قبل إغْلاق "الميركاتو" .. مُحترفون "عاطلون" وآخَرون يتحينون الهروب

قبل إغْلاق "الميركاتو" .. مُحترفون "عاطلون" وآخَرون يتحينون الهروب

سَاعات قليلة فقط تفصل الدوريات الأوروبية على إغلاق فترة الانتقالات الصيفية، بعد تعزيز الأندية صفوفها بعناصر جديدة استعدادا للموسم الرياضي الجاري، إذ لا يزال مجموعة من المحترفين المغاربة يبحثون عن وجهتهم سواء لإنقاذ "عطالتهم" أو الانفلات من جحيم الأندية التي يمارسون فيها؛ فيما قد تشهد الساعات الأخيرة بعض الانتقالات أو الصفقات الجديدة.

وسيكون اللاعب الدولي عادل تاعرابت أكبر المتضرّرين هذا الموسم، بعد رفض نادي جنوى الإيطالي تنفيذ بند الشراء الموجود في عقد استعارته، وفشل مفاوضاته مع مجموعة من الأندية، ثم رفضه من قبل ناديه بنفيكا البرتغالي، إذ من المحتمل أن ينهي هذه الفترة "عاطلا"، هذا إن لم يتلق عرضا من الدوريين الإماراتي أو القطري، حيث لن تغلق الانتقالات هناك إلى غاية شهر شتنبر المقبل.

ويبدو أن رغبة اللاعب المغربي مبارك بوصوفة في العودة إلى الدوري الأوروبي قد تبخّرت خلال هذا الموسم، مع اقتراب إغلاق "الميركاتو" في أغلب الدوريات الكبرى؛ وهو ما سيجعله مضطرا إلى الاستمرار في الدوري الخليجي رفقة أحد الأندية الإماراتية أو القطرية، خصوصا أن مجموعة من الأخبار غير الرسمية قد أكدت عودته إلى نادي الجزيرة.

أشرف لزعر، لاعب نادي نيوكاسل الإنجليزي، حاول بدوره الهروب من "كابوس" فريقه خلال "الميركاتو" الصيفي، إلا أنه فشل في التعاقد مع نادي جنوى الإيطالي قبل إغلاق الانتقالات. كما أن انعدام عروض أخرى قد يجعله مقيدا بفريقه الحالي هذا الموسم، أو على الأقل إلى غاية "الميركاتو" الشتوي المقبل.

فرصة أخيرة أمام اللاعب حكيم زياش، لمغادرة نادي أجاكس أمستردام الهولندي والانتقال إلى أحد الأندية الأوروبية، بعدما فشلت مفاوضاته مع نادي روما الإيطالي ساعات قبل إغلاق "الميركاتو" هناك.

يشار إلى أن فترة الانتقالات الصيفية ستغلق اليوم 31 غشت، في أغلب الدوريات الأوروبية؛ فيما ستستمر في الدوريين البرتغالي والتشيكي إلى غاية شهر شتنبر المقبل.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com