ياسين بونو يواجه برشلونة في الولايات المتحدة

ياسين بونو يواجه برشلونة في الولايات المتحدة

سيسافر الدولي المغربي ياسين بونو، شهر يناير المقبل، إلى مدينة ميامي الأمريكية، عقب تصريح خافيير تيباس، رئيس رابطة الليغا، الذي أكد أن المباراة التي ستجمع نادي جيرونا بمنافسه برشلونة عن الجولة الـ21، وكان مقررا لها أن تجرى بملعب مونتيلفي، سيتم إجراؤها بأمريكا لدواع تسويقية من أجل الرفع من أسهم الليغا.

وقال خافيير تيباس، متحدثا لإذاعة أوندا سيرو، إن لقاء جيرونا وبرشلونة (ديربي كتلاني) سيجرى بنسبة 90 في المائة بمدينة ميامي الأمريكية من أجل التسويق، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن رابطة الليغا لن تضغط على أي فريق لخوض مباراته في أمريكا الشمالية وأن الاختيار سيتم على أساس طوعي وسيتم تعويض المشتركين.

ونشر فريق جيرونا بيانا عبر موقعه الرسمي، أكد فيه موافقته على الاقتراح، معتبرا أن خوض بعض المباريات في أمريكا سيصب في نمو وتطور النادي، مشيرا إلى أن أحد الجوانب التي تخوف إدارة جيرونا تتعلق بالجمهور الذي تميل آراء الأغلبية فيه لرفض اللعب في أمريكا.

وبخصوص ذلك، قال خافيير تيباس: "مباراة جيرونا وبرشلونة ستجرى في تمام الساعة الـ15:00 بتوقيت إسبانيا، وسوف يذهب إليها ما يقرب من 1500 مشجع مجانًا".

وسيشد المغربي ياسين بونو الرحال برفقة بعثة ناديه إلى أمريكا من أجل خوض هذه المباراة يوم 26 أو 27 يناير المقبل، لا سيما أن مجموعة "سيتي لكرة القدم"، وهي الشركة المالكة لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي ولنادي جيرونا الإسباني، شجعت الفريق على اغتنام هذه الفرصة.

يشار إلى أن ياسين بونو يوجد بمعسكر المنتخب المغربي تأهبا لخوض مباراة مالاوي، برسم الإقصائيات الإفريقية 2019، في اللقاء الذي سيجرى يوم غد السبت، ويقدم الحارس بونو أداء متميزا رفقة ناديه الكتالوني ويعتبر من دعائم الفريق الأساسية.