لاعب "أياكس" حكيم زياش يظفر بجائزة جديدة

لاعب "أياكس" حكيم زياش يظفر بجائزة جديدة
السبت 3 نونبر 2018 - 16:10

حصد الدولي المغربي حكيم زياش، لاعب أجاكس أمستردام، ثمار جهده وتألقه وفاز بجائزة أفضل لاعب في مسابقة الدوري الهولندي الممتاز عن شهر أكتوبر، متوفقا على ميشيل فلاب وسام لامرز، وكلاهما يلعبان لفريق هيرنفين.

وتوج المايسترو زياش بالجائزة الفردية المرموقة بالدور الهولندي بعد قيادته لناديه أجاكس لتحقيق الفوز في ثلاث مباريات متتالية، والحصول على العلامة الكاملة خلال شهر أكتوبر.

وحصل زياش على جائزته المقدمة من طرف الاتحاد الهولندي لكرة القدم بالتعاون مع شبكة “فوكس سبورت” و”أوبتا للإحصائيات”، بعد أن سلمه إياها هانز كراي جونيور، مراسل المنبر الإعلامي المذكور.

ويقدم الساحر المغربي أداء لافتا رفقة ناديه في الموسم الحالي، ويقود العملاق الهولندي لتحقيق النتائج الإيجابية لمطاردة المتصدر ايندهوفن.

وسجل لاعب خط الوسط لأول مرة في أربع مباريات متتالية خلال مسابقة الدوري الهولندي، بما في ذلك المباريات الثلاث التي خاضها أجاكس خلال شهر أكتوبر.

ويعود الفضل جزئيا إلى حكيم زياش خلال الانتصارات التي حققها أجاكس الشهر المنصرم بعد تسجيله في شباك إي زد آلكمار برسم الجولة الثامنة، وعاد لممارسة هوايته بزيارة الشباك وسجل أمام أس سي هيرينفين، ضمن الأسبوع التاسع، وظهر مجددا أمام فاينورد روتيردام بقمة الجولة العاشرة وسجل هدفا من بين الأهداف الثلاثة التي فاز بها ناديه.

ولم يكتف زياش بتسجيل الأهداف فقط، بل صنع ثلاث تمريرات “أسيست” لزملائه خلال شهر أكتوبر، وقام بثلاث عشرة مراوغة ناجحة، وعشر سديدات مؤطرة نحو الشباك، وخاض 237 دقيقة من اللعب، وقاد هجوم ناديه لتسجيل 12 هدفا في ثلاث جولات، فيما لم تستقبل شباك الحارس أونانا أندري أي هدف من الخصوم.

وسيخلف حكيم زياش كل من روبن فان بيرسي وكريستوفر بيترسون، اللذين كانا قد فازا بلقب أفضل لاعب في شهر غشت وسبتمبر على التوالي.

‫تعليقات الزوار

3
  • hobal
    السبت 3 نونبر 2018 - 16:37

    لاعب ممتاز يلعب للجميع فوق الملعب لاكن الملاحض ان اللعبين لا يلعبون حسب هندسته بلا شك كيفية حلوله الرياضية يحتاج رفاقه اثناء اللعب الى وقت لفهم المعادلة

  • عاشق للحرية
    السبت 3 نونبر 2018 - 17:41

    أغلبية الناس لي وصلو السبب ديالهم أنهم خرجو من هذا الوطن لوكان بقا فالمغرب كون راه داير كريدي و متقاتل معاه و يفكر فيه…….

  • said
    السبت 3 نونبر 2018 - 19:04

    ' commentaire2 ,le maroc est un pays formidable ,ce n est pas seulement les gens avec credit qui le distingue ,on a des gens normaux qui ont des capacités énormes qui sont arrivée au haut niveau ,notre pays est fort seulement si tout le monde y participe, alors il faut commencer par soi et son entourage a être performant,il faut pas être riche pour y participé.allons'y

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 6

احتجاج أساتذة موقوفين

صوت وصورة
نظرة حقوقية إلى مدونة الأسرة
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:35 4

نظرة حقوقية إلى مدونة الأسرة

صوت وصورة
نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:15

نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"

صوت وصورة
الفهم عن الله | الاحتضان الرباني
الأربعاء 27 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | الاحتضان الرباني

صوت وصورة
نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان
الأربعاء 27 مارس 2024 - 17:00 1

نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان

صوت وصورة
البياض يكسو جبال مودج
الأربعاء 27 مارس 2024 - 12:15 2

البياض يكسو جبال مودج