سان جيرمان يوقع أول عقد احترافي للمغربي قيس‬

سان جيرمان يوقع أول عقد احترافي للمغربي قيس‬
السبت 1 شتنبر 2018 - 09:04

أعلن فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، الجمعة، عبر موقعه الرسمي، توقيع عقد مدته ثلاث سنوات رفقة الموهبة المغربية قيس رويز، البالغ من العمر 16 سنة، والذي انضم إلى الفريق الباريسي قبل 3 سنوات قادما من العملاق الإسباني إفس برشلونة، ليستمر بموجب العقد الجديد رفقة ناديه إلى 2021.

وأقدمت إدارة PSG على توقيع أول عقد احترافي في مسيرة اللاعب قيس رويز، وهو متوسط ميدان (صانع ألعاب) لثلاث سنوات، بعد اقتناعها بإمكانياته الكبيرة وموهبته التي من المرتقب أن تنفجر بشكل أكبر في قادم السنوات، ليصبح قيس من النجوم الكبار في القارة العجوز؛ وهو الذي يعتبر من أعمدة الفريق الباريسي لأقل من 17 سنة، الذي بلغ رفقته نصف نهائي بطولة فرنسا الموسم الماضي وفاز معه بالكأس الدولية بالدوحة شهر يناير، قبل أن يتم تصعيده مطلع هذا الموسم إلى فريق الشباب أقل من 19 سنة نظرا لإمكانياته الكبيرة وتميزه في صناعة اللعب وقيادته خط المنتصف بطريقة لعبه المتميزة.

وكان قيس رويز يلعب ضمن صفوف برشلونة بمدرسة لاماسايا، ليضطر بعدها إلى تغيير وجهته صوب باريس سان جيرمان قبل 3 سنوات، بسبب عقوبة “الفيفا” التي طالت الفريق الكتالوني، وحرمته من ضم اللاعبين الصغار، ما دفعت مجموعة منهم إلى تركه والبحث عن مدارس كروية أخرى وآفاق جديدة.

يذكر أن اللاعب قيس رويز، (من أب مغربي وأم إسبانية)، سبق له التواجد رفقة الفئات السنية الصغرى للمنتخب الوطني المغربي لأقل من 15 سنة وأقل من 16 سنة ما بين 2015 و2017، قبل أن يتعذر عليه تعزيز منتخب الفتيان الذي تأهل إلى نهائيات كأس أفريقيا 2019 بتنزانيا لأسباب إدارية تتعلق بجواز سفره.

‫تعليقات الزوار

5
  • naouikhir
    السبت 1 شتنبر 2018 - 11:18

    مبروك الله يعز. المغاربة اين ما كانو يحمر الوجه

  • montasser
    السبت 1 شتنبر 2018 - 11:55

    تعذر عليه التواجد مع منتخب الفتيان لاسباب ادارية تتعلق بجواز سفره!!!! اشنو كدير هاد المصالح الدبلوماسية باش ما توجد باسبور ديال هاد النجوم الصاعدة!!!مع العلم ان الامر لن يتعدى5 دقاءق ان هم ارادو ذلك…ما ذا فعلت الجامعة;اين الخارجية المغربية…سنندم يوما عن تضييع مثل هذه المواهب….

  • محمد بلحسن
    السبت 1 شتنبر 2018 - 12:07

    أتمنى أن تصبح الموهبة الاسبانية المغربية قيس رويز (والدته اسبانية الجنسية) قدوة لجميع الطاقات البشرية حتى يصبح العمل الجاد و الصبر و الاثقان عملة متداولة على نطاق واسع تحل محل إقتصاد الريع و الزبونية و الرشوة و نهب المال العام لتحقيق طموحات مزورة أي شراء السعادة بعرق الشرفاء دافعي الضرائب.

  • Motherafrica
    السبت 1 شتنبر 2018 - 15:35

    لا خوف من ضياع مواهب المهحر
    لو كان يجري في عروقه دماء مغربية
    خالصة لن يغير جلده مهما حصل
    و لكم في زياش حارث و حكيمي
    خير دليل
    لا ندم على من لا يدق قلبه لنشيد
    الوطني
    المعيار الوحيد لاختيار لاعبي المنتخب
    هو نشيد الوطني و حب الوطن
    لولا حب الوطن لما لعب ميسي للارجنتين
    هو تكون في اسبانيا

  • محمد بلحسن
    السبت 1 شتنبر 2018 - 17:39

    أعجبني التعليق 4 من بدايته إلى خاتمته: "لا خوف من ضياع مواهب المهجر … المعيار الوحيد لاختيار لاعبي المنتخب هو النشيد الوطني و حب الوطن لولا حب الوطن لما لعب ميسي للارجنتين هو تكون في اسبانيا".
    أجدد القول: أتمنى التوفيق للشاب الموهبة الاسبانية/المغربية قيس رويز و أن يكون قدوة للجميع مونه ثابر و اجتهد و صبر و ها هو سيجني ثمار مجهوداته في صفوف فريق PSG و لما لا في صفوف الفريق الوطني المغربي.
    لا أخفي أنني معجب بالزواج المختلط (مغربي/اسباني) أعطى عباقرة في عدة مجالات.
    لا أخفي تدمري من شراكة بين مقاولات اسبانية/مغربية في قطاع الأشغال العمومية لم تحسن التصرف في تدبير الصفقات العمومية و النتيجة أنه إجمالا جودة الطرق السيارة بإسبانيا تفوق بكثير مثيلاتها بالمغرب رغم كون بعض أشطرها خضع لدفاتر تحملات أعدت تطبيقا لمواصفات و معايير دولية حتى يحض مستعمل الطرق السيارة المغربي بنفس مستوى الراحة و السلامة الطرقية و كلفة معقولة (الأداء + المصاريف الأخرى كقطع الغيار و العجلات و الزيوت و البنزين) التي يتمتع بها الاسباني.
    ملخص القول: لعبة كرة القدم تبقى منبع دروس و عبر لتصحيح الاختلالات في قطاعات أخرى.

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين