الوداد البيضاوي يبحث فك "شفرة الطاوسي" لهزم سطيف الجزائري

الوداد البيضاوي يبحث فك "شفرة الطاوسي" لهزم سطيف الجزائري

استقبل مسؤولو فريق وفاق سطيف الجزائري بعثة فريق الوداد الرياضي وأنصاره بحفاوة كبيرة، وجرى الترحيب بممثل الكرة المغربية ولاعبه الرقم "12" قبل مواجهة الفريقين، اليوم الجمعة، ضمن ذهاب دور ربع النهائي في مسابقة دور الأبطال الإفريقية في اللقاء الذي سيحتضنه ملعب 8 ماي وسيقوده الحكم الغابوني إيريك أطوغو كاستان.

وكانت اللجنة التنظيمية التابعة لفريق وفاق سطيف قد خصصت 16 ألف تذكرة للجماهير الراغبة في متابعة اللقاء. كما عقدت المصالح الأمنية اجتماعا بحضور حسان حمار، رئيس الفريق، مرفوقا بممثل مديرية الشباب والرياضة وشخصيات أخرى. وجرى الاتفاق، خلال الاجتماع سالف الذكر، على الصرامة في التعامل مع هذا اللقاء الذي سيحج لمتابعته الكثير من الأنصار؛ حتى تمر الأحداث في أجواء أخوية تطبعها الروح الرياضية.

ويرغب فريق الوداد الرياضي في تحقيق نتيجة إيجابية من خارج ملعبه. وسيحاول عبد الهادي السكيتوي، المدير الفني المؤقت للفريق الأحمر، فك شفرة رشيد الطاوسي، مدرب وفاق سطيف، الذي سيحاول بدوره تحقيق الفوز أمام ممثل الكرة المغربية الوحيد في هذه المسابقة.

وقال يوسف أشامي، المدرب المساعد للوداد، إن الفريق الأحمر لديه ما يكفي من الخبرة للتعامل مع مجريات اللقاء أمام وفاق سطيف، موضحا خلال مؤتمر صحافي: "سيخوض فريقنا المباراة الأولى في سطيف أمام الوفاق المدعوم بأنصاره، لكن لدى الوداد ما يكفي من الخبرة للتعامل مع مجريات مثل هكذا مواجهات".

وأضاف: "كل الأندية التي تأهلت إلى هذا الدور لديها من الخبرة والتجربة ما يكفي، ونتمنى أن تجرى المباراة في ظروف رياضية واحترافية، والأفضل خلال اللقاء هو من سيفوز".

وأنهى أشامي تصريحه قائلا: "مثل هذه المباريات تلعب على جزئيات صغيرة، والفريق الأكثر تركيز ذهنيا ونفسيا هو من سيحقق الانتصار، وأؤكد أن فريق الوداد يملك رغبة كبيرة في تحقيق الانتصار وجئنا إلى الجزائر بشخصية البطل، ونحن على أتم الاستعداد لتشريف الكرة المغربية".

وقال رشيد الطاوسي، مدرب وفاق سطيف، في مؤتمر صحافي، إن المواجهة ستكون صعبة أمام الوداد "حامل اللقب"، مشيرا إلى أن ممثل الكرة المغربية لديه أفضلية الاستقبال في ملعبه بلقاء العودة.

وقال الإطار المغربي: "بذلنا مجهودا كبيرا في بداية الموسم، والفريق في الطريق الصحيح، المباراة لن تكون سهلة؛ لأننا سنواجه حامل اللقب. واللقاء صعب للغاية في سطيف؛ لأننا سنخوض الشوط الأول هنا، وبإمكان الوداد تدارك الموقف بلقاء العودة".

وأضاف الطاوسي: "تلعب مثل هذه المواجهات على جزئيات صغيرة وتحسم بتفاصيل دقيقة وتفتقد للغزارة التهديفية؛ وهو ما سيحتم علينا توفير الرغبة والإرادة من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تمنحنا دفعة معنوية قبل لقاء الإياب بالمغرب".

وأنهى تصريحه قائلا: "أنا فخور وأعتز بمغربيتي، وأنا هنا في الجزائر أمثل المدربين المغاربة؛ لكن في إطار احترافي أشرف على قيادة وفاق سطيف وأدافع عنه، هو أيضا يمتلك شخصية البطل ولديه العديد من الألقاب".

يشار إلى أن يوسف أشامي، المدرب المساعد للفريق الأحمر، أشاد بحفاوة الاستقبال من جانب فريق وفاق سطيف، مؤكدا أن الفريق الجزائري سيلقى المعاملة الطيبة نفسها عندما سيحل بالمغرب ليخوض لقاء الإياب بالدار البيضاء.