فصائل الرجاء والوداد تواجه الشغب بميثاق شرف

فصائل الرجاء والوداد تواجه الشغب بميثاق شرف
الجمعة 1 فبراير 2019 - 23:03

وضعت “كورفا سود” و”كورفا نور”، معقل الفصائل المشجعة للرجاء والوداد البيضاويين، على التوالي، ميثاق شرف، يتضمن قواعد والتزامات مع توقيف بعض الأنشطة مؤقتاً، من أجل الحد من مسببات الشغب وأحداث العنف التي تصم العلاقة بين جماهير الغريمين.

البلاغ المشترك لأولتراس “غرين بويز” و”إيغلز” و”الوينرز”، الذي أثار ردود فعل مختلفة، جلها اعتبرت أن الخطوة ذكية، لمواجهة الرقابة المفروضة على الحركية، خاصةً في الدار البيضاء، والذي وصف “الأولتراس” باللعبة، اعتبر أن هذه الأخيرة ما زالت قائمة ومنحصرة في محيط المدرجات.

وفي ما يلي، بنود الميثاق:

-منع رسم “الغرافيتي”، وكل أشكال الرسم على الجدران بشكل مؤقت، انطلاقاً من أن معظم الصراعات القائمة داخل معظم الأحياء تكون ولدى هذا السبب.

– احترام أماكن التجمعات والاجتماعات لكل مجموعة وعدم الزحف لمناطق أية مجموعة، سواء بعد نهاية التجمع أو قبل ذلك.

-في حال وقوع مناوشات، الألتزام بعدم التربص والتعرض للأعداء بمنازلهم وعدم القيام بردود فعل متسرعة، دون التواصل مع المسؤولين على المجموعات.

-الأسلحة البيضاء والألعاب النارية (fusée) ممنوعة تماماً في أي اصطدام يحصل بين المجموعات عبر العالم، وعليه نجدد التذكير على ضرورة احترام ثقافة الأولتراس، وعدم تلطيخ صورتها.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

3
  • ahmed
    السبت 2 فبراير 2019 - 00:51

    انهم لم يقومو بذلك عن اقتناع بمحاربة الشغب.

    لكن بعدما انعكست أعمال الشغب عليهم، حيث أصبح كبار قادة الحركية في الفريقين يتعرضون لاعتداءات وعلي عائلاتهم وممتلكاتهم، وأصبحوا محط مساءلة أمنية كلما وقع هناك نزاع,

    يبدوا انهم فهموا الان بلغة الحديد والنار، أن من عامل خلق الله بصفة،عومل بمثلها ولابد

    عسي ان تفهم بقية الالترات وأعضاءها المتطرفون الرسالة، والا فسيقدمون أرواحهم في الطرقات وفي السجون

  • ودادي 19
    السبت 2 فبراير 2019 - 05:07

    أتمنى من الاولترات عامة واابيضاوية خاصة ان تكون مضامين اللافتات والعبارات دات مغزى ومعنى رياضي اكثر منه عدواني اتجاه الآخر وان تكون الرسالة من وراء التيفو رياضية واخلاقية..

  • Bozar
    السبت 2 فبراير 2019 - 11:34

    ههههه اربي اربي …..بصصح هادشي ……وتوما نوضو راه المخدرات بشتى انواعها هي ما يجب محاربته …يتفقون على بنود السلام ههههه يجب على الامن والجمارك محاربة المخدرات القرقوبي و الكالة والبيرا ووووو هده هي اسباب العنف الحقيقية اضافة الى تقسيم الملاعب جنوب وشمال …عندما كانت الجماهير تجلس مختلطة لم يكن العنف بهده الدرجة حتى ان وقع شجار يتدخل اصحاب العقول الصافية ويهدؤون الوضع اما اليوم فكل يتربص بالاخر خارج اسوار الملعب …..فأصبحت شوارعنا ساحات حرب بعد كل مباراة فيختلط الحابل بالنابل وتبدئ السرقات والتجاوزات ….ذات يوم رأيت مجموعة التراس تهجم على فتاة وسط الشارع فعندما غادروا المكان رأيتها كالليمونة المقشرة لو يتركوا فيها شيء سليما ….هنشروها كما نقول بلغة الشارع …..قاليك ميثاق سلام …وتوما على من….؟؟؟؟؟؟

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش