

    الى من يهمهم الأمر الرجاء كاس العالم للأندية مرتين مرة مشاركة مشرفة ومرة وصيف أي ثانيا وثلاثة كؤوس عصبة الأبطال اثنان منها من خارج المغرب وريمونتادا غير ما مرة وكأسين في الكونفيدرالية والعاطي يعطي لماذا هذا الحقد الرجاء غنية عن التعريف لا ينكر هذا الا جاحد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 3

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55 1

"ليديك" تثير غضب العمال

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة