هدف جزائري قاتل يهزم الجديدة في "أبطال إفريقيا"

هدف جزائري قاتل يهزم الجديدة في "أبطال إفريقيا"
الثلاثاء 17 يوليوز 2018 - 22:05

تمكن فريق وفاق سطيف الجزائري لكرة القدم، من حسم نقاط المباراة التي جمعته اليوم الثلاثاء بضيفه الدفاع الجديدي برسم نزال ثالث جولات دور المجموعات من دوري الأبطال، بعد الفوز عليه بهدفين لواحد على أرضية ملعب 8 ماي.

ونجح الفريق المغربي في افتتاح النتيجة مبكرا في حدود الدقيقة الرابعة، بواسطة اللاعب محمد علي بامعمر، عن طريق تسديدة قوية هزم بها الحارس الجزائري مصطفى زيغبا، مانحا بذلك التقدم لرفاقه، فيما رد لاعبو وفاق سطيف في الحين على ذلك بفرصة سانحة للتهديف تصدى لها الحارس محمد اليوسفي، ببراعة.

وواصل لاعبو الفريق الجزائري ضغطهم على مرمى الفريق المغربي بعد هدف السبق الذي تقدم به الأخير، إذ أتيحت لهم العديد من فرص التهديف، إلا أن تألق الحارس محمد اليوسفي، في التصدي لها وكذا تسرع لاعبي الخط الأمامي لأصحاب الأرض، حال دون بلوغ المراد.

وفي الوقت الذي حاول فيه لاعبو الدفاع الحسني الجديدي امتصاص ضغط أبناء المدرب رشيد الطاوسي، تمكن اللاعب حبيب بوقلمونة، من هز الشباك في حدود الدقيقة 21 معيدا بذلك رفاقه في نتيجة النصف الأول من المواجهة، قبل أن يتبادل عناصر الفريقين بعد ذلك بعض محاولات التهديف، كانت الأبرز منها من جانب الفريق “الدكالي” كرة المهاجم أيوب ناناح، في الدقيقة 28 أبعدها الحارس زيغبا، بصعوبة.

وعرفت الدقائق الأولى من الجولة الثانية للنزال، تراجعا ملموسا في إيقاع المباراة، غابت في ظله محاولات التهديف من الجانبين، رغم بعض المناورات المحتشمة من جانب عناصر الفريق الجزائري، في الوقت الذي اكتفى فيه أبناء عبد الرحيم طاليب، بالتغطية الدفاعية.

وغابت خطورة لاعبي الخط الأمامي للفريق المغربي في باقي دقائق النزال رغم الأوراق الهجومية التي لعبها عبد الرحيم طاليب، حيث طغى الحذر بشكل كبير على طريقة لعب الدفاع الجديدي، ما منح الفرصة للاعبي وفاق سطيف لمواصلة ضغطهم على نصف ملعب الدفاع.

وفي واحدة من الهجمات القليلة للفريق “الدكالي” خلال النصف الثاني من المواجهة، ضيع المهاجم البديل امسوفا، أبرز فرصة سانحة للتهديف في حدود الدقيقة 76، قبل أن يعاقبه الفريق الخصم بهدف الفوز في الدقيقة 89 عن طريق اللاعب حسام الدين غشا.

وحصد وفاق سطيف بعد هذه النتيجة أولى انتصاراته في دور المجموعات من دوري الأبطال، رافعا بذلك رصيده في سبورة ترتيب المجموعة الثانية لثلاث نقاط، في المقابل جمدت الهزيمة رصيده الدفاع الجديدي في نقطة واحدة في المركز الأخير.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

13
  • Hmida
    الثلاثاء 17 يوليوز 2018 - 22:56

    مستوى كروي جد هزيل من الجانبين. ادعوا المغاربة و الجزائريين إلى الاستغناء عن كرة القدم لا نهم بعيدون كل البعد عن العمل الاحترافي.

  • BAROUCH
    الثلاثاء 17 يوليوز 2018 - 23:20

    الفريق الجزائري لا يعرف ما ينتظره بملعب العبدي بالجديدة …لقاء العودة سينفجر رجال دكالة

  • حميدة جعيط الدكالي
    الثلاثاء 17 يوليوز 2018 - 23:23

    قلناها أن فريق الدفاع الحسني الجديدي يحتاج إلى مهاجم صلب شاب يعتمد عليه… ضيع الهدف واستقبل في آخر المقابلة هدف .. الفريق كله لم يحافظ حتى على التعادل .. اين الخطة في اللعب والتمرير القصير.. لم تستطيعوا لبضع دقاءق في التحكم في الوقت.. وضياعه بجميع الطرق … المهم من الآن اختاروا مهاجمين اثنين متمرسين شبان.. غير ذالك ينتظركم القسم الثاني .. النزول إلى القعر………..

  • كوايري
    الثلاثاء 17 يوليوز 2018 - 23:24

    الرجاء والوداد وفي السنوات الأخيرة الفتح هم الفرق التي تمثل المرة المغربية بمستوى مقبول أما الباقي فمستوى ضعيف وإمكانيات دون المستوى بكثير وأخاف أن فريق إتحاد طنجة كذلك لن يحقق أي نتيجة مفرحة، على المسؤؤلين أن يفكروا في تطوير الكرة الوطنية واحتضانها لكي تكون كرة تعطينا لاعبين في مستوى المنتخب الوطني وليس من المعقول أن نلعب كأس العالم بمنتخب لاعبيه يمثلون الكرة الفرنسية والهولندية عوض الكرة المغربية.

  • علي مازا
    الثلاثاء 17 يوليوز 2018 - 23:49

    المغاربة كلهم لم يعرفوا بعد كيفية الحفاظ على النتيجة في الدقائق الأخيرة ، يعني العيب في التدريب والمدربين

  • Ahmed
    الثلاثاء 17 يوليوز 2018 - 23:52

    le DHJ était trés desorganisé on dirait une équipe des quartiers ils savait pas quoi faire , ils courraient sans objectif sans parler de dechets et de balles perdues betement , leur but etait un accident , la touche de l'entraineur est inexistante , avec cette équipe et cet entraineur ils vont nous foutre la honte . et nous humilier en afrique , Franchement ils ne méritent pas de representer le Maroc

  • نورالدين بنعربية
    الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 00:24

    مولفينا المغاربة بالهزائم المذلة والنتائج السيئة والمستويات الضعيفة .
    لا ننتظر منكم شيئا قاطعؤين لياس والامل في الكرة المغربية لا من لاعبين ولا من مدربين.
    واكبر مثال المنتخب المغربي خيروا عليه الملايير والمدرب 80 مليون في الشهر وفي الاخير جابوا نقطة . أليس هذه فقصة وفقعة وتخراج العقل.
    اللهم ازح منكر الكرة المغربية

  • مغامرات ابو الحروف
    الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 00:30

    ملعب اصطناعي لا تستطيع الكرة الوقوف به,وفريق جديدي يلعب لعب الاحياء لا غير
    فقصه وصافي.وفاق سطيف فريق متواضع جدا من خلال ما رايت وبالامكان الفوز عليه باكثر من هدف ,ومع بداية الجولة الثانية اتيحت للاعب الهاوي نناح فرصة تسجيل الهدف الثاني وقتل المباره فهل يعقل يا عباد الله لاعب امام المرمى وبداخل مربع العمليات وعوض ان يقذف ويثقب الشباك فانه فضل التمرير بيد الحارس الجزائري.انها قمة الهواية وعدم الاحتراف
    على العموم مبروك للشقيق وفاق سطيف الجزائري وحظ اوفر للفريق الجديدي مع انه وحسب النتائج لم يعد له من امل ياليته رجع فقط بالتعادل
    فرقنا كتعجبك فقط فالبطوله ديالنا كيطيرو وملي كيخرجو برا لمغرب يصيرون مجرد هواة او يلعبون لعب الاحياء,لاخطة ولا احترافيه ولا هم يحزنون وحتى المدرب طاليب لم يعد له مايقدمه للفريق الجديدي والاولى يقلب على راسو وتغيير الاجواء مع بداية الموسم.

  • اجدبك
    الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 00:32

    لاغرابة بان نرى فريق الدفاع الحسني الجديدي وكدلك بعض الفرق بهدا المستوى الهزيل؛ لأن هبة وسمعة الفريق اصبحت في خبر كان؛ الان اصبحنا نبحت ونتفاخر بالقيمة التي ستباع بها المواهب خصوصا الشابة منها؛ فسرعان ما تسطع موهبة إلا وترى سماسرة الفرق الأجنبية تتسارع لكسبه وضمه، يعني نسعى للربح المادي؛ اين هو الدفاع عن قميص الفريق؟ اين هي سمعة المدينة أو البلد؟ فيمكن القول بأن كرة القدم اصبحت اليوم صناعة نصدرها للخارج؛ فقط لنكن متفقين: ادا كان نقصد هدا الهدف، فلا باس في دلك؛ فخزينة الفرق تنتعش؛ اللاعب كدلك " كيضبر على راسو" ماكاين مشكل؛ اما ادا كنا نبحت عن النتائج والالقاب؛ فاظن سنكون متناقضين مع انفسنا؛ فعلينا ان نختار ونحدد الاهداف….

  • ابوايمن
    الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 09:59

    هنيئا للطاوسي على هذا الانتصار البين ،على ذاك المدرب المكلخ ديال طاليب ، ستيف إبان على تنظيم جيد وانتشار رائع في الملعب ويستحق هذا الفوز عن جدارة واستحقاق الفريق الجديدي ليس بفريق المنافسات الافريقية ،عليهم مراجعة أوراقهم

  • السادات
    الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 10:44

    مستوى جد ضعيف عار على الكرة القدم المغربية ان تقدم هدا المستوى في البطولة الأفريقية

  • IBN JAZAIER
    الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 16:19

    الى صاحب رقم 02
    انت بعيد كل البعد عن الرياضة فمذا كل هذا الحقد والكراهية تخيل ابناء عين الفوارة يهزمونك في عقري دارك فمذا تعمل هل تستنجد بقوات المخزنية ربي يهديك واتمنى لك الشفاء من عقدتك

  • Dortmund المانيا1
    الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 16:38

    هل كان المدرب الطالبي موجود على دكة البدلاء؟ أنا لم أراه بل رأيت رجل أخر أمام الشرط. طاليب لا مدرب ما والو هل هاته هي كرة القدم ؟ فريق من ألأحياء أحسن منهم هل فعلا الدفاع الحديدي فريق محترف ؟ لا ثم لا. الاعبين لم يستطيعوا حتى تمرير الكرة في ما بينهم عيب أو عار على تظييع الوقت مع هاذا ألأغبياء

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 7

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال