الوداد البيضاوي يبحث فك "شفرة الطاوسي" لهزم سطيف الجزائري

الوداد البيضاوي يبحث فك "شفرة الطاوسي" لهزم سطيف الجزائري
الجمعة 14 شتنبر 2018 - 10:00

استقبل مسؤولو فريق وفاق سطيف الجزائري بعثة فريق الوداد الرياضي وأنصاره بحفاوة كبيرة، وجرى الترحيب بممثل الكرة المغربية ولاعبه الرقم “12” قبل مواجهة الفريقين، اليوم الجمعة، ضمن ذهاب دور ربع النهائي في مسابقة دور الأبطال الإفريقية في اللقاء الذي سيحتضنه ملعب 8 ماي وسيقوده الحكم الغابوني إيريك أطوغو كاستان.

وكانت اللجنة التنظيمية التابعة لفريق وفاق سطيف قد خصصت 16 ألف تذكرة للجماهير الراغبة في متابعة اللقاء. كما عقدت المصالح الأمنية اجتماعا بحضور حسان حمار، رئيس الفريق، مرفوقا بممثل مديرية الشباب والرياضة وشخصيات أخرى. وجرى الاتفاق، خلال الاجتماع سالف الذكر، على الصرامة في التعامل مع هذا اللقاء الذي سيحج لمتابعته الكثير من الأنصار؛ حتى تمر الأحداث في أجواء أخوية تطبعها الروح الرياضية.

ويرغب فريق الوداد الرياضي في تحقيق نتيجة إيجابية من خارج ملعبه. وسيحاول عبد الهادي السكيتوي، المدير الفني المؤقت للفريق الأحمر، فك شفرة رشيد الطاوسي، مدرب وفاق سطيف، الذي سيحاول بدوره تحقيق الفوز أمام ممثل الكرة المغربية الوحيد في هذه المسابقة.

وقال يوسف أشامي، المدرب المساعد للوداد، إن الفريق الأحمر لديه ما يكفي من الخبرة للتعامل مع مجريات اللقاء أمام وفاق سطيف، موضحا خلال مؤتمر صحافي: “سيخوض فريقنا المباراة الأولى في سطيف أمام الوفاق المدعوم بأنصاره، لكن لدى الوداد ما يكفي من الخبرة للتعامل مع مجريات مثل هكذا مواجهات”.

وأضاف: “كل الأندية التي تأهلت إلى هذا الدور لديها من الخبرة والتجربة ما يكفي، ونتمنى أن تجرى المباراة في ظروف رياضية واحترافية، والأفضل خلال اللقاء هو من سيفوز”.

وأنهى أشامي تصريحه قائلا: “مثل هذه المباريات تلعب على جزئيات صغيرة، والفريق الأكثر تركيز ذهنيا ونفسيا هو من سيحقق الانتصار، وأؤكد أن فريق الوداد يملك رغبة كبيرة في تحقيق الانتصار وجئنا إلى الجزائر بشخصية البطل، ونحن على أتم الاستعداد لتشريف الكرة المغربية”.

وقال رشيد الطاوسي، مدرب وفاق سطيف، في مؤتمر صحافي، إن المواجهة ستكون صعبة أمام الوداد “حامل اللقب”، مشيرا إلى أن ممثل الكرة المغربية لديه أفضلية الاستقبال في ملعبه بلقاء العودة.

وقال الإطار المغربي: “بذلنا مجهودا كبيرا في بداية الموسم، والفريق في الطريق الصحيح، المباراة لن تكون سهلة؛ لأننا سنواجه حامل اللقب. واللقاء صعب للغاية في سطيف؛ لأننا سنخوض الشوط الأول هنا، وبإمكان الوداد تدارك الموقف بلقاء العودة”.

وأضاف الطاوسي: “تلعب مثل هذه المواجهات على جزئيات صغيرة وتحسم بتفاصيل دقيقة وتفتقد للغزارة التهديفية؛ وهو ما سيحتم علينا توفير الرغبة والإرادة من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تمنحنا دفعة معنوية قبل لقاء الإياب بالمغرب”.

وأنهى تصريحه قائلا: “أنا فخور وأعتز بمغربيتي، وأنا هنا في الجزائر أمثل المدربين المغاربة؛ لكن في إطار احترافي أشرف على قيادة وفاق سطيف وأدافع عنه، هو أيضا يمتلك شخصية البطل ولديه العديد من الألقاب”.

يشار إلى أن يوسف أشامي، المدرب المساعد للفريق الأحمر، أشاد بحفاوة الاستقبال من جانب فريق وفاق سطيف، مؤكدا أن الفريق الجزائري سيلقى المعاملة الطيبة نفسها عندما سيحل بالمغرب ليخوض لقاء الإياب بالدار البيضاء.

‫تعليقات الزوار

27
  • طاه حكم
    الجمعة 14 شتنبر 2018 - 10:11

    لم تعد تهمني الكره بعدما اصبحت اري البلاء والمصائب تصب على شباب المغرب الهجره والبطاله التعليم والصحه

  • عكاشة أبو حفصـــــــــــة .
    الجمعة 14 شتنبر 2018 - 10:21

    اوصي الوداد البيضاوي العريق بضبط النفس امام الاستفزازات التي ستقع من الفرق الخصم و من الجمهور كذلك . عليه لعب كرة نقية والحفاظ على شباكه من الاهداف الى حين العودة التي ستكون محفوفة بالانتصار باذن الله تعالى . كامل التوفيق للوداد البيضاوي والسلام على من ينتظر منا السلام .

    – عكاشة أبو حفصـــــــــــة .

  • sami
    الجمعة 14 شتنبر 2018 - 10:23

    بالتوفيق للقلعة الحمراء في مهمتها الوطنية الأفريقية وداد الأمة لا تخيب أملنا

  • ابونذير
    الجمعة 14 شتنبر 2018 - 10:40

    فريق جزائري بمدرب مغربي نكهة جميلة للمباراة وبالتوفيق للفريقين

    اه لوكانت الدول المغاربية متحدة ولكل دولة 4 اندية تشارك في بطولة واحدة على كأس واحدة سوف تكون الشعوب المغاربية الرياضية سعيدة ومبتهجة

  • أخوة فقط
    الجمعة 14 شتنبر 2018 - 10:41

    الفوز الحقيقي سيكون انشاء الله فوز الأخوة و المحبة و التواصل و تعزيزها غير ذلك لن يهمنا من سيسجل أكثر من الأخر…
    أخوة أخوة أخوة و لا شيئ غير ذلك رغم أنف الصيادي في الماء العكر.

  • رفيق
    الجمعة 14 شتنبر 2018 - 10:52

    المقابلة ستكون صعبة للغاية حيت سيكون حماس مدرب الطاوسي واللعب في الجزاءر ليس بالسهل .مع ضعف خبرة المدرب الوداد وشخصيته الضعيفة .

  • العاءىد حنظلة
    الجمعة 14 شتنبر 2018 - 10:54

    خير الكلام ماقل ودل خصوصا في مثل هذه الموضوعات الحساسة لدى أستعين بقول رب العالمين في محكم تنزيله الكريم:بِسْم الله الرحمن الرحيم ان أكرمكم عند الله اتقاكم(صدق الله العظيم)حظ موقق لفريق الوداد رغم دمي الذي يسيل باللون الأخضر .

  • الوداد فريق قوي
    الجمعة 14 شتنبر 2018 - 11:08

    اتمنى الا يركن الوداد الى الدفاع فالسطيف فريق هش يمكن أن نفوز عليه بأربعة لصفر أو اكثر .. فقط الضغط عليه حتى يرتكب الاخطاء

  • Amh
    الجمعة 14 شتنبر 2018 - 11:09

    نتمنى ان نشاهد فرجة و متعة و كرة احترافية….
    رغم ان عاطفتنا مع الوداد..لكن عقلنا سيكون مع من يستحق الفوز بجدارة

  • aymane
    الجمعة 14 شتنبر 2018 - 11:21

    اتمنى ان يكون الفوز حليف الوداد لضمان التاهل مبكرا والاطمئنان على النتيجة في الدار البيضاء، كما اتمنى ان يكون رئيس فريق وفاق سطيف له من الاحترام ما يكفي للضيوف وان يلجم لسانه وان لايعيد غلطاته كما فعلها مع الرجاء البيضاوي سابقا ، واتمنى من الجمهور السطايفي ان يحترم الخصم وان يكون التشجيع في حدود ماهو رياضي لتبقى العلاقات الاخوية في احسن الاجواء ، ولاينسوا بان الجمهور المغربي فيما قبل شجع الجزائر كلها امام مصر بالتاهل الى مونديال 2010 ، ونحن كذلك نعرف الجمهور الجزائري الشقيق شجع الاسود في المونديال الاخير والمونديالات السابقة . فبالتوفيق للرياضة الجميلة التي تجمع الشعوب ولا تفرقهم .

  • Tétouani
    الجمعة 14 شتنبر 2018 - 11:24

    كمغاربة نتمنى تأهل الوداد لكن بنتيجة صغيرة آحتراما للمدرب رشيد الطوسي

  • المغرب قبل كل شيء
    الجمعة 14 شتنبر 2018 - 11:32

    الى رقم 4 لقد قرأت الشرور هذا الصباح وقرأت ما كتبه العبيبيسي والشرو تنشر له خاصة أنه مختص في سب المغرب والمغاربة ولو كان الموضوع بعيدا عن المغرب فإنه يقحمه فيه لسب المغاربة وتشبيههم باليهود والطلابة والعاهرات اما اذا كان الموضوع جزائري محض فإنه يغيب وهذاطبعا بتشجيع من الشرور حتى هسبريس تنشر له لأنه يدخل باسم مستعار.المهم اتمنى ان تعود الوداد بتعادل من هناك لأنهم متخصصون في التأثير على الحكام .

  • متتبع.
    الجمعة 14 شتنبر 2018 - 11:41

    ابتهل الى الله تعالى أن يكون الفوز في صالح الوداد البيضاوي يجب ان نبرهن على اننا قادرون على الفوز وفي عقر دارهم . أما العودة فستكون هناك حفلة كبيرة في شوارع الدار البيضاء . رسالتي الى البيضاويين استقبال الخاوة ليأخدوا صورة على مغرب الهناء والرخاء والحرية و التقدم والازدهار ولا مجال للمقارنة .

  • ضد الضد
    الجمعة 14 شتنبر 2018 - 12:14

    الحمد الله الذي كان اللقاء الأول في سطيف و سيتظاهر رئيس الفريق حمار باستقبال فريق الوداد باحترام لانه يعلم أن اللقاء الثاني سيكون في الدار البيضاء لكسب عطف الجمهور المغربي و تناسى ما فعله لجمهور الرجاء في سطيف بل سب و شتم كل المغاربة و نعثهم باليهود و صرخ عاليا بأنه البوليساريو. و لهذا لا ينتظر من الشعب المغربي ان يستقبله كما تم استقباله من قبل. و لو أراد أن تمر المباراة في أحسن الأجواء عليه عدم الحضور إلى المغرب. بصفتي مغربي حر لن أنسى ابدا ما قام به حمار من سب و شتم المغاربة و بالبث المباشر.

  • محمد
    الجمعة 14 شتنبر 2018 - 12:51

    ان شاء لله فوز الوداد البیضاوی 0/2 ولله اعلم بتوفیق لفریق الامة

  • سي محمد الودادي
    الجمعة 14 شتنبر 2018 - 12:53

    الوداد أصبح لديه مايكفي من الخبرة للتعامل مع هكذا مقابلات

  • عادل بوموجة
    الجمعة 14 شتنبر 2018 - 12:54

    قالوا في جرائدهم أن هاته المبارة وراؤها شعب وحكومة هاهاهاها بني كلبون كأنهم يلعبون مع اليهود انظروا إلى الحقد والغيرة التي تجري في عروقهم من كل ماهو مغربي نتمنى الفوز لفريق الوداد البيضاوي ليزيدوا في تعقدهم ومرضهم من كل ماهو مغربي على المغاربة الذين يتغنون بالأخوة والجيران أن يعلموا أننا نجاور أناس يكرهوننا كرها لايطاق يكرهوننا ويحبون الذين قتلوا منهم الملايين تكلموا عن الأخوة مع الإسبان ومع الفرنسيين

  • ودادي لك حبي وفوائدي
    الجمعة 14 شتنبر 2018 - 12:57

    كيفما كانت النتيجة في الجزائر فالعودة بمركب الرعب بالدار البيضاء الداخل مولود والخارج مفقود فجمهور الوداد دائما في الموعد حتى الفوز بالكأس ان شاء الله

  • محمد
    الجمعة 14 شتنبر 2018 - 12:57

    ان شاء لله فوز الوداد البیضاوی0/2 ولله اعلم بتوفیق لوداد الامة

  • Yosf
    الجمعة 14 شتنبر 2018 - 12:59

    بما أني أتواجد على مسافة واحدة من المدينتين يطيف وأنفا، فإني أتمنى للفريقين حظ جميل، وأشكر الإخوة الجزائريين خاصة في سطيف على حسن الاستقبال، لما لا ونحن كلنا شهب واحد منذ آلاف السنين نخدم هذه الارض الامازيغية الحبيبة.

  • سوسي حر.
    الجمعة 14 شتنبر 2018 - 13:22

    اخاف على السكيتوي في هده المقابلة…لضعف خبرته وخا مدوز قرن و زمارة فالتدريب و لكنه انسان لا يتعلم من اخطائه…و ثانيا لان منافسه رشيد الطاوسي و باغي ادير شي حاجة و يطلع على ضهر السكيتوي…حيت عارفو مزيان و دايرو فكرشو…الا كانت شي نتيجة ايجابية للوداد فالفضل يرجع للاعبين…اما سي سكيتوي ما عندو ما يعطي..فاقد الشيء لا يعطيه…السكيتوي كبيرة عليه الوداد و بزززززاف كاع..

  • Abderrahim
    الجمعة 14 شتنبر 2018 - 13:39

    Le problème de widad c'est l'entraîneur sktioui
    Malgré un siècle d'entraînement skitioui est faible
    Aucun titre aucun palmares
    Dommage pour le wac

  • خالد
    الجمعة 14 شتنبر 2018 - 13:41

    فريق الوداد عليه إثبات أحقيته للكأس في السنة الفارطة، وأيضا محو الصورة السلبية التي ألصقها به الحكم "كاصاما"…

  • Lamborghini
    الجمعة 14 شتنبر 2018 - 16:48

    احذروا من الطاوسي قبل أن تحذروا من وفاق سطيف، فقد سبق وأن هزم الوداد بتلاتية نظيفة في الديربي.

  • عادل مراد
    الجمعة 14 شتنبر 2018 - 21:05

    حق الرد على تعليق 4
    المغاربه لم يفحوا الاندلس. لا تزيف التاريخ
    طارق بن زياد امازيغي جزائري كان على راس جيش متكوم من امازيغ. و عرب و كان اغلب جيشه من سكان الجزائر و تونس و انذاك كان المغرب يسمى بسلطنه مراكش و لم يسمع سكان مراكش بالفتح الابعد سنوات. لا تزيف التاريخ.

  • من بعيد
    الجمعة 14 شتنبر 2018 - 22:19

    بعض المعلقين لا تهمهم الرياضة, همهم الوحيد هو الشتم في جارتهم الشرقية. حقيقتا لا ادري ان هم مغاربة صحيح ام من بلد اخر. اقول لهم حشموا على رواحكم, هذي رياضة فيها الرابح و الخاسر و زيادة على ذالك لم اسمع او ارى مشاكل في الرياضة بين الشعبين رغم ان المشجعين المغاربة و على راسهم رئيسهم حاولوا ان يخلقوا البلبلة ضد فريق سطيف في عكر دارهم و لكن فشلوا طول و عرض, فريق سطيف فريق عريق و محترم سواء داخل الجزائر او خارجها.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين