لقجع يتجه إلى استئناف الحكم ضد يوسف روسي

لقجع يتجه إلى استئناف الحكم ضد يوسف روسي
الخميس 8 نونبر 2018 - 08:40

قال مصدر مطلع لهسبريس إن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة يقدم، سيستأنف حكم المحكمة الزجرية لعين السبع في مدينة الدار البيضاء الصادر في حق الدولي المغربي السابق يوسف روسي.

ووفق المصدر ذاته، يرى فوزي لقجع أن الحكم الصادر في حق روسي مخفف، ويرغب تبعا لذلك في استئنافه لإعادة محاكمة روسي بسبب التهم الثقيلة التي كالها إليه بصفته رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وكانت المحكمة الزجرية لعين السبع في مدينة الدار البيضاء قد أصدرت حكمها في حق روسي، قضى بالحبس شهرين موقوف التنفيذ وأداء غرامة 60 مليون سنتيم، 40 مليون سنتيم لفائدة فوزي لقجع، و20 مليونا لفائدة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

يشار إلى أن فوزي لقجع كان قد قرر متابعة اللاعب روسي قضائيا، بعد أن اتهمه في تدوينة نشرها عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك” باستغلال ملف المغرب لاستضافة مونديال 2026 في أمور شخصية تخص غسيل الأموال وعمليات اختلاس.

وأصدرت النيابة العامة أمرا إلى الفرقة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء لاستدعاء يوسف روسي، خلال شهر يوليوز الماضي، للتحقيق معه بشأن تلك التهم، قبل أن يتم النطق بالحكم في حقه.

‫تعليقات الزوار

37
  • سيدي القاضي المحترم
    الخميس 8 نونبر 2018 - 08:44

    نيابة عن اسرة الرياضة نطالب بلا اقل من عقوبة المؤبد في حق المتهم حتى يكون عبرة لمن لا يعتبر

  • بنعبدالسلام
    الخميس 8 نونبر 2018 - 08:57

    إوَا اسْتانْف وطْلْبْ منهم اعدموه. البريء يا أخي لا يجري وراء الإنتقام ، هذا إذا كان فعلا بريئا. كل ما يهم البريء هو إظهار براءته . وبهذا الحكم ظهرت براءتك، فماذا تريد بعد ذلك. ؟يا أخي لا تنس المثل "هبش تجبد لحنش"

  • مواطن في بلاد العجائب
    الخميس 8 نونبر 2018 - 08:59

    ياسيدي عفا الله عما سلف. أو لا بد من تطبيق المثل * إلى طاحت البقرة تيكثروا… *ربما قال ماقال في لحظة تهور. ثم الا يشفع له ماقدم للكرة المغربية. وربما كان ينتظر التفاتة من الجامعة لكنها في كوكب المريخ. ولا أدل على ذلك من التكريم الذي حظي به الاعب الحضريوي وما ادراك ما الحضريوي. لكن السؤال من أقام هذا التكريم هل الجامعة لكم واسع النظر.

  • Abdou
    الخميس 8 نونبر 2018 - 09:00

    وانت من انابك عن جميع الرياضيين حتى تطالب باقصى العقوبات ..يوسف روسي ادلى برءيه ولم يعطي الادلة واظنها زلت لسان ..اما موضوع رءيس الجامعة فعليه ان يستقيل من احدى المهمتين اما الوزارة او الجامعة ليتق الشبهات ..

  • العفو
    الخميس 8 نونبر 2018 - 09:09

    ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء. إنما العفو عند المقدرة

  • kimo
    الخميس 8 نونبر 2018 - 09:11

    الرياضة اصبحت استثمار روادها مدراء رؤساء شركات لاعبين دوليين ما معنى الرياضة
    الجواب حركات يمكن ان تساعد الجسم على ابعاد الأمراض التي يمكن ان يصاب بها وهي عدة انواع وافضلها السباحة والرماية وركوب الخيل
    ومع تطور الأزمنة كان للعدو حيز كبيير في بناء الجسم وجاءت كرة القدم ابان الحرب العالمية الأولى لإلهاء الشعوب عن المأسي إلا انها دخلت غمار المقامرة و الربح والخسارة واصبحت تتبنها شركات كبرى من دول كبرى واصبح الاعب افضل من المفكر والعالم والفقيه ولعبت بعقول الملايير من البشر فالحالة هده بأن تحكم المحكمة بمليار سنتيم يؤدى لفلان او للجامعة عادي لأننا نعيش غرائب الزمان ونطلب من الله ان يرحمنا وان نلاقيه بوجه سمح

  • Youssef
    الخميس 8 نونبر 2018 - 09:11

    يوسف روسي أعطى الكثير لكرة القدم الوطنية على أرضية الميدان عاش مع المنتخب أيام القهر و المحسوبية لكن فرض نفسه بالندية والقتالية. التدوينة إن لم تكن صحيحة نعتبرها زلة لسان لهدا نطالب بالصفح على الاعب عرفانا له بما قدم للقميص الوطني

  • سفيان الشعبي
    الخميس 8 نونبر 2018 - 09:16

    بنادم تيكون هاني ما عليه ما بيه حتى تيجيد لراسو الصداع ، تهم كهاته ان غابت الادلة والبراهين تبقى مجانية ويستحق السجن .

  • ولد الشعب
    الخميس 8 نونبر 2018 - 09:21

    عسى أن تصيبو قوما بجهالة فتصبحو على مافعلتم نادمين.
    خويا روسي كنة تدخل سوق راسك السيد بعيد عليك ماجابدك لا بلخير ولا بشر وزايدون كايبان أحين رئيس جامعة فتاريخ الكرة بالمغرب . بغيتي تدوي عطى الله فيمن تدوي .
    دوي بعدا فدوك صحاب طيرا بقر لي مدخلين لقفاف لداخل لبربربربر؟؟؟؟؟؟؟ وملي سالاو من ؟؟؟؟؟؟ تكاو علا لكيلوات ديال الحلوة وما أدراك ما الحلوة هالفقاس نعم سيدي هاكعب لغزال أولد سيدي كان كلشي غايتضامن معاك ولكن وخا هكاك كنتمناو من سيد لقجع ئعف بعدما غلب ولمغاربة راهم كايحتارموك وراك باين من خدمتك

  • tolérance
    الخميس 8 نونبر 2018 - 09:22

    الله يسامح في نضري العقوبة كانت قاسية

  • momo
    الخميس 8 نونبر 2018 - 09:31

    كان على السيد فوزي لقجع أن يطالب بتعويض درهم رمزي في مواجهة المتهم يوسف روسي ، مع نشر اعتذار على نفقته من أجل تأديبه ، ورد الاعتبار للجامعة ورئيسها . بدل هذه التعويضات الكبيرة . فالعفو عند المقدرة من شيم الكبار ، والسيد لقجع كبير بأخلاقه وتفانيه في عمله ، واللاعب روسي خلوق وقد اعتتذر على ما أظن .

  • بركاني
    الخميس 8 نونبر 2018 - 09:32

    لماذا هذا التعنت السيد الرءيس،اذا زُج بهذا الشخص في السجن فماذا ستجني من هذه العقوبة القاسية،يكفي انه اعتذر واعتذاره اعتراف بالخطأ ،ديننا اوصانا بالصفح والتسامح،ولَك جزيل الشكر

  • youssef maaseik
    الخميس 8 نونبر 2018 - 09:35

    السيد روسي أخطأ واتهم بدون أي دليل ونحن كمسلمين نحن في غنى عن المحاكم وخلق المزيد من المشاكل بسبب أقوال أو تصريحات ربما خرجت في لحظة غضب السيد روسي أخطأ واتهم بدون أي دليل، يجب أن يعتدر ولقجع أن يقبل بالإعتدار ونبينا عليه السلام.
    قال تعالى (خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ) صدق الله العظيم

  • اسبانيا
    الخميس 8 نونبر 2018 - 09:37

    من شيم الكرام العفو عند المقدرة. كنت دائما أحيي فيك الروح الوطنية أيها السيد فوزي فلا داعي لأن تملء قلبك بالانتقام دع الله ينتقم منه وأمثاله. ارجوا ان تهتم بالإنجازات الوطنية لا تكن كاصحاب الحلوى

  • أيوب
    الخميس 8 نونبر 2018 - 09:42

    أنا أرى هذا الحكم قاصي جدا في حق اللاعب روسي الذي أعطى الكثير للكرة المغربية. لذلك أطلب من المحكمة إلغاء الحكم الإبتدائي الصادر في حق اللاعب. أما بالنسبة للقجع أطلب منه أن يكون متسامحا وأن يراعي ظروف اللاعب وكذلك أن لايستغل منصبه أكثر من اللازم.

  • Med.x
    الخميس 8 نونبر 2018 - 09:54

    او .مزالين الناس ف روسيا اوحكمتو عليه.ميساليكم .الحكم ديال سي روسي ولا لة الساعة هما اسرع حكم عندكم .

  • مريريكشي
    الخميس 8 نونبر 2018 - 09:57

    الصلح خير نرجو من السيد لقجع أن يتنازل على متابعة روسي ، إنك معروف بإيمانك بالجدية والنزاهة ومحبوب عند الجميع ، أتمنى أن تتحلى بالصبر وأنا على يقين تام أنك ستنال أجرين. الأول من عند الله سبحانه وتعالى والثاني من الجمهور المغربي الذي يحبك ويحترمك .

  • ghouber farid
    الخميس 8 نونبر 2018 - 10:30

    Et la comédie continue !
    Un scénario bien mis en scène et le rôle sont distribués !

  • abdo
    الخميس 8 نونبر 2018 - 10:36

    اولا اريد ان اطلب من السيد المحترم رءيس الجامعة المغربية لكرة القدم السيد لقجع بان يضع نصب اعينه الاية التي تقول :والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس آمين.اطلب منك واستجديك وانت صاحب القلب الكبير والسمعة الطيبة ان تتكرم وتتنازل عن الدعوة والتي حكم فيها لصالحك و شكرا سيدي والسلام عليكم ورحمة الله و بركاته

  • ben
    الخميس 8 نونبر 2018 - 10:46

    إلى السيد رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم قد يكون الاعب السابق طلب منك مساعدته في اطار تكوينه باختصاصه من قبل مسؤليتكم ولن اللي له مااراد لكن الاعب ربما يكون تحت ضغوط حياته الخاصة والاسرية واطلب بعض التصريحات او كلام من هذا القبيل ولكن على أي حال الرحمة والمغفرة انت السيد القجع لن تكون في مقامة النبي محمد ص تعرض للسب والشتم وكم يسبون وزراء ويتهمونهم رغم بعضهم العلاقة لهم بالفساد وكم تكلموا على ناس شرفاء اللي غلب يعف

  • achraf
    الخميس 8 نونبر 2018 - 10:52

    هذا الاصرار على المتابعة يضع علامة استفهام كبيرة فهو يريد ان يبعث برسالة لاشخاص اخرين !!! .الحكم صدر لصالحه اليوم وغدا لا ندري !!!!.علي ما يبدوا لا يكفيه ما يتقاداه من المناصب التي يتولاها.

  • عبدالفتاح الغنضور
    الخميس 8 نونبر 2018 - 11:11

    ما قاله روسي يمكن أن يكون صحيح كما يمكن أن يكون خاطئ لأن هاذ الترشيحات اللي كنقدمو راه كنقدموها بطريقة عشوائية ما مبنياش على شيحاجة اللي هي تتستوفي ديك الشروط اللي وضعها الفيفا علاش لأن فاش قدمنا الملف ديالنا باش نظمو الكأس ديال 2026 و قالنا أن البنية التحتية و الملاعب جاهز فيها واحد 40٪ أو 30 ٪ فداكشي إلى جينا نشوفو الملاعب هما الأولين مصالحينش باش إتلعب فيهم الكأس لأن التصاميم ديالهم ماشي التصاميم اللي وضعها الفيفا بمعنى آخر تصاميم قديمة و حتى 2030 راه مايمكنش نظموه لأننا مامهيئين ليه و ماغديش نقارنو الملف ديالنا مع ديال الصين.فهذه سياسة كتوضعها الدولة باش ديما تبقى كتوهم الشعب بأوهام خاوية لا أساس لها من الواقعية .واش حنا الى مانظمناش الكأس مانتقدموش ؟ واش مزال مابغيناش ناخذو العبرة من تركيا اللي مانظماتش الكأس و مكيناش فالإتحاد الأوروبي و أصبحت دولة متقدمة؟ فكفانا من السياسات الخاوية التي لا تجلب إلا الهلاك للدولة.والله حتى كنتكلم بحرقة على وطني و بكل وطنية و لا سماحة لأولئك الذين يقتلون فينا وطنيتنا.

  • karim
    الخميس 8 نونبر 2018 - 11:13

    اول مرة في تاريخ الكرة المغربية نرى رئيس نزيه وذو ثقافة واسعة ومتسامح لكن حرام علينا نستغل احترامه بالهجوم عليه بشتى أنواع الكلام غير اللائق .روسي زل لسانه وأراد الشهرة .كلنا كنا نحب روسي لأنه كان لاعبا قويا يدافع عن القميص الوطني بقلبه ولكن ضيع كل شيء . نطلب من اخينا لقجع أن يعفو عنه وكذلك نطلب من روسي أن يعتذر علنا في الإذاعات لعل السيد لقجع يسامحه والمسامح كريم

  • الي غلب إعف
    الخميس 8 نونبر 2018 - 11:56

    هل أنت مغربي أم لا،وهل يوسف روسي واحدا من هدا الشعب أم لا.
    لم أكن أتوقع منك هدا يهدا وأن لك قلب قاصي وحقود حتى هده الدرجة بل كنت أضن أنك ستتنازل عن حقك وتقل للمغاربة الدين يحترمونك ويؤيدونك في مهامك الرياضي بأنك بريئ ورغمة هدا أنا أتنازل ولايمكنني متابعت كل واحد يخطأ في حقي بسبب وضيفتي.
    لاكن وللأسف لك قلب مخزني منتقم لا يتقبل الخطأ.
    من الأن شخصيا سأغير نضرتي فيك والمغاربة الأحرار لن ولن يركعو ولو كانو أمام المشنقة، فالعزة لله ولرسوله وللمومنين.

  • مومو
    الخميس 8 نونبر 2018 - 11:57

    ليست زلت لسان كما علق عليها البعض بل نشرها اامتهم على موقعه اﻻلكتروني اي كتبها و هنا الفرق فالكتابة تكون بعد التفكير فيما ستكتب وزلة لسان يمكن التسامح معها فالمرجوا التفكير قبل التعليق

  • المحكمة
    الخميس 8 نونبر 2018 - 12:00

    لي عندو مو فالكوزينة ميباتش بلا عشى شحال من مسؤل كيشفر عين بين و لم تتم محاسبته بينما يتم محاكمة لعب اعطى كثير للكرة المغربية لماذا لم يتم محاسبة رئيس الجامعة الاسبق الفهري و صفقته مع المدرب غريتس .

  • ماشي
    الخميس 8 نونبر 2018 - 12:41

    يا اخي بما ان المحكمة أدانت روسي ب شهرين وغرامة يعني أن التهمة البتة عليه…اين هيا البراءة الاتي تتكلم عنها…انت بطبق عليك المال…السكوت احسن من …….كمل..

  • عبدالحق
    الخميس 8 نونبر 2018 - 13:08

    ناري على شعب فين غادي المحكمة حكمات وباغي يدير الاستناف
    ومن بعد طلب النقد والابرام سبحان الله

  • ميمون من ألمانيا
    الخميس 8 نونبر 2018 - 13:14

    استغرب الذين يقولون روسي له تاريخ مع المنتخب وأعطى شيء الكثير اي تاريخ تتحدثون عنه فعلا لعب مع المناخي ولم يقدم أي شيء يذكر، خليه يكون عبرة للآخرين أن لا يتكلمون اي كلام

  • عبد الحكيم
    الخميس 8 نونبر 2018 - 13:16

    روسي تدوينته على الفيسبوك.كتب ان زمن الاستهتار و اللعب قد ولى وان عنده وثايق و مستندات تتبث تورط لقجع في غسيل الاموال.و سيقوم بنشرها.
    ماقام به روسي هو كذب على الناس وتشويه سمعة رجل بدون ادلة.و يستحق اكثر من هذا.حتى يكون عبرة لمن يعتبر.و للاسف في المغرب لا يعتبر احد و ما اسهل فيه.رمي الناس بالباطل و الخوض في اعراضهم و شرفهم.لتحقيق المصلحة و الشهرة وراء ظهر الشعب التافه الذي لا يبحث الا عن عورات الاخرين و اخبار الفضايح.

  • ادريس المغربي الرجاوي
    الخميس 8 نونبر 2018 - 13:42

    نطلب من السيد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم ان يكون قلبه مسامحا و عطوفا و رهيفا بلاعب و هو روسي الذي قدم كل ما عنده لصالح كرة القدم الوطنية , ربما تكون زلة لسان او تهور منه و لهذا نقول لفوزي لقجع عفا الله عما سلف و لا تكن حقودا و عنيدا لأنك اطار وطني و رئيس الجامعة الوطنية , نرجو منك العفو . المسامح كريم .

  • عبدو(برشيد
    الخميس 8 نونبر 2018 - 14:58

    السلام. السي.لقشع..ختي.حقق.المحكمة.حكمت لصالحك.اوا.الله.يسامح..مغربي.#مغربي..علاش.هدالشي.والجهد.مادرتيش.مع.الفيفا..في المونديال.. ليضع.الشعب.كامل….

  • Soufiane
    الخميس 8 نونبر 2018 - 15:36

    مثل هذه القضايا صاحب الحق يطالب بدرهم واحد رمزي فقط،ولكم واسع النظر…

  • عادل
    الخميس 8 نونبر 2018 - 18:38

    تحية للسيد لقجع على غيرته و سعيه لتطوير الكرة المغربية اناس مثل لقجع يجب دعمهم و مناصرتهم لانهم يخدمون هذا البلد باخلاص و ليس الاسائة لسمعتهم دون ادلة و لا براهين نحن شعب نحارب من يخدم الوطن و يغير على سمعته اما اللصوص الذين يستحقون المسائلة والحساب نتركهم يسرقون و ينهبون بلا رقيب و لا حسيب

  • Boumalen
    الخميس 8 نونبر 2018 - 18:43

    Il faut que lakjaa pense aux enfants de joueurs et pas a la vengeance ,et d empreinter le chemin de pardon car lakjaa est le fils d un homme qui a pris le Coran entier et qui a a pris les base d enseignement a pas mal de générations.qui ont devenu maintenant des cadres.

  • غيور
    الخميس 8 نونبر 2018 - 22:00

    استاذ لقجع كون رحب الصدر .وان تعفو وتصفح خير. وللي غلب يعف

  • Tayeb
    الجمعة 9 نونبر 2018 - 14:38

    انا لست ضد العفو عندالمقدرة لكن تشويه رجل يعمل بنزاهة ولا يسرق ولا يبيع الاوهام ونحاول تشويه سمعته بهذه التدوينات فهه امر خطير
    فلماذا لم يتم توجيه التهم للشفارة الحقيقيين الذين نهبوا اموال الشعب سابقا سواء بالجامعة او غيرها وناتي اليوم لندافع ونتلمس من لقجع ان يعفو ونزيده عبارات غير مليقة كحاقد ووو يا اخواني ان الشعور بالظلم اقسى من ضربة السيف خصوصا وان كان هذا الشخص يعمل بنزاهة في سبيل هذا الوطن ولعل ان ما يثبت ذلك تفاعل اغلب المغاربة مع جهوده لكن يبقى ان نلتمس منه فقط ان يكون متسامحا ولا اضن بان السيد لقجع يطمح في التعويض ماديا بقدر ما يهمه شرفه وانفته التي ورثها عن اجداده بني يزناسن وما ادراك بني يزناسن الشرفاء

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات