محكمة بلجيكية تدين اللاعب الغناسي بسنة حبسا

محكمة بلجيكية تدين اللاعب الغناسي بسنة حبسا
الخميس 20 شتنبر 2018 - 01:10

قضت محكمة مدينة بروج البلجيكية بحبس ياسين الغناسي، لاعب نادي الرائد السعودي لكرة القدم، عقب قيادته لسيارته بدون رخصة، إضافة إلى ارتكابه لمجموعة من المخالفات القانونية الخاصة بسيارته التي قامت المصالح الأمنية المختصة بمصادرتها عام 2017.

وأكدت وسائل الإعلام البلجيكية أن اللاعب المغربي الأصل، البلجيكي الجنسية، فوجئ بإيقافه من قبل عناصر الشرطة يوم 5 من شهر ماي 2017 وهو يتحدث في الهاتف أثناء قيادته لسيارته “بورش 911 كاريرا”، وفُرضت عليه غرامة مالية عليه بقيمة 400 أورو، ليتم ضبطه وهو يقود سيارته بدون رخصة بعد أن حُظرت عليه القيادة لمدة سنتين في وقت سابق بسبب تجاوزه السرعة المسموح بها في كل مرة.

وقالت صحيفة “ذا صن” البريطانية إن قاضي محكمة بروج ببلجيكا أصدر حكمه بحبس ياسين الغناسي لمدة عام واحد بسبب مخالفته، وتغريمه 8000 أورو، ومنعه من السياقة لمدة سنة؛ بسبب كثرة المخالفات التي ارتكبها بسيارته الشخصية والتي أوقعته في الكثير من المتاعب، لا سيما أنه صدر بحقه في وقت سابق من هذا العام حكم بحبسه لستة أشهر مع التحفظ على سيارته التي تبلغ قيمتها 100 ألف جنيه إسترليني.

وسيضطر اللاعب لإعادة اختبارات القيادة وتقديم اختبارات طبية ونفسية من أجل استعادة رخصة سياقته، لا سيما أنه مثل أمام المحكمة للمرة الخامسة عشرة، لتعديه الحد المسموح به من السرعة لأكثر من مرة، ويأمل الغناسي أن يتم تخفيف الحكم الصادر بحقه في محكمة الاستئناف.

ويخوض ياسين الغناسي (28 سنة) تجربة احترافية جديدة رفقة فريق الرائد السعودي على سبيل الإعارة، قادما من نانت الفرنسي، وسبق له أن لعب في الدوري البلجيكي رفقة نادي جينت. كما دافع اللاعب المغربي الأصل عن ألوان فريق وست بروميتش ألبيون المنتمي إلى أندية القسم الممتاز بالبريميليغ.

‫تعليقات الزوار

11
  • الفاسي
    الخميس 20 شتنبر 2018 - 01:29

    لو كان في المغرب لي عندو القضاء العادل لا دوز فيها حتى نهار .ولكم العبرة في اللاعب الحارث والحادثة مراكش.فعلا هد البلاد بلاد هي الولاد وبنات الفشوش .اما البسطاء فلهم الله.

  • بلجيكا
    الخميس 20 شتنبر 2018 - 02:18

    في أوروبا ما كانش الرشوة أو باك صاحبي السيد دار أكثر من 15 مخالفة سرعة و الهاتف حكموه بعام حبس غدي يضرب بها 5 أو 6 أشهر حبس لأن في بلجيكا يحسبو الليل و النهار مع التخفيف و من بعد شهر او إثنان يدورولو السوار الإلكتروني عند الزهر ماراهش في فرنسا لأنهم أكثر صرامة مع نضام التنقيط في البيرمي

  • ولد حميدو
    الخميس 20 شتنبر 2018 - 02:22

    كيف أنه يسوق بدون رخصة و سيتم منعه من السياقة لمدة سنة
    في حكومة التناوب كان رئيس جماعة في خلاف مع السلطات بينما هو ليس عنده رخصة السياقة و كان يستعمل سيارة الجماعة و مرة ضبطوا عنده السجائر المهربة في الكوفر بالإضافة عدم توفره على الرخصة و في المحكمة تم الحكم عليه ببضعة شهور لأن حزبه قال له
    نحن نعرف بأن قضية السجائر مدبرة و بإمكاننا أن نبرئك و لكن كيف سنتدخل في السياقة بدون رخصة

  • Roudani in Arizona
    الخميس 20 شتنبر 2018 - 02:25

    و المغربي لي قتل السيد و طلقوه؟ اللي اثار اشمئزازي و كرهي هو التعليقات لي قريت على القضية ديال امين حاريت. كلشي قاليك خايف على المستقبل ديالو و انو خصو غير يعطي الفلوس لعائلة القتيل حيث مات و اللي عطا الله عطاه. كأن الشاب مجرد حشرة. لدوك المعلقين اصحاب العقول الفارغة؛ واش تقبلو خوك ولا ولدك ولا امك تقتل و يجي بنادم يعطيك الفلوس؟

  • Kim
    الخميس 20 شتنبر 2018 - 02:32

    هادشي غير المخالفات والهاتف.لوكان سكران وقتل 2 ديال الناس معرفش آش غدي ديروا معه !

  • koko jawad
    الخميس 20 شتنبر 2018 - 03:07

    ها لمعقول ها القضاء ديال بصح نتمناو شي نهار يكون القضاء عندنا بحال كيف الدول الأجنبية

  • عبدالله
    الخميس 20 شتنبر 2018 - 04:19

    مزيان متفقين بأن القانون مشدد باوربا و لكن لمادا في المغرب عندما يتم متابعة مواطن عادي نعتبر دلك حقرة و تلفيق التهمة لأنه ناشط و عندما يكون معروف أو ابن شخصية نطالب بتشديد العقوبة حتى و إن كان غير مخطئ و مادا تريدون فولد الدرهم أمضى شهورا في السجن رغم أنه عوض الخسائر المادية و الهيلالة هي التي أدخلت السجن فميكانيكي صدم عدة سيارات و كان مخمور و معه فتاة و بعد اسبوع شاهدته حرا طليقا لأن المواقع و الفايسبوك لم يهتم بالموضوع كونه ميكانيكي و ليس….
    غيروا عقليتكم فأنا مواطن و انت مواطن و الآخر كدلك
    سواء غني أو فقير

  • ملاحظة
    الخميس 20 شتنبر 2018 - 04:55

    رأس مالنا غير الهدرة بينما لو طبق المغرب قوانين أوربا فاغلبية المغاربة سيدخلون السجن
    30%بسبب التحرش
    30%بسبب مخالفات السائقين و الراجلين
    هده الإحصائيات ادا استعملنا عين ميكة ما دامت الكاميرات المثبتة قليلة اما بفرنسا فادا رميت نفايات في غير مكانها فالدعيرة تصل 1000اورو
    عندنا شاهدت شخصا يرمي ميكة أزال من الطابق الثالث و تشتت قرب القمامة
    هدا خاصو الدعيرة و الحبس
    الصراحة خلينا هكدا فحتى أصحاب الجالية عندما يدخلون للمغرب يرتاحون من الزيار خصهم شوية ديال التخلويض لا بد منه للعيش في المغرب

  • جلول
    الخميس 20 شتنبر 2018 - 06:54

    جواب عن تعليق الاول هناك فرق بين من يقود السيارة بدون رخصة وفرق بين من يتسبب في حادثة كالفرق بين تفكيرك و تفكير انسان بلجيكي

  • اكيد
    الخميس 20 شتنبر 2018 - 10:58

    بعض المغاربة قمة الجهل و التخلف
    دائما يرجعون الى ملف حارث الذي تسبب في وفاة شخص في حادث سير ، لعلم هذا الشعب الجاهل في كل دول العالم فان القتل الغير العمد لا يتسبب في سجن صاحبه ، ليس كل من قام بحادثة سير و قتل شخص خطأ يتم الحكم عليه بالسجن هذا قانون معمول به في بقاع العالم و ليس فقط الاعب المغربي هو الوحيد الذي استفاذ من القانون .
    للعلم هنا في المغرب امر عادي ان يحكم على مرتكب حوادث السير بالسجن موقوفة التنفيذ و ليس فقط في المغرب في كل دول العالم ، اذن لماذا نحن المغاربة لا يعجبنا شيء .
    انا لست مع الاعب المغربي او غيره و لكن ما طبق عليه طبق على جميع المغاربة و حتى الطبقة الفقيرة اذن لماذا البكاء و العويل ام اصبحت ثقافة مغربية

  • عبد الحكيم
    الخميس 20 شتنبر 2018 - 12:32

    هناك رواية صحيحة احب الاستدلال بها عن العدالة بين المواطنين الاوربيين بشهادة الصحابي عمرو بن العاص. وفيها ان مسند القرشي كان في مجلس.فقال.قال رسول الله.تقوم الساعة و الروم اكثر الناس.فقال له عمرو ابصر ماتقول."شكا تقول؟".فقال له هكذا سمعتها من رسول الله.فقال له عمرو.ان كان ذلك فان فيهم خصالا اربعة
    خيرهم لفقيرهم و ضعيفهم و مسكينهم.و اسرع الناس افاقة بعد مصيبة و اوشكهم كرة بعد فرة.واحلم الناس عند فتنة.وخامسة حسنة جميلة.امنعهم من ظلم الملوك.

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين