التعليم والتجنيد الإجباري يستأثران بالأهازيج الجديدة لـ"الأولتراس"

التعليم والتجنيد الإجباري يستأثران بالأهازيج الجديدة لـ"الأولتراس"

تشرع بعض فصائل مشجعي الأندية المغربية في التحضير إلى أهازيج جديدة، ستتغنى بها خلال الموسم الكروي الجديد داخل مدرجات ملاعب البطولة الاحترافية، حيث لا تخلو الأخيرة من رسائل مجتمعية عميقة، تحاكي المعيش اليومي وتستمد كلماتها من نبض الشارع وفئة الشباب بصفة خاصة، كما هو الحال في القنيطرة والدار البيضاء ومختلف ربوع المملكة.

حتى وإن عاد النادي القنيطري إلى دوري الدرجة الثانية، إلا أن فصيل "حلالة بوبز" المساند ظل وفيا لتميزه في ساحة "الموفمون" المغربي، بعد أن أطلق الأخير آخر إصداراته، تحت عنوان "Lma3icha On Fire"، اقتباسا لألحان الأغنية الشهيرة بالملاعب الكروية العالمية، التي أطلقت على اللاعب الإيرلندي ويل غريغس والذي يعود أصلها إلى أغنية للفنانة الإيطالية "غالا ريزاتو".

"الشعب مقهور والتعليم راجع للور.. المعيشة أون فاير.. ما عندناش وما خاصناش وماغنمشيوش للعسكر"، كلمات انتقتها "حلالة بويز" في قالب إيقاعي، لقي استحسان عشرات الآلاف من المتتبعين، بعد ظرف زمني قصير منذ نشر الأغنية على "يوتوب"، حيث لخصت موقف "الأولتراس" المغربي من الوضع الاجتماعي واستحضرت مستجدات الساحة، من قانون التجنيد الإجباري محط النقاش حديثا إلى الواقع التعليمي المغربي موضوع الجدل الكبير، بعيدا عن الرسالة الرياضية المحضة لجماهير كرة القدم التي تقتصر عادة في تشجيع أنديتها.

في سياق مرتبط، يعكف أنصار الرجاء البيضاوي على التحضير من أجل إصدار "ألبوم" الموسم الجديد؛ فقد جرى إطلاق أول أغنية تحت عنوان "Répertoire" للمجموعة الموسيقية الخاصة بالمدرج الجنوبي في المركب الرياضي محمد الخامس.

ومن المرتقب أن تتواصل إبداعات جمهور الرجاء بأهازيج جديدة، سيتم ترديدها خلال مباريات الفريق هذا الموسم. كما أن بعض هذه الأغاني سيحمل رسائل مجتمعية، بالإضافة إلى التغني بأمجاد وتاريخ الفريق "الأخضر".

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com