التعادل يقسم مباراة الوداد البيضاوي وحوريا الغيني

التعادل يقسم مباراة الوداد البيضاوي وحوريا الغيني
الثلاثاء 17 يوليوز 2018 - 20:05

عاد فريق الوداد الرياضي البيضاوي لكرة القدم، بنتيجة التعادل الإيجابي هدف لمثله من ملعب 28 شتنبر بمدينة كوناكري الغينية، في المباراة التي جمعته اليوم الثلاثاء، بمضيفه “حوريا” كوناكري، برسم نزال الجولة الثالثة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

ولم ينتظر لاعبو الطرفين كثيرا، قبل تبادل بعض فرص التهديف خلال دقائق الثلث الأول من الجولة الأولى للمواجهة، كانا من خلالها قريبين من افتتاح حصة التسجيل، أبرزها من جانب الفريق المغربي عبر كرة الوافد الجديد، بابا توندي.

وحاول رفاق العميد إبراهيم النقاش، خلال فترات الثلث الثاني من الشوط الأول فك شفرة دفاع الفريق الغيني، من خلال اعتماد التمريرات البينية والانسلال الجانبي، الشيء الذي أثمر إحراز اللاعب إسماعيل الحداد، هدف السبق للوداد في حدود الدقيقة 26 بعد تمريرة محكمة ومركزة من بابا توندي.

ولم يتاخر رد أصحاب الأرض كثيرا، حيث نجح اللاعب مانديلا، في إعادة فريقه في النتيجة بإحرازه هدف التعادل بطريقة جميلة بعد ثلاث دقائق من هدف الحداد، تلتها محاولات هجومية غينية أخرى شكلت الخطورة على مرمى الحارس الودادي ياسين الخروبي.

وشكل الخط الخلفي وحراسة المرمى نقطة ضعف الوداد خلال أطوار الجولة الأولى، حيث لم يجد لاعبو الخط الأمامي لفريق “حوريا” كوناكري، صعوبات كثيرة في العديد من الكرات لتجاوز دفاع الفريق المغربي وبلوغ منطقة العمليات لتهديد شباك الخروبي.

ومع بداية الجولة الثانية، تواصل غياب انسجام مدافعي الفريق المغربي، إذ أتيحت على إثره أول فرصة للتهديف لفريق “حوريا” الغيني، عن طريق تسديدة قوية في الدقيقة 49، مرت محادية لشباك ياسين الخروبي.

ورد لاعبو الوداد على التهديد الأول لأصحاب الأرض في الشوط الثاني، غير أن تحركات رفاق محمد أوناجم، بقيت محتشمة، في الوقت الذي كان الفريق الخصم قريبا من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 53، بسبب سوء تفاهم وخطأ فادح بين المدافع نعيم أعراب والحارس ياسين الخروبي، الذي سقط خلال هذا النزال في هفوات فادحة، كاد أن يؤدي الفريق المغربي ثمنها بخسارة المباراة.

وضغط الفريق الغيني على نصف ملعب الفريق المغربي خلال دقائق النصف الثاني من الجولة الثانية، في المقابل تراجع كثيرا مردود وأداء الوداد، ما فرض الاكتفاء بالتغطية الدفاعية لتفادي استقبال الهدف الثاني، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة من الناحية الهجومية، إذ لم ينجح في تهديد مرمى الخصم سوى عبر كرة البديل رشيد حسني، في الدقيقة 84 وتسديدة المدافع الناهيري بعد ذلك بدقيقة.

وأنهت صافرة الحكم حمادة نامبياندرا، أطوار النزال بلا غالب ولا مغلوب، مكنت الفريقين من البقاء على رأس المجموعة الثالثة واقتسام الصدارة برصيد 5 نقاط.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

5
  • farid
    الثلاثاء 17 يوليوز 2018 - 20:46

    إنتهت كورة القدم الجميلة وفرجة ومتعة وبطولة كبرى وهي كأس العالم
    والآن عدنا إلى حوريا كونكري

  • وجدي اصيل
    الثلاثاء 17 يوليوز 2018 - 21:34

    خلال المونديال الأخير تاكدت ان الكرة
    أصبحت كواليس وتجارة لذوي النفوذ والمال والسياسة
    وأقتنعت انها مضيعة للوقت وخرق للأعصاب
    وتيقنت ان كرة القدم بعدما كانت وسيلة للترفيه أصبحت نقمة وغمة وفقسة والرابح الاول والأخير هو اللاعب الذي يحني ملايين الدراهم والمدرب، اما المتفرج فاما الإحساس بالإحباط والشعور بكل الأمراض اما لحظة فرح وتعود للواقع الذي تعيشه.
    لذلك قررت من تلقاء نفسي ورغم حبي الشديد للكرة منذ الصغر ان اجعلها فترة للترفيه ، وان اجعلها بعيدة عن تفكيري على الأقل سأحافظ على صحتي والتي انا في حاجة اليها من اجل عاىلتي.
    دمتم في ود ./.

  • مومو
    الثلاثاء 17 يوليوز 2018 - 21:54

    الى صاحب التعيق رقم 1 فريد من ارغم على مشاهدة حورية كونكري قلب الطبصيل و شاهد بن سبور و تفرج المرخية مع الكلباء و هنينا

  • شقيف الحي المحمدي
    الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 01:49

    وديييييييييييييما وداااااااد ولا عزاء للحاقدين !!!!

  • ابوايمن
    الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 06:27

    مرة أخرى التحكيم الافريقي ،لم يستفيدوا من اخطاء كاس العالم ،ليتعلموا وفرض شخصيتهم ،،في مباراة الوداد ضد هورويا كوناكري ساخنا تحيز الحكم ،ولم يشهر اي ورقة حمراء ،وخاصة ذلك التدخل العنيف ضد الحداد ،كوناكري لعبت بخشونة وحشية ،والحكم ساهم في تشجيع اللعب الخشن ،وكانه يتمتع بما يشاهد ما يجري في الملعب ،اوناجم بقي على الشرط لمدة أربع دقائق ولم يتركه ليدخل ،من خلال كلام المعلق على المقابلة ،كيف يمكن القضاء على هذه المنازل التحكيمية في القارة ،وتعيق تقمدم الكرة فيها ،بسبب هذا التحكيم المتخلف في القارة السوداء

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 7

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال