غياب "الفيزا المغربية" يؤجل تنافس الوداد والأهلي في البطولة العربية

غياب "الفيزا المغربية" يؤجل تنافس الوداد والأهلي في البطولة العربية

فَرضت تأخر إصدار التأشيرات لـ"أهلي طرابلس" تأجيل مباراة ذهاب دور 32 للبطولة العربية أمام الوداد الرياضي، المقرر إجراؤها غدا الجمعة في الملعب التابع للمركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء، إلى يوم السبت المقبل؛ أي بتأجيل لمدة 24 ساعة من الموعد المحدد سلفا، حسب ما أعلنه الفريق الليبي.

ولم ترخص السلطات المغربية لكامل بعثة الفريق الليبي بدخول أراضي المملكة، إذ استعصى على عدد كبير منها الحصول على التأشيرة؛ ما دفع مسؤولي الفريق لطلب تأجيل المباراة إلى موعد آخر، قبل أن يتدخل الاتحاد العربي لكرة القدم، بتنسيق مع إدارة الوداد البيضاوي ومراقب المباراة، ليتم تحديد تاريخ جديد للتنافس الكروي، بعدما تأكد سفر الفريق الليبي إلى البيضاء، غدا الجمعة، عبر رحلة جوية لشركة الخطوط الملكية المغربية.

وأكّد بلاغ صادر عن فريق الأهلي الليبي أن التأشيرات لم يتم توصّل بها حتى آخر ساعات يوم أمس الأربعاء؛ لكن النادي لم يجد رحلة من تونس إلى الدار البيضاء، بعدما ألغى حجز يوم الثلاثاء الماضي بسبب عدم توصّله بترخيص للسفر إلى المغرب، وبعد "التواصل مع الاتحاد العربي لكرة القدم وإبلاغه بهذه التفاصيل، تقرر تأجيل اللقاء لظروف اضطرارية"، وفق المصدر نفسه.

وأكّد الليبيون أن محاولات الفريق في البحث عن طائرة خاصة، لتفادي مشكل التأجيل، باءت بالفشل. وشدد على أن كل هذه المشاكل لم تحلّ من أجل التنقل صوب المغرب، ليتقرّر رسميا تأجيل المباراة، بتنسيق مع الاتحاد العربي، الذي حاول التنسيق مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والاتحادين التونسي والليبي، البحث عن حل ناجع.

وقال الفريق الأهلي إن "السلطات المغربية تماطلت بشكل كبير في منح التأشيرة للاعبين والطاقم التقني والإداري"، واعتبرت الأمر "غير مقبول بحكم مواجهة الفريقين في شق رياضي، بعيد عن أي مشاكل أخرى"، مؤكدة أنها "نهجت جميع الطرق لخوض هذه المباراة في موعدها؛ ولم يتأت لها ذلك".

جدير بالذكر أن رحلة بعثة الأهلي الليبي كان مقررا أن تحط الرحال في مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء أول أمس الثلاثاء، لكن بعض أفرادها توصلوا بالتأشيرات المغربية بينما لم يتمكن عدد كبير من المجموعة من ذلك، ليتقرر رسميا تأجيل التحرك من العاصمة التونسية صوب المملكة.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com