غياب التنافسية وأعطاب اللاعبين .. مسامير في رأس "الثعلب الفرنسي"

غياب التنافسية وأعطاب اللاعبين .. مسامير في رأس "الثعلب الفرنسي"
الثلاثاء 18 دجنبر 2018 - 03:56

تغيب العديد من ثوابت المنتخب المغربي عن الرسمية مع الأندية التي تمارس فيها، لأسباب تقنية أو بسبب تعرّضها للإصابة، وهو الأمر الذي قد يدفع الناخب الوطني هيرفي رونار للبحث عن أفضل البدائل لتدبير المرحلة المقبلة.

ويَتخوَّف رونار من غياب التنافسية عن مجموعة من دعائم “الأسود” في مختلف المراكز، إذ يعاني “الكابيتانو” مهدي بنعطية، مدافع “يوفنتوس” الإيطالي، من صقيع دكة الاحتياط وغيابه المستمر عن تشكيل “السيدة العجوز”، من خلال جلوسه مع البدلاء في المباريات الأخيرة ليوفنتوس في “الكالتشيو”.

في المركز نفسه، يمر غانم سايس، مدافع “وولفرهامبتون” الإنجليزي من المشاكل نفسه، بخوض دقائق معدودة في مباريات الدوري المحلي، حيث يعيش وضعا مقلقا بمشاركته غير الكافية مع “الذئاب”.

وتنضاف أسماءٌ أخرى إلى قائمة اللاعبين المتضرّرين الغياب عن الملاعب، حيث يعرف مسار نبيل درار في تركيا ضبابية كبيرة منذ مدة، بعدما قرَّرت إدارة “فنربخشة” إبعاده عن الفريق الأول، ليجد نفسه يبحث عن فريق جديد، وغالبا ما سيلجأ إلى خيار العودة إلى بلجيكا؛ فيما يبقى مبارك بوصوفة حالة نادرة في تشكيل “الثعلب”، لكونه لا يتوفّر على فريق ويُستدعى بشكل منتظم للمنتخب.

إلي جانب غياب التنافسية، تأتي الإصابات لتفرض على الناخب الوطني أن يتابع لاعبين جدد لتعويض المصابين، فالعيادة الطبية للمنتخب تشهد تأثر المدافع حمزة منديل بآلام ستبعده عن “شالكة” الألماني لمدة طويلة، فيما أقلقت إصابة الحارس ياسين بونو المدرب الفرنسي، كما تخوّف أيضا من غياب بنعطية للسبب نفسه قبل مباريات شهر مارس المقبل، عن تصفيات كأس إفريقيا والجولة الأخيرة أمام مالاوي، وإحدى المباريات الودية.

ومن المقرّر أن يبحث “الثعلب” عن بدائل تعزّز قائمته المقبلة من أجل ضمان مبدأ تكافؤ الفرص، خاصة وأن بعض اللاعبين المحليين أظهروا تألقهم بشكل كبير، وساهموا في إنجازات فرقهم الأخيرة محليا وقاريا، فيما ترصد أعين رونار مواهب أوروبية في إمكانها تقديم الإضافة مستقبلا للمنتخب المغربي.

تَجدر الإشارة إلى أن رونار قاد المنتخب الوطني إلى تحقيق التأهل لكأس إفريقيا للسنة المقبلة، وبتشكيل فيه الكثير من القيل والقال، وتحمَّل مسؤوليته بشكل كبير رغم الانتقادات الكثيرة التي تعرّض لها بسبب بعض اختياراته التقنية.

‫تعليقات الزوار

8
  • مراقب من بعيد
    الثلاثاء 18 دجنبر 2018 - 04:13

    بداو يبررو من دابا الخروج من الدور الاول.. حفات السينتة ، ولفنا بنفس السيناويو.. المغاربة بينا وبين الطموح غير الخير و الاحسان

  • taozari
    الثلاثاء 18 دجنبر 2018 - 07:34

    التعلب يفكر في مصلحته ويفكر في الاموال التى يجنيها من الشعب المغلوب على امره فقط… الرجل له مليارات وتقول لنا مسامير في رأسه …أي مسامير هده…..يا عجباه

  • مساند
    الثلاثاء 18 دجنبر 2018 - 08:43

    أكبر مشكل هو الدفاع إذا لم يكن بنعطية وسايس أما أغلب المراكز يمكن تعويضها فأروبا تعج بالمواهب المغربية المتألقة ولاداعي لتفكير في لاعبي البطولة المغربية فالشان ليست هي الكان

  • Low IQ population
    الثلاثاء 18 دجنبر 2018 - 09:02

    L'homme a refuse une salaire deux fois plus grande que celle qu'il a au Maroc….il a dis NON au qatar
    ….

  • ساخط
    الثلاثاء 18 دجنبر 2018 - 09:56

    غياب الافاق والشغل والتعليم والعدل والمساواة والامن ووو هادشي اللي كيهمني اما كرة القدم فستين داهية كما يقول الاخوة المصريين.فلوس الكرة ديما موجودين .ماكاين لا ازمة لا والو.ملعب فاس سدوه للاصلاحات.2 ملاير ونص.اما فلوس الصحة ايوا نتسنا صدقة من السعودية ولا قرض من البنك الدولي.ولكن العيب ماشي فالحكام.العيب فهاد الشعب المكلخ.والله يستاهل هادشي اللي طاري ليه.خاصوا اكثر باش يفيق.خودو الدروس من فرنسا.الشعب عايش مزيان وشوف اش داير.حنا عايشين فحد القهرة وكيتفرجو فكرة القدم.

  • لاعب قديم
    الثلاثاء 18 دجنبر 2018 - 12:42

    بالنسبة لبنعطية أرى أن مستواه قد تدنى فلهذا لم تعتمد عليه اليوفي ونفس الشيء بالنسبة لباقي اللاعبين الذين لم يلعبوا في فرقهم. إذن على رونالد ألا يعتمد عليهم هو أيضا . إن كان مدربا حقا فليكتشف لنا لاعببن آخرين. أما بالنسبة لبوصوفة فعيب أن يعتمد عليه مرة أخرى.
    ولكم واسع النظر و شكرا

  • عزيز
    الخميس 20 دجنبر 2018 - 02:17

    الماتش ديال مالاوي ماشي مهم اصلا وحتى اذا خسرنا عادي راه تاهلنا والمباراة لا تهمنا في شيء. والمباراة الودية لكسب الخبرة . القلق خصو يكون قبل كاس افريقيا مباشرة. وانا واثق في العناصر الحالية انهم غادي يقدموا لي يقدروا عليه

  • المنتخب الروناري
    السبت 22 دجنبر 2018 - 09:12

    ما عليش را عشرانو في اوروبا موجودين .. واخا يكونو غير احتياطيين في فراقيهم غادي لعبو رسميين فامنتخب.. را الساط ما فيه ماي سمع شي عربية في المستودع

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 5

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال