المنتخب المغربي يهزم مالاوي بثلاثية في تصفيات كأس أمم إفريقيا

المنتخب المغربي يهزم مالاوي بثلاثية في تصفيات كأس أمم إفريقيا

فاز المنتخب المغربي لكرة القدم على نظيره المالاوي بـ3-0، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت في مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2019.

وسجل حكيم زياش الهدف الأول للمنتخب المغربي في الدقيقة الثالثة، وقبل نهاية الشوط الأول من المباراة بثلاث دقائق سجل يوسف النصيري الهدف الثاني لـ"أسود الأطلس".

وعاد النصيري قلب هجوم المنتخب المغربي ليسجل الهدف الثالث في الدقيقة الثامنة والسبعين، ثم تحول نجم المباراة إلى الجهة اليسرى بعد دخول المهاجم أيوب الكعبي.

وعقب هذه المباراة بات المنتخب المغربي يحتل المركز الثاني في المجموعة بثلاث نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف عن منتخب مالاوي، وراء المنتخب الكاميروني الذي يتصدر المجموعة بأربع نقاط؛ بينما يتذيل منتخب جزر القمر ترتيب المجموعة بنقطة وحيدة، بعد تعادله اليوم أمام ضيفه الكاميروني بهدف لمثله.

وتم تقسيم المنتخبات الـ48 المشاركة في التصفيات إلى 12 مجموعة، بواقع أربع منتخبات في المجموعة الواحدة. ويتأهل بطل كل مجموعة إلى النهائيات لينضم إلى صاحب الأرض، منتخب الكاميرون، الذي يصعد مباشرة إلى البطولة بغض النظر عن نتائجه في التصفيات. وستكون الـ11 مقعدا الأخرى من نصيب أفضل 11 منتخبا من بين المنتخبات التي احتلت المركز الثاني في المجموعات الـ12.

وفي حالة احتل منتخب الكاميرون المركز الأول أو الثاني في المجموعة الثانية في التصفيات فسيتأهل معه فريق واحد من هذه المجموعة إلى النهائيات، كما ستصعد باقي المنتخبات الـ11 التي حصلت على المركز الثاني في المجموعات الأخرى؛ أما في حالة احتلاله المركز الثالث أو الرابع فإن متصدر المجموعة سيتأهل مباشرة، فيما سيدخل صاحب المركز الثاني في الصراع على المقاعد التي تحجزها أفضل المنتخبات صاحبة المركز الثاني.

التشكيلتان: المغرب :ياسين بونو، أشرف حكيمي، غانم سايس، حكيم زياش ،كريم الأحمدي، يونس بلهندة، فيصل فجر (ايوب الكعبي د79) ، يوسف أيت بناصر (نايف أكرد 84) ، نور الدين أمرابط،، نبيل درار (نوصير مزراوي د72) ، يوسف النصيري . المدرب: هيرفي رونار.

منتخب مالاوي : شارل سويني ، ستانلي سانودي ، بريسيوس مافوتو سامباني ، شيمبيزي دينيس ، ألفريد مانيوزو ، ريشار مبولو (أتوزاي نيوندو 69) ، جيرار فيري (شيكيبو بولي 86) ، غابادينيو هيلينغ مانغو ، ليمبيكاني مزايا ، فرانك بامبا (جوبالاني علي لينج 76) ، جون باندا . المدرب : روني فان جينوغدين ..