سفيان بوفال ينثر السحر ويبطله في سيلتا فيغو

سفيان بوفال ينثر السحر ويبطله في سيلتا فيغو
السبت 22 شتنبر 2018 - 07:36

كشفت وسائل الإعلام الإسبانية الضجة الكبيرة التي أحدثها الدولي المغربي سفيان بوفال في أولى مبارياته رفقة ناديه سيلتا فيغو، مشيرة إلى أن “الأسد المغربي” يتمتع بجودة لا تصدق، وما يحتاج إليه ليكون في قمة مستواه الالتزام والانضباط تكتيكيا على رقعة الميدان، وألا يغالي في المراوغات على حساب الأداء الجماعي.

وتحدث الدولي السلوفاكي ستانيسلاس لوبوتكا، متوسط ميدان سيلتا فيغو، مكيلا المديح لزميله سفيان بوفال، ومشيدا بالإمكانات الفردية الهائلة التي يتوفر عليها، قائلا: “إنه لاعب قوي وسريع ويراوغ بشكل جيد، لكن عليه أن يتعلم متى يمرر الكرة ومتى يراوغ. لكنه لاعب جيد جدا ويمكن أن يساعدنا كثيرا”.

ويقاتل النجم المغربي لضمان مركز أساسي في الخط الأمامي لفريق “السيليستي”، إذ اعتمد عليه المدرب كورقة احتياطية خلال الجولات الأربع بالليغا. وشهدت مباراة سيلتا فيغو الأخيرة أمام مضيفه جيرونا إقحام المدرب انطونيو محمد للاعبه سفيان بوفال منذ بداية الشوط الثاني.

وتمكن بوفال، البالغ من العمر 25 سنة، من تسجيل هدفه الأول في شباك مواطنه ياسين بونو، حارس جيرونا والمنتخب المغربي، في الدقيقة 87 من شوط المباراة الثاني، مقلصا بذلك الفارق لفريقه الذي انهزم في اللقاء بنتيجة (2/3)، ليتكبد نادي سيلتا فيغو أول هزيمة له في مسابقة الليغا هذا الموسم.

ولوحظ خلال بعض الهجمات التي قادها اللاعب أنه كان يحتفظ بالكرة كثيرا ويغالي في المراوغة ويختار الحلول الصعبة، وهو ما خلق بعض الإزعاج لمدربه وطاقمه المساعد وزملائه في الدكة.

وقالت وسائل الإعلام إن الإدارة التقنية لسيلتا تعمل على تحسين أداء اللاعب في التداريب، ليصبح أكثر جماعية، وسيتم إرشاده حتى لا يساهم في تضييع الهجمات بتركيزه على التخلص من منافسه، مشيرة إلى أن هناك مشاعر يشترك فيها العديد من المعجبين في ما يخص الجانب المهاري لدى اللاعب الذي ينقل السحر عندما يمتلك الكرة بين قدميه.

يشار إلى أن بوفال اختير ضمن تشكيلة الأسبوع في الجولة الرابعة برسم الليغا (الفنتازي)، وهي المعتمدة رسميا لدى الاتحاد الإسباني.

‫تعليقات الزوار

7
  • لا عليك
    السبت 22 شتنبر 2018 - 09:59

    سفيان لاعب من طينة المهاريين إمكاناته في امتلاك الكرة والمراوغة أمر مثير للإعجاب وهو ما لامسناه مع المنتخب في سنوات مضت يحتاج فقط إلى العمل بنصائح مدربه لينضج من الناحية التكتيكية ويبتعد عن فيروس المرواغة التي تزيد عن الحد غير المسموح به في عالم المستديره بالتوفيق سفيان

  • YLU
    السبت 22 شتنبر 2018 - 10:35

    انه لاعب قوي الشخصية لا يركب عليه. الكل ياخده على الانانية ولا احد يرتيه حين يكتسب الاخرون من ساعدهم المال و الشهرة وهو لا.
    لانك تجده يجد ويكد ويركد الملعب طول وعرض وحين يدخل المعترك طالبونه بمنح الكرة لمن يريدون به خير, بمعنى خدم يا تاعس لناعس.
    لهذا بوفال يرد عليهم لطيب شي سردينة يكلها.

  • lina
    السبت 22 شتنبر 2018 - 13:01

    لاعب فالمستوى أتمنى من الناخب الوطني ينادي عليه في مبارة جزر القمر وحض موفق أسود الأطلس

  • كريم
    السبت 22 شتنبر 2018 - 15:13

    بوفال أوجريزمان أو رونالدو أو حتى ميسي مستوى واحد. الفرق الوحيد هو أن هؤلاء يلعبون في منتخباتهم وهو لا. اعطونا جواب منطقي من فضلكم. كفاكم حقدا عليه.

  • هشام
    السبت 22 شتنبر 2018 - 16:35

    سي YLU واش تتفهم كورة ولا غير داوي؟
    باش بوفال يبقا على خاطرو الفرقة تمحن على كورة تجيبها ونعطيوها ليه هو يبقا يسلت حتا تمشي ليه وهانيا؟
    واش عمرك لعبتي كورة ؟

  • lina
    السبت 22 شتنبر 2018 - 22:51

    السي شوف راسك نتا واش عمرك لعبتي كورة بوفال احسن من بزاف اللعابا في المنتخب

  • عبده
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 00:03

    والله أني انتظر كل أسبوع مباراة سيلتا فيكو لكي استمتع بلعب يوفال خصوصا عندما يدخل كاساسي. والله انه لظلم ان لا يُستدعى للمنتخب الوطني اناشد روتار الا ينسى أو يتناسى هذا الا عب الذي هو في حاجة اليه .يا ريت لو كان حاضرا في بطولة العالم.يحتاج فقط ان تعطى له الفرصة لكسب مزيد من الثقة التي فقدها منذ إصابته في ختام مشواره مع ليل وزاد من تفاقم هذا الوضع ما تعرض اليه من تهميش مع سوثاومبتون
    Je lance un appel à M Renard pour faire confiance à ce merveilleux joueur

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب