أنشيلوتي: زيدان غير طريقتي في فهم كرة القدم

أنشيلوتي: زيدان غير طريقتي في فهم كرة القدم
الأحد 20 يناير 2019 - 05:38

أكد الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنابولي الإيطالي حاليا وريال مدريد الإسباني سابقا، أن الفرنسي زين الدين زيدان غير طريقته في فهم كرة القدم.

وأوضح أنشيلوتي، في حوار مع جريدة “كورييري ديللو سبورت”، أن مساعده السابق في ريال مدريد الإسباني أقنعه بضرورة توظيف خططه التكتيكية وفقا لإمكانيات لاعبي الميرينغي، حينها، وأن تجربته كمدرب للفريق الملكي كانت الأكثر نضجا في مسيرته.

وقال مدرب “الآتزوري” في تصريحاته: “زيدان غير من طريقتي في فهم كرة القدم عندما كان لاعبا في يوفنتوس. عندما كنت في بارما رفضت التعاقد مع روبرتو باجيو، أحد أكبر المواهب في الكرة الإيطالية، لأنني كنت أمتلك إنريكو كييزا والأرجنتيني إيرنان كريسبو. راهنت على كرة قدم تعتمد على تمركز اللاعبين في مواقع محددة مسبقا، ولم تكن تعتمد على وجود لاعب وسط هجومي”.

وأضاف صاحب الـ59 عاما، الذي عمل مع “زيزو” في “البيانكونيري” خلال الفترة من 1999 وحتى 2001 ، “إذا حدث هذا الأمر بعد تغيير فكرتي عن كرة القدم مع زيدان، لكنت استقدمت باجيو. فعلت العكس مع زيدان. بنيت الفريق حول هذا البطل”.

وعاد أنشيلوتي للعمل مع زيدان من جديد عندما كان النجم الفرنسي مساعده في تدريب الريال، سنة 2014 ، وهو الموسم الذي اختتم بتتويج الفريق بلقب دوري الأبطال للمرة العاشرة في تاريخ النادي؛ على حساب أتلتيكو مدريد.

وبعد عمله كمساعد للمدرب الإيطالي، خلال ذاك العام، تولى زيدان تدريب فريق ريال الرديف، قبل أن يعود مجددا للفريق الأول، ولكن هذه المرة في منصب “الرجل الأول” في يناير 2016 خلفا لرافائيل بنيتيز، ليحفر اسمه في تاريخ النادي واللعبة بحصد لقب “التشامبيونزليغ” 3 مرات متتالية.

وأقر أنشيلوتي بأن الفترة التي قضاها كمدرب لفريق العاصمة الإسبانية (2013-2015) كانت الأكثر نضجا سواء على المستوى المهني أو على مستوى الحياة بشكل عام.

وقال في هذا الصدد: “السنوات الثمان التي قضيتها في ميلان منفصلة عن مسيرتي الباقية. ولكن حقيقة الأمر هي أن الفترة الأكثر نضجا بالنسبة لي كانت في مدريد. لأن ريال مدريد هو ريال مدريد، لأن أي مدرب يتمنى أن يدرب في مدينة مثل هذه”.

كما أبدى مدرب بايرن ميونخ الألماني سابقا سعادته الكبيرة بفترته الحالية على رأس الإدارة الفنية لنابولي، الذي يحتل المركز الثاني في “السيري آ” هذا الموسم، برصيد 44 نقطة وبفارق 9 نقاط عن المتصدر يوفنتوس.

‫تعليقات الزوار

2
  • زيدان أحسن لاعب ومدرب
    الأحد 20 يناير 2019 - 07:19

    بعيدا عن التعصب وحب الفروق زيان أمتعنا كلاعب ناجح وكدلك كمدرب،بالفعل هناك مارادونا وميسي وغيرهم لاكن زيدان لم يكون قلب هجوم حتى يسجل أكتر لأن كل المصنفين رقم 1والحائزين على الكرة الدهبية لاعبي خط هجومي بينما زيدان وسط ميدان متقدم ورغمة هدا وصل مالم يصل له أي لاعب لامن قبل ولا بعد.

  • Taoufik
    الأحد 20 يناير 2019 - 15:06

    الدي يعجبني في الغرب هو المتواضع فلم يقول لقد استفاد مين لما كان مساعدي بل قال لقد غير مفهومي لكرة القدم لهدا هو سبب نجاحهم في جميع ميادين علينا أن ناخد منهم وأن لا ندخل رؤوسنا في الرمل تكبرا

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات