أزارو يدفع ضريبة التحايل على الحكم أمام الترجي

أزارو يدفع ضريبة التحايل على الحكم أمام الترجي
الإثنين 5 نونبر 2018 - 19:47

سيحرم فريق الأهلي المصري لكرة القدم من خدمات لاعبه المغربي وليد أزارو، أمام فريق الترجي التونسي في لقاء الإياب، بعد أن قرّر الاتحاد الإفريقي للعبة توقيفه لمباراتين ودفع ناديه غرامة مالية، بسبب تحايله على الطاقم التحكيمي الذي أدار لقاء الذهاب بنهائي دوري الأبطال.

وتلقى فريق الأهلي المصري إشعارا رسميا من اتحاد الكرة يفيد بأن لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” قررت توقيف وليد أزارو مباراتين ودفع 20 ألف دولار غرامة على النادي الأهلي واستدعاء الفرنسي باتريس كارتيرون، مدرب الفريق، لجلسة استماع علي خلفية أحداث مواجهة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي.

وأقدم المهاجم المغربي أزارو على خداع حكم مباراة الذهاب لنهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي المصري والترجي التونسي، بتمزيق قميصه للحصول على ضربة جزاء متفوقا في سوء سلوكه على تقنية الفيديو.

وأثار سوء سلوك اللاعب أزارو الكثير من الجدل والانتقادات الموجهة إلى مهاجم أسود الأطلس، بعد تحايله على الحكم الجزائري مهدي عبيد شارف، الذي فشل في إدارة اللقاء وتم تجميد نشاطه وحذف اسمه من قائمة الحكام الذين سيشاركون في مونديال الأندية المقبل.

وكان وديع الجريء، رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، قد طالب بمعاقبة وليد أزارو بسبب تمزيق قميصه؛ وهو الأمر الذي يعد خداعا للحكم وتحايلا عليه.

‫تعليقات الزوار

17
  • مراقب رياضي
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 21:21

    عقوبة كانت منتظرة بعد التصرف الغير الرياضي والبعيد كل البعد عن الأخلاق والتنافس الشريف، أزارو الذي يتألق دائما بلعبه الرائع ولا يحتاج للاحتيال والغش.

  • من يخدع في مهنته خائن
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 21:24

    تحية لمردونا وميسي على روحهم الرياضية العالية رغمة أن خصومهم كانو يعرقلونهم بالضرب أحياننا ويقوم بدون تعصب أو مشاجرة.
    المهم مبروك لأزرو على التوقيف المستحق.

  • karim
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 21:34

    سقطت من أعيننا يا أزارو بتحايلك على الحكم وتمزيق قميصك للحصول على ضربة جزاء،هذا ليس بأسلوب اللاعبين الشرفاء،هذا غش وتحايل مثل التاجر الذي يتحايل على الزبون .لا يعجبني أي لاعب غشاش يتظاهر بالسقوط في مربع العمليات أو يسعى لخداع الحكم،الرياضة قبل كل شئ هي الأخلاق فأن أخسر بشرف أفضل من أن أنتصر بغش

  • ملاحظ
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 21:53

    المشكل لايتعلق بتصرف ازارو اوغيره من اللاعبين المصيبة وهي ان الكاف عاجزة عن حل ظاهرة العنف التي ظلت تلازم كل مباراة نهائية لرابطة ابطال افريقيا منذازيد من عقدين من الزمن.كان على الكاف مثلا ان تكتفي بمباراة نهائية واحدة تجرى في بلد افريقي محايد وكفى المؤمنين شر القتال.

  • moha tout court
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 22:09

    هذا التصرف الغير رياضي سيدفع "رونار" لأعادة النظر في تواجد "أزارو" في الفريق الوطني لأن هذا الأخير يمكن أن يتسبب في مشكل يؤدي إلى انهزام المنتخب في إحدى مقابلاته…
    أظن أن "أزارو" تطبع بطباع المصريين الذين دأبوا الاحتيال على الحكام، خاصة في مقابلاتهم ضد الفرق المغاربية …

  • متتبع شمالي
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 22:46

    تصرف وليد ازارو تصرف هاوي الى ابعد الحدود وكأنه يلعب في سنوات الثمانينات وحتى التسعينات حينما كانت الكاميرات في الملاعب قليلة ولاترصد كل تصرفات اللاعبين.ازارو تصرف بحماقة ولكن يبدو ان ازارو لم يتصرف من تلقاء نفسه بل تلقى تعليمات من المدرب للتحايل بدليل ان كل تحركاته كانت تتجه نحو التحايل.ازارو سيدفع الثمن ليس فقط الان بل مستقبلا حميع الحكام سيأخذون نظرة سلبية عنه ولن يحميه الحكام مستقبلا وقد يتعرض للمضايقات والاستفزازات.نسي ازارو انه مازال صغيرا وان المقابلة ستمر ولكن خطأ صغير سيؤدي ثمنه اضعافا مضاعفة.

  • لعفو يا مولانا
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 23:00

    دبا خرج على مستقبلو الكروي. جميع الحكام الأفارقة عيعرفوه مخادع ميبقاوش يصفرولو على ضربة جزاء وخا تكون صحيحة. و سيكون عبء وخسارة لعلى فريق الأهلي أو المنتخب الوطني. تبرهيش و ميدير.

  • لا للغش!
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 23:32

    من غش (أو غشنا) فليس منا….سقطت أوراق خربفك يا هذا.

  • tarik
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 23:37

    الله أكبر العلماء عندنا ابداو يعطونا فتاويهم في الشرف و العفة. اوﻻ بجب التذكير بان تصوير تمزيق القميص لم يكن بكاميرا نقل المبارة فهو ثم بتلفون تونسي ولبس للكاف الحق اﻷخذ به من الناحية القانونية ثم انسيتم ما قام به حكم نهائي الرجاء و الترجي بتونس حبن طرد اﻻعب اجريندو ومنح ضربة جزاء خيالية ثم ما قام به الحكم التونسي ضد المغرب بوم 6 اكتوبر سنة 1985 ضد الفريق المصري حين طرد اﻻعب النيبث تحت طلب حسام حسن بدون مبرر. ،ما قام به آزارو شيئ عادي عند المحترفين بالدفاع عن فريقه فلما سأل مارادونا عن اﻻصابة التي سجلها بيده في كأس العالم لم بجد من إجابة سوى أنها يد الله. ما يحز في نفسي هو نحن المخاربة ليست لنا ﻻ قيم و ﻻ مبادئ وﻻ حتى موضوعية نرى و نعبر بها عن هوية و قناعة جماعية فالكل بريد الكيد بالكل ومن بعدي الطوفان و هذه هي مصيبتنا التي تجعل القائمين على أمورنا ﻻ يعبأو بنا ﻻنهم يعرفون نفاقنا و حكرتنا للبعض وقوم تجمعهم الكرش و تفرقهم العصا.

  • Aziz_Canada
    الثلاثاء 6 نونبر 2018 - 01:21

    تاحرميات ازارو علمه له اللاعب المصري القديم احمد حسن الذي كان يتظاهر دائما يتظاهر بالسقوط والتحايل على الحكام الى درجة البكاء سواء مع منتخب مصر او الاهلي.
    اللاعب يوجد مع في كراسي احتياط الاهلي.ربما كمساعد مدرب

  • Aziz
    الثلاثاء 6 نونبر 2018 - 04:40

    انا لست مع تصرف ازروا ولكن مازال كانعقل نفس الاساليب كانت تونس و مازال محتارف في هدا الاساليب الغش.
    تونس كان عندها وحد لعب فنان في الغش هو هداك جازري وكان بالغش جاب ضربة جزاء في نهائي ضد المغرب في كاس افرقيا .
    رآه حتى تونس مساهلنش في هدشي تضيع الوقت استفزاز المنافس.
    ربما ازرو عرف كفاش اسيدهم كما كنقولو حنى عرف لهم الحرفة .

  • yassin
    الثلاثاء 6 نونبر 2018 - 08:17

    ما قام به ازارو امر عادي يحدت في جميع المباريات.المشكل في المعلقين الحاقدين الدين لا يفعلون اي شيء في حياتهم.ويعلقون في جميع الامور سياسة كانت أو رياضيه بسلبية . الله المستعان.

  • rajaw100%
    الثلاثاء 6 نونبر 2018 - 09:02

    ماقام به ازارو يدخل في نطاق كرة القدم بصفة عامة. ومن اجل النجاعة الهجومية فالمهاجم الصريح هو الذي يقاتل بالغالي والنفيس عن فريقه ويبحث دائما عن تسجيل الاهداف بشتى الطرق الممكنة لدا كفى من الانتقادات المغرضة والتي لا جدوى منها ضد تصرف ازارو فخلاصة القول تصرفه داخل في اللعبة وكفى.

  • akon
    الثلاثاء 6 نونبر 2018 - 10:19

    tarik ماخلتلي ما نقول برافو عليك أصلا هذي لعبة كرة قدم للتسلية ليس إلا

  • القلعة الحمراء
    الثلاثاء 6 نونبر 2018 - 14:20

    معروف على المصريين و التونسيين الغش و التحايل على الحكام ..ولكن أن يصل غش الأهلي و ازارو إلى هدا الحد فانني اتمنى الفوز للترجي..هما أمران احلاهما مر..وتحية لفرق الجزائر و المغرب الدين لا يصلون للمصريين و التونسيين في غشهم و تباكيهم في شيء

  • Youyou
    الثلاثاء 6 نونبر 2018 - 18:29

    هدا هو اللعب الحقيقي ملي تيديرها نيمار او سواريز تتصفق، هذا هو النفاق

  • Karimdz
    الجمعة 9 نونبر 2018 - 14:12

    اضن الخاسر الاكبر هو لاعب المغريبي الشاب ازارو والحكم جزائري عبيد انا حزين لماذا لاعب المغريبي. حطم نفسه وبهدل لاعبين مغاربة هو كان قريب لي الانتقال نحوى اوروبا سا يكون تحت متابعة من كل حكام الافارقة حتى الكاف تغشت عليه وكذلك تحت مرمى المدافعين ولا يحميه احد اما عبيد شارف مع الاسف كان اقوى من الفار وبهدل تحكيم جزايرى وولكن ؟؟ لماء حكم جزايري ولاعب مغريبي . هل تم رشو الحكم عبيد . واعطاء تعليمات لي ازارو لي تمثيل حتى يتم أتهام لاعب مغريبي بي سوء سلوك والحكم جزايري ويخرج الاهلي والكرة المصرية من العتاب وبعد وقت يقولون انا ازارو غير متربي وعار على الاهلي والحكم جزايري ضعيف. انا اقول خطة من الاهلي لي تجريم الاثنين. وضرب عبيد بي ازارو والفائز الاهلي

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين