زياش تعليقا على القميص "10": لا أهتم بالأرقام

زياش تعليقا على القميص "10": لا أهتم بالأرقام

تحدث الدولي المغربي حكيم زياش، لاعب أجاكس امستردام الهولندي والذي يتألق بقوة رفقة ناديه وتوج بجائزة الحذاء الذهبي كأحسن لاعب في الدوري عن الموسم المنصرم، عن حيثيات إقدام إدارة فريقه على سحب الرقم 10 منه ومنحه إلى زميله الصربي دوشان تاديتش وعن ردة فعله إزاء هذا القرار المفاجئ له.

وقال النجم حكيم زياش، متوسط ميدان أجاكس والمنتخب المغربي، متحدثا لصحيفة فوتبال أنترناسيونال: "لم يتحدث معي أي مسؤول حول هذا الموضوع من قبل، بالرغم من أننا أمضينا أسبوعا كاملا في إنجلترا أثناء تحضيرنا للموسم الجديد، ولم أسمع بالموضوع إلا حال عودتنا إلى هولندا".

وأضاف المايسترو المغربي الذي أصبح يحمل الرقم 22 مع فريقه أجاكس: "كنت عند مصفف الشعر الخاص بي، وتلقيت رسالة نصية من المدير الرياضي مارك أوفرماس، يخبرني فيها بأنني لن أرتدي القميص الذي سيحمل الرقم 10 هذا الموسم، كون إدارة الفريق وعدت اللاعب الصربي تاديتش بارتدائه؛ وهو من بين الوعود التي قدمتها له من أجل الاستفادة من خدماته".

وحول ردة فعله عندما سمع بهذا القرار المفاجئ من أوفرمارس، قال زياش: "الصراحة هي أنني لا أهتم بمسألة الأرقام، وأي واحد سأرتدي فهي في النهاية تظل مجرد أرقام؛ غير أن الأمر الذي لم يرقني وأزعجني كثيرا هو الطريقة التي تم تدبير الملف بها، إذ كان من الأجدر إخباري بالموضوع ونحن في إنجلترا لأكون على علم بالموضوع".

وأنهى اللاعب حديثه عن العلاقة التي تجمع بينه واللاعب تاديتيش، لا سيما عقب ما حصل، فقال: "تناسلت العديد من الشائعات التي تروج بأن علاقتنا ليست على ما يرام، وكل ذلك مجرد كذب وافتراء.. تاديتش شخص لطيف جدا، ولن أحمله مسؤولية ما حصل.. كل ما في الأمر هو أنه تلقى وعودا من الإدارة بمنحه هذا الرقم قبل توقيعه في كشوفات الفريق، ولو كنت مكانه فإنني سأحرص بدوري على تلبية جميع الوعود التي وعدتني الإدارة بها.. لقد جاورت اللاعب في فريق افس تيفنتي ونحن على درجة عالية من الانسجام داخل أرضية الميدان وهو لاعب ممتاز بالطبع".

للإشارة، فإن زياش يوجد رفقة المنتخب المغربي ببوزنيقة في إطار الاستعداد لملاقاة منتخب مالاوي ضمن إقصائيات كأس إفريقيا 2019 وبرفقته زميله في النادي نصير مزراوي، الذي فضّل الدفاع عن ألوان قميص المنتخب المغربي، بالرغم من كل الوعود التي تلقاها من قبل رونالد كومان مدرب المنتخب الهولندي.