زياش يتوج بالحذاء الذهبي لهولندا .. ووالدته: حكيم رفع راية المغرب

زياش يتوج بالحذاء الذهبي لهولندا .. ووالدته: حكيم رفع راية المغرب

حصد الدولي المغربي حكيم زياش، نجم فريق أجاكس الهولندي لكرة القدم، ثمار مجهوده في الموسم الماضي وتوج بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل لاعب في الدوري الهولندي قدمت له خلال الحفل الذي نظم بالعاصمة أمستردام، وهي الجائزة التي تمنحها جريدة "التلغراف" الهولندية بشراكة مع اتحاد الكرة.

وحضر زياش إلى الحفل رفقة والدته وبعض أفراد عائلته الذين احتفلوا معه عقب هذا التتويج المستحق بفضل ما قدمه فوق أرضية الميدان؛ إذ كان أفضل نجوم فريقه والدوري ككل، وكان أكثر ثباتا على المستوى وساهم في تحقيق ناديه لنتائج إيجابية، وتألق رفقة المجموعة بشكل فردي أيضا من خلال عروضه الكبيرة التي بصم عليها ونالت إعجاب عشاق الدوري الهولندي.

وأهدى زياش الجائزة إلى والدته، وقال مخاطبا إياها أثناء إلقائه لكلمته: "أمي هذه الجائزة لك، لأنك أنت من يمنحني القوة".

وتحدثت والدة زياش في تصريح لقناة "بين سبورت" عقب تتويج ابنها قائلة: "أنا فخورة بابني كثيرا وأسعدني قراره عقب اختياره الدفاع عن راية المغرب وحفزته كثيرا على اتخاذ هذا القرار، وأعلم ما يقوله المغاربة عن ابني زياش الذين يحبونه".

وقال اريك تين هاج، المدير الفني لفريق اجاكس، متحدثا عن تتويج زياش بهذه الجائزة: "زياش جوهرة كروية في عالم الساحرة المستديرة، نشاهد أسبوعيا لاعبا عظيما فوق أرضية الميدان".

وتحدث فان دير سار، المدير الرياضي للعملاق الهولندي، عن هذا التتويج المستحق لنجم الكرة المغربية وصانع ألعاب الأسود، قائلا: "يراهن فريقنا على حكيم زياش ومستواه بنسبة مائة في المائة، سنعتمد عليه للذهاب بعيدا في مسابقة دوري الأبطال، وبقاؤه برفقة الفريق أمر مهم للمجموعة ككل".

يذكر أن زياش من بين الأسماء التي وجه إليها الفرنسي هيرفي رونار الدعوة للدخول في تربص إعدادي تأهبا لمباراة مالاوي ضمن الاقصائيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا 2019، كما تم استدعاء زميله في الفريق نصير مزراوي أيضا.